رايثيون تطور إصداري بلوك ia وib من صواريخ ستاندرد -3 الدفاعية

إنضم
10 يوليو 2010
المشاركات
1,736
التفاعل
597 0 0
raytheon1.jpg


منحت وكالة الدفاع الصاروخي الأميركية MDA لشركة رايثيون Raytheon عقدا بقيمة 122.5 مليون دولار لمتابعة تطوير برنامجي بلوك IA وIB من صواريخ ستاندارد – 3 (Standard Missile -3 / SM-3).

وبموجب التعديلات الجديدة، ستوفر رايثيون تصميم وهندسة صواريخ SM-3 والدعم الهندسي أثناء الخدمة، والخدمات الهندسية أثناء الإنتاج، كما ستقدم الدعم لاختبارات الطيران والمراقبة، وخلال فترة الانتقال إلى عملية الإنتاج.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية عن هذا العقد في 22 كانون الأول/ ديسمبر الحالي 2011.

وصُممت صواريخ SM-3 للدفاع ضد تهديدات الصواريخ البالستية القصيرة أو المتوسطة المدى، خلال مرحلتي انطلاقها صعوداً أو أثناء تواجدها في منتصف دورتها نحو الهدف.

ويعتبر إصدار بلوك IA من صاروخ SM-3أول نموذج مشتق لهذه العائلة من الصواريخ، ويتم نشره اليوم لدعم المرحلة الأولى من المقاربة الطبقية المتكيفة الخاصة بإدارة الدفاع المضاد للصواريخ البالستية.

وقد سلّمت شركة رايثيون أكثر من 130 صاروخ SM-3 Block IA قبل الموعد المحدد، وبقيمة تحت الكلفة.

أما صاروخ SM-3 Block IB فهو النموذج المشتق الثاني من صواريخ سام-3. وقد زُوّد بباحث للرأس الحربية عامل بالطاقة الحركية المعززة، وبنظام تحكم بوضع الصاروخ واتجاهه يعمل بطريقة الصمام الخانق، بالإضافة إلى نظام متطور لمعالجة الإشارات.

ويعتبر هذا الصاروخ حجر الزاوية للمرحلة الثانية من المقاربة الطبقية المتكيفة؛ ويجري إنتاجه حاليا ليتم نشره في العام 2015، بحرا وساحلا.

وتُستخدم صواريخ سام كرأس حربة في مجال الدفاع الصاروخي ضمن الترسانة الأميركية، مشكّـلة الجزء الأساسي لسفن نظام أيجيس Aegis.



 
رد: رايثيون تطور إصداري بلوك ia وib من صواريخ ستاندرد -3 الدفاعية

تقبل تقيمي بعد ٢٤ ساعه

مشكر للخبر
 
رد: رايثيون تطور إصداري بلوك ia وib من صواريخ ستاندرد -3 الدفاعية

sm-3-h1.gif
 
عودة
أعلى