تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

نتمني علي الإخوة المشاركة باللغة العربية


مع احترامي اخي الفاضل
لماذا لا توجه تمنيات الادارة الكريمة لباقي
الاخوة في المواضيع الاخرى بالمشاركة بالعربية الفصحى
ام ان العامية المصرية هي العصية على افهام حضراتكم وبقية اللهجات
اصبحت فصحى
اطالبك اولاً و الادارة الكريمة ثانياً
ب
الفُسحة قبل الفُصحى
:ANSmile04[1]::ANSmile04[1]::ANSmile04[1]:

والسلام على من عدَل
:walw[1]:
......
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

أهالي الاسكندرية يفضون مؤتمر يدعو لاسقاط المجلس العسكري

فشل مؤتمر اسقاط المجلس العسكري في الاسكندرية , قام اهالي الاسكندرية بفض مؤتمر الذي كان منعقداً أمام محطة الرمل في ميدان سعد زغلول والذي حضره كلاً من نوارة نجم وعمرو واكد وغيرهم من النشطاء .
وقد تجمع مئات المواطنين من أهالي الاسكندرية وأخذوا يهتفون الجيش والشعب أيد واحدة ثم حدثت مناوشات بين الطرفين مما أدى إلى فض المؤتمر والذي تحدثت فيه نوارة نجم وأكدت على الخروج 25 يناير من أجل اسقاط المجلس العسكري .
يُذكر أن الشعار الذي كان مرفوعاً في المؤتمر هو شعار الاناركية والتي تدعو إلى الفوضوية واللاسلطوية
.




اناركيه!!!!!!!!!

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات





الإسلاميون يحمون "أغلبية البرلمان" بـ"مليونية" لإجهاض دعوة "الثورة الثانية"


getsubpic.ashx

عاصم عبدالماجد​



بعد تأكد فوزها بأغلبية مقاعد البرلمان، بدأت التيارات الدينية التنسيق فيما بينها للاحتفال بالذكري الأولي لثورة 25 يناير، وتنظيم مليونية تضم الإخوان المسلمين والسلفيين والجماعة الإسلامية لرفض دعوات القيام بـ"ثورة ثانية" والتصدي لأي محاولات لتخريب المنشآت العامة.
قال عاصم عبدالماجد، عضو مجلس شوري الجماعة الإسلامية: إن الإسلاميين سيشاركون بقوة في الاحتفال بذكري ثورة يناير بتنظيم "أكبر مليونية إسلامية، تتصدي لمحاولات التخريب والفوضي التي تعتزم بعض الحركات السياسية القيام بها" حسب قوله، مضيفا: "حركة 6 أبريل وأنصارها لن يكونوا سوي نقطة في بحر الإسلاميين يوم 25 يناير الحالي". وقال الدكتور محمد يسري، الأمين العام للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح (أكبر تجمع للقوي الإسلامية): إن الهيئة ترفض دعوات القيام بثورة ثانية "لأن البلاد تحتاج إلي الاستقرار لا الفوضي"، مؤكدا رفض دعوات تسليم السلطة التي تطالب بها بعض الحركات السياسية "لأنها تخرج عن استفتاء 19 مارس الماضي، الذي حدد خطوات تسليم السلطة"، حسب قوله.
وأضاف: أي خطوة غير إجراء الانتخابات (الشعب والشوري)، وانتخاب رئيس الجمهورية ووضع الدستور، تعتبر خروجا عن إرادة الشعب ونحن نرفضها تماما، مؤكدا أن الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح سوف تتفق مع جميع القوي الإسلامية من أجل إنجاح احتفالية "الذكري الأولي للثورة". وأكد الشيخ عبدالمنعم الشحات، المتحدث باسم الدعوة السلفية، رفض السلفيين دعوات العنف وتسليم السلطة من المجلس العسكري إلي مجلس الشعب، وقال إن أي دعوات تخالف الإرادة الشعبية هي "باب شر"، حسب وصفه، قائلا: "السلفيون سوف ينسقون مع باقي القوي الإسلامية بشأن مليونية الاحتفال". من جانبه، قال الدكتور محمود غزلان، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين: إن الجماعة ستشارك في احتفالية 25 يناير مع جميع القوي (إسلامية وغير إسلامية) لاستكمال مطالب الثورة، مؤكدا أن الإخوان يرفضون دعوات تسليم السلطة يوم 25 يناير إلي مجلس الشعب.


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

شباب كفاية لـ "العسكرى": وصلت رسالتك المفضوحة وسنرد يوم 25 يناير



أدانت لجنة الشباب بحركة كفاية اقتحام قوات الأمن لمنزل الناشط ضياء الصاوى، أمين اتحاد شباب حزب العمل وعضو اللجنة التنسيقية لحركة كفاية عصر الأحد، الأمر الذى اعتبرته استمراراً لنفس سياسات المخلوع محمد حسنى مبارك.

وقالت لجنة شباب كفاية فى بيانها الصادر مساء الأحد، إن رسالة المجلس العسكرى وصلت، إلا إن الرد سيكون يوم 25 يناير القادم، معتبرة أن ما يحدث تجاه النشطاء السياسيين حالياً انتهاك جديد يضاف لسجل المجلس العسكرى، على حد قولها.


وأشارت لجنة شباب "كفاية" إلى أن اقتحام منزل "الصاوى" محاولة من العسكرى "مفضوحة" لإرهاب نشطاء حركة كفاية، وكافة شباب القوى الوطنية قبل يوم 25 يناير القادم، لكنها لن تفلح فى ترهيب النشطاء، أو إخراس أصوتهم عن قول الحق.


واتهمت "شباب كفاية"، المجلس العسكرى، بحماية الفلول والسير على نهج المخلوع مبارك بالحرف والفاصلة والنقطة، على حد قولهم.



http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=573495


هههههههههه
طيب

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

القضاء الإدارى بطنطا يرفض جميع طعون الانتخابات البرلمانية



أصدر المستشار يسرى الشيخ، رئيس محكمة القضاء الإدارى بطنطا، وأمانة سر أحمد زمزم، حكما مساء اليوم، برفض جميع الدعاوى المرفوعة بالطعن على انتخابات مجلس الشعب بمحافظة الغربية، بالدوائر الفردية الخمسة ودائرتى القائمة، وقررت أن المختص بهذا الشأن هو محكمة النقض.

كانت قائمة حزب المحافظين بالغربية وطه السعداوى ومجدى حنا المرشحان على قائمة المحافظين بالدائرة الثانية، طالبوا بوقف إعلان نتيجة الانتخابات بالدائرة وإعادتها، بالإضافة للطعن المقدم من المرشحين الذين لم يحالفهم الحظ الجوهرى إبراهيم زين الدين، المرشح المستقل بالدائرة الأولى (طنطا)، وجمال وهدان ورفيق عبد الحليم والمحمدى العربى، وحسام الشاعر وأحمد القدح، وأحمد حجازى والدسوقى الشناوى، والسيد يوسف وسمير بيومى، وإيهاب الهرميل وعبد الفتاح عبد الكريم، وكثير من المرشحين الذين لم يحالفهم الحظ، وجميعهم يطالبون بوقف إعلان نتيجة الانتخابات وإعادتها لوجود مخالفات شابت إجراءاتها.

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

السلمى: لدى معلومات بتكوين أهالى الشهداء مليشيات للقصاص لذويهم



كشف الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء السابق أن لديه معلومات مؤكدة عن قيام عدد من أهالى وأسر الشهداء بتكوين مجموعات ومليشيات مسلحة، للقصاص من قتلة أبنائهم إذا لم يتم عقابهم العقاب الرادع، خاصة أنهم حصلوا على فتوى من مفتى السعودية تجيز لهم القصاص لأرواح ذويهم.

وقال السلمى خلال ندوة بنادى روتارى الجزيرة إن هذه الميلشيات تعهدت بأن يكون 25 يناير القادم هو المهلة الأخيرة لإصدار أحكام على قتلة الثوار، معلنين أنهم سيقتصون لأرواح الشهداء بأنفسهم.


وأضاف الدكتور على السلمى أن الشعار الذى رفعه الثوار يوم 25 يناير "الشعب يريد إسقاط النظام" شعار صريح، وبالفعل تمكن الشعب من إسقاط رأس النظام، ولكنه لم يتمكن من إسقاط النظام نفسه، وأضاف أن الثورة افتقدت رؤية رسم خارطة الطريق، وكان يجب الانتهاء من النظام القديم قبل البدء فى إنشاء نظام جديد.


وتابع السلمى أن ثورة 25 يناير مازالت تعانى، ونظام مبارك لم يتغير، والرئيس المخلوع بين المركز الطبى والمحاكمات "على سرير منعم معزز مكرم لم يصبه سوء".


وعلى صعيد آخر غادر الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء السابق ندوة نادى روتارى مساء اليوم بنادى الجزيرة، وذلك بعد اعتراض بعض الحضور على أدائه وعمله فى مهام الوزارة خلال الشهور الأخيرة.


وأضاف "السلمى" أنه عانى خلال العام الماضى، من أشكال متعددة للمعوقات سميت بعدة أسماء الثورة المضادة، الفلول، والنتيجة أن مصر خسرت اقتصاديا، اجتماعيا، سياسيا، مضيفا أننا افتقدنا الرؤية السليمة وخارطة طريق نسير عليها للوصول إلى التحول الديمقراطى، وتحقيق أهداف الثورة، لافتا إلى حدوث أخطاء فى المسيرة وإدارة شئون البلاد الذى تولاها العسكرى.


وتابع: "أن العسكرى أخذ بنصيحة الرئيس المخلوع وسار فى اتجاه تعديلات دستورية محددة، فضلا عن أن الطامة الكبرى فى التعديلات الدستورية تمت فى إطار يتفق مع توجهات إحدى الجماعات والفصائل، لتكون على أساس الدين وليس على الدستور".


وانتقد "السلمى" ما تردد فى استفتاء 13 مارس أن من يصوت بالموافقة سيدخل الجنة، ومن يصوت بلا يعتبر علمانيا ليبراليا كافرا، ويدعو إلى إلغاء المادة الثانية من الدستور، مؤكدا أنه تم استخدام الدين بشعارات تتعامل مع مشاعر المصريين استناداً على ثقة المظاهر، والشخصيات التى تدعو إلى الدين، فجاء الخلط بين الدين والسياسة.


أكد "السلمى" أن المسيرة أخطأت فى التوجهات حسب التعديلات الدستورية، التى تم الاستفتاء عليها، لتجرى الانتخابات فى غصون 6 أشهر من تاريخ الاستفتاء، فى 30 سبتمبر، مشيرا إلى أنه كان لابد أن يضع الدستور جمعية تأسيسية تختار بعدد 100 شخص من الأعضاء المنتخبين من مجلسى الشعب والشورى، مفسرا بذلك بأنه كان يجب إجراء إعداد الدستور بعد إجراء الانتخابات.


وأوضح "السلمى" أنه عندما قضى الأمر كان إجراء الانتخابات أمراً محتماً، حتى ظهرت فكرة الحث لتحقيق المطالب الشعبية، ووضع دستور يعبر عن فئات الشعب المختلفة، لتجنب فصيل واحد أو حزب واحد يفوز فى الانتخابات، وينفرد بوضع الدستور، لذلك ظهرت فكرة إعداد وثيقة المبادئ الدستورية.


وقال "السلمى" إن الوثيقة التى أطلق عليها "وثيقة السلمى" كانت نابعة من اجتهاد تم بناء على التحالف الديمقراطى من أجل تغيير مصر، فضلا عن ما يسمى بحزبى الوفد والحرية والعدالة الذراع السياسى للإخوان المسلمين، وانضمام أطراف عديدة إلى التحالف، وسارت الأمور أن الوثيقة كانت ضمن عدة وثائق "الأزهر، البرادعى، المجلس القومى لحقوق الإنسان، البسطويسى"، مشيرا إلى أن كافة القوى السياسية اجتهدت فى إعداد الوثائق التى تطرح المبادئ الأساسية الدستورية، لافتاً إلى أن المشكلة الكبرى فى اختيار العناصر الأساسية للجمعية التأسيسية لوضع الدستور، التى لم يتم وضع حل موضوعى للمشكلة حتى الآن.


فى سياق متصل اعترف "السلمى" بالتمييز بين الفترة التى أعقبت التنحى، وفترة الفريق شفيق، وفترة عصام شرف الذى أتى من ميدان التحرير، لافتا إلى أنه فى أول توليه للوزارة تم استقباله بوابل من الحرائق متمثلة فى تدمير وثائق جهاز أمن الدولة، مشيراً إلى أنهم أمضوا 8 شهور وسط الاعتصامات والإضرابات والمطالب الفئوية التى لم تنقطع.


وأشار إلى أن حكومة شرف حافظت على البنية الأساسية للاقتصاد القومى دون اختلال توازنه، فضلا عن التصميم على إجراء انتخابات نزيهة تعتبر أهم إنجازات الحكومة، لافتا إلى أنه يحسب لشرف انتزاع حق تصويت المصريين فى الخارج.


وأكد أن كلما مر الوقت مرت الأحداث يهدر الأمل فى تحقيق أهداف الثورة، مشيرا إلى أنه كان من المفترض إجراء تحقيقات ومحاكمات سريعة، بعد أحداث يناير، بالإضافة إلى تغيير السياسة الجذرية فى هياكل مؤسسات الدولة، فضلا عن إعداد نظام جديد ما يسمى بالتحالف الديمقراطى، ونشر عدة ثقافات: الديمقراطية، الحوار، الرأى والرأى الآخر على كافة المستويات.


وأكد "السلمى" أن حزب الحرية والعدالة يروج حاليا لفكرة الخروج الآمن للعسكرى، معتبرها مهانة للمجلس، متسائلا: هل العسكرى يحتاج إلى من يرتب له خروجا آمنا.


وتابع: إن ما رفضه حزب الحرية والعدالة بالوثيقة تم قبوله بعد ذلك، مضيفا: تم قبول عمل ميزانية للجيش بمعادلة خاصة، وتولى المجلس الدفاع الوطنى مهمة الدراسة التفصيلية لميزانية الجيش، وأن يكون للمجلس الأعلى للقوات المسلحة رأى فى مشروعات القوانين الخاصة بها.


وأوضح "السلمى" أن الإعداد لنظام الدستور الجديد الديمقراطى يقتضى العناية والحس الشديد بوضع دستور، وخطورة أن ينفرد فصيل معين بوضع الدستور، مؤكدا على أن الدستور ملك للشعب والأجيال، ولابد أن يخرج بشكل متوازن ويعبر عن مطالب الشعب، يتضمن الحقوق والحريات الأساسية، واحترام مواثيق حقوق الإنسان والعهود الدولية، مشيرا إلى أن خطة الإعداد للتحول الديمقراطى، ممثلة فى ممارسة الديمقراطية التى نتشدق بها ولا نمارسها، لافتا إلى أهمية ممارسة الديمقراطية فى المجتمع بشكل عام.


وعن إنجازات حكومة شرف، قال "السلمى" إن تحقيق المطلب الأساسى للجامعات، وهو أن رؤساء الجامعات ونوابهم بالانتخاب، متسائلا: "كيف سيكون الحال إذا لم يطبق هذا النظام الذى شهد العام الدراسى السابق وطأة شديدة من الاعتصام".


وشارك السلمى حلم "شرف" بتحويل قناة السويس من مجرد مجرى مائى إلى مركز لوجيستى يضاهى المراكز الوجيستية العالمية، دبى، نيويورك، مشروع تنمية شمال سيناء الذى اعترف أن نتيجة الانشغالات لم تأخذ سيناء حقها، التنمية اقتصاديا وعلميا اجتماعيا هى الأساس، وأن التحول الديمقراطى لن يتم إن لم يسانده اقتصاد حر، ومجتمع متوازن ومتماسك.


وبرر "السلمى" اعتراض الأحزاب الإسلامية وبالتحديد الحرية والعدالة والنور السلفى على الوثيقة فى ثلاث نقاط، الأولى وصف الدولة بأنها مدنية، مؤكدا أنه لهم هدف خاص لاستبدال مصطلح مدنية إلى ذات مرجعية إسلامية، ثالثا الأمور الاقتصاد الإسلامى والسياحية وإعلانهم عن فرض النقاب على سيدات مصر، مؤكدا أن هذا الكلام ردد على لسان مهدى عاكف والعديد من المتحدثين باسم الحرية والعدالة.


فى سياق متصل قال "السلمي" إن رفضهم البات لكلمة الوثيقة لكونها ملزمة بحيث يستطيعون الإحلال منها فى أى وقت، بالرغم من أن الحوار جاء بنص الوثيقة ملزمة لمن يوقعها، وأن النص الخاص بالحقوق والحريات فى الوثيقة لصيقة بالإنسان، ولا تستطيع أى هيئة أو مؤسسة الاعتداء عليها أو التنكر منها، ولكنه تم إلغاؤها وتحريفها.


وقال "السلمى" إن مما يثير الريب من الإسلاميين أنهم وافقوا ورحبوا جميعا بوثيقة الأزهر، بل وكانوا سعداء بها، مبررا ذلك لأنها وثيقة استشهادية أو استرشادية ولم تتضمن نصا خاصا بالإلزام، تمثل الحقوق والحريات والمبادئ الأساسية التى يطمئن الناس بورودها بالدستور، مشيرا إلى أنه لا يزال الأمر حاسما، لأن فى ضوء نتائج انتخابات مجلس الشعب لا نتوقع أبدا أن يصاغ الدستور وفقا لما يتمناه الشعب.


وأشار "السلمى" إلى أن المشاكل التى واجهت الحكومة السابقة كان مردها الاختلاف فى وجهات النظر بين العسكرى ومجلس الوزراء، حتى جاءت أحداث شارع محمد محمود، مؤكدا أن التعامل الأمنى مع المواطنين غير مبرر، وكان لابد من الوقوف ضده وإعلان استقالة "شرف" التى كان لابد أن تفتح الطريق لإعادة النظر بشأن أسلوب إدارة البلاد التى يتبناها العسكرى.


وأشار "السلمى" إلى كم المشاكل والمظاهرات والاعتصام التى واجهت هذه الحكومة، وأنها شغلتها عن التفكير فى تطوير المستقبل، مؤكدا أن الحكومة بذلت أقصى جهدها للحفاظ على بنية الدولة، وأنه ليس بحاجة إلى الاعتذار أو تبرير شىء لم يفعله، فالحكومة استمرت 8 أشهر، مشددا أن مصر كانت وما زالت قادرة على إشباع الحاجات الأساسية للمواطنين، والتعامل مع الظروف القاسية التى تواجهها.


وعن المجلس القومى للمرأة قال "السلمى" إنه واحد من الموضوعات التى نالت عنايته، لافتاً إلى أنه قبل التقدم بالاستقالة، قام بإعداد مشروع بتشكيل المجلس القومى للمرأة، الذى كان يتبع سوزان مبارك، مضيفا أن المشروع يضم نخبة من سيدات مصر والعاملات فى الحقل الاجتماعى، ونخبة من الأفاضل الذين يجيدون قيمة المرأة، لافتا إلى أن المشروع على مكتب المجلس العسكرى لم يتم تفعيله حتى الآن، أو اتخاذ أى إجراء فيه.


وأكد السلمى أن تصريحات الحرية والعدالة عن عدم تحديد طوائف الـ 100 عضو الذين يتم اختيارهم للإعداد الدستور، يضع احتمالية إساءة صياغته، وتعبير عن رأى فاز فى الانتخابات دون التعبير عن رأى الأغلبية الكامل، وعن مختلف القوى السياسية فى مجلس الشعب.



http://www.youm7.com/news.asp?newsid=570677


قعدتوا عشر شهور بوظتوا الامن بالعيسوى المستفز وبوظتوا الاقتصاد وبهدلتوا الميزانيه وقرفتونا فى عيشتنا وكمان جاى تقوللى انجازات ؟؟ .. انجازات ايه يا كابتن الوثيقه بتاعتك عملت مشاكل للصبح ووزارتكم كانت وزاره فاشله جمله وتفصيلا .
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

هى دى اخلاق لواءات الجيش الخبراء الاستراتيجين











وانا طبعا عارف ان محبين مجلس العسكر هيعملوة بطل اذا كانوا عملوا القتلة واللصوص والمرتشين والخمورجية ابطال مش هتيجى على واحد يدوب قليل الادب




ملحوظة:-ياريت اللى يسمع الفيديو يركز اوى فى الجملة فى 00:45 (لما يتكلم على اسيادة ان هما كدابين سواء انا او المجلس العسكرى ) ياترى دا اللى بيتعلموا البهوات فى الجيش انهم اسياد الشعب؟
 
التعديل الأخير:
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

قعدتوا عشر شهور بوظتوا الامن بالعيسوى المستفز وبوظتوا الاقتصاد وبهدلتوا الميزانيه وقرفتونا فى عيشتنا وكمان جاى تقوللى انجازات ؟؟ .. انجازات ايه يا كابتن الوثيقه بتاعتك عملت مشاكل للصبح ووزارتكم كانت وزاره فاشله جمله وتفصيلا .




لا ياسيدى اصل الحكومة والمجلس العسكرى ملهمش ذنب اصل الثورة اللى بتحكم هى اللى خربت البلد


ماعرفتش مش الثوار هما اللى بيحكموا وفى نفس الوقت هم اللى بيعارضوا وفى نفس الوقت هم اللى بيتقتلوا عفاريت الثورجية دول
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

لا ياسيدى اصل الحكومة والمجلس العسكرى ملهمش ذنب اصل الثورة اللى بتحكم هى اللى خربت البلد


ماعرفتش مش الثوار هما اللى بيحكموا وفى نفس الوقت هم اللى بيعارضوا وفى نفس الوقت هم اللى بيتقتلوا عفاريت الثورجية دول
ممممممممممم
على ما اعتقد
ان وزاره الميدان وابن الميدان
كان السلمى احد اعضائها
وطبعا شفنا اداء وزاره الميدان وابن الميدان
الدكتور شرف
ووزاره الجنزورى
اختيار العسكرى
والناس حست بالفرق
وطبعا ولا نريد ان نكرر ان اول من انقلبوا على وزاره الميدان هم ابناء الميدان انفسهم
خخخخخخخخخ
المهم
هننتظر اخر
افلام المتثوريين
النضاليه
يوم 25 يناير
القادم
ونشوف جديدها هذه المره
ملحوظه
على فكره راى اللواء محمد منصور فى عضو 6 ابريل
صحيح100%
وهو راى الاغلبيه الان فى 6 دولار

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

مرسى: "القطاع السياحى" سيشارك فى "التأسيسية للدستور"



أكد الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة، أن الجمعية التأسيسية للدستور الجديد ستكون بالتوافق بين مختلف الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات العامة والنقابات المهنية والجمعيات الأهلية وكل مؤسسات المجتمع المدنى ومن بينهم ممثلين عن قطاع السياحة، لأن هؤلاء جميعا شركاء فى بناء مصر ومستقبلها.

وأضاف رئيس حزب الحرية والعدالة، أن هناك جهات داخلية ما زالت مرتبطة بالنظام السابق وجهات خارجية أخرى تعمل على عدم نهضة مصر ونجاح ثورتها، ما يدفعهم لإثارة الفتن والقلاقل وبث الرعب من المستقبل الذى نراه يحمل لمصر خيرا كثيرا، خاصة أننا نسعى إلى بناء دولة ديمقراطية تكون الشريعة الإسلامية هى المصدر الأساسى للتشريع فيها، مستبعدا فكرة الدولة الدينية الثيوقراطية التى تعنى الحكم بالحق الآلهى لأنها ضد الإسلام وتخالف مبادئنا.


وأضاف مرسى، خلال لقائه بالاتحاد المصرى للغرف السياحية، أن مصر بلد وهبها الله العديد من المميزات من حيث الحضارة والثقافة والمناخ، ما يساعدها لتحتل مرتبة متقدمة من حيث الجذب السياحى فى مختلف المجالات، مضيفا أن مصر دولة عريقة وقد عمل النظام السابق على تقزيمها فى مختلف المجالات، ومن بين ذلك مجال السياحة رغم أن هذا المجال جزء أصيل من مجالات العمل الوطنى الأساسية مثل المجال السياسى والاقتصادى.




 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

هى دى اخلاق لواءات الجيش الخبراء الاستراتيجين











وانا طبعا عارف ان محبين مجلس العسكر هيعملوة بطل اذا كانوا عملوا القتلة واللصوص والمرتشين والخمورجية ابطال مش هتيجى على واحد يدوب قليل الادب




ملحوظة:-ياريت اللى يسمع الفيديو يركز اوى فى الجملة فى 00:45 (لما يتكلم على اسيادة ان هما كدابين سواء انا او المجلس العسكرى ) ياترى دا اللى بيتعلموا البهوات فى الجيش انهم اسياد الشعب؟

ده جيل !! جيل الثوره و أنت قليل الأدب مش عايز ميين الشباب !!!!!
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الجبهة السلفية: ياسر برهامى لا يعمل لأمن الدولة ومن مشايخنا الكرام



نفت الجبهة السلفية خبراً منسوباً للدكتور هشام كمال عضو المكتب الإعلامى للجبهة السلفية، مفاده أن السلفيين يتبرأون من ياسر برهامى، ويتهمونه بالانتماء لجماعة تعمل لصالح الأمن.

وقال بيان للجبهة السلفية: "مازالت الحرب الإعلامية مستمرة، فهذا الخبر كاذب وعار عن الصحة"، متسائلا كيف يتبرأ الناس من مشايخهم وعلمائهم أو يتهمونهم.


وأكد البيان، الذى نشر على الصفحة الرسمية للجبهة السلفية مساء الاثنين، أن الصحيح أن الدكتور هشام كمال أثنى على الشيخ الدكتور ياسر برهامى وعلماء ومشايخ المدرسة السكندرية المباركة بما هو وهم أهله؛ وبرأهم من الاتهامات الباطلة المشبوهة التى يرميهم بها من لا يعرف قدرهم، أو من يهدف لتشويه صورتهم الناصعة.


وأوضح الدكتور هشام كمال أن الذين يستحقون تلك الأوصاف هم "المدخلية" المنسوبون زوراً وبهتاناً للسلفية، وأن هؤلاء هم من أساءوا للسلفيين وللإسلام، بل وهم من كانوا يشون بالسلفيين الحقيقيين لأمن الدولة المنحل، وأن أكثر من أوذى منهم هم مشايخ الدعوة بالإسكندرية وأمثالهم من أهل العلم والعمل الصادقين نحسبهم والله حسيبهم.


وأكد البيان أن الجبهة السلفية سوف تتوجه إلى القضاء العاجل صباح اليوم، وذلك عملاً بالقوانين المعمول بها فى هذا الشأن.


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

متهيألى باين أوى مين اللى مش متربى .. جيل سيادة اللواء اللى خربوا مصر 60سنة وسابوها تولع وكانوا قاعدين يطبلوا .. جاى النهارده يشتم أشرف شباب فى مصر اللى عملوا الثورة اللى هو بيتفاخر بيها وهو قاعد فى بيتهم مزعور .. انت اللى ماشمتشى ريحة التربية يا سيادة اللواء .
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

نشطاء مصريون قدموا لأجهزة أمريكية معلومات تمس الأمن القومي مقابل أموال ودعم عيني وجوائز
وكالة أمريكا إن أرابيك: نتمسك بكل حرف وكلمة نقلناها عن وثائق ويكيليكس وسنلاحق قانونيًا كل من تطاول علينا أو حاول تكذيبنا


%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%B4%D9%8A%D8%AA-49.jpg


في إطار الحملة التي تقوم بها صحيفة "المصريون" للكشف عن طبيعة العلاقة التي كانت تربط نشطاء مصريون ، صحافيون وسياسيون وأعضاء بمنظمات حقوقية بالسفارة الأمريكية وأجهزة وقيادات عاملة بالخارجية الأمريكية من خلال ما كشفت عنه وثائق ويكليكس الخطيرة ، تنشر المصريون اليوم بيانا من وكالة "أمريكا إن أرابيك" كتبها مؤسسها ورئيسها الزميل الأستاذ عماد مكي ، الصحفي المصري المقيم في الولايات المتحدة ، موضحا موقف الوكالة من حملة التشكيك في نزاهتها وشخصية أصحابها ، وكذلك موضحا الأبعاد الخطيرة لما تكشف عنه الوثائق ، كما يؤكد "مكي" أنه ـ بالتعاون مع الشرفاء في مصر والعالم العربي ـ سوف يواصل نشر تلك الوثائق لأنها أمانة أمام الرأي العام ، ويضيف عماد مكي في بيانه :

نظرا لحملات التشكيك في مصر في مصداقية الوثائق التي تنشرها الوكالة تباعا نقلا عن موقع ويكيليكس وهي الحملات الواهية التي تأتي ممن كشفت الوثائق لقاءاتهم غير المعلنة وازالت النقاب عن اتصالهم بدبلوماسيين اجانب، وقيام بعضهم باعطاء مسئولي دول اجنبية معلومات تخص مستقبل مصر وأمنها القومي نظرا لهذا تعلن وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك، وهي اول وكالة مستقلة خاصة بالعربية من الولايات المتحدة، تعلن التالي:

1-تقف الوكالة وصحفيوها ومترجموها بقوة وراء كل نقطة وحرف ولفظ وكلمة تتعلق بالاخبار التي بثتها عن لقاءات غير معلنة بين مشاهير مصريين ومسئولين أجانب، وعن طلب بعضهم للدعم من دبلوماسيين اجانب، واخبار تلقي البعض منهم – عن طريق المنظمات - الدعم المالي والدعم العيني والسياسي من الحكومة الامريكية بكافة افرعها. فالكشف عن انشطة السياسيين والشخصيات العامة المنوط بها ارواح ومستقبل الناس هو في قلب الواجب الصحفي والمهني.

2-تقف الوكالة وراء النصوص الاصلية التي بثتها، وتعلن عدم مسئوليتها عن عناوين اوكتابات او تفسيرات او آراء قام بها مشتركون في الوكالة او آخرون عند اعادة البث او النشر. فلسنا مسئولين عن كتابات او آراء أوعناوين في وسائل صحفية أخرى او مواقع لا نملكها.

3-ستحارب الوكالة – ومعها الصحفيون الشرفاء في العالم العربي باسره - محاولة قمع الصحفيين وترويعهم وترهيبهم لكي لا يكشفوا الحقائق المتعلقة بالتعاون مع الحكومة الامريكية للقارئ عن طريق حملة متدنية من البذاءة والسب والشتم تبناها بعض ممن وردت اسمائهم في الاخبار المتعلقة بتعاونهم مع مسئولين اجانب. وستقاوم الوكالة بكل امكانياتها المالية والقانونية من اجل اعلاء حرية الصحافة وكلمة الحق وحماية الصحفيين في وجه الترويع والفساد والخيانة وانعدام الشفافية والاتفاقات السرية.

4-تحتفظ وكالة أنباء أمريكا إن ارابيك بحقها القانوني في ملاحقة من أساءوا اليها في مصر وفي غيرها في حدود ما يسمح به القانون ضد كل من تطاول على الوكالة او افرادها او محرريها او رئيس تحريرها بالسب والشتم ما لم يتم تقديم اعتذار علني.

6-تعلن الوكالة انها ليس لها صلة بالسجال السياسي في مصر الذي تقوده اقلية تحاول الحفاظ على مميزات لها اكتسبوها في ظل النظام السابق ومحاولة الاحتفاظ بها حتى بعد نجاح الثورة الشعبية المصرية.

6-واخيرا فان الوكالة بعد تعرضها للحملة المغرضة اصبحت تتعهد اكثر من اي وقت مضى بالكشف المتتالي عن المزيد من الوثائق والمزيد من الاسماء من الافراد والمنظمات ايا كانت صفتهم او وضعهم او تمويلهم او امتلاكهم لابواق اعلامية مصرية او فضائية غيرها ونشرها بكافة الوسائل الممكنة. فالقارئ ومستقبل حرية الصحافة في المنطقة العربية هو نصب اعيننا.

7-واخيرا فان الاستاذ عماد مكي، رئيس وكالة أنباء أمريكا إن ارابيك، هو الوحيد المخول بالتحدث باسم الوكالة.

وفق الله مصر وطهرها ممن يستقوون بغيرها وحفظ للصحافة حريتها واستقلالها. وكفى بالله شهيدا.​
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

ممممممممممم
على ما اعتقد
ان وزاره الميدان وابن الميدان
كان السلمى احد اعضائها
وطبعا شفنا اداء وزاره الميدان وابن الميدان
الدكتور شرف
ووزاره الجنزورى
اختيار العسكرى
والناس حست بالفرق
وطبعا ولا نريد ان نكرر ان اول من انقلبوا على وزاره الميدان هم ابناء الميدان انفسهم
خخخخخخخخخ
المهم
هننتظر اخر
افلام المتثوريين
النضاليه
يوم 25 يناير
القادم
ونشوف جديدها هذه المره
ملحوظه
على فكره راى اللواء محمد منصور فى عضو 6 ابريل
صحيح100%
وهو راى الاغلبيه الان فى 6 دولار





بالنسبة لحكومة شرف :-

1-
اعطاء الثقة لمن لا يستحقها بتحصل كثيرا واكبر مثال فرحة الناس عنما نقل مبارك السلطة للمجلس العسكرى وخصوصا فى دولة معظم شعبها لمدة 60 سنة(فترة حكم عسكر يوليو) لم يكن لهم اى راى او تفاعل مع العملية السياسية

2- تغيير الراى بيدل ان الناس دى عايزة المصلحة مش بتعاند لاثبات صحة رايها وخلاص مش زى ناس مثلا ايدوا مبارك وشتموا الثورة ونزلوا مصطفى محمود ثم ايدوا المجلس العسكرى(اللى المفروض ان عدو ليهم لانه حبس ابوهم مبارك) وشتموا الثورة ونزلوا روكسى ثم برضوا ايدو المجلس العسكرى وبرضوا شتموا الثورة بس المرة دى فى العباسية



بالنسبة لباقى ردك لو كنت قريت باقى ردى اللى فية الفيديو كنت وفرت على نفسك الكتابة بس ارجو تعلقك على الملحوظة اللى فى نفس الرد
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

نشطاء مصريون قدموا لأجهزة أمريكية معلومات تمس الأمن القومي مقابل أموال ودعم عيني وجوائز
وكالة أمريكا إن أرابيك: نتمسك بكل حرف وكلمة نقلناها عن وثائق ويكيليكس وسنلاحق قانونيًا كل من تطاول علينا أو حاول تكذيبنا


%d9%85%d8%a7%d9%86%d8%b4%d9%8a%d8%aa-49.jpg


في إطار الحملة التي تقوم بها صحيفة "المصريون" للكشف عن طبيعة العلاقة التي كانت تربط نشطاء مصريون ، صحافيون وسياسيون وأعضاء بمنظمات حقوقية بالسفارة الأمريكية وأجهزة وقيادات عاملة بالخارجية الأمريكية من خلال ما كشفت عنه وثائق ويكليكس الخطيرة ، تنشر المصريون اليوم بيانا من وكالة "أمريكا إن أرابيك" كتبها مؤسسها ورئيسها الزميل الأستاذ عماد مكي ، الصحفي المصري المقيم في الولايات المتحدة ، موضحا موقف الوكالة من حملة التشكيك في نزاهتها وشخصية أصحابها ، وكذلك موضحا الأبعاد الخطيرة لما تكشف عنه الوثائق ، كما يؤكد "مكي" أنه ـ بالتعاون مع الشرفاء في مصر والعالم العربي ـ سوف يواصل نشر تلك الوثائق لأنها أمانة أمام الرأي العام ، ويضيف عماد مكي في بيانه :

نظرا لحملات التشكيك في مصر في مصداقية الوثائق التي تنشرها الوكالة تباعا نقلا عن موقع ويكيليكس وهي الحملات الواهية التي تأتي ممن كشفت الوثائق لقاءاتهم غير المعلنة وازالت النقاب عن اتصالهم بدبلوماسيين اجانب، وقيام بعضهم باعطاء مسئولي دول اجنبية معلومات تخص مستقبل مصر وأمنها القومي نظرا لهذا تعلن وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك، وهي اول وكالة مستقلة خاصة بالعربية من الولايات المتحدة، تعلن التالي:

1-تقف الوكالة وصحفيوها ومترجموها بقوة وراء كل نقطة وحرف ولفظ وكلمة تتعلق بالاخبار التي بثتها عن لقاءات غير معلنة بين مشاهير مصريين ومسئولين أجانب، وعن طلب بعضهم للدعم من دبلوماسيين اجانب، واخبار تلقي البعض منهم – عن طريق المنظمات - الدعم المالي والدعم العيني والسياسي من الحكومة الامريكية بكافة افرعها. فالكشف عن انشطة السياسيين والشخصيات العامة المنوط بها ارواح ومستقبل الناس هو في قلب الواجب الصحفي والمهني.

2-تقف الوكالة وراء النصوص الاصلية التي بثتها، وتعلن عدم مسئوليتها عن عناوين اوكتابات او تفسيرات او آراء قام بها مشتركون في الوكالة او آخرون عند اعادة البث او النشر. فلسنا مسئولين عن كتابات او آراء أوعناوين في وسائل صحفية أخرى او مواقع لا نملكها.

3-ستحارب الوكالة – ومعها الصحفيون الشرفاء في العالم العربي باسره - محاولة قمع الصحفيين وترويعهم وترهيبهم لكي لا يكشفوا الحقائق المتعلقة بالتعاون مع الحكومة الامريكية للقارئ عن طريق حملة متدنية من البذاءة والسب والشتم تبناها بعض ممن وردت اسمائهم في الاخبار المتعلقة بتعاونهم مع مسئولين اجانب. وستقاوم الوكالة بكل امكانياتها المالية والقانونية من اجل اعلاء حرية الصحافة وكلمة الحق وحماية الصحفيين في وجه الترويع والفساد والخيانة وانعدام الشفافية والاتفاقات السرية.

4-تحتفظ وكالة أنباء أمريكا إن ارابيك بحقها القانوني في ملاحقة من أساءوا اليها في مصر وفي غيرها في حدود ما يسمح به القانون ضد كل من تطاول على الوكالة او افرادها او محرريها او رئيس تحريرها بالسب والشتم ما لم يتم تقديم اعتذار علني.

6-تعلن الوكالة انها ليس لها صلة بالسجال السياسي في مصر الذي تقوده اقلية تحاول الحفاظ على مميزات لها اكتسبوها في ظل النظام السابق ومحاولة الاحتفاظ بها حتى بعد نجاح الثورة الشعبية المصرية.

6-واخيرا فان الوكالة بعد تعرضها للحملة المغرضة اصبحت تتعهد اكثر من اي وقت مضى بالكشف المتتالي عن المزيد من الوثائق والمزيد من الاسماء من الافراد والمنظمات ايا كانت صفتهم او وضعهم او تمويلهم او امتلاكهم لابواق اعلامية مصرية او فضائية غيرها ونشرها بكافة الوسائل الممكنة. فالقارئ ومستقبل حرية الصحافة في المنطقة العربية هو نصب اعيننا.

7-واخيرا فان الاستاذ عماد مكي، رئيس وكالة أنباء أمريكا إن ارابيك، هو الوحيد المخول بالتحدث باسم الوكالة.

وفق الله مصر وطهرها ممن يستقوون بغيرها وحفظ للصحافة حريتها واستقلالها. وكفى بالله شهيدا.​




بالنسبة لوثائق ويكليكس اللى بقت سيف على رقاب كل الناس وكل واحد بيستعملها بمزاجو فين اصول الوثائق اللى الوكالة بتقول انها ترجمتها اصل الوثائق الانجليزى اعتقد انو لو الاصل الانجليزى موجود فالاسهل بدل القضايا والرغى الكتير نشر الاصول واللينكات وخصوصا ان اكيد الوكالة جايبا الوثائق دى من الموقع الالكترونى



ولا ايه؟
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

بالنسبة لحكومة شرف :-

1-
اعطاء الثقة لمن لا يستحقها بتحصل كثيرا واكبر مثال فرحة الناس عنما نقل مبارك السلطة للمجلس العسكرى وخصوصا فى دولة معظم شعبها لمدة 60 سنة(فترة حكم عسكر يوليو) لم يكن لهم اى راى او تفاعل مع العملية السياسية

2- تغيير الراى بيدل ان الناس دى عايزة المصلحة مش بتعاند لاثبات صحة رايها وخلاص مش زى ناس مثلا ايدوا مبارك وشتموا الثورة ونزلوا مصطفى محمود ثم ايدوا المجلس العسكرى(اللى المفروض ان عدو ليهم لانه حبس ابوهم مبارك) وشتموا الثورة ونزلوا روكسى ثم برضوا ايدو المجلس العسكرى وبرضوا شتموا الثورة بس المرة دى فى العباسية



بالنسبة لباقى ردك لو كنت قريت باقى ردى اللى فية الفيديو كنت وفرت على نفسك الكتابة بس ارجو تعلقك على الملحوظة اللى فى نفس الرد
لا للاسف الايام اثبتت
ان هولاء الناس لا يعرفون اصلا ما هى المصلحه العامه
لذلك تجدهم فى طلباتهم وارائهم متخبطون
يوم مع يوم ضد
لا فكر ولا منطق واضح
سذاجه وعدم منطقيه فى الطرح وفهم السياسه
مطالبنا او بعدنا الطوفان
هم اقرب للفكر الاناركى من الفكر البنااء العقلانى

ومش شرط كل اللى ايد المجلس العسكرى
يبقى كان بيايد مباارك
لانك لو ترفع عينك شويه من صفحات الثوريين اياهم هتلاقى الواقع على الارض
ان غالبيه الناس بتاييد خطوات المجلس العسكرى
بدايه من استفتاااء مارس
مرورا بكل الحوادث المفتعله من جانب الاخوه المتثورون
مره لتاجيل انتخابات ومره سعيا لالغائها
والمطالبه بمجلس رئاسي مدنى معين
من ائتلافات الثوره بالميدان!!!!!!!
وطز فى رايك يا ملااايين الشعب!!!!
ومع ذلك ظل الناس على ثقتهم فى المجلس و جدوله الزمنى لتسليم السلطه
ولكن اتباع ان يرحل المجلس الان وفورا اصبحوا قله منبوذه تتعشم فى ان
تحصل على اى مكسب يوم 25 يناير القادم
عبر احتجاجاتها السلميه المولتوفيه
المجيده!!!!!!!


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

متهيألى باين أوى مين اللى مش متربى .. جيل سيادة اللواء اللى خربوا مصر 60سنة وسابوها تولع وكانوا قاعدين يطبلوا .. جاى النهارده يشتم أشرف شباب فى مصر اللى عملوا الثورة اللى هو بيتفاخر بيها وهو قاعد فى بيتهم مزعور .. انت اللى ماشمتشى ريحة التربية يا سيادة اللواء .



ثورة ايه ياريس اللى بيتفاخر بيها انتا بتصدق دى دباجة ذى بالظبط اللى يحيى الشهداء ويسيب اللى قتلوهم بدون عقاب وذى اللى بيحيى الثورة ومش بيعمل حاجة من مطالها وذى اللى بيقول على المتظاهرين بلطجية ويقتلهم ويصيبهم وبعد كدة يدى لى اهالى اللى ماتوا حقوق مالية ويسميهم شهداء ويعالج المصابين فى مستشفيات القوات المسلحة ويروح يزورهم




كلوا تمثيل واقتناع تام ان الثورة دى مرحلة وهتعدى وهنرجع نركب البلد تانى
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى