هل سيتم الاتحــــاد الخليجـــــي ؟؟؟

«أمانة مجلس التعاون» توقع مذكرة مع «أوتيف» للنقل الدولي وسكك الحديد

4cefd831-e35c-4cee-a8d2-a1766554c376


الخميس، ٢٠ مارس/ آذار ٢٠١٤ (١٧:٥٠)

وقّع الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في الأمانة العامة لمجلس التعاون عبدالله الشبلي، نيابة عن الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني اليوم أمس الأربعاء، مذكرة التفاهم بين الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والمنظمة الدولية للنقل الدولي وسكك الحديد "أوتيف"، لانضمام دول المجلس والأمانة العامة لعضوية المنظمة، في مدينة بيرن في سويسرا.
وتتضمن المذكرة عدداً من البنود أهمها تبادل المعلومات بين الطرفين والتشاور والتعاون في مجال سكك الحديد، وعدداً من الأمور الأخرى.
وتأتي هذه المذكرة تنفيذاً لقرار وزراء النقل والمواصلات في دول مجلس التعاون انطلاقاً من أهمية مشروع سكك الحديد لدول المجلس، والحرص على أن يكون مشروعاً متكاملاً ومتوافقاً مع المشاريع الدولية.

 
نواب بالكويت يطالبون بضم إيران والعراق لمجلس التعاون
الخميس 19 جمادي الأول 1435هـ - 20 مارس 2014م



دبي - قناة العربية
طالب نواب في مجلس الأمة الكويتي بضم إيران والعراق واليمن إلى مجلس التعاون الخليجي، حيث أكد النائب عدنان عبدالصمد لصحيفة "الراي" أنه لو تم تأسيس منظومة سياسية إقليمية تضم كلاً من إيران والسعودية فإن ذلك سيكون أكبر انفراج لغالبية المشاكل المعقدة، ليس على مستوى المنطقة فقط بل على مستوى العالمين العربي والإسلامي.
ومن جهته قال النائب عبدالحميد دشتي إن انضمام إيران والعراق إلى مجلس التعاون الخليجي يأتي من مبدأ "الأقربون أولى بالمعروف"، مضيفاً أنهم أولى من الأردن ومصر اللذين طالب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي ضاحي خلفان بضمّهما إلى المجلس.
وتعليقاً على الموضوع، قالت الكاتبة الصحافية سوسن الشاعر، في مداخلة مع قناة "العربية" من المنامة، لم نرحب بالمطالبة بضم إيران لمجلس التعاون، وقالت: "إننا نمر بمرحلة يجب أن نتجنب فيها الاحتكاك بإيران"، مشيرة إلى المخاطر الدولية الكثيرة التي تتعرض لها دول المنطقة.
وأضافت: "كل ما تفعله إيران يضر بمجلس التعاون الخليجي ويهدد أمن المنطقة"، مشددة على أهمية اتقاء شر إيران. وقالت: "نحن نتحدث عن الامتداد الجغرافي والقومي والتاريخي المشترك"، حينما يتم التحدث عن ضمّ كل من مصر والأردن إلى دول مجلس التعاون الخليجي، منوهة إلى أنه لا يوجد أي وجه للمقارنة بين ضم إيران وضم كل من مصر والأردن إلى المجلس.

 
الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي : نظام الأفضليات التجارية دخل حيز التنفيذ
2014/03/20 - 58 : 04 PM
fjf_1_0.jpg

الخبر في 20 مارس / بنا / أكد أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي أن نظام الأفضليات التجارية الذي قد دخل حيز التنفيذ إثر استكمال كافة المراحل الضرورية لبدء العمل به .


وقال خلال مشاركته بالملتقى السادس عشر للقطاع للدول الاسلامية تحت شعار" دول منظمة التعاون الاسلامي ومنظمة التجارة العالمية " الذي انتهت فعالياته أمس واستمر يومين بالشارقة يهدف الملتقى إلى تعزيز التجارة البينية عن طريق تبادل الفوائد التفضيلية بين الدول المنخرطة في هذا الإطار. كما يشمل تخفيض التعرفة في مجالي التصدير والاستيراد، وإلغاء القيود النسبية والمواصفات على البضائع التجارية ، ونتيجة لذلك، بلغ حجم التجارة البينية بين الدول الإسلامية ما نسبته 17.30% من مجموع المبادلات التجارية للدول الأعضاء عام 2012، في مقابل 14.50% عام 2004 قبل إيجاد نظام الأفضليات التجارية.

واشار خلال الملتقى الذي نظمته الغرفة الاسلامية للتجارة والصناعة والزراعة بجده بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة على ما شهدت المبادلات التجارية بين دول منظمة التعاون الإسلامي زيادة من 205 مليارات دولار في عام 2004 إلى مبلغ 539 مليار دولار في عام 2012، أي بزيادة أكثر من 160% خلال ثماني سنوات.

إن نظام الأفضليات التجارية فيما بين الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي هو واحد من أهم مشروعات الكومسيك التي تعمل على تعزيز التجارة البينية فيما بين البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. ويرتكز هذا النظام على ثلاث اتفاقيات ألا وهي اتفاقية الإطار، وبروتوكول خطة التعريفة التفضيلية (بريتاس)، واتفاقية قواعد المنشأ ) .

كما اقترح نقي خلال ورقته عده مقترحات لتطوير التعاون التجاري بين الدول الإسلامية منها ضرورة العمل على إنشاء اتحاد إسلامي للمدفوعات يمكن أن يسهم في إنشاء المشروعات قصيرة الأجل ويسهل تسوية المدفوعات بين الدول الإسلامية ، و العمل على إقامة سوق إسلامية مشتركة، وإصدار عملة موحدة لدول منظمة التعاون الإسلامي ، و تأسيس المنظمات الداعم للترويج التجاري والاستثماري مثل مؤسسات دعم وصمان وتأمين الصادرات والاستثمارات المشتركة ، والاعتماد على الاساليب المبتكرة في الترويج التجاري مثل مواقع الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي وتعزيز دور البنك الإسلامي للتنمية كمحرك أساسي في التكامل الاقتصادي.

ودعا نقي الى أهمية التوسع في دور مؤسسات التمويل الإسلامي، والعمل على تحويل البنك الإسلامي للتنمية ليصبح بمثابة بنك إسلامي مركزي دولي للدول الأعضاء كمرحلة ابتدائية، وصولاً لمرحلة إصدار عملة موحدة. كما يمكن أن يتضمن دور البنك كونه مؤسسة استثمارية لتوفير تمويل للمشروعات الاقتصادية الاستراتيجية التي تحقق التكامل بين دول المنظمة.

 
الإمارات تتصدر دول «التعاون» في استقطاب الخليجيين للعمل
20 مارس 2014 07:55 ص

3037319.jpg

تحتل الإمارات المرتبة الأولى بين دول مجلس التعاون الخليجي، استقطاباً للخليجيين العاملين بإحدى دول المجلس، والمشمولين بنظام مد الحماية التأمينية.ويعمل في الدولة 4412 خليجياً يمثلون قرابة 39% من إجمالي 13450 خليجياً يعملون في غير دولهم بإحدى دول التعاون الأخرى، بحسب إحصائيات نظام مد الحماية التأمينية.

وقالت موزة الظاهري، مديرة إدارة الاشتراكات بالهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية في لجريدة «الاتحاد»: «يعمل 158 إماراتياً فقط في دول مجلس التعاون الأخرى. وأضافت: 4412 خليجياً عاملاً بالإمارات، منهم 3000 عماني يمثلون 67‪٫‬ % من إجمالي القوى العاملة الخليجية بالدولة، وجميع الخليجيين العاملين بالدولة مشمولين ضمن نظام مد الحماية التأمينية، حسب السجل الإحصائي للنظام بالهيئة، ويعملون في القطاعين الحكومي والخاص.

وكشفت الظاهري عن أن الإمارات ممثلة في الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، تقدمت بمقترح إلى الاجتماع الخليجي، لتنظيم حملة توعية موحدة موجهة لأصحاب العمل والمستفيدين من نظام مد الحماية التأمينية بدول التعاون الخليجي.

وأوضحت أن المقترح يهدف إلى توحيد لغة العرض ومضمون الإعلان من أجل توصيل الفكرة إلى أكبر قدر من المستهدفين من خلال القنوات الفضائية الرسمية والقنوات الفضائية الأكثر شعبية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وأيضاً تقليل للجهد والكلفة، على أن يتم تحديد تكلفة الحملات الإعلانية عن طريق الشركات المتخصصة في المجال الإعلامي بعد إعداد الشروط المرجعية للإعلان عن طريق اللجنة الفنية.

وتستضيف العاصمة أبوظبي اجتماع اللجنة الفنية الدائمة الحادي والثلاثين لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي ستعقد برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، وذلك في فندق روزوود بجزيرة الماريا في أبوظبي، يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، بحضور ممثلي أجهزة التقاعد المدني، والتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية والكويت وقطر ومملكة البحرين وسلطنة عمان.

وكشفت الظاهري، التي تشغل أيضاً منصب عضو اللجنة الفنية الدائمة الحادي والثلاثين لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون ممثلة عن دولة الإمارات، عن أن الاجتماع سيناقش موضوع الخليجيين المنتهية خدماتهم بدول مجلس التعاون بناءً على البيانات الواردة من دولة موطن الموظف، حتى نهاية العام الماضي والبالغ عددهم 3028 خليجياً.

ويذكر أن حلت دولة الإمارات في المرتبة الـ 27 عالمياً والأولى شرق أوسطياً في مؤشر أداء الخدمات اللوجستية التجارية لعام 2014، الصادر عن البنك الدولي والذي صنف الدولة في المرتبة 24 عالمياً في المتوسط خلال الفترة من 2007 وحتى 2014 على المؤشر ذاته.

ووفقاً للمؤشر الذي تصدرته ألمانيـا بنسبـة أداء بلغت 100%، حصلت دولة الإمارات على نسبة 81,3% لتأتي ضمن مجموعة الدول الأعلى أداءً في المجال اللوجستي، متقدمة على الصين وتركيا وبولندا، وجميع بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 
قطر أهم المراكز المالية بمجلس التعاون في 2014
الإثنين 17-03-2014 10:07
125214_0.jpg

شعار دولة قطر
احتلت دولة قطر الصدارة كأفضل مركز مالي في منطقة مجلس التعاون الخليجي، حسب قائمة أهم المراكز المالية العالمية لهذا العام، وارتفع تصنيفها 15 نقطة، مدفوعاً بشكل رئيسي بزيادة قدراتها التنافسية والاعتراف بمكانتها كمركز مالي في منطقة الشرق الأوسط.
وبحسب القائمة التي تصدرها مجموعة "زد/ين" للخدمات الاستشارية، ومقرها لندن، وتغطي 83 مركزاً مالياً، فقد شهد المؤشر ارتفاعاً ملحوظاً في تصنيفات كل من البحرين والرياض وأبوظبي، إلا أن الحصة الأكبر بقيت من نصيب دولة قطر.
واعتبر بيان صحفي لهيئة مركز قطر للمال أن موقع قطر في التصنيف يعكس مدى قوة أدائها الاقتصادي، وجاذبية بيئتها المواتية للأعمال والمستوى العالمي الذي تتمتع به قوانينها التنظيمية والضريبية والتشريعية، حيث يوفر مركز قطر للمال لجميع الشركات منصة جذابة لتنمية أعمالهم في كل من قطر والمنطقة الخليجية.
ورأى أن السبب الأساسي في التحول الذي يشهده مؤشر أهم المراكز المالية العالمية لهذا العام يكمن في التجاوز الذي حققته مدينة نيويورك على لندن، دون أن يقلل ذلك من أهمية مواصلة اكتساب هونغ كونغ وسنغافورة للزخم والقوة في سعيهما للحاق بتلك المدن الرائدة.
وقال إن نقاط كل من قطر والبحرين والرياض وأبوظبي في دول مجلس التعاون الخليجي، ارتفعت، بينما شهدت المراكز المالية في أوروبا انخفاضاً لـ23 من أصل 27 مركزاً، الأمر الذي يجعل المراكز المالية تتأرجح ما بين الحفاظ على ريادتها ومواجهة البيئة النقدية التي تفتقر إلى الاستقرار.
وأضاف أن مؤشر أهم المراكز المالية العالمية الذي يتم نشره مرتين سنوياً، مؤشر هام يتابعه المراقبون الدوليون ويعبر عن وجهات نظر وآراء مديرين تنفيذيين من جميع أنحاء العالم.
يذكر أن مؤشر أهم المراكز المالية العالمية الذي استند في نتائجه إلى 25441 تقييماً قام به 3246 مهنياً ومتخصصاً في قطاع الخدمات المالية، يتم تحديثه بشكل منتظم بحيث تتغير التصنيفات مع تغير التقييمات والمقاييس.
ويقدم المؤشر تقييمات وتصنيفات لـ83 مركزاً مالياً، بالاعتماد على مصادر بيانات مختلفة وقد تم نشر المؤشر للمرة الأولى من قبل مجموعة "زد/ين" في مارس 2007، ويتم تحديثه كل ستة أشهر.
وقد ساعدت زيادة حجم البيانات وعدد المشاركات في الاستطلاع في تسليط الضوء على الأولويات المتغيرة واهتمامات العاملين في القطاع المالي مع مرور الوقت، خاصة منذ أن بدأت ملامح الأزمات المالية تلوح في الأفق بين عامي 2007 و 2008. وهذه هي النسخة الخامسة عشرة منه.
وتعد مجموعة زد/ين مؤسسة استشارية تعمل في مجال الأعمال التجارية في لندن وقد تأسست عام 1994 لتعزيز التقدم الاجتماعي من خلال تحسين القطاع المالي والتكنولوجي.
أما مركز قطر للمال فهو مركز مال وأعمال قامت بتأسيسه حكومة دولة قطر وقد تم إنشاؤه بهدف اجتذاب مؤسسات الخدمات المالية الدولية والشركات الكبرى متعددة الجنسيات، وخاصة تلك العاملة في قطاع إعادة التأمين والتأمين الذاتي وإدارة الأصول.
وتعتبر هيئة مركز قطر للمال المسؤولة عن الاستراتيجية التجارية لمركز قطر للمال وتطوير العلاقات مع المجتمع المالي العالمي والمؤسسات الرئيسية الأخرى داخل قطر وخارجها. وتركز استراتيجية الهيئة على تحويل مركز قطر للمال إلى مركز تجاري عالمي يضم مجموعة واسعة من شركات الخدمات المالية المحلية والدولية.

 
اخر دعايات العربيه
ولكن القناه لها مبرراتها فهي ترا ان أنضمام ايران والعراق لدول مجلس التعاون ضربة جديده لجماعة الأخوان المسلمين (الأرهــــابــيــــــه)
ولكل معارض للفكره مهما كانت مبرراته انصحه بما قال الامام الشافعي رحمه الله
(رأيي صواب يحتمل الخطأ ، ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب)


BjRkoj5IgAAcoXC.jpg:large
 
كنا نشمت منذ يومين بأوباما وقدومه المرتقب للسعوديه برأس مطئطئ بسبب سياساته المحابيه للمحور الايراني
ولكن يبدو انه قرر اللغاء الزياره للسبب المذكور في الخبر
وياشماته ماتمت

qds0100001.jpg
 
تنبئ ضاحي خلفان بالازمه قبل موعدها

Bh93PZxIMAAkeVc.jpg:large



والان يتحدث عن خروج قطر من دول المجلس بعد عيد الاضحى

Bi1RE0dIQAEBXGO.jpg:large
 
اخر دعايات العربيه
ولكن القناه لها مبرراتها فهي ترا ان أنضمام ايران والعراق لدول مجلس التعاون ضربة جديده لجماعة الأخوان المسلمين (الأرهــــابــيــــــه)
ولكل معارض للفكره مهما كانت مبرراته انصحه بما قال الامام الشافعي رحمه الله
(رأيي صواب يحتمل الخطأ ، ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب)


BjRkoj5IgAAcoXC.jpg:large

لا تاتي بالخبر وتحاول ان توهم الاعضاء برايك علي انه هو مايقصده الخبر انا كنت اتابع القناة عندما تم اذاعة هذا الخبر
و هو يفيد بان نواب من البرلمان الكويتي للاسف طالبوا بضم ايران و العراق و اليمن الي مجلس التعاون الخليجي و انهم اقرب و اولي من مصر والاردن
و القناة استضافة امراة بحرانية فندت سذاجة و غباء هذا الطلب و ابدت استغرابها
فلا تدخل الاخوان المجرمون في الموضوع
و لاتكذب مره اخري
 
الان يجي شخص يسب الكويت وشعبها

من الان نوضح لكم ليس كل النواب يحملون فكر الشعب الكويتي الاصيل
 
الان يجي شخص يسب الكويت وشعبها

من الان نوضح لكم ليس كل النواب يحملون فكر الشعب الكويتي الاصيل

محد درى عنكم تسرحون والا تروحون فالمشاهير الكويتيين غانم الصالح وحياة الفهد وقحطه وعبدالكريم عبدالقادر والبلام اشهر من شيخ بلدكم لو تسأل أي واحد من شيخ الكويت قال جابر الصباح خل عاد مجلس الامه وهواشهم فمحد درى عنهم طالبوا بضم ايران والا العراق ولو احد لخبط في النقاش بين شيعه وسنه فاغلب الناس ممكن 99% ما يعرفون شي اسمه شيعه وسنه فلا تنخدع بنقاشات النت في المواقع السياسية لانهم متقمصين
 
مجلس التعاون الخليجي: نظام الأفضليات التجارية دخل حيز التنفيذ
3ec0930d-2813-44b8-9ac6-4cbb21782ade


الأحد، ٢٣ مارس/ آذار ٢٠١٤ (٢١:٥٣)

أكد أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبد الرحيم نقي أن نظام الأفضليات التجارية الذي قد دخل حيز التنفيذ إثر استكمال كافة المراحل الضرورية لبدء العمل به .وقال خلال مشاركته في الملتقى السادس عشر للقطاع للدول الاسلامية تحت شعار" دول منظمة التعاون الاسلامي ومنظمة التجارة العالمية " الذي انتهت فعالياته أمس واستمر يومين في الشارقة، ان هدف الملتقى هو تعزيز التجارة البينية عن طريق تبادل الفوائد التفضيلية بين الدول المنخرطة في هذا الإطار.
كما يشمل تخفيض التعرفة في مجالي التصدير والاستيراد، وإلغاء القيود النسبية والمواصفات على البضائع التجارية ، بحيث بلغ حجم التجارة البينية بين الدول الإسلامية ما نسبته 17.30 في المئة نتيجة لذلك من مجموع المبادلات التجارية للدول الأعضاء عام 2012، في مقابل 14.50 في المئة عام 2004 قبل إيجاد نظام الأفضليات التجارية.واشار نقي خلال الملتقى الذي نظمته الغرفة الاسلامية للتجارة والصناعة والزراعة في جده، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة على ما شهدت المبادلات التجارية بين دول منظمة التعاون الإسلامي زيادة من 205 بليون دولار في عام 2004 إلى مبلغ 539 بليون دولار في عام 2012، أي بزيادة أكثر من 160في المئة خلال ثماني سنوات.ونظام الأفضليات التجارية فيما بين الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي هو واحد من أهم مشروعات الكومسيك التي تعمل على تعزيز التجارة البينية فيما بين البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. ويرتكز هذا النظام على ثلاث اتفاقيات ألا وهي اتفاقية الإطار، وبروتوكول خطة التعريفة التفضيلية (بريتاس)، واتفاقية قواعد المنشأ .كما اقترح نقي عده مقترحات لتطوير التعاون التجاري بين الدول الإسلامية منها ضرورة العمل على إنشاء اتحاد إسلامي للمدفوعات يمكن أن يسهم في إنشاء المشروعات قصيرة الأجل ويسهل تسوية المدفوعات بين الدول الإسلامية، و العمل على إقامة سوق إسلامية مشتركة، وإصدار عملة موحدة لدول منظمة التعاون الإسلامي، و تأسيس المنظمات الداعم للترويج التجاري والاستثماري مثل مؤسسات دعم وضمان وتأمين الصادرات والاستثمارات المشتركة، والاعتماد على الاساليب المبتكرة في الترويج التجاري مثل مواقع الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي وتعزيز دور البنك الإسلامي للتنمية كمحرك أساسي في التكامل الاقتصادي.ودعا نقي الى أهمية التوسع في دور مؤسسات التمويل الإسلامي، والعمل على تحويل البنك الإسلامي للتنمية ليصبح بمثابة بنك إسلامي مركزي دولي للدول الأعضاء كمرحلة ابتدائية، وصولاً لمرحلة إصدار عملة موحدة. كما يمكن أن يتضمن دور البنك كونه مؤسسة استثمارية لتوفير تمويل للمشروعات الاقتصادية الاستراتيجية التي تحقق التكامل بين دول المنظمة.

 
لا تاتي بالخبر وتحاول ان توهم الاعضاء برايك علي انه هو مايقصده الخبر انا كنت اتابع القناة عندما تم اذاعة هذا الخبر
و هو يفيد بان نواب من البرلمان الكويتي للاسف طالبوا بضم ايران و العراق و اليمن الي مجلس التعاون الخليجي و انهم اقرب و اولي من مصر والاردن
و القناة استضافة امراة بحرانية فندت سذاجة و غباء هذا الطلب و ابدت استغرابها
فلا تدخل الاخوان المجرمون في الموضوع
و لاتكذب مره اخري

من بين الجميع انت تتهمني بالكذب !
ما اشره عليك ولكن ادعوك الى اثبات كلامك ، ام انك ظننت بأن امانتك دليل يستند إليه !!!
 
"ملف الإرهاب" وخلافات على مقعد سورية أدت إلى غياب التوافق في القمة العربية
main_01395644313.jpg

تصغير الخطتكبير الخط
الوسط – المحرر السياسي


تتباين الأقاويل عن حقيقة الأزمات التي تفرضها الأوضاع التي يجري بحثها على جدول أعمال القمة العربية في دورتها الـ25، والتي تعقد غدًا الثلثاء في الكويت.

وحول التفاصيل التي جرت خلف الأبواب المغلقة خلال اجتماع وزراء الخارجية الذي أنهى فعالياته أمس، وكذلك المندوبين الدائمين وكبار المسئولين الذي سبقه بيوم حصلت موقع "فيتو" المصري، على كواليس ما جرى خلال الاجتماعين التحضيريين لقمة الكويت والتي تقام لأول مرة على أرض هذه الدولة، والتي تعمل على إنجاحها عبر توفير كافة الجهود، لكن يبدو أن الظلال التي تلقى بها الأزمات العربية ستؤدي إلى إشكالية في هذه القمة ومواقفها في عدد من الملفات.

مصدر دبلوماسي عربي كبير كشف لـ"فيتو" عن أهم النقاط الخلافية بين الدول على الموضوعات التي ستطرح على جدول أعمال القمة، ويشير المصدر إلى أن أهم النقاط الخلافية بين الدول العربية كان مقعد سوريا والذي تباينت فيه وجهات النظر على فريقين: الفريق الأول:"مصر والجزائر والعراق" والثاني:"المملكة السعودية، قطر".

وأشار المصدر إلى الدور الذي لعبته الجزائر في هذا الموضوع حيث قدمت اقتراحًا بعدم الإشارة في مشروع القرار إلى مسألة المقعد وتسليمه للائتلاف.

وأوضح المصدر أن هذا الاقتراح المقدم تبنته العراق، بينما وافقت عليه مصر، وكانت الأغلبية تقف في هذا الجانب، في حين كان الإصرار القطري والسعودي للإشارة لموضوع "المقعد" كبير جدا.

وأكد المصدر أن خطاب هيئة التنسيق السورية الذي أرسلته للأمانة العامة لجامعة الدول العربية، قالت فيه إن الائتلاف لا يمثل المعارضة السورية كلها، ويطالب بعدم تسليمه المقعد، وهو ما جرى تحقيقه.

وأكدت المصادر عدم اقتناع دول عربية بقانونية منح مقعد إلى الائتلاف لقناعتهم بمعارضة هذا الأمر لميثاق جامعة الدول العربية، والذي يؤكد على عضوية دول مستقلة، كما أنه يعارض أيضا اللوائح الداخلية للجامعة العربية، ويعارض القانون الدولي أيضا، كما أن هذا المقعد ينسف منحه كافة الجهود المبذولة للحل السياسي التفاوضي ويزيد من انقسامات المعارضة.

ويضيف المصدر أن هذا أيضا يخلق سابقة خطيرة بالنسبة للجامعة العربية كمنظمة وحيدة تفتح بابها ليس للدول كما هو المتعارف عليه، وهذا برغم أن عضوية سوريا غير معلقة في الجامعة العربية.

وحول معنى أن عضوية سوريا غير معلقة في ظل ما يعلن عنه باستمرار بتجميد المقعد لدى الجامعة يؤكد:"عضوية سوريا ليست معلقة لكن عدم مشاركة الوفود الحكومية، في ظل أن القرار ليس معلقا ولكن عدم المشاركة الرسمية السورية في العام 2012 لحين كان بسبب عدم الالتزام بالخطة العربية".



الفريقين الازرق والأحمر أختلفو بشأن كرسي "نظام الاسد" الذي يشكل اساس نفوذ ايران في الشام
على كرسي لنظام الاسد الفرع الايراني في الشام رفضو التعاون بل حتى رفضو ادانت حربه في سوريا

ماذا لو كان الموقف اعظم كأن تغزو ايران واذنابها الخليج !!
هل سنراهم عون وسند لنا في الصعبه بعد ان خذلونا في هذه الهينه !!

موقف يحتاج الى قلييييييييييييييييل من التأمل والتفكر
لنعرف ماهو الاختيار الصحيح الذي سنمتن الى انفسنا على اختياره يوم يغم علينا دخان البارود
 
"ملف الإرهاب" وخلافات على مقعد سورية أدت إلى غياب التوافق في القمة العربية
main_01395644313.jpg

تصغير الخطتكبير الخط
الوسط – المحرر السياسي


تتباين الأقاويل عن حقيقة الأزمات التي تفرضها الأوضاع التي يجري بحثها على جدول أعمال القمة العربية في دورتها الـ25، والتي تعقد غدًا الثلثاء في الكويت.

وحول التفاصيل التي جرت خلف الأبواب المغلقة خلال اجتماع وزراء الخارجية الذي أنهى فعالياته أمس، وكذلك المندوبين الدائمين وكبار المسئولين الذي سبقه بيوم حصلت موقع "فيتو" المصري، على كواليس ما جرى خلال الاجتماعين التحضيريين لقمة الكويت والتي تقام لأول مرة على أرض هذه الدولة، والتي تعمل على إنجاحها عبر توفير كافة الجهود، لكن يبدو أن الظلال التي تلقى بها الأزمات العربية ستؤدي إلى إشكالية في هذه القمة ومواقفها في عدد من الملفات.

مصدر دبلوماسي عربي كبير كشف لـ"فيتو" عن أهم النقاط الخلافية بين الدول على الموضوعات التي ستطرح على جدول أعمال القمة، ويشير المصدر إلى أن أهم النقاط الخلافية بين الدول العربية كان مقعد سوريا والذي تباينت فيه وجهات النظر على فريقين: الفريق الأول:"مصر والجزائر والعراق" والثاني:"المملكة السعودية، قطر".

وأشار المصدر إلى الدور الذي لعبته الجزائر في هذا الموضوع حيث قدمت اقتراحًا بعدم الإشارة في مشروع القرار إلى مسألة المقعد وتسليمه للائتلاف.

وأوضح المصدر أن هذا الاقتراح المقدم تبنته العراق، بينما وافقت عليه مصر، وكانت الأغلبية تقف في هذا الجانب، في حين كان الإصرار القطري والسعودي للإشارة لموضوع "المقعد" كبير جدا.

وأكد المصدر أن خطاب هيئة التنسيق السورية الذي أرسلته للأمانة العامة لجامعة الدول العربية، قالت فيه إن الائتلاف لا يمثل المعارضة السورية كلها، ويطالب بعدم تسليمه المقعد، وهو ما جرى تحقيقه.

وأكدت المصادر عدم اقتناع دول عربية بقانونية منح مقعد إلى الائتلاف لقناعتهم بمعارضة هذا الأمر لميثاق جامعة الدول العربية، والذي يؤكد على عضوية دول مستقلة، كما أنه يعارض أيضا اللوائح الداخلية للجامعة العربية، ويعارض القانون الدولي أيضا، كما أن هذا المقعد ينسف منحه كافة الجهود المبذولة للحل السياسي التفاوضي ويزيد من انقسامات المعارضة.

ويضيف المصدر أن هذا أيضا يخلق سابقة خطيرة بالنسبة للجامعة العربية كمنظمة وحيدة تفتح بابها ليس للدول كما هو المتعارف عليه، وهذا برغم أن عضوية سوريا غير معلقة في الجامعة العربية.

وحول معنى أن عضوية سوريا غير معلقة في ظل ما يعلن عنه باستمرار بتجميد المقعد لدى الجامعة يؤكد:"عضوية سوريا ليست معلقة لكن عدم مشاركة الوفود الحكومية، في ظل أن القرار ليس معلقا ولكن عدم المشاركة الرسمية السورية في العام 2012 لحين كان بسبب عدم الالتزام بالخطة العربية".



الفريقين الازرق والأحمر أختلفو بشأن كرسي "نظام الاسد" الذي يشكل اساس نفوذ ايران في الشام
على كرسي لنظام الاسد الفرع الايراني في الشام رفضو التعاون بل حتى رفضو ادانت حربه في سوريا

ماذا لو كان الموقف اعظم كأن تغزو ايران واذنابها الخليج !!
هل سنراهم عون وسند لنا في الصعبه بعد ان خذلونا في هذه الهينه !!

موقف يحتاج الى قلييييييييييييييييل من التأمل والتفكر
لنعرف ماهو الاختيار الصحيح الذي سنمتن الى انفسنا على اختياره يوم يغم علينا دخان البارود

لو فيه دولة مفيده لنا في اي ازمه فراح ارتبهم لك من حيث الاكثر فايده وتأثير والله اعلم
1- إيران
2- سوريا
3- مصر
4- العراق
5- قطر
 
محد درى عنكم تسرحون والا تروحون فالمشاهير الكويتيين غانم الصالح وحياة الفهد وقحطه وعبدالكريم عبدالقادر والبلام اشهر من شيخ بلدكم لو تسأل أي واحد من شيخ الكويت قال جابر الصباح خل عاد مجلس الامه وهواشهم فمحد درى عنهم طالبوا بضم ايران والا العراق ولو احد لخبط في النقاش بين شيعه وسنه فاغلب الناس ممكن 99% ما يعرفون شي اسمه شيعه وسنه فلا تنخدع بنقاشات النت في المواقع السياسية لانهم متقمصين


والله حلاتك ساكت بس

عطيناك وجه
 
والله حلاتك ساكت بس

عطيناك وجه

اتكلم معاك بشكل واقعي فمسوين زحمه والدنيا سلمات وانا هنا على سبيل المثال والله ما اعرف اسم شيخ الكويت الا اذا ببحث عنه في قوقل باسم شيخ الكويت والاكثر شهره منه البلام وعبدالله الرويشد وسعاد عبدالله ونسمه واللاعب بشار عبدالله والهويدي وبالنسبه لقطر لو ماهي قناة الجزيرة اعطتها شهره كان ما احد درى هل هي على الخارطه والا ماهي موجوده من الاساس فمحد درى عن شيعه وسنه ومسوين قلق على الفاضي
 
الخطوط الحديدية: 10 آلاف كيلو متر إجمالي أطوال مشاريع القطارات الحالية والمستقبلية بالمملكة
جريدة الرياض - 25/03/2014

كشف رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس محمد السويكت أبرز المشاريع التي تبنتها الدولة لتطوير قطاع السكك الحديدية في المملكة والتي تشمل المشاريع القائمة حالياً ومشروع الربط الخليجي إضافة إلى مشاريع مستقبلية تربط المنطقة الجنوبية بوسط وغرب المملكة حيث يتوقع أن تصل أطوال هذه الشبكة بعد اكتمالها إلى ما يقارب عشرة آلاف كليو متر، كما تطرق كذلك إلى حجم الفرص الاستثمارية الكبيرة التي ستوفرها هذه المشاريع على المدى البعيد والمتوسط وتأثيرات ذلك في الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والتنموية.
جاء ذلك أثناء لقائه مع مدير عام المكتب الوطني للسكك الحديدية المغربية المهندس محمد ربيع الخليع، الذي قام بزيارة ورش المؤسسة ومركز التدريب ومحطة الركاب بالدمام ومركز التحكم الالي للقطارات، كما استعرض السويكت خلال اللقاء أعمال المؤسسة الحالية في توسيع شبكة الخطوط الحديدية في المملكة والخطوات التي أنجزت في برنامج توسعة شبكة الخطوط الحديدية وخصوصاً ما يرتبط بمشروع قطار الحرمين السريع الذي يربط مكة المكرمة بالمدينة المنورة مروراً بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ ومحافظة جدة. إضافة إلى تطور الخدمات التي تقدمها المؤسسة والدور الاقتصادي الذي تؤديه ضمن منظومة المؤسسات والهيئات الاقتصادية والصناعية في المملكة، والمشروعات الكبيرة التي تستهدف تطوير البنية التحتية للشبكة القائمة التي تربط منطقة الرياض بالمنطقة الشرقية.
من جهته قال المدير العام إن الزيارة وفرت له فرصة طيبة للوقوف على توجه الحكومة السعودية في مجال تنفيذ مشاريع السكك الحديدية، كما أكد على أن هذه اللقاءات بين المسؤولين تسهم في تبادل الخبرات والتجارب والافادة من المزايا المتوفرة لدى كل دولة لإطلاق مشروعات عمل مشتركة تعزز مجالات الاستثمار المختلفة وبما يعمل على تمتين وتطوير العلاقات الثنائية القائمة بين الدولتين.
وأضاف بأن المملكة والمغرب تجمعهما علاقات متينة وممتازة منذ أمد بعيد وتشكل نموذجا للعلاقات العربية العربية في ظل رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده -حفظهما الله- وجلالة الملك محمد السادس حيث شهدت العلاقات تطورات متتالية في المجالات الثقافية والاقتصادية والسياسية ارتفع معها التبادلات التجارية بين البلدين.



ضمن الاطوال محتسب المسافة الرابطه مع القرى الخليجية

وهنا خبر اضافي نازل اليوم عن الفتره المتبقيه للقطار الرابط بين مدن مكه وجدة والمدينة الاقتصادية والمدينة المنورة

قطار الحرمين.. مشروع العصر
بقي على الموعد 275 يوما.. والشركات والمسؤولون يحبسون الأنفاس

مزيد من الصور على الرابط



الفرق بين الاستعجال في مشروع بين المدن يكون على عكس القرى بسبب الجدوى الاستثمارية الي تكون في المدن افضل من القرى
 
من بين الجميع انت تتهمني بالكذب !
ما اشره عليك ولكن ادعوك الى اثبات كلامك ، ام انك ظننت بأن امانتك دليل يستند إليه !!!
بالرغم من انني كنت اشاهد الخبر لحظة بثه لكن رغم ذلك






وهذه ليست اول مره تفعلها فانت دائما تاتي بالاخبار وتحاول تاليف قصة غير محتوي الخبر الحقيقي تماما عشان تضلل غيرك بسبب انتمائك السياسي
 
عودة
أعلى