وزارة الداخلية السعودية

رد: وزارة الداخلية السعودية

عادي مو ضروري تصدق حتى انا لا اعتبر كلامك صحيح

لان الكلاشنكوف ليس السلاح الرئيسي لقوات الامن

انت تعلم ان الجي ثري هي السلاح الرئيسي

والرشاشات كان البرت الايطالي قبل خروجه مؤخرا واستبداله بالـ mp5

ومنذ متى والمملكة تتعاقد على الكلاشنكوف

كسلاح رئيسي لقوات الامن وتعتمد عليه اعتماد كبير

بامكانك سؤال اي عسكري في الشرطة

ما انواع الاسلحة التي تتدربون على الرماية بها ؟


عزيزي الأسلحة التي يتم غنمها لايتم إستخدامها إطلاقاً .. بل توضع في مستودعات خاصة بالأدلة ليتم الرجوع إليها عند فتح أي قضية

الدولة لها القدرة المادية لتوفير ماتحتاجة
 
رد: وزارة الداخلية السعودية

مشكووور عالموووضووع آلآكثر من رآئع وشكرآآ للاخوآ، ألأى دعموآ الموضوع بآلصور
 
رد: وزارة الداخلية السعودية

61571.jpg

222926353702.jpg

fe_178_1.jpg

images

fr_2_1.jpg

5892380513_ddaf4ea13a.jpg
 
رد: وزارة الداخلية السعودية

620677oobk.jpg

722.jpg

fr2.jpg


images

04e08f5389dbbb.jpg



تحرير الطائرة الروسية المختطفة بالمدينة المنورة
image_occurrence7533_6.jpg
 
التعديل الأخير:
رد: وزارة الداخلية السعودية





طبعا دوريات امن جدة حاصلة على شهادة الايزو 9001
 
رد: وزارة الداخلية السعودية

موضوع ممتاز وشامل

تقيييييم​
 
رد: وزارة الداخلية السعودية

مع خالص الشكر لكم يا شباب
لكن بالنسبة للمقاطع انا لي مدة طويلة مافي غير نفس المقاطع تتكرر باستمرار
نبغا شي حصري وجديد
من الاسد المتأهب مثلا
(كتيبة85)
 
رد: وزارة الداخلية السعودية

مع خالص الشكر لكم يا شباب
لكن بالنسبة للمقاطع انا لي مدة طويلة مافي غير نفس المقاطع تتكرر باستمرار
نبغا شي حصري وجديد
من الاسد المتأهب مثلا
(كتيبة85)

المنتدى بالفترة الاخيرة خامل جدا جدا جدا :dunno[1]::dunno[1]::dunno[1]:
 
رد: وزارة الداخلية السعودية

خالد الفيصل: تطور الأجهزة الأمنية وراء انخفاض الجريمة في جدة
دشن النظام الإلكتروني لتنفيذ الأحكام الحقوقية وتفقد غرفة عمليات دوريات الأمن
12AW36J_3005-10.jpg
الأمير خالد الفيصل ومحافظ جدة يستمعان لعرض عن جهاز فني بشرطة جدة





جدة: محمد الزايد2012-05-30 1:04 AM
قال أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل لدى اطلاعه على عرض للأمن العام بمقر شرطة جدة أمس، "كم كان بودي لو كان معي كل مواطن سعودي هذه اللحظة ليرى ما رأيت، ويسمع ما سمعت، ليتأكد أن هناك حركة تطويرية عظيمة في هذه البلاد، التي عرفت منذ تأسيسها وحتى اليوم باستتباب أمنها واستقرارها".
وأوضح سموه لدى تدشينه النظام الإلكتروني لتنفيذ الأحكام الحقوقية، وتفقده غرفة عمليات الدوريات الأمنية بشرطة جدة أمس بحضور محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، أن ما وصلت إليه القطاعات الأمنية في المملكة بوجه عام، ومنطقة مكة المكرمة ومحافظة جدة بشكل خاص، وما رأيته يدل دلالة واضحة على أننا ولله الحمد في طريقنا الصحيح نحو العالم الأول، عبر هذه التقنية التي يستخدمها أفراد الأمن العام في مدينة جدة، والتي كانت من أسباب انخفاض الجريمة في هذه المحافظة عدة سنوات على التوالي.
وقال "نسأل الله تعالى أن تستمر هذه الجهود والميزات، وأن تشمل جميع مناطق المملكة، وليس منطقة مكة المكرمة فحسب، وأعتقد أننا على الطريق الصحيح، وأهنئ من الأعماق سيدي خادم الحرمين الشريفين، بما وصلت إليه جهود القائمين على الأمن العام في هذه البلاد، وفي مقدمتهم سيدي ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، وأهنئ كذلك نائب وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز، ومساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف، ومدير الأمن العام الفريق أول سعيد القحطاني، وكل القائمين على هذا المرفق الهام، وأهنئ كل مواطن سعودي".
وأكد سموه أن مشروع الحكومة الإلكترونية قطع شوطا كبيرا.
من جانبه، أكد مدير الأمن العام الفريق أول سعيد القحطاني، أن البرنامج التقني المنظم لأعمال تنفيذ الأحكام الحقوقية، سيتم تعميمه على كافة إدارات تنفيذ أحكام الحقوق المدنية في المملكة.
وأبان أن النظام انطلق من شرطة محافظة جدة إلى بقية القطاعات في المملكة، وسيرتبط بمركز المعلومات الوطني، وأن وزارة الداخلية تنبهت إلى أهمية الأعمال والقضايا المناطة بإدارات تنفيذ الأحكام الحقوقية، ولذلك فقد أعيد تنظيم هذه الإدارات، وصدرت هياكلها ضمن الهياكل التنظيمية لشرط المناطق.
وأضاف "وفق حجم العمل الذي تقوم به هذه الإدارات فقد بلغ إجمالي إجراءات ضبط قضايا الحقوق المدنية الخاصة لعام 1432 ما يزيد على 80 ألف قضية، لذا سعى الأمن العام لإدراج حقيبة تدريبية لمهام تنفيذ الأحكام الحقوقية.
إلى ذلك، كشف مدير إدارة تنفيذ الأحكام الحقوقية بشرطة منطقة مكة المكرمة العميد عادل بن محمد الشيخ عن إدراج البرنامج ضمن أنظمة مركز المعلومات الوطني، وهو يطبق معظم متطلبات الحكومة الإلكترونية.
من جهة أخرى، استقبل الأمير خالد الفيصل في مكتبه بجدة أمس محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف العثمان.
وتحدث سموه خلال الاستقبال عن المشاريع التي يتم تنفيذها بمنطقة مكة المكرمة، مؤكدا أن المنطقة تمتلك مقومات استثمارية جاذبة لم يتم استغلالها حتى الآن.
من جانبه، أشاد العثمان بتعامل إمارة المنطقة في إدارة المشاريع الجاري تنفيذها خصوصا مشروع معالجة مياه الأمطار وتصريف السيول في جدة.
 
رد: وزارة الداخلية السعودية

يعتمد على نظام GIS الخاص بالشركة
دوريات جدة تستحدث نظاما جديدا لتحديد المواقع بالتعاون مع (الكهرباء)


b000054.jpg
أمين جدة المهندس هاني أبو راس والعقيد سعد بن أحمد الغامدي، ومساعده العقيد علي الغامدي، ومدير غرفة العمليات المقدم علي بن عطية الغامدي




طالب العقيد سعد أحمد الغامدي مدير إدارة الدوريات الأمنية في جدة، المواطنين والمقيمين الذين يريدون الاستعانة بالدوريات الأمنية في حالات الاستغاثة السريعة، بضرورة إبلاغ غرفة عمليات الدوريات الأمنية برقم عداد الكهرباء، للوصول إليهم في وقت قياسي.

وأوضح الغامدي أن هذا جاء بعد أن استحدثت الدوريات الأمنية نظاما جديدا لتحديد المواقع المراد الوصول إليها، وكذلك تحديد الطرق الأسهل في الوصول للموقع، مشيرا إلى أهمية عنصر الوقت في الوصول للموقع لتحقيق الهدف من الاستعانة بالدوريات الأمنية.

812089933875.jpg

غرفة عمليات الدوريات الأمنية



ويعتمد النظام الجديد على استثمار نظام (GIS) الخاص بشركة الكهرباء، وربطه بغرفة عمليات الدوريات الأمنية لتحديد الموقع، ويتطلب هذا النظام ضرورة قيام المتصل بغرفة العمليات بإبلاغهم برقم عداد الكهرباء.

وأوضح العقيد سعد الغامدي أن هذا النظام المستحدث ليس الآلية الوحيدة التي تعتمد عليها الدوريات الأمنية في تحديد المواقع، بل هناك أساليب أخرى، منها: تحديد الموقع عن طريق الجوال إذا كان المتصل يستخدم جواله في الاتصال، وتصل نسبة دقته إلى 85 %، وكذالك عن طريق أرقام صناديق البريد (واصل) وتصل نسبة دقته إلى 100%.



 
عودة
أعلى