روسيا بعد باكستان تصعد بوجه الناتو

إنضم
28 أبريل 2011
المشاركات
237
التفاعل
39 0 0
موسكو

هددت موسكو حلف شمال الاطلسي بأن روسيا قد تُدفع لأخذ اجرائات مماثلة كالتي اتخذتها الباكستان ضد الناتو بعدم السماح باستخدام أراضيها لإمداد القوات في أفغانستان إذا لم يأخذ الحلف بجدية اعتراضات موسكو على الدرع الصاروخي الذي تقود عملية نشره في اوربا الولايات المتحدة الاميركية.

يذكر ان روسيا قامت بتصعيد ممانعتها لنشر منظومة الدرع الصاروخي الامريكي الى مرحلة التهديد بنشر وحداتها من الصواريخ البالستية على حدود الاتحاد الاوربي كخطوة مقابلة. بدورهم اعلن اعضاء حلف شمال الاطلسي بأن الهدف من نشر هذه المنظومة الدفاعية هو لأعتراض اي هجمات صاروخية من قبل دول معادية كأيران وليس المقصود منه روسيا بالتحديد وان الناتو سيمضي قدما في التنفيذ برغم الاعتراضات الروسية!

" اذا لم يتخذ الحلف خطوات حقيقية فعلينا ان نتخذ اجرائات مضادة في مناطق اخرى" هذا ماصرح به السيد Dmitri Rogozin سفير موسكو لدى حلف الاطلسي لوسائل الاعلام الوطنية واضاف قائلا " ان تعاون روسيا مع الناتو في مسرح افغانستان يجب ان يطرح لأعادة النظر.

تهديد خط الامداد القادم عبر روسيا لقوات الناتو في افغانستان يأتي في وقت حرج جدا للتحالف بعد ان كثف الحلف اعتماده على هذا الخط بعد تداعيات الازمة الاخيرة مع باكستان التي قامت بغلق الحدود وقطع خط الامداد الستراتيجي كأجراء عقابي للهجمة التي اودت بحياة 25 جنديا على يد قوات التحالف في افغانستان.


 
رد: روسيا بعد باكستان تصعد بوجه الناتو

مجرد تهديدات من روسيا ، ألا يشعر العالم بالضجر من الروس شخصيا أشعر بذلك
 
عودة
أعلى