تطورات صفقة l-159 --للعراقـــ.....!.

إنضم
16 سبتمبر 2011
المشاركات
671
التفاعل
56 0 0
قال رئيس الوزراء التشيكي بيتر نيتشاس في مؤتمر صحافي عقب اجتماع للمجلس اليوم، إن "وزارة الدفاع العراقية لا تزال مهتمة بشراء طائرات عسكرية هجومية L-159 التشيكية الصنع"، مبيناً أن "دولاً أخرى تتنافس مع العراق على توقيع عقد مماثل".

من جهته، كشف وزير الدفاع التشيكي ألكسندر فوندرا الذي أطلع مجلس الوزراء على تطورات المباحثات مع العراق بهذا الشأن، أن "جولة ثانية من المباحثات لإتمام صفقة الطائرات ستجرى في العاصمة العراقية بغداد خلال أسبوعي"ن.


وأكد عدد من المسؤولين التشيكيين أن بلادهم قادرة على تسليم العراق طائرات L-159 فور توقيع العقد، على عكس نوع آخر من الطائرات الذي يتطلب سنوات لتصنيعه، فيما اعتبروا أن هذه الخطوة قد تمهد لخطوات مماثلة في تعزيز التعاون الجوي العسكري بين البلدين.
وكانت تشيكيا أعلنت في العام 2011 عن نيتها بيع 36 طائرة عسكرية هجومية من نوع ALCA L-159 وعدد من طائرات الهليكوبتر الحديثة، فيما ذكر وزير الدفاع التشيكي أن العراق يعد أحد ابرز البلدان التي تجري مباحثات على شرائها.
http://www.alsumarianews.com/ar/iraq-business-news/-3-37796.html
 
رد: تطورات صفقة l-159 --للعراقـــ.....!.

اتجه العراق لهذه الطائرة لسبب انها جاهزة ...اذا مبروك للعراق وعلى الاقل تفيد في التدريب وحماية سماء العراق الى ان تاتي المقاتلات الرئيسية للجيش العراقي

شكرا لك اخ صقر العراق بلس تقيييم
 
خببر حلووووو مبروك لبلدي بس شنو نوع الهليكوبترات (اكو هليكوبترات تشيكية)
 
رد: تطورات صفقة l-159 --للعراقـــ.....!.

اقتربت ان شاء الله
 
رد: تطورات صفقة l-159 --للعراقـــ.....!.

ينقل الى قسم الاخبار العسكرية

وبإذن الله تتم الصفقة ويتم وضع الخبر فى قسم الثفقات العسكرية
 
رد: تطورات صفقة l-159 --للعراقـــ.....!.

تشيكيا أعلنت في العام 2011 عن نيتها بيع 36 طائرة عسكرية هجومية من نوع ALCA L-159 وعدد من طائرات الهليكوبتر الحديثة، فيما ذكر وزير الدفاع التشيكي أن العراق يعد أحد ابرز البلدان التي تجري مباحثات على شرائها.
www.albawwaba.net/news/77903
ان شاء الله ماهي الا مسألة وقت لااكثر ونضع عليها الله اكبر بأذن الله تعالى
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى