المملكة العربية السعودية تتجه لتصنيع 70% من المعدات الحربية محليا

رد: المملكة العربية السعودية تتجه لتصنيع 70% من المعدات الحربية محليا

متفائلين بما هو قادم
 
رد: المملكة العربية السعودية تتجه لتصنيع 70% من المعدات الحربية محليا

ماشاء الله , الى الامام
 
رد: المملكة العربية السعودية تتجه لتصنيع 70% من المعدات الحربية محليا

ماشاء الله من تقدم الى تقدم .
 
رد: المملكة العربية السعودية تتجه لتصنيع 70% من المعدات الحربية محليا

ما شاء الله

مفروض كل واحد يفتخر لدعم المشاريع الوطنين مهما كان توسعها

البداية تكون خطوه ومن ثم الوصول للمراد اليه / والمحاولة خير برهان للوصول لصناعات المحليه

يجب عليكم الفخر ونتمى المزيد من التقدم والازدهار وذلك لعدم استقرار الوضع للسعودية وللخليج بشكل عام وللعلم نحن دول يتمنوا لنا تعثر في جميع المجالات ويجب ان تدافع عن وطنك في كل شي تعمله الانك انته الوجهه لهم

والله يوفق السعودية والخليج في كل خير ويبعد الشر

وكل عام وأنتوا طيبين
 
رد: المملكة العربية السعودية تتجه لتصنيع 70% من المعدات الحربية محليا

الحمد لله رب العآلمين وهذآ من فضل ربيمملكتنآ تسير على خطى ثآبتة

1- آلآول عربيآ في دعم البحث العلمي 1,8مليار ريال

2- ولله الحمد الاول عالميا في نمو البحث آلعلمي

3- هذا غير مبدعينآ الذين يتوجون في المسآبقآت الدولية

مملكتنآ آحست وآستشعرت لا غنى عن اقتصآد معرفي يعتمد على الصنآعة بآلآسآس وليس النفط

ومن نتايجها تآسيس وآدي التقنية بالرياض


شركة وادي الرياض للتقنية : بوابة المملكة في الاقتصاد المعرفي

604272175715.jpg



يشهد العالم تحولاً في المناهج الاقتصادية ليعمل على استثمار رأس المال البشري ورأس المال الفكري إذ يعتمد على صناعة ثروة جديدة قائمة على إنتاج وتوليد ونشر المعرفة، وقد أدركت الجامعات أنه إلى جانب رسالتها العلمية والتعليمية التي تقدمها للمجتمع فإنه يمكنها أن تلعب دوراً استراتيجياً من خلال تأسيس الواحات العلمية في رفع القيمة النوعية للأبحاث والباحثين. وتشير التجارب العالمية إلى أن الواحات العلمية هي الأداة المثالية لتحول الدول نحو اقتصاد المعرفة خاصة تلك التي تحتوي على تكتلات صناعية ذات تقنية عالية وتكون ضمن أو بالقرب من الجامعات.
وانسجاماً مع توجه خطة التنمية الثامنة في المملكة نحو بناء اقتصاد المعرفة كأولوية إستراتيجية لتعزيز البحث العلمي والإسهام في تنمية الاقتصاد الوطني وتعزيز تنافسيته عالمياً وتنويع موارده وتقليص الاعتماد على الموارد البترولية، أنشأت جامعة الملك سعود مشروع وادي الرياض للتقنية ليكون مشروعاً إستراتيجياً لها لتتمكن من الاستثمار الأمثل لإمكاناتها العلمية والبحثية وإيجاد بيئة محفزة وجاذبة للشركات الاستثمارية وتعزيز الحصيلة المعرفية والمهارية للطلاب والاستفادة من رأس المال البشري ورأس المال المعرفي والفكري للجامعة.
وجامعة الملك سعود في سعيها لتأسيس شركة وادي الرياض تنسجم مع التوجهات الدولية للجامعات المتميزة. إدراكاً منها لأهمية إنتاج المعرفة في بناء الاقتصاديات الوطنية ومدى تأثيرها في التنمية الشاملة والمستدامة فمن خلال استقراء ودراسة للتجارب العالمية التي تؤكد أن 57 % من الاقتصاد العالمي هو اقتصاد معرفي يعمل على إنتاج المعرفة وتوليدها وتصديرها بحيث يكون لها انعكاسات اقتصادية وبما يحقق تنمية مستدامة للأجيال القادمة. ومن هذا المنطلق فإن صدور موافقة مقام مجلس الوزراء الموقر على تأسيس شركة وادي الرياض يسهم في تمكين جامعة الملك سعود من تحقيق أهدافها للإسهام في التنمية الشاملة للوطن من خلال تطوير عمليات البحث العلمي والتطبيقي في الجامعة وتهيئة بيئة جاذبة لصناعة الأبحاث وتطوير صناعات قائمة على المعرفة وتقديم خدمات بحثية عالية القيمة للمجتمع في مجالات الكيماويات والبتروكيماويات والطاقة والمياه والأغذية والدوائيات وتقنية المعلومات والاتصالات والمواد، وتدريب وتطوير مهارات الطلاب وإيجاد بيئة جاذبة للعلماء والباحثين العاملين في المشاريع والمراكز والمعاهد البحثية للجامعة. وكل ذلك يسهم في تحويل منتجاتها ومشاريعها البحثية إلى واقع استثماري يحقق عوائد اقتصادية تعزز تنوع التكوين الاقتصادي للمملكة وتمكن معايير التنافسية الدولية لاستثماراتها، كما أنها تحقق عائداً اقتصادياً للجامعة يمكنها من تطوير مجال الأبحاث والريادة والتنافس عالمياً.



251995779056.jpg



مقر شركة وادي الرياض
وجامعة الملك سعود باعتبارها الجامعة الأم في المملكة أخذت مبادرة تأسيس ذراع استثماري لإدارة الواحات العلمية في الجامعات السعودية من خلال تأسيس شركة وادي الرياض وتأمل الجامعة بأن يكون وادي الرياض للتقنية إن شاء الله تعالى نموذجاً متميزاً ورائداً للواحات العلمية التي تسهم من خلاله في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بما يخدم الاقتصاد الوطني وبما يساعد على إرساء الاقتصاد المعرفي في المملكة، واستثمار إمكانات الجامعة المعرفية والفكرية ومواردها الذاتية في تعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المعرفي، لا سيما وأن الجامعة اتجهت إلى تفعيل الجانب البحثي فيها بتأسيسها لجملة من المبادرات المتميزة في إنشاء كراسي البحوث ومراكز التميز البحثي ومعامل الأبحاث العالمية والمعاهد البحثية كمعهد الملك عبد الله لتقنية النانو، ومعهد الأمير سلطان للتقنيات المتقدمة ويتوافر لها أكثر من ( 5000 ) باحث وخبير كما أنها تتميز بشمولية تخصصاتها العلمية والتطبيقية والبحثية إضافة إلى بنية تحتية وتجهيزات تصل قيمتها لأكثر من ( 70 ) مليار ريال وشبكة تحالفات مع أفضل الجامعات ومراكز البحث العالمية.
إستراتيجية جامعة الملك سعود في إنشاء شركة وادي الرياض:
أولاً: جامعة الملك سعود في سعيها لتأسيس شركة وادي الرياض تنسجم مع التوجهات الدولية للجامعات المتميزة وكذلك مع ما شرعت به المملكة من توجه مماثل في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.
ثانياً: قيام شركة متخصصة في استثمار الإبداع وتنمية الابتكارات وتطوير التقنية وتحويل مخرجات البحث العلمي إلى واقع ملموس يعد أمراً ضرورياً لتحقيق توجهات خطة التنمية الثامنة التي نصت على: "إنشاء الحدائق العلمية في الجامعات ومراكز الأبحاث، وتوجيه المزيد من الاهتمام لتشجيع التمويل المشترك وبرامج الأبحاث المشتركة بين الصناعة ومؤسسات القطاع العام،وقيام حاضنات الأعمال بهدف تحويل نتائج الأبحاث إلى تطبيقات تجارية وصناعية" وهذا ما فعلته واحات العلوم على المستوى العالمي حتى تحصل على المرونة اللازمة في الشراكة مع القطاع الصناعي واستثمار إنتاجها الفكري وتنمية مواردها.
ثالثاً: حققت جامعة الملك سعود عبر تاريخها الكثير من الإنجازات العلمية والإبداعية التي سجلت كبراءات اختراع أو نشرت في المجلات والمؤتمرات العلمية الدولية المتخصصة. إلا أنها لم تتمكن قط من استثمار هذه المخرجات وتحويل تلك الثروات المعرفية إلى عوائد مالية للجامعة والمبدعين وذلك لافتقارها إلى الصيغة القانونية المناسبة لهذا الدور.
رابعاً: انطلاقاً من الأهداف المرسومة لمشروع وادي الرياض للتقنية في جامعة الملك سعود، وفي ضوء الخيارات الاستثمارية المتاحة للوادي، فإن ( شركة وادي الرياض ) تتولى إدارة مشروع وادي الرياض للتقنية على أساس الشراكة بين القطاع الحكومي المتمثل في جامعة الملك سعود والقطاع الخاص المتمثل في الشركات المحلية والعالمية المتميزة ( public private partnership).
خامساً: تم اعتماد مشروع وادي الرياض للتقنية وتحديد توجهاته وإستراتيجياته بناء على دراسات متعددة نفذتها مجموعة من بيوت الخبرة العالمية ومنها معهد ستانفورد للأبحاث ( sri ) الذي أعد دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع وادي الرياض للتقنية بتكليف من جامعة الملك سعود وتوضح الدراسة على سبيل التفصيل النهج المناسب لهيكلة وتنظيم أداة تخطيطية مشتركة لتحمل مسؤولية تنمية وتطوير مشروع الوادي، وتقدم عرضاً تفصيلياً لتجارب واقعية لنجاحات بعض من الواحات العلمية العالمية وذلك لتسليط الضوء على ملامحها التأسيسية الرئيسية، وكان من أهم نتائج الدراسة:
أن جامعة الملك سعود تمتلك قاعدة بحثية قوية ومتنامية يمكن أن تشكل إطاراً ودعماً جوهرياً للأنشطة التي يتبناها وادي الرياض للتقنية،هذه القدرات والإمكانات البحثية توجد على وجه الخصوص في كليات الصيدلة والطب والعلوم والحاسب والمعلومات والهندسة وعلوم الأغذية والزراعة.
وقد تركزت القدرة البحثية المتنامية في مجالات محددة هي البتروكيماويات والهندسة الكيمائية والمركبات الكيمائية والمعلوماتية الحيوية.
التركيز على تقنيات الكيماويات والمواد والتقنيات الزراعية والحيوية والبيئية وشركات وخدمات الاتصالات والمعلومات تعد بمثابة محرك للتطوير المستقبلي للوادي.
يحتاج الوادي لأن يصبح أكثر من مجرد موقع تستقر فيه الشركات القائمة بالفعل، وبذلك فهو يحتاج إلى أن يصبح مشاركاً في تعزيز الأفكار والمعرفة، وناقلاً إياها إلى فرص تطويرية منتجة وذلك بتبني سلسلة من الخدمات والبرامج كدعم استباقي لتنمية هذه المشروعات وتأهيلها تجاريا.
الوضع التنافسي للوادي بين نظرائه في المنطقة وكذلك إستراتيجيته نحو التعاون يمثلان عاملاً مهما في تحديد جدواه واستدامته على المدى البعيد.
هناك حاجة إلى إنشاء إطار تخطيطي تنفيذي وهيكل قيادي لإدارة وتوجيه عملية تنمية الوادي، هذا الإطار يتضمن الإعداد لسلسة من الوثائق التخطيطية للشركات، تتضمن خطة العمل والإستراتيجية التجارية والخطة المالية والإجراءات التنفيذية.
ينبغي أن يدار الوادي على اعتبار انه استثمار من أجل الربح، هذا الاستثمار المشترك يجب أن يعمل كالموجه للوادي، بالإضافة إلى عدد من الأمور التنموية البارزة.
سادساً: تلتزم الشركة بتنفيذ الإستراتيجية الخاصة بوادي الرياض للتقنية وفق ما تقرره الجهات المختصة وتشرع في ذلك فور صدور الموافقة على تأسيس الشركة.
سابعاً: تقوم الشركة بإتاحة الفرصة للقطاع الخاص للإسهام في تنفيذ إستراتيجية المشروع وذلك بدعوة الشركات والمراكز البحثية المحلية والعالمية الرائدة في مجال التقنية والبحث العلمي للاستثمار في المشروع سواء بمفردها أو بالمشاركة معها وذلك للعمل كمطورين مع مراعاة المجالات البحثية التي تم اعتمادها للوادي.

الميزة التنافسية للوادي:
تعزيز التنافس الاقتصادي والاستثماري لوادي الرياض للتقنية على مستوى المملكة والخليج العربي هو الضمان الوحيد لاستمرارية تدفق الاستثمارات وجذب مجموعات العمل من الشركات والأفراد.
ولهذا سيستهدف الوادي استقطاب مزيج متجانس من الشركات التجارية وشركات ومراكز الأبحاث. ولأهمية تعزيز عامل الجذب التجاري في دفع عجلة تأسيس المجتمع المعرفي، سيتم إعطاء نسبة كبيرة لجذب رأس المال المعرفي للشركات التجارية؛ مع الاحتفاظ بنسبة أقل لمراكز البحث والأنشطة الأكاديمية ذات العلاقة.​



ممكن صورة حقيقية من ارض الواقع لهذا المشروع
 
رد: المملكة العربية السعودية تتجه لتصنيع 70% من المعدات الحربية محليا

اخبار تسر الخاطر

الحمدلله على كل حال ومن تقدم إلى تقدم و إلى الامام

+1
 
رد: المملكة العربية السعودية تتجه لتصنيع 70% من المعدات الحربية محليا

ممكن صورة حقيقية من ارض الواقع لهذا المشروع


تامر امر

هذه الصور من عام 2010

15962.jpg


b12.jpg



 
رد: المملكة العربية السعودية تتجه لتصنيع 70% من المعدات الحربية محليا

ممكن صورة حقيقية من ارض الواقع لهذا المشروع




أهـداف جـامـعـة الـمـلـك سـعـود مـن
بـرنـامـج وادي الـريـاض لـلـتـقـنـيـة

· رفع مستوى التعاون و التفاعل بين جامعة الملك سعود و الشركات الصناعية و التجارية في المملكة.
· إيجاد فرص وظيفية متميزة لخريجي الجامعة و طلبة الدراسات العليا.
· تكوين موقع مناسب لاستقطاب المستثمرين الدوليين الراغبين في الاستثمار في شركات التقنية.
· تعزيز و تقوية صورة جامعة الملك سعود كمركز تعليمي بحثي متميز في نظر شركات الصناعة و التجارة.
· إيجاد مصدر دخل مستقل للجامعة من ممتلكاتها الفكرية و العقارية.
· إيجاد البيئة المناسبة لتطوير مناهج ألجامعة لتتماشى مع احتياجات اقتصاد المعرفة.

images


هذا آلممبنىنى عآد انا كل يوم امر من عنده ههههه

images

وهذا مبنى الملك عبدالله لتقنية النآنو فقط وآلآن على وشك آلآنتهآء وتركيب الزجآج


 
رد: المملكة العربية السعودية تتجه لتصنيع 70% من المعدات الحربية محليا

هذه المشاريع في مهدها ايعقل ان يخرج الطفل من بطن امه يركض ...ثم انكم احد اسباب تخلف مجتمعنا وللاسف ياخي قل خيرا او اصمت


هآذآ بلآ وآنآ آخوك آللى مآيغطي عينة غربآل الشمس
 
رد: المملكة العربية السعودية تتجه لتصنيع 70% من المعدات الحربية محليا


تامر امر

هذه الصور من عام 2010



مشكور اخي العزيز وما يأمر عليك عدو
وياليت يا اخوان اللي يبي يتكلم عن اي مشروع ان يضع لنا صور حقيقية
واتمنى من لديه صور عن مشروع مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة ان يضعها

1301252664762.jpg


وشكرا


 
رد: المملكة العربية السعودية تتجه لتصنيع 70% من المعدات الحربية محليا

سالس هيروين :bleh[1]::bleh[1]::bleh[1]::bleh[1]:

هههههههه الله يقطع ابليسك
والله يا اخي اني اكثر شخص سعيد بأن المشروع يمشي رغم ان صورته الحقيقية مختلفة عن الصور
وانا متأكد ان اخي هيروين كذلك
ولكن يعيب بعض المشاريع المهمه انها تأخرت ولم يتم تنفيذها حتى الان

وشكرا
 
رد: المملكة العربية السعودية تتجه لتصنيع 70% من المعدات الحربية محليا

هآذي صور من آلخلآيآ الشمسية التي ركبت المشروع تحت آلانشآء ومشروع ظخم ليس بيوم وليلة

436x328_6168_207198.gif


1336486793506105900.jpg

sus-img-development_new2.jpg


171773069233.jpg



688215105.jpg





وهذآ مقطع فيديو ...
 
رد: المملكة العربية السعودية تتجه لتصنيع 70% من المعدات الحربية محليا

أن اطلقت يد القطاع الخاص للعمل في هذا المجال بشكل مرن بعيدا عن البيروقراطية المعهودة

وبدعم كبير من وازارة الدفاع سنرى بإذن الله ما يسر
 
رد: المملكة العربية السعودية تتجه لتصنيع 70% من المعدات الحربية محليا

هآذي صور من آلخلآيآ الشمسية التي ركبت المشروع تحت آلانشآء ومشروع ظخم ليس بيوم وليلة



1336486793506105900.jpg






688215105.jpg





وهذآ مقطع فيديو ...


ليست في يوم وليلية انت سوف تدخل في السنة الثالثة من تاريخ تأسيس المدينة
فقط خلايا شمسية !!!
مشروع جامعة نورة اخذ سنتين وشهرين فقط


 
رد: المملكة العربية السعودية تتجه لتصنيع 70% من المعدات الحربية محليا

الى محبطي العزائم والمشككين بقدراتهم وقدرات بلادهم, هذه الارقام والتقارير من مصادر موثوقة وعالمية وليست مجرد استنتاجات او توقعات او اي شيء اخر. التقدم الحاصل في السعودية بالذات في مجالات التصنيع والبحث العلمي يبعث على الفخر حقا لكل عربي ومسلم. اتوقع ان تصبح السعودية من الدول الرائدة في عدة مجالات. يوجد مراسلة اخبارية امريكية مرموقة قضت سنوات طويلة من عملها في السعودية قالت ان اذكى عشرة اشخاص قابلتهم في حياتها كانوا سعوديين. وانا اقول والله وبدون اي مجاملة من اذكى الاشخاص واكثرهم علما وتواضعا قابلتهم في منتديات اجنبية اخرى كانوا سعوديين. لا تقللوا من شان انفسكم وانتم من اصطفاكم الله لحمل راية الاسلام وحكمتم اعظم امبراطوريات التاريخ ونسبتموها للاسلام ولله.
 
رد: المملكة العربية السعودية تتجه لتصنيع 70% من المعدات الحربية محليا


مشكور اخي العزيز وما يأمر عليك عدو
وياليت يا اخوان اللي يبي يتكلم عن اي مشروع ان يضع لنا صور حقيقية
واتمنى من لديه صور عن مشروع مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة ان يضعها

1301252664762.jpg


وشكرا




مدينة الملك عبد الله لطاقة الذرية والمتجددة سوف يبدأ البناء بها عام 2013 العام القادم
تم الامر ببنائها عام 2010 خلال سنتين تم وضع تصور والاهداف المطلوبه من المدينة واحد الاهداف ان تحوي 16 مفاعل نووي وتم خلال السنتين التعاقد مع دول عالمية كثيرة من الارجنتين وامريكا وكوريا ووو.... في مجال النووي وايضاً تحويل المدينة الى مدينة منتجه لطاقة المتجددة الرياح والكهرباء بعد عقود الاتفاقيات واوضع الاهدف والخطط يبد ا العمل بها العام القادم



لاحظت ان البعض لا يفرق بين المدن الصناعية والمدن الاقتصادية
نحن نتكلم هنا عن المدن الصناعية التابعة لهئية المدن الصناعية ومناطق التقنية

1246102778987454900.jpg


والمدن الصناعية منتشره في اغلب مناطق ومدن المملكة وعطني اسم اي مدينة وانا راح اعطيك عدد المصانع فيها وصورها وكل التفاصيل
 
رد: المملكة العربية السعودية تتجه لتصنيع 70% من المعدات الحربية محليا


ليست في يوم وليلية انت سوف تدخل في السنة الثالثة من تاريخ تأسيس المدينة
فقط خلايا شمسية !!!
مشروع جامعة نورة اخذ سنتين وشهرين فقط




المدينة صدر الامر بانشائها عام 2010 وسوف يتم بنائها عام 2013
واول مفاعل سوف يفتتح عام 2020


خلال السنتين وضع التصور والاهداف وهو انشاء 16 مفاعل وخلال السنتين تم التفاوض وتوقيع العقود في المجال النووي مع كل من :
1- الصين

المصدر

57255.jpg




2- كوريا الجنوبية

المصدر

598433_185542.jpg





3- فرنسا

المصدر

507557_149930.jpg




4- الارجنتين

المصدر



5- امريكا

المصدر



6- روسيا



7- اليابان

المصدر


وهذه الاتفاقيات ليست بيوم وليله بل بمفاوضات تستغرق شهور وسنوات والحمد الله انها تمت خلا سنتين

وهذا التعاون السعودي مع هذه الدول لبناء 16 مفاعل نووي الهدف هو التسريع في بنائها بحث تتعاون السعودية مع كل دولة لبناء عدد من المفاعلات مما يساهم في عدم تقيد السعودية بمصدر واحد من مصادر تقنية النووية بل يساهم في توزيع مصادر التقنية النووية


 
رد: المملكة العربية السعودية تتجه لتصنيع 70% من المعدات الحربية محليا

التخطيط فاشل نوعا ما والمفروض ان يتم التوقيع مع افضل هذه الدول تقدما في هذا المجال
كما ان 3 سنوات مده كبيرة للبدأ في هذا المشروع
كما ان هنالك مدن اقتصادية لم يتم العمل بها حتى الان
 
رد: المملكة العربية السعودية تتجه لتصنيع 70% من المعدات الحربية محليا


المدن الصناعية الحالية والمدن الصناعية تحت البناء

406001854.png


الحوافز التي تقدم لاي شخص يريد بناء مصنع في المدن الصناعية هي

642983932.png

 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى