القوات المسلحة للإمارات العربية المتحدة

رد: القوات المسلحة للإمارات العربية المتحدة

مكشر والبحريه المشكله تكمن في انكم فيكم حقكم من الخبره في العسكريه مدري كيف تقللون من العامل البشري ؟؟؟

طيب وضحو لي كيف خسر العراق الاراضي اللي استحلها رغم التقدم التكنلوجي في صالحه في ذاك الوقت

المجوس يستخدمون اسلوب التقدم السريع بعدد كبير جدا ومدعومين بمضادات الدروع وهذا ماحدث في حرب العراق مع ايران

اعطبو 3000 دبابه عراقيه في 6 شهور تخيل!!!

ممكن صاروخ اربي جي واحد او 2 مايدمرون دبابه ولكن الاغراق الصاروخي صدقني بيسو نتيجته وهذا ماقاله الضابط الايراني اللي ترجمو موضوع له في هذا المنتدى

قالها بعظمة لسانه ان الاربجيات ماكانت تخترق الدبابات العراقيه ولكن لكثرة العدد الافراد وكثرة الاغراق استطاعو تدمير دبابات كثر

وشي ثاني ايران تصنع نظام ايغلا الروسي المضاد للطائرات قد تكون نسخته مقارنه بالرروسي سيئه ولكن الاحظ ان الافراد يحملونه بكثره

تخيل اغلب العروض الايرانيه مبسطه

دباب موتر سايكل بثلاث كفرات فيه شخصين وكل واحد مسلح بـ اربي جي ورشاش ولا ايغلا ورشاش

العراق كان يحرقهم حرق بالمي 24 ومع ذلك ماقدر يوقفهم الين استردو جميع اراضيهم المحتله

الاباتشي محدودة التسليح وهل تتوقع ان اسلحتها غير منتهيه بتنتهي وبتروح تشحن وهلم جرى

بتقتل المروحيه الوحده نقول 100 جندي وعندك 200 مروحيه هذولا 20 الف في عداد الاموات

طيب انت قدامك لايقل عن 200 ألف دفعه وحده ولاننسى ان معركه وحده فقط قتل فيها 70 الف مجوسي من قبل القوات العراقيه ويقول مع ذلك لازال عددهم هائل ولازال يوصلهم الدعم

تخيل ان العراق قدر يوقفهم بشي واحد وهو حقول الالغام بمساحات شاسعه جدا ومن ثم الاغرراق المدفعي والطيران والراجمات

حتى انه استخدم الحمير اعزكم الله

نعم الحمير كان يجوعها ويلغغمها تلغيم كبير ويفكها وكانت تدخل المعسكرات الايرانيه والخنادق وخذ تفجير

خطه ذكيه جدا ما حسبو لها حساب المجوس واسقطت فيهم عدد غير هين من القتلى

واحد الضباط العراقيين كان برتبة مقدم عزمناه يوم سيًر على احد خويا الشايب في الحرس من الجماعه وقد درس الاركان معه في مصر هالكلام عام ال 89 قبل غزو الكويت بكم شهر وكان عمري 9 سنين وفي اليوم الثاني العصريه قاعد اصب لهم القهوه وسمعته يقولها بلسانه يقول ان اللي الكلاشات اللي جيمت معه من كثر الرمي 3

ويقول صحيح كنا نخسرهم خساير بشريه هايله بالمدفعيه والطيران بس يقول بس ماقدرنا عليهم فعلاً الا بكثافة النيران من الافراد

تخيل يقول انا كان تحتي اكثر من 400 فرد وصفيتهم في الخنادق صف متعرَج وطلبت رشاشات بالشرشور يقول مابي مخازن عاديه يقول يارجال ما يمدي الواحد يغير مخزنه الا ويركضون عليه بالكوم

كانت الثانيه محسوبه بسبب كثافة اعدادهم عيال التشلاب <== هذي بلكنته هههههههههه

ويقول ماوفرت حتى عيار الخمسين فيهم

ويحلف حلف ان مجموعته قتلت فيك ذيك المعركه 5000 نفر او ازود بشوي ويقول ما ان شافو كثافتنا النيرانيه الا وتراجعو بسرعه ويقول عممت على كل الافراد كل واحد يحمل معه مسدسين كل واحد في جنبينه في حالة نفذت ذخيرة الرشاشات

تخيلو ياشباب جاينا بلبسه العسكري ما شاء الله عليه انواطه كثيررره وفي اعلاها نوط الشجاعه من قائد الفيلق حقه

تدرون ان امريكا استخدمت القنابل القذره الشبه نوويه في عام 2003 اثناء غزوها للعراق وسبق ان قريتها هنا في المنتدى كانت عباره عن قنابل اشعاعيه بقطر معين من الكيلومترات كانت بقطر 2 كلم او 3 ولكن قريتها هنا في المنتدى بان الامريكان واجهو صعوبات جمه من ناحية كثرة الجيش العراقي وبسالته وماقدرو عليهم الا باستخدام هذه القنابل ويقول انها كانت تقتل 12 الف دفعه وحده وفي مرات يقول ان العدد وصل الى 27 الف دفعه وحده ناهيكم عن الجرحى بسبب هذه القنابل

وأن الروس حذرو الامريكان من استخدامها بسبب حرمتها الدوليه وهددو بأنهم بيزودون العراق بها في حالة انها استخدمت مره ثانيه وبالفعل اوقفو الامريكان استخدامها

ياشباب جل كلامي مقصده مو فقط كثرة العددد على خراط كأنهم غنم لا بالعكس كثرة العدد مع التمكن التام في العلوم والعتاد العسكري

اخوي حفيد عمر حنا ما انكرنا العامل البشري بتاتا لكن انا اقولك الان عندك جيشك 50 الف ودفاعك الجوي قوي جدا ومحصن والطيران عندك من اروع ما يكون بالاضافه الى انك تمتلك صواريخ وقنابل رائعة بالضافه الى فرقاطات وزوارق صاروخية عدا عن القطع الاخرى للبحرية لو كانو ليس 200 الف لو كانو مليون سيتقلون انت قلتها 200 هوليكبتر يقتل 20 الف اليس كذلك ما بالك في 200 هوليكبتر و100 طائرة مقاتلة مزودة باعتى واقوى الرشاشات والقنابل والصواريخ بالاضافه للسلاح المدفعية والدبابات اخي الحروب لا تقاس هكذا

انت يوجد لديك دولة وانا لي دولة انت تعتمد بدولتك على الكثافة العسكرية وانا اعتمد على التكنلوجيا العسكرية والجيش العصري عندما يتم الحرب بيننا سارسل اقوى اسلحتي لك ولن انتظرك تهاجمني واخمد دفاعاتك ومواقعك العسكرية ومواقع الصواريخ وضربات للبحرية وهكذا كذا بتصفي ما عندك الا جيش معاه رشاشات وجايك طيب لا تطلع الطيران لا بس المدفعية ترميهم كل هاون يصيب لك 10 خلها تضرب لك 10 الاف وتطلع بطائراتك وترمي قنابل وتشغل الرشاش بطلعات وانتهى الموضوع الحرب العراقية الايرانية تختلف فهي كانت حرب برية لكن انت تتحدث عن حرب بحرية

اخوي حفيد عمر انت تتكلم وكان بين الامارات وايران حدود برية !!

باختصار شديد مالذي حصل لجيش صدام اثناء انسحابه من الكويت !!

هذا بالضبط حال القوات الايرانية بدون دفاع جوي وقوة جوية معتبرة وهي بالعمق الايراني قبل وصولها للحدود حتى

لا تقل لي مضادات عفى على الزمن بل اما ان يتواجد بايران اس400 او الباتريوت باك3 لتصمد امام قدرات الاف16 بلوك 60 والميراج 2000-9

هذا الواقع اخي العزيز .. ولا تنسى ماتضيفه الاواكس للقوة الاماراتية .. اي ان سلاح الجو الاماراتي سيتمكن من قصف اهداف بعمق ايران بينما هو يحلق فوق المياه الاقليمية لدولة الامارات

طيب مافكرتو بس الا بالدفاع !!!!! ؟؟؟؟؟

وحتى لو هجوم راح يكون هجوم مضاد فقط المقصد منه الردع

اذا هم ناوين يحتلون بلدنا الثاني الامارات ولا البحرين ولا اي دوله خليجيه ليش حنا مانفكر نقص منهم مساحه ونستحلها

ونستحلها وتكون ملك لنا ووطأت قدم لنا وحدود بريه معهم

ولا بس مقصدنا جدا طيب فقط الدفاع عن اراضينا اذا هم اطماعهم تعدت الدفاع والهجوم لغرض الخساره لنا بل وبلغ انهم ناوين يحتلون اراضي الخليج بأكملها

ليش ما نقابل تفكيرهم بتفكير استحلال واستيطان

للمعلوميه صدام حسين رحمه الله كان ناوي يمشي مو على الاحواز بس بل كان ناوي على اكبر قدر ممكن من المساحه لتكون ارض عراقيه عربيه بالكامل

هذا مقصدي فإن بغو الحرب لايظنون اننا نكتفي بالدفاع فقط بل لازم يضعون في الحسبان بأنهم مهددين بالاستحلال

اخوي حفيد دول الخليج قوتها بدافعها وليس هجومها وبنفس الوقت دول الخليج تلتزم التزام ثابت بقوانين الامم المتحدة وهذا الي مخلي لها نفوذ في المنطقة وباسيا وعلى مستوى العالم الحرب ليس سلاح وجيش فقط الحرب اقتصاد وسياسة وكسب تأيد وعلاقات

حفيــد !!! هذه على مأظن " مآتجيم " !

صيــد الحمقى .

حفيــد !!! هذه على مأظن " مآتجيم " !

سلم لي والله على الجتلنج

ولا لاثاني رغم قوته إلا انه دابلن تسبدي سالفة شل وحط فيه :(

طيب مافكرتو بس الا بالدفاع !!!!! ؟؟؟؟؟

وحتى لو هجوم راح يكون هجوم مضاد فقط المقصد منه الردع

اذا هم ناوين يحتلون بلدنا الثاني الامارات ولا البحرين ولا اي دوله خليجيه ليش حنا مانفكر نقص منهم مساحه ونستحلها

ونستحلها وتكون ملك لنا ووطأت قدم لنا وحدود بريه معهم

ولا بس مقصدنا جدا طيب فقط الدفاع عن اراضينا اذا هم اطماعهم تعدت الدفاع والهجوم لغرض الخساره لنا بل وبلغ انهم ناوين يحتلون اراضي الخليج بأكملها

ليش ما نقابل تفكيرهم بتفكير استحلال واستيطان

للمعلوميه صدام حسين رحمه الله كان ناوي يمشي مو على الاحواز بس بل كان ناوي على اكبر قدر ممكن من المساحه لتكون ارض عراقيه عربيه بالكامل

هذا مقصدي فإن بغو الحرب لايظنون اننا نكتفي بالدفاع فقط بل لازم يضعون في الحسبان بأنهم مهددين بالاستحلال

وانا اتكلم باي لغة يا عرب !!

اقول بان الدفاع الايراني لا يستطيع مواجهة الاف 16 والميراج فمالذي يعنيه ذلك

هل ستكون الاف16 فوق ابوظبي وتقصفها الدفاعات الايرانية !!

الامارات تتسلج بجيث انها تجعل من سلاحها الجوي قوة ضاربة بعيدة المدى !!
فبعد شراء الميراج والاف16 بلوك60 قامت بشراء 4-6 طائرات تزود بالوقود من ايرباص لا اذكر العدد بالضبط والان في صدد شراء 6 طائرات اواكس

هل هذه الاسلحة دفاعية واخص بالذكر الاواكس + طائرات التزود بالوقود !!

وانا اتكلم باي لغة يا عرب !!

اقول بان الدفاع الايراني لا يستطيع مواجهة الاف 16 والميراج فمالذي يعنيه ذلك

هل ستكون الاف16 فوق ابوظبي وتقصفها الدفاعات الايرانية !!

الامارات تتسلج بجيث انها تجعل من سلاحها الجوي قوة ضاربة بعيدة المدى !!
فبعد شراء الميراج والاف16 بلوك60 قامت بشراء 4-6 طائرات تزود بالوقود من ايرباص لا اذكر العدد بالضبط والان في صدد شراء 6 طائرات اواكس

هل هذه الاسلحة دفاعية واخص بالذكر الاواكس + طائرات التزود بالوقود !!

يفترض باللبيب ان يفهم من اول اشارة ( خزانات cft على اف16 بلوك 60 )

طيب هجوم جوي فقط وخسائر في الجيش المجوسي

تتوقع علشان نقتطع لنا مساحه كبيره من الاراضي المجوسيه والعربيه المحتله كم يبي لنا من الجند علشان نقدر نواجه التدفق الهايل اللي بنقابله ؟؟؟

طيب هجوم جوي فقط وخسائر في الجيش المجوسي

تتوقع علشان نقتطع لنا مساحه كبيره من الاراضي المجوسيه والعربيه المحتله كم يبي لنا من الجند علشان نقدر نواجه التدفق الهايل اللي بنقابله ؟؟؟

محتاجين 500 الى 1000 قنبلة عنقودية وسلملي على جيوش باكملها من مدرعات الى دبابات حتى الافراد ..!!

محتاجين 500 الى 1000 قنبلة عنقودية وسلملي على جيوش باكملها من مدرعات الى دبابات حتى الافراد ..!!

اممممممم تتوقع بيجونك فارغين الايدي ياصاحبي !!!!!

توقع في السوق السوداء تلقى حتى الاسلحه الكيميائيه فالقنابل العنقوديه قد تجدي لبعض الوقت ولكن لاتفي بالغرض

مانحتاجه هو عدد 100 الف جندي معسكر عسكريه بحته مع كامل عتاده وانظمته المتطوره مع دعم جوي وبحري

اما تقول لي قنابل عنقوديه

فالله لايوليك قيادة جيش وانا اخوك من غير نقص في شأنك
:dunno[1]:

توقع في السوق السوداء تلقى حتى الاسلحه الكيميائيه فالقنابل العنقوديه قد تجدي لبعض الوقت ولكن لاتفي بالغرض

مانحتاجه هو عدد 100 الف جندي معسكر عسكريه بحته مع كامل عتاده وانظمته المتطوره مع دعم جوي وبحري

حفيــد ! ممكن توصفلي معركــه يقوم بهآ الفرس مثلاً الهجوم على مركز أو منطقــه ... عشآن أعطيك معلومآت كيفية صد هذا الهجوم اللذي يعتمــد على العدد البشري .!

لأنني تعبتُ وأنآ أسمعــك متخوف من العدد البشريِ !

اجل يجب ان تكون اسلحة دول الخليج اسلحة هجومية ولكن ليس من اجل احتلال اراضي ايرانية بل من اجل تحرير الاراضي العربية فقط فاذا العرب فكروا باحتلال اراضي دولة اخرى فانهم يسقطون حقهم في فلسطين لانه عندها سنتساوا مع اسرائيل فكيف نطالب بتحرير ارض لنا ونحن نحتل اراضي غيرنا فلذلك يجب ان يكون هدف السلاح هو التحرير وليس الاحتلال .

اي كيميائي اي بطيخ ...!!

اخي القوات الغازية لابد وان تجتمع في منطقة معينة اما للسكن او للتجهيز قبل القتال او حتى حركتهم تكون في مجموعات على شكل كتائب

والقنبلة العنقودية الواحدة تتكفل بكتيبة كاملة هل تدرك ذلك ؟!
ووجود الاباتشي لابادة الباقيين والميراج معززة بالستورم شدو لدك معاقل القيادة في الداخل الايراني
والاف16 للقصف بقنابل الGBU والعنقودية تشاركها الميراج ايضا

واي قوات بحرية قادمة تتكفل بها السوبر بوما والاف16 بلوك60 اضافة للكورفيت البينونة

وتخيل وصول راجمات smerch & atacms & himars لساحة المعركة معززة بمدافع الg-6 !!

صدقني مذبحة بحق القوات الايرانية

اي كيميائي اي بطيخ ...!!

اخي القوات الغازية لابد وان تجتمع في منطقة معينة اما للسكن او للتجهيز قبل القتال او حتى حركتهم تكون في مجموعات على شكل كتائب

والقنبلة العنقودية الواحدة تتكفل بكتيبة كاملة هل تدرك ذلك ؟!
ووجود الاباتشي لابادة الباقيين والميراج معززة بالستورم شدو لدك معاقل القيادة في الداخل الايراني
والاف16 للقصف بقنابل الgbu والعنقودية تشاركها الميراج ايضا

واي قوات بحرية قادمة تتكفل بها السوبر بوما والاف16 بلوك60 اضافة للكورفيت البينونة

وتخيل وصول راجمات smerch & atacms & himars لساحة المعركة معززة بمدافع الg-6 !!

صدقني مذبحة بحق القوات الايرانية

انت تتكلم وكانه لن يكون هناك اي رد من قبل اليرانيين فهم على ما اعتقد سيمطرون بصواريخهم

ارض الخليج العربي وسيوئدي ذلك لخسائر كبيرة اقتصادية وعسكرية يجب ان نفكر بالمعركة من

الطرفين فيجب ان ناخذ القدرات العسكرية للعدو بعين الاعتبار ولا يجب الاستخفاف بها.

حفيــد ! ممكن توصفلي معركــه يقوم بهآ الفرس مثلاً الهجوم على مركز أو منطقــه ... عشآن أعطيك معلومآت كيفية صد هذا الهجوم اللذي يعتمــد على العدد البشري .!

لأنني تعبتُ وأنآ أسمعــك متخوف من العدد البشريِ !

متخوف !!!!!

لاتضحكني يارجل

لاتنسى بإذن الله أننا على حق وهم على باطل وقتلانا في الجنه وقتلاهم في النار فللا يهمني لو هم مليار ولكني احب التملك والسيطره والاستطيان والاستحلال لأرض العدو فلا اكتفي بصده او رده

ياصاحبي طبيعتي عدائيه بحته وافضل الهجوم والاستحواذ ولكني احب اخذ العبره والعظه مما حصل لأخواننا الابطال العراقيين عندما اعتمدو على الياتهم وكثرتها مع غياب العنصر البشري في المناطق المحتله من العراق في ايران

طيب لنفرض ان القوات الخليجيه عبرت البحر واصبح العدو من امامهم والبحر من ورائهم وهم بعدد نقول 50 وقدامهم مليون

تتوقع بتقتل من المليون في اقصى احوالك 300 الف باسلحتك وعتادك وقصفك

طيب الجيش االخليجي محصور في منطقه معينه ومحاصر من كل الجهات مع جيش امامك يملك من المدفعيه والصواريخ ما يملك فلاتتوقع انهم جاين لك خالي الوفاض

فلا الجيش الخليجي متمرس مثل الجيش العراقي في انه والجيش المجوسي له خبرة حرب حقيقيه طاحنه لمدة 7 سنوات

الجيش الامريكي والفرنسي في حرب كوريا عندما واجهو بحر من الجنوود الصينين مافادتهم اسلحتهم في ذاك الوقت رغم تقدمهم تكنولجيا في ذاك الوقت وقابلهم اكثر من مليون جندي صيني تحت شعار الجيش الكوري الشمالي برشاشات ومضادات للدروع فقط وحشروهم حشرت الكلب تكرمون

مانبي نكرر الغلط

عندنا اكثر من ثلثي البلاد شباب ومن قوميه وطائفه وحده هالنقطه هي مربط الفرس وتعتبر تفوق بالنسبه لنا بمقابل الفرس اللي غالبية شعبه هم في منتصفي الاعمار ناهيك عن القوميات والطوائف العده

فأبذل الاسباب ياصاحبي واعقلها وتوكل

فلو مايكون هناك تناسب في عدد الجنود مع تشغيلهم للعتاد الذي معهم فلن يكون هناك نصر ابد

اما سالفة اقصف وامطر عليهم وانتظر ما راح نخلص

قصفنا الحوثيين واحرقنا رؤووس الجبال بالمدافع والطائرات ولكن التوغل وشجاعة البواسل المترجلين هي كانت الورقه الرابحه

جــنــــًــد الجند والبسهم بأنواع الاسلحه وأمش على المجوسي كالسيل العارم في قوته وكثافته

التعديل الأخير:

انت تتكلم وكانه لن يكون هناك اي رد من قبل اليرانيين فهم على ما اعتقد سيمطرون بصواريخهم

ارض الخليج العربي وسيوئدي ذلك لخسائر كبيرة اقتصادية وعسكرية يجب ان نفكر بالمعركة من

الطرفين فيجب ان ناخذ القدرات العسكرية للعدو بعين الاعتبار ولا يجب الاستخفاف بها.

وتقييم لصاحب الرد العقلاني البعيد عن العاطفه:a030[2]:

بصراحه يالطيار السوري ما اعرف مذهبك ولكن كلامك هو عين العقل

شوية تفكير ياشباب الرياجيل موب طايحين لكم في الارض ويقولون لكم خذو راحتكم فينا

خنادق وصواريخ ومضادات وعلوم واجد فخلو عنكم الكم قنبله عنقوديه وكم سميرش قدام ملايين بتقابلكم

وبخصوص الاحتلال لاراضي غير عربيه هي الحرب ياصاحبي انت ادخل فيها بحكم انك بتحرر الاراضي العربيه وان اخذت المزيد فهي الحرب

ويالله يبدأ دولاب المفاوضات والكلام الواجد واخرتها مافيه انسحاب ونتملك الارض وطزين في الحقوق الدوليه

ما اشوف الحقوق الدوليه نفعت في فلسطين فليش نطبقها وبني صهيون وصفيون ساحبين عليها ؟؟؟

أخَ حفيــد : أنتِ أستشهدت بــ الحرب الكوريــه .

في تلك الفتره لم يملك الأمريكآن بعــد الضربــه التكتيكيــه والقنآبل الذكيــه ولانظم الحرب الألكترونيه ولا يملكون أنظمة التشوش على الأتصالات ولا انظمة تعقـب .

وكذلك في حرب أيرآن vs العرآق ... كانا كلا البلدين لايمتلكون هذه التقنيــه .. الأول يعتمد على الموجات البشريــه والثآنيه على معدآتـه التقنيــه ولاكن ليستَ بذلك المستوى التقنيٍ .

الأن الموضوع مختــلف ٌ المموجآت البشريــه تحتآج الى قيآدآت تسير هذه الأفوآج والقوآت الخليجيه تستطيع الضرب بالعمق وتشويش الاتصالات وكذلك التصنت عليهم وضرب عمق مرآكز القيآده ، فضآئهم مفتوح .

* حبيت أذكر أن العقيده العسكريه اللتي كانت عند العرآق كانت شرقيــه ، وتعتمد على الموآجهه ..
مثلاُ كآنوآ يوآجهون معآرك الخنآدق بوضع الخنآدق وهذه مصيبــه أمآم عدوو يملك افوآج بشريــه ودروع خط النآر .
كآن أخطآء العرآقيين بــ أنهم لم يحسنوآ التصرف أمآم الأفوآج البشريه ولو قآموآ بالتمحور حولهم لأفقدوهم السيطرة والقدره على الأندفآع ..

* وأنتً أعقــبت على الطريقه السعوديه بالأعتمآد على جنود مشآة البحريه في عمليآت تطهير التبآب والجبآل ..
لاكن سوف أعقــب على كلامــك بــعد أن أوضح لــك نقطه " أن السعوديه لم تظهر أو تبين لنآ اعداد الحوثيين ولم تعطينآ صوره واضحــه " !
الأعتمآد على جنود البحريه خصوصاً أنهآ معآرك جبال بعد تدمير المخآزن ومرآكز الأتصال وغيرهآ والقصف الجوي والمدفعي ..
ولو لاحظت أن بعد عمليآت القصف الأوليــه في بدآية الأحدآث قآم الحوثيون بمهآجمة الجآبري ولم يقم الجيش بصــد الهجوم الغوغآئي بــل قآم بالتمحور ، ولا أسميه أنسحآب .. فكآنو في الفــخ .
العقيـده العسكرية الغربيــه لاتقوم بصـد الأفوآج البشريــه الأ أذآ كنت تملك قوة نآريــه معطبــه ..
وبمآ أنهُ الحوثيين استعملو قصف بوآسطة الهآونآت من رأٍس الجبال المحيطه بالجآبري ونزولهم بأفوآج كبيره ، هذآ ماجعل القيآده تتمحور حول الجآبري ولم تصد هجومهم بل جلسوآ فيهآ يومين .

عودة
أعلى