مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

يالله يارب كن في عونهم :no[2]:
يا إخوان ماسبب كل هذا
كل يوم ارى الصور واسمع الاخبار
لكن ماهو سبب هذا العدوان ؟؟
 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

1342268264.jpg
 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

myanmarrrr-jpg20120725185019.jpg&w=609&h=424


الأناضول تطلع على تفاصيل مخيفة لمأساة مسلمي ميانمار

٢‎٥‎‎/٧‎‎/٢‎٠‎١‎٢‎ ٤‎‎٤‎‎:١‎٨‎
توقع عضو مجلس اتحاد روهتغيا أراكان أيوب خان مقتل أكثر من 10 الاف مسلم في أراكان بدءا من شهر ايار/مايو الماضي وحتى الآن، مشددا على ضرورة أن يقوم الزعيم الديني البوذي الدلاي لاما بتصريح يعكس حقيقة الأحداث.

جاء ذلك في حديث لأيوب خان إلى الأناضول كشف فيه عن أسباب وأبعاد أحداث العنف التي تجري في ميانمار ضد المسلمين، وذلك من موقع تمثيله المسلمين المستبعدين من ميانمار لأسباب دينية وعرقية في منظمة التعاون الإسلامي.

وأضاف خان أن الروهنغيين أكثر الشعوب التي لديها أكبر عدد من المواطنين يعيشون خارج أراضيهم، موضحا أن عدد سكان أراكان 4 مليون نسمة، منهم مليون ونصف المليون نسمة من المسلمين، وأن أكبر طائفة عرقية فيها هم المغول البوذيين.

وعن عدد الروهنغيين الموجودين خارج البلاد قال خان إن عددهم يزيد عن 2 مليون شخص، مشيرا أن هناك معارك ضارية وقعت بين الإنجليز واليابانيين في منطقة أراكان، وأن المسلمين وقفوا بجوار الإنجليز في تلك المعارك بينما أخذ البوذيون صف اليابانيين، بحسب قوله.

وتابع خان أن أكبر عامل تسبب في الاحتكاكات بين المجموعات العرقية في تلك المنطقة هو الاستقطاب التاريخي الذي تمت من قبل تلك القوى العظمى، مضيفا أنه بعد انسحاب الإنجليز من أراكان قام البوذيون بتهجير ونفي المسلمين من الجنوب إلى الشمال وذلك تحت تهديد السلاح الذي أخذوه من اليابانيين وتسببوا في مقتل حوالي 100 ألف مسلم، ولجأ حوالي 20 ألف آخرين إلى الهند في تلك الأثناء.

وأوضح خان أن هناك تطهيرا عرقيا يمارس منذ ذلك التاريخ وحتى الآن، مشيرا إلى أن الأحداث واسعة النطاق التي وقعت بين عامي 1978-1991 تسببت في لجوء مئات الآلاف من المسلمين إلى بنغلاديش،أعيد جزء كبير منهم إلى بلادهم بعد ذلك، بحسب قوله.

ولفت خان إلى أن الروهنغيين المسلمين في منطقة أراكان لا يعتبرون مواطنين ميانماريين وفق القوانين هناك، موضحا أنهم سلبوا منذ عام 1982 حق التعليم وحق الترحال وحق الزواج وتكثير النسل، حتى إنهم كانوا لا يستطيعون التنقل من قرية لأخرى.

وأشار إلى أنه كان لا يسمح بزواجهم حتى عام 2004، موضحا أنه بعد أن سمح لهم بالزواج بعد هذا التاريخ فإن الشباب يعانون الأمرين عندما يريدون الزواج بحيث يتقدمون بطلبات إلى الجهات الحكومية تستمر من سنتين إلى 3 سنوات وأكثر ولا يوافقون في نهاية الأمر إلا بعد الحصول على رشاوى، ويجعلون المتزوجين يوقعون على تعهدات بعدم إنجاب أكثر من طفلين، وإن حدث وأنجبوا طفلا ثالثا لا يتم قيده في السجلات الحكومية، ويوضع في القائمة السوداء حتى وصل عدد هؤلاء الأطفال 40 ألف طفل بحسب منظمات دولية.

وعن بداية الأحداث الأخيرة قال خان إن جريمة قتل وقعت في منطقة نائية من البلاد في شهر أيار/مايو الماضي تسببت في اندلاع تلك الأحداث، موضحا أن هنا ادعاء من جماعة بوذية يقول إن فتاة بوذية تعرضت للإغتصاب والقتل على يد مجموعة من الشباب المسلمين في الـ 28 من مايو، مشيرا إلى أن وسائل الإعلام المحلية قامت بنشر هذا الخبر بسرعة البرق.

وذكر أن وسائل الإعلام تبنت حملة دعت فيها البوذيين إلى قتل المسلمين في أي مكان يجدونه فيه، مشيرا إلى أنه تم القاء القبض على شبان ثلاثة قتل أحدهم وقيل أنه انتحر بينما حكم على الآخرين بالإعدام. وبعد ذلك تم قتل 10 مسلمين من خلال إنزالهم من الحافلات في ميانمار الأم وذلك في الـ 3 من حزيران يونيو الماضي.

وتابع أن هناك مظاهرات أندلعت في ميانمار تنديدا بمقتل هؤلاء المسلمين الأمر الذي قابلته الصحافة الرسمية التابعة للدولة بحملة شرسة شوهت فيها صورة المسلمين،لافتا إلى أن القشة التي قصمت ظهر البعير كانت فتح النيران على المصلين في الأحداث التي اندلعت أثناء صلاة الجمعة يوم 8 حزيران /يونيو.

وأكد خان على أن الوضع في أراكان اليوم شديد السوء، مشيرا إلى أن هناك أكثر 20 قرية تم تدميرها بالكامل، وأنهم يتوقعون "مقتل أكثر من 10 ألاف شخص"، موضحا أن هناك صعوبة كبيرة تواجههم حاليا في إحصاء أعداد القتلى.

وقال خان أنهم كاتحاد يناضلون من أجل أن يحصل مسلمو أراكان على حقوق المواطنة التي يتساون فيها مع كل من يعيشون في ميانمار، مشيرا إلى أن المسلمين الروهنغيين يحملون حاليا هويات بيضاء بينما يحمل غيرهم من البوذيين والمغول والبيرمانيين هويات وردية اللون تشير إلى أنهم مواطنون أصليون، بحسب قوله.

ولفت خان إلى أن في ميانمار ما يقدر بـ135 جماعة عرقية 7 منها تعد جماعات كبيرة، مشيرا إلى أن الروهنغيين لا يتم الاعتراف بهم ضمن هذه الجماعات.

وذكر خان أنهم يسعون للتعريف بأراكان في تركيا ولإسماع مأساتهم للجميع، موضحا أن تركيا يمكنها أن تقوم بممارسة ضغط على المستوى الدولي على ميانمار لإجبارها على إعادة حقوق مسلمي فيها إليهم، مشيرا إلى أن قيام رئيس الوزراء التركي طيب أردوغان بمناشد الأمم المتحد التدخل لحل الأزمة في ميانمار أسعدهم جدا.

وفي ختام حديثه ناشد خان دول العالم إلى التدخل السريع لإنهاء المأساة الإنسانية في ميانمار بما في ذلك أمريكا وإنجلترا والصين وماليزيا وأندونسيا وبنغلاديش، وكذلك بعض الشخصيات في ميانمار مثل زعيمة المعارضة سو تشي الحائزة على جائزة نوبل للسلام، والزعيم الديني للبوذيين الدلاي لاما الذي ناشده الإدلاء بتصريح يبين فيه الحقيقة ويوضح أنه يقف مع المظلومين.

 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

يالله يارب كن في عونهم :no[2]:
يا إخوان ماسبب كل هذا
كل يوم ارى الصور واسمع الاخبار
لكن ماهو سبب هذا العدوان ؟؟

اخي العزيز ..لعل هذا المصدر ..يجيب على تساؤلك الواقعي ...وتقبل احترامي

 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!


myanmar_1234-jpg20120725115447.jpg&w=609&h=424

٢‎٥‎‎/٧‎‎/٢‎٠‎١‎٢‎ ٣‎٤‎‎:١‎٣‎ ( ٢‎٥‎‎/٧‎‎/٢‎٠‎١‎٢‎ ٥‎‎٥‎‎:١‎٣‎)
روى عدد من اللاجئين المسلمين الفارين من إقليم أراكان في ميانمار والمقيمين في مخيم للاجئين في بنجلاديش تفاصيل ما تعرضوا له في بلادهم.

ولا يزال تدفق مسلمي الروهينجا الذي يعانون من التمييز الديني والعرقي مستمرا من ميانمار إلى بنغلاديش، حيث يتركون كل ما يمتكلون خلفهم وينطلقون في رحلة شاقة للنجاة بأرواحهم تنتهي بهم في المخيمات داخل حدود بنغلاديش.

و روت عبيدة خاتون إحدى اللاجئات التي وصلت بنغلاديش قبل عدة أيام لمراسل الأناضول ما تعرضت له في بلادها ، وتقول أن بيتها هوجم وقتل المهاجمون زوجها وأخيها وعذبوها حتى ظنوا أنها ماتت وألقوا بها على ضفة النهر.

وتؤكد أن مسلمي ميانمار لا تتاح لهم فرصة دفن موتاهم إذ يتم تحميل الجثث على عربات ونقلها لأماكن مجهولة. وتوضح أن البنات هن أكثر من يتعرضن للتعذيب، حيث يتم اغتصابهن وتعذيبهن حتى الموت، كما يتم القذف بالأطفال مثل الحجارة.

وتؤكد عبيدة أنه لم يعد هناك ما يؤكل في أراكان، ولجأ المسلمون هناك إلى أكل جذوع أشجار الموز التي نفدت بدورها.

ويحكي عبد الكلام الموجود في المخيم منذ فترة ما تعرض له ويقول أن المسلمين ليس بإمكانهم الذهاب للسوق للحصول على احتياجاتهم وليس بإمكانهم العمل، ومن يخرج منهم للعمل يتعرض للضرب كما حدث معه عندما تعرض للطعن بالسكين بسبب عمله، ثم ألقي به في السجن واتهم بالسرقة.

ويقول عبد الكلام أنه في الفترة الأخيرة باتت منازل المسلمين تستهدف بقذائف الملوتوف، إذ لم يعد يُعترف بحق المسلمين في الحياة في بورما.


 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

409719_238230762965304_1927905455_n.jpg






581978_261148637327547_715896424_n.jpg



599494_261149127327498_61219048_n.jpg



541536_260176364091441_2103036182_n.jpg



553715_259930050782739_116348206_n.jpg



"أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله"
 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

نسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان ينصر الاسلام ويعز المسلمين وفى جميع بقاع الارض
وان ينصر المجاهدين فى سبيله فى كل مكان
اللهم أرنا فى اعداء دينك عجائب قدرتك ....
اللهم ريحا صرصرا عاتية ....
تجعلهم كاعجاز نخل خاوية ...
اللهم سخر عليهم جند من جنودك ...
اللهم اعصار ... يجعلهم بلا ماوى ولا دار ..
اللهم طوفان ... يسحقهم بلا هوان ....
اللهم بركان ... يحرقهم هم واليهود والمشركين......
اللهم احصهم عددا ... واجمعهم بددا .... ولا تغادر منهم احدا ....

يارب .... يارب .... يارب
زلزل الارض تحت اقدامهم
اخسف بهم وبديارهم
اللهم ازرع الرعب في صدورهم
اللهم لا تهب لهم الامان واجعلهم شنئان

ياالله يالله ياالله
ارنا فيهم يوما اسودا
كيوم عاد او ثمود

 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

ياخواني الاعزاء مدام الحكومات العربيه والعالميه لم تفعل شي!!!


نحن لماذا لا نفعل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اريد احد ان ياتيني بجواب مقنع!!؟
بارك الله فيك اخي الكريم



النصرة في الدين من الإيمان بالله العظيم، وقد قال ربنا: إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌسورة الحجرات10،


نستطيع ان نفعل ولكن الهمم مفقودة اغلب شياب امتي
ردهم يكون للا نستطيع ان نفعل شيئا غير دعاء
كنساء الثكلى لا حول ولا قوة

اقل ما يمكننا هي مدهم بالمال اذا تفاعسنا عن الجهاد ونصرتهم بالنفس
يوجد احزاب حقوقيه للروهنجيين تحتاج لدعم واحزاب همها هذه القضيه

بامكاننا ايضا تخفيف معاناتهم بنشر قضيتهم خاصة الاذعات العالميه لتاثير اي العام العالمي

الكفرة عملوا على تعتيم اعلامي لهذي اخذوا حريتهم بابادتهم

حتى المسلمين لم يعلموا بوجودهم الا بعد ابادتهم لا ادري هل هذا المضحك من الامر ام المبكي

ايها المسلمون


فإلى متى يبقى فؤادك قاسياً *** وإلى متى تبقى بغير شعور
هلا قرأت ملامح الأم التي *** ذبلت محاسن وجهها المذعور
هلا استمعت إلى بكاء صغيرها *** وإلى أنين فؤادها المفطور
هلا نظرت إلى دموع عفافها *** وإلى جناح إبائها المكسور


اللهم إنا نسألك أن تحيي قلوبنا بالإيمان، وأن ترزقنا حبك وحب من يحبك يا رحمن، اللهم فرج هموم المسلمين، ونفس كروب المستضعفين، وارفع البأس والشدة والبأس عنهم يا رب العالمين، اللهم ارحم إخواننا المستضعفين، اللهم ارحم إخواننا المستضعفين، وفك الحصار عن المحصورين، اللهم إنا نسألك في ساعتنا أن تنصرهم على القوم الظالمين، اللهم انصرهم على من بغى عليهم، اللهم اعل كلمة الدين



امين










 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

بُشْرَى ســــــــــَـــــــــارة
أبشرو يامسلمين مصدر خاص بأهل الجهاد الشيخ ايمن الظواهري يبشر بوصول تنظيم القاعدة الى بنغلادش في جيش يتكون من 500 مجاهد على الاقل ينتظرون دخول بورما الله اكبر

خبر تتناقله المنتديات و صفحات الفايس بوك و الله أعلم
 
اخي سجدة قلب

عندي تسائل القاعده التي تتدعي انها تنصر الاسلام والمسلمين اين هياء؟؟

مدام الامه العربيه متخاذله اينهم!!!؟؟

لاحول ولا قوه الا بالله


اللهم انصرهم وانصر امتك يارب العالمين

واء معتصماه
 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

بُشْرَى ســــــــــَـــــــــارة
أبشرو يامسلمين مصدر خاص بأهل الجهاد الشيخ ايمن الظواهري يبشر بوصول تنظيم القاعدة الى بنغلادش في جيش يتكون من 500 مجاهد على الاقل ينتظرون دخول بورما الله اكبر

خبر تتناقله المنتديات و صفحات الفايس بوك و الله أعلم

هل ياتري هكذا سوف يزيد طين بلة

وتتحصل ميانمار ترخيص لقتل مسلمين بسبب قاعدة
 
التعديل الأخير:
Re: رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

بُشْرَى ســــــــــَـــــــــارة
أبشرو يامسلمين مصدر خاص بأهل الجهاد الشيخ ايمن الظواهري يبشر بوصول تنظيم القاعدة الى بنغلادش في جيش يتكون من 500 مجاهد على الاقل ينتظرون دخول بورما الله اكبر

خبر تتناقله المنتديات و صفحات الفايس بوك و الله أعلم


الحمدالله اتمنى ان يكون خبر صحيح ويقتلون البوذيين
 
رد: Re: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

اخي سجدة قلب

عندي تسائل القاعده التي تتدعي انها تنصر الاسلام والمسلمين اين هياء؟؟

مدام الامه العربيه متخاذله اينهم!!!؟؟

لاحول ولا قوه الا بالله

اللهم انصرهم وانصر امتك يارب العالمين

واء معتصماه

امين

ولماذا نرمي كل شي على القاعدة ورجالها
السنا مسلمين ايضا
اليس الجهاد علينا ايضا

اخوة لنا بالقاعده يقاتلون في افريقيا وسوريا وافغانستان
لا اؤيد قتل مدنين اي ان كان مذهبهم وهجمات الانتحاريه

ولكني مع الجهاد ضد الكفار ولا يكون لهم موطئ قدم فالجزيرة العربيه

القاعدة تضيق عليها بكل مكان حتى بدول اسلاميه واصبح دفاعك عن ارضك وعرضك
ارهابا
الامم تكالبت عليهم

فاخي بالله لماذا لا نكون معهم وننصحهم اليس الامر بالمعروف والمناصحة واجبة علينا

حرب سوريا اين الفاعدة
حرب ليبا القاعدة


سؤال اين امة مليار مسلم
وتخاذلهم نصرة لاهلنا في شام وغيرها من الدول


 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

لمن يسأل عن بنجلاديش وهي أقرب دولة الى بروما أو مينمار سابقا
أقول ماذا تتوقعون من حكومة علمانية ؟؟ هكذا هم العلمانيون
فلا وجود لرابطة الأسلام بينهم فهم عبيد الدرهم الدينار وعبيد شهواتهم فقط

وبالنسبة لتنظيم القاعدة فهو تنظيم شر فما وطئت قدم هذا التنظيم
الى بلد وألا وعانى اهل البلد السم الزعاف من هذا التنظيم
وكذلك تدخل القاعدة في بورما ليس من صالح المسلمين مطلقا
فسيتم استغلال وجود هذا التنظيم في أبادة وقتل وتهجير من تبقى
من المسلمين في بروما والحجة جاهزة وهي وجود القاعدة
فلك أن تتصور ما سيتم ارتكابه في مجازر
مع الاخذ بعين الاعتبار أن المسلمين أقلية في تلك البلد
وعسكرة الازمة من خلال منظمات ليس من مصلحة المسلمين لأنه وبكل بساطة
سيتم ابادة المسلمين هناك

المطلوب هو أن تتبنى دولة اسلامية قوية سياسيا وعسكريا ملف المسلمين في بورما
وتتكفل هي بنفسها دعم المسلمين في تلك الدولة دعما عسكريا وماديا
وفتح باب الجهاد حتى يتدفق مئأت الألف من المجاهدين عن طريق بنغلاديش
وكذلك في نفس الوقت يجب دعم بنجلاديش ماديا وسياسيا وعسكريا
حتى تكون مؤهلة للعب هذا الدور كما حصل سابقا لباكستان خلال الغزو السوفيتي لأفغانستان
 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

يجب أخراج القاعدة من تلك القضية لأنه هذا التنظيم كان سببا في حصول كوارث للدول الاسلامية
تحت عباءة الجهاد ولا نريد من القاعدة أن تستمر في تقديم خدماتها المجانية لأعاداء الأسلام
 
Re: رد: Re: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

امين

ولماذا نرمي كل شي على القاعدة ورجالها
السنا مسلمين ايضا
اليس الجهاد علينا ايضا

اخوة لنا بالقاعده يقاتلون في افريقيا وسوريا وافغانستان
لا اؤيد قتل مدنين اي ان كان مذهبهم وهجمات الانتحاريه

ولكني مع الجهاد ضد الكفار ولا يكون لهم موطئ قدم فالجزيرة العربيه

القاعدة تضيق عليها بكل مكان حتى بدول اسلاميه واصبح دفاعك عن ارضك وعرضك
ارهابا
الامم تكالبت عليهم

فاخي بالله لماذا لا نكون معهم وننصحهم اليس الامر بالمعروف والمناصحة واجبة علينا

حرب سوريا اين الفاعدة
حرب ليبا القاعدة


سؤال اين امة مليار مسلم
وتخاذلهم نصرة لاهلنا في شام وغيرها من الدول


اخي انا لست ضد القاعده بل انا ادعي لهم ان ينصرهم لكن هم يقومون بتكفير المسلمين ويفجرونهم
اتمنى اراهم بعيد عناء.

لكن نحن المليار ههه...
قامو بعرض مسلسل الفاروق ولا نراء تحرك يقولون قاطعو قناة ام بي سي ولا نرى
ناس يتطاولون على الله والكتاب والسنه ولا نرى تحرك من امة محمدناس تذبح واهاليها تغتصب واطفالها تذبح وتحرق.....

اخي سجده اسئل الله ان تموت وانت ساجد لله سبحانه

لكن نحن امه نـــــــــــــــــــــايــــــــــــــممممممــه
 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

سوكي تدعو لحماية الأقليات العرقية بميانمار

6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349

سان سوكي خرجت عن صمتها ودعت إلى حماية الأقليات وتنميتها

دعت أونغ سان سوكي زعيمة المعارضة بميانمار الحائزة على جائزة نوبل للسلام أمس الأربعاء إلى سن قوانين جديدة لحماية حقوق الأقليات العرقية في البلاد، في أول تعليق لها على عمليات القتل التي تتعرض لها أقلية الروهنغيا المسلمة في بلادها.

وقالت سوكي في أول خطاب لها في البرلمان إنه آن الأوان لإنهاء التمييز ضد الأقليات، باعتبار ذلك "أولوية في أي ديمقراطية أصيلة"، وأوضحت "أدعو كل رجال القانون لإنشاء قانون يقوم على المساواة والاحترام المتبادل والتفاهم لحماية حقوق الأقليات العرقية في البلاد".

وقالت إن الأقليات العرقية في ميانمار عانت عقودا من الحروب الأهلية وانعدام التنمية، وإن محاربة الفقر في المناطقة الأشد فقرا يعد أمرا ضروريا لمساعدة تلك الأقليات.

وجاءت دعوة سوكي -التي لم تعلق على عمليات التطهير التي عانت منها أقلية الروهنغيا المسلمة في الفترة الأخيرة- مساندة لاقتراح تقدم به محام من أقلية شان ينتمي للحزب الحاكم لدعم الأقليات العرقية في البلاد.

وكانت سوكي قد تلقت انتقادات من بعض المنظمات الحقوقية لعدم دعمها للأقليات العرقية التي تعاني من الاضطهاد في بلادها.

حقوق إنسان
ويأتي كلام سوكي في وقت أعلن فيه مقرر الأمم المتحدة الخاص بميانمار توماس أوجيا كوينتانا، أنه سيزور البلاد في ظل استمرار أعمال العنف التي تستهدف الروهنغيا المسلمين في ولاية راخين.

وقال كوينتانا في بيان إن ميانمار تواجه تحديات تتعلق بحقوق الإنسان، بما في ذلك أعمال العنف الأخيرة في ولاية راخين واستمرار الصراع المسلح على الأخص في ولاية كاشين.


الروهنغيا.. مسلمون مضطهدون
وأضاف في بيان أن ذلك لا يغفل أن هناك إصلاحات تجرى، معبرا عن الأمل في أن تؤدي إلى قيام ديمقراطية سلمية وحيوية تحترم حقوق الإنسان وتحافظ على حكم القانون.

وذكر كوينتانا أن زيارته للبلاد ستساعد على تقييم هذه التطورات والتحديات توطئة لتقديم تقرير بشأنها للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويلتقي كوينتانا خلال زيارته إلى ميانمار مسؤولين حكوميين ونوابًا في البرلمان، ومن المقرر أن يزور ولايتي راخين وكاشين.

ضد الإنسانية
من جهة أخرى قال بكير بوزداغ نائب رئيس الوزراء التركي إن المجازر التي ترتكب بحق مسلمي إقليم راخين في ميانمار تعد جريمة ضد الإنسانية تستهدف أصحاب المعتقدات الأخرى، واتهم حكومة ميانمار بالضلوع في تنفيذ هذه المجازر.

وطالب بوزداغ بمساعدة المسلمين في ميانمار بشكل عاجل، مناشدا الأمم المتحدة ومجلس الأمن اتخاذ موقف من الأحداث الدائرة هناك مكررا دعوة الحكومة التركية لإنهاء العنف ضد مسلمي إقليم راخين، وفق ما نقلته عنه وكالة أنباء الأناضول.

وقال "يقتل الناس لأن لديهم عقيدة مختلفة، وللأسف فإن للإدارة دوراً في عمليات القتل والمجازر الكبرى التي ترتكب هناك"، وطالب المجتمع الدولي بوقف هذه الوحشية.

ويقدر عدد الروهنغيا المسلمين في ميانمار بحوالي ثمانمائة ألف شخص، وهم يتعرضون منذ أشهر لهجمات أدت إلى سقوط عدد من القتلى إضافة إلى حرق منازل ومساجد وإجبارهم على مغادرة وطنهم. وقد فرّ الآلاف منهم إلى مخيمات للاجئين قرب الحدود البنغالية.

وكانت منظمة التعاون الإسلامي أدانت بشدة أعمال القمع ضد الروهنغيا، وقال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو إن استعادة الديمقراطية في ميانمار أنعشت آمال المجتمع الدولي في أن القمع ضد مواطني الروهنغيا المسلمين سينتهي، وأنهم سيصبحون قادرين على التمتع بالمساواة في الحقوق والفرص.

مصدر
 
رد: مسلمو بورما .. يواجهون حرب إبادة !!

انا لم احب ان اشارك كثيرا في موضوع مانيمار لكن سوف ادعو لهم بالتوفيق والله ينصرهم ويا رب المسلمون يتحركون لنصرتهم وهو قريب وبحط موضوع بالدراسات الاستراتيجية لنرى استنتاجي هل هو صحيح او لا تحياتي لكم
 
مقتل 44 في أعمال عنف ضد مسلمين بالهند

تواصلت أعمال العنف في ولاية (اسام) شمال شرقي الهند، حيث تجددت الاشتباكات بين الاقلية المسلمة والقبائل المحلية التي تدعى (بودوس) ليرتفع عدد قتلى أحداث العنف الى 44 شخصا حتى الآن، وفق ما ذكرت وكالة (برس ترست الهندية) امس الخميس.

وقد شكلت الحكومة المركزية لجنة تنسيق من 10 أعضاء للنظر في أسباب العنف وسبل وقفه بعد ان انتشرت اعمال العنف الى أربع مقاطعات في ولاية (اسام).

وكانت اعمال العنف تسببت ايضا في فرار أكثر من 200 شخص من منازلهم واضطروا للبقاء في مخيمات اغاثة اعدتها حكومة الولاية، فيما هرع حوالي 4200 من رجال الامن الى المناطق المتضررة للحد من العنف واستعادة الحياة الطبيعية.


 
رد: مقتل 44 في أعمال عنف ضد مسلمين بالهند

المسلمون مضطهدون اينما كانوا و وجدوا لانهم ارادوا ان يكونوا ضعفاء مذللين ....===>
 
عودة
أعلى