قطر توقع عقداً ل 24 طائرة بيلاتوس PC-21s

إنضم
14 نوفمبر 2008
المشاركات
232
التفاعل
142 0 0
Qatar Emiri Air Force Picks PC-21 for Pilot Training











Pilatus Aircraft announced today the Qatar Emiri Air Force (QEAF) has awarded a contract to Pilatus for the procurement of a complete PC-21 Training System, consisting of a fleet of 24 PC-21 trainer aircraft, a suite of Ground Based Training System assets and an extensive logistics support and maintenance package. The QEAF Air Academy will receive their first aircraft in the middle of 2014 and training will start mid-2015.


The QEAF selected the PC-21 as their fixed wing basic and advanced training aircraft, after a thorough evaluation both in Switzerland and in Qatar. The PC-21 will support pilot training in the newly established Air Force Academy in Qatar. Operations will be directly supported by Pilatus under a long-term performance based support contract.

The selection of PC-21 by Qatar follows other marketing successes in the region; In May 2009 Pilatus was awarded nearly half a billion US$ by the UAE, to deliver 25 PC-21 trainers to the Emirate air force; deliveries of these aircraft are currently underway. In May 2012, the PC-21 was included as subcontractor for the supply of 55 PC-21s, as part of a 102 aircraft mega-deal signed by BAE Systems, modernizing the training systems of the Royal Saudi Air Force. Earlier, in 2006 Pilatus scored the first sale of this type, as it was selected to provide 19 PC-21 to equip the 130 (Eagle) squadron of the Republic of Singapore Air Force (RSAF) based in Australia. The Switzerland was second, ordering six (later two additional) PC-21s in 2007.







الترجمة



أعلن بيلاتوس للطائرات اليوم أميري قطر للقوات الجوية (QEAF) منحت عقدا لبيلاتوس لشراء نظام كامل PC-21 للتدريب، ويتألف من أسطول من 24 طائرة PC-21 مدرب، مجموعة من القائم على الأرض أصول نظام التدريب والدعم اللوجستي واسعة النطاق وحزمة الصيانة. فإن الهواء QEAF أكاديمية استقبال الطائرات لأول مرة في منتصف عام 2014 وسيبدأ التدريب في منتصف عام 2015.




اختيار QEAF الكمبيوتر-21 والطائرات ذات الأجنحة الثابتة على التدريب الأساسية والمتقدمة، وبعد إجراء تقييم شامل في كل من سويسرا وقطر. سوف PC-21 دعم تدريب الطيارين في الأكاديمية التي أنشئت حديثا للقوات الجوية في قطر. وسيتم عمليات دعم مباشر من قبل بيلاتوس بموجب عقد طويل الأجل أداء الدعم القائم.

اختيار 21 جهاز كمبيوتر من قبل قطر يلي نجاحات أخرى للتسويق في المنطقة، وفي مايو 2009 تم منح بيلاتوس ما يقرب من نصف مليار دولار أمريكي من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، لتقديم 25 PC-21 مدربين للقوات الجوية الإمارة؛ تسليم هذه الطائرات هي تجري حاليا. في مايو عام 2012، أدرج PC-21 والباطن لتوريد 55 PC-21s، وكجزء من طائرات 102 العملاقة اتفاقا وقعه بي إيه إي سيستمز، وتحديث نظم التدريب للقوة الجوية الملكية السعودية. في وقت سابق، في عام 2006 بيلاتوس سجل أول مزاد من هذا النوع، وذلك بعد اختياره لتوفير 19 PC-21 لتجهيز 130 (النسر) سرب من جمهورية سنغافورة في سلاح الجو (القوات الجوية) ومقرها في أستراليا. كانت سويسرا 2، وطلب ستة (في وقت لاحق إضافيتين) PC-21S عام 2007.



المصدر







ومصدر اخر



 
رد: قطر توقع عقداً ل 24 طائرة بيلاتوس PC-21s

شكراً لك

ربما لصفقة قادمة تايفون او رافال

تقييم لك اخوي
 
رد: قطر توقع عقداً ل 24 طائرة بيلاتوس PC-21s

شكراً لك

ربما لصفقة قادمة تايفون او رافال

تقييم لك اخوي

لزلت قطر لم تحسم صفقة طائرات قادمة من بين مقاتلات التالية

f16. F35jsf. Eurofighte typhoon .dassualt rafale
 
رد: قطر توقع عقداً ل 24 طائرة بيلاتوس PC-21s

العدد اكبر مما تحتاجه قطر في اعتقادي والله اعلم...

لذا ربما لن تكون فقط لتاهيل الطيارين الحربين..

ربما سيكون جزء منها للعروض الجوية .. ومشاركاتها في مناسبات احتفالية مختلفة.. وستخدامات اخرى
 
رد: قطر توقع عقداً ل 24 طائرة بيلاتوس PC-21s

العدد اكبر مما تحتاجه قطر في اعتقادي والله اعلم...

لذا ربما لن تكون فقط لتاهيل الطيارين الحربين..

ربما سيكون جزء منها للعروض الجوية .. ومشاركاتها في مناسبات احتفالية مختلفة.. وستخدامات اخرى


5 الى قناة الجزيره تصوير جوي
10 استعراض جوى عليهاا صور الشيخ حمد
 
رد: قطر توقع عقداً ل 24 طائرة بيلاتوس PC-21s

لعل عملية الحظر الجوي على سماء ليبيا ياللي شاركت فيها قطر
كشفت مدى سوء ادائ مقاتلي سلاح الجو القطري
وقررو تطوير انفسهم
بصراحه استغرب من وضع قطر اشد الاستغراب
هم يعرفون ان الامريكيين مالهم صاحب خصوصا لما يتعلق الامر بأيران
وهذا هم سلمو العراق لأيران قدام عيونهم
وبرضه يعرفون انهم والايرانيين شراكه في حقل غاز واحد وكل يوم تقوم بينهم مشكله على هذا الحقل ولكن لا تذاع في وسائل الاعلام الا فيما ندر وغالبا لا تذاع الا في وسائل الاعلام الفارسيه
قطر بحاجه لتطوير امكانياتها البحريه بهدف فرض السيطره على مساحات بحريه واسعه حال الحاجه لذالك
 
رد: قطر توقع عقداً ل 24 طائرة بيلاتوس PC-21s

تمتلكها سنغافوره بعدد 19 استلمتها في 2008

وسويسرا بعدد 8 شغلتها في 2003

والامارات بعدد 25 استلمتها في 2010

وقطر عقدت صفقه بعدد 24 موعد التسليم 2014

والسعوديه عقدت صفقه بعدد 55 موعد التسليم 2014



سلاح الجو السنغافوري يعمل فيه ف 16 و ف 15

سلاح الجو السويسري تعمل فيه ف 18

سلاح الجو الاماراتي تعمل فيه ف 16



اتوقع ان فيه صفقه قطريه لاحد الخيارات الثلاث الامريكيه بغض النظر عن الرافال ما بعد الميراج فتعودنا وجود طائرات صناعه امريكيه بجوار الطائرات من صناعه فرنسيه او بريطانيه هذا الي اتوقعه بكوني خبير في المشمش

اتمنى ما احد ياخذ كلامي على محمل الجد لكن في العاده لاي شي قاعد تبنيه ارجع للقاعده الي تبني عليها شغلك واذا صاب التوقع او خاب تجاهلوها وكأن شي ما صار
 
عودة
أعلى