تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

رصد | متابعات | حركة " 6 أبريل" بالإسكندرية تناشد اللجان الشعبية تأمين مظاهرات 25 يناير المقبل
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

فى مؤتمر حزب النور.. "عبد المقصود": أدعو لاتحاد حزب النور مع "الحرية والعدالة".. والجيش لم يحمِ الثورة.. و"عبد الحميد": نرفض الديمقراطية الأمريكية ونريد شرع الله

s10201117152443.jpg



نظم حزب النور السلفى مؤتمرًا حاشدًا، مساء أمس الجمعة، بمنطقة عرب المعادى، لدعوة المواطنين لانتخاب مرشحى الحزب فى انتخابات مجلس الشورى المقبلة، وحضر لفيف من الإسلاميين على رأسهم الداعية السلفى الدكتور محمد عبد المقصود، والداعية الدكتور محمد عبد السلام، والشيخ جابر عبد الحميد، وعضوا مجلس الشعب الدكتور محمد عمارة، والدكتور محمود غريب، بينما غاب عن المؤتمر الدكتور مازن السروى.
وقال الدكتور محمد عبد المقصود "نحن سلكنا طريقًا طويلاً نريد أن ننتصر فيه"، مؤكدًا أن مرحلة الانتخابات ليست هى نهاية الطريق إنما هى بدايته.

وأضاف "عبد المقصود" أن الليبراليين يتهمون الشعب المصرى بأنه لم يدرس برامج المرشحين، وقال "أقول لكم إن فى المجتمعات الغربية لا يدرى كل مواطن البرنامج الانتخابى للمرشح، ولكن الشعب يختار الرجل المنتمى لحزب معين"، مؤكدًا أن الشعب المصرى أثبت بجدارة أنه شعب ذو مسئولية، فبرغم الهجوم الشرس على الإسلاميين إلا أنه عندما دعى إلى الانتخابات اختار الإسلاميين، مشيرًا إلى أن أهم ما فى هذه الحياة أن نشعر بنصرة دين الله.

وحذر "عبد المقصود" الحضور قائلاً: "إياك أن تتقاعس عن انتخابات مجلس الشورى"، مضيفًا "نحن لا نريد النموذج التركى، وإنما نريد شرع الله، فانتخبوا من يمثل التيار النظيف"، موضحًا أن تطبيق شرع الله يحتاج إلى تمهيد ودراسة، وأن التيار الإسلامى هو الذى تكلم عندما سكت الجميع، وهو الذى كسر حاجز الخوف قبل ثورة 25 يناير، والسلفية هم السبب فى نهضة مصر.
وأكد "عبد المقصود" أن ثورة 25 يناير عندما قامت لم تكن ثورة، ولكنها فى الأصل كانت احتجاجًا على سوء معاملة الشرطة، ثم تحولت ثورة بعد نزول الشعب، وتمت بفضل من الله سبحانه وتعالى، مؤكداً أن الجيش المصرى لم يحمِ الثورة ولكنه كف أذاه عنها، وجزاه الله خيراً على ذلك، متسائلاً "الجيش هيحمى الثورة من مين؟".

وأشار الدكتور عبد المقصود إلى أن الإسلاميين لو تصدروا المشهد فى ميدان التحرير، أثناء ثورة 25 يناير، لتم ذبحهم فى الميدان وسط تصفيق عالمى، داعيًا إلى اتحاد حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، مع حزب النور، مردداً "أنا من الإخوان المسلمين والإخوان منى، وأنا من السلفيين وهم منى"، مؤكداً أن التيار الإسلامى يقول ويعمل.

وردًا عن سؤال أحد الحاضرين بأن السلفيين لم يخرجوا يوم 25 يناير، قال "عبد المقصود" إن السلفيين تكلموا عندما سكت الجميع، ويعيشون مرفوعى الرأس، ساردًا إحدى القصص التى حدثت معه من قبل النظام السابق، قائلاً "شاهدت فى إحدى جلسات البرلمان السابقة الوزير كمال الشاذلى يريد سن قانون يقضى بحبس من يعترض على الدستور 15 عاماً، بينما من يسب الله أو النبى محمد صلى الله عليه وسلم يحبس 3 أشهر ويدفع غرامة، فحزنت حزنًا شديدًا، ثم ذهبت يوم الجمعة إلى مسجدى بشارع بديع بمنطقة شبرا فوجدت مصفحتين ورجال أمن، فصعدت إلى المنبر وأنا أشعر بالهزيمة، ولكنى بدأت بحمد الله وقلت خطبة الرسول ثم قلت فى نهاية الخطبة إن هذا القانون مخالف، ويجب أن نضعه تحت الأقدام، وأن نضع الشاذلى نفسه تحت الأقدام، فقاطعه الحضور مرددين الله أكبر الله أكبر، مشيراً إلى أن التيار السلفى تكلم عندما سكت الجميع.

وقال الداعية السلفى الدكتور محمد عبد السلام "ما كان أحد يظن أو يحلم أن يجلس وسط حشد مثل هذا، فرفع الله الظلم عن الأمة بفضله ورفع أيادى من ظلمونا، وسفكوا الدماء وجمدوا الدم فى عروق الشباب، ولكننا بنعمة من الله نجتمع الآن بدون رقابة أو إرهاب أو ترويع، كما كان يحدث من قبل".

وأكد "عبد السلام"، أننا فى مرحلة يمارس فيها المكر على أعلى مستوى، مذكرًا بقول الله "ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين"، وحفز الحضور على التصويت فى انتخابات مجلس الشورى، مؤكدًا أن اكتساح الإسلاميين لانتخابات مجلس الشعب يجب أن يعقبه فوزهم فى انتخابات مجلس الشورى، مضيفًا "كونوا مع إخوانكم وأنفسكم، فمن يغيب عن التصويت يعطى فرصة أكبر للخصم".

وقال محمد عمارة، عضو مجلس الشعب والمنتمى لحزب النور السلفى، إن سنة الله قائمة لا تتغير ولا تتبدل، مضيفًا أن من ظلم وأعلى فى الأرض الفساد يجزيه الله، ضاربًا المثل بقصة الطاغية فرعون مع رسول الله موسى عليه السلام، مشيرًا إلى أن فترة ما قبل الانتخابات كان هناك هجوم على الإسلاميين، لكن الجميع فوجئ بأن صناديق الاقتراع تأتى بالإسلاميين، سائلاً الله أن يعينهم على هذا الحمل الثقيل.

من جهته بدأ الداعية جابر عبد الحميد حديثه بتلاوة قول الله تعالى " قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا"، وأضاف "نحن مسلمون لنا رب وشرع ومنهاج، فلا لديمقراطية تفرضها علينا أمريكا"، مؤكدًا أنه يجب العودة إلى شرع الله، متسائلاً: لماذا نخاف من تطبيق شرع الخالق؟.

واقترح محمود غريب، عضو مجلس الشعب والمنتمى لحزب النور السلفى، إنشاء وزارة تكون مهمتها جمع أموال الزكاة، وقال "غريب": نحن فى حاجة إلى التشريع الإسلامى، مضيفًا أن هناك دراسة أكدت أنه فى حالة دفع الأغنياء أموال الزكاة سيتم جمع ما يقرب من 10 مليارات جنيه، مقترحًا إنشاء وزارة يكون اسمها "بيت المال" أو أى اسم آخر، نظرًا لأن هناك من يتخوف من الأسماء الإسلامية، تكون مهمتها جمع مال الزكاة والعمل على بناء مصر.
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

اي خروج اخر عن الموضوع سوف يقفل نهائيا ولن يعاد فتحه
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

مفاجأة .. بعد تشريح 12جثة : ‏9‏شهداء بالرصاص الحي والشيخ عماد قتل من مسافة نصف متر

أكد الدكتور إحسان كميل جورجي كبير الأطباء الشرعيين‏,‏ أن مصلحة الطب الشرعي استقبلت ‏12‏ من جثامين شهداء مجلس الوزراء‏,‏ من بينهم جثة واحدة مجهولة لشاب في بداية العقد الثالث من العمر‏.
mnnnnnnnn_20_12_2011_15_47.jpg


, وانتهت المصلحة من تشريح عشر جثث وتسليمها لذويها, وجاءت نتائج التشريح عن مقتل تسعة من الضحايا بطلقات الرصاص, بينما لقي أحد الضحايا مصرعه داخل سيارة الترحيلات عقب القبض عليه أمام مجلس الوزراء, وكشفت المعاينة وتشريح جثته عن وفاته متأثرا بالضرب المبرح بآلة حادة علي الرأس والصدر والبطن والأطراف, مما أحدث به اصابات في مختلف أجزاء جسده أدت الي إصابته بنزيف حاد وعلي أثره فارق التحياة داخل سيارة الترحيلات.
وأضاف الدكتور محمود أحمد محمد علي نائب كبير الأطباء الشرعيين, أنه تم استخراج رصاصة واحدة9 ملل من قلب المهندس محمد عبدالله تم تحريزها بالملف الخاص به لإرسالها الي النيابة مع التقرير النهائي الخاص بوفاته.
وأضاف أنه بالنسبة لباقي الشهداء, فقد اخترقت رصاصة واحدة الجزء العلوي من أجسادهم حيث اخترقت رصاصة قاتلة أنف الطبيب علاء عبدالهادي وخرجت من فقرات رقبته, كما اخترقت رصاصة غادرة صدر الشهيد أحمد محمد منصور وعلي أثرها فارق الحياة, بينما اخترقت رصاصتان جسد الشهيد الشيخ عماد عفت إحداهما اخترقت ذراعه الأيسر من اليسار وخرجت من يمين الذراع, بينما اخترقت الرصاصة الثانية صدره من ناحية اليمين وخرجت من الجانب اليسري من الصدر, ويرجح أن الرصاص الذي أطلق علي الشيخ عفت تخطي مسافة نصف متر مما يرجح أنه قد يكون قتل بطبنجة أو سلاح آلي ذات ماسورة طويلة, كما كشف تشريح جثة الطفل الشهيد سيد عمر أحمد عن اصابته بطلقة واحدة في الصدر وخرجت من الظهر وكشف التشريح عن اصابة الضحايا جميعهم من ناحية الأمام.
وأضاف الدكتور أشرف الرفاعي مدير إدارة التشريح بالطب الشرعي, أن المشرحة استقبلت جثة الشاب محمد محيي حسين إثر إصابته في الرأس والبطن وضلوع الصدر وأطراف الساقين والقدمين, مما أدي الي اصابته بنزيف في المخ, بالإضافة الي الدماء التي كانت تسيل من رأسه وتبين أن الشاب ألقي القبض عليه أمام مجلس الوزراء لاتهامه بالاشتراك في أعمال التخريب والتدمير بالمنشآت العامة بشارع قصر العيني, وعقب استقلاله سيارة الترحيلات فارق الحياة متأثرا بإصابته وبرغم موته داخل السيارة تم ايداعه داخل حجز محكمة جنوب القاهرة وهو جثة هامدة, ثم تم نقله الي مشرحة زينهم لتسليمه الي أسرته.
من ناحية أخري, أكد عدد من أقارب الشهداء الذين كانوا برفقتهم أمام مجلس الوزراء ويقفون بجوارهم لحظة إطلاق الرصاص عليهم, ان ذويهم قتلوا بالرصاص الكاتم للصوت, حيث لم يسمعوا أصوات الطلقات النارية حيث أكد ابن عم الشهيد أحمد محمد منصور أن ابن عمه قتل وهو يقف بجواره دون أن يسمع أصوات الرصاص, فقد فوجئ به علي الأرض جثة هامدة والدماء تسيل من قلبه حتي سالت دماؤه علي ملابسه وحذائه.
وأضاف أحد الأطباء, أنه من خلال تشريح جثث الضحايا تبين أن إطلاق الرصاص عليهم تم من ناحية الأمام وبشكل أفقي, مما يؤكد أن الذي أطلق الرصاص عليهم كان يقف علي مقربة منهم في نفس مستوي الضحايا, وهذا دليل علي أن إطلاق الرصاص لم يكن من مكان مرتفع أو مكان بعيد.





 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات





شهد قطاع السياحة عام 2011 خسائر تخطت 17 مليار جنيه بحسب تقديرات البنك المركزى حيث انخفضت إلى الثلث وقد أثر هذه التراجع فى الإقبال السياحى على مصر على شركات السياحة والعاملين فى هذا المجال.
وأكد عادل حسين صاحب إحدى الشركات السياحية أنه خفض العمالة الموجودة لديه إلى النصف ويفكر فى تخفيضها إلى أكثر من ذلك لعدم وجود اى إقبال سياحى فى الفترة الماضية.
وأشار سيف العمارى فى حواره لقناة النيل للإخبار إلى أن الخلل الأمنى وكثرة الوقفات الاحتجاجية هو الضربة القوية التى وجهت إلى قطاع السياحة فى عام 2011 وتسببت فى خسارتها لهذه المليارات، مشيرا إلى انه يرى تحسنا كبيرا بالنسبة للسياحة بعد ان اهتمت الداخلية بعودة الأمن.



 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

بالفيديو.. رئيس اللجنة العليا للانتخابات: نسبة التصويت بالمرحلة الثالثة من الانتخابات بلغت 62 % .. عدد الناخبين الذين صوتوا وصل إلى 8 ملايين و656 ألفا و657 .. 5 مقاعد فردى فقط حُسِمَت والباقى إعادة

أعلن المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات، أن نسبة التصويت فى الجولة الأولى من المرحلة الثالثة لانتخابات مجلس الشعب 2011 - 2012 بلغت 62 \%.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده المستشار عبدالمعز إبراهيم مساء اليوم السبت بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بمدينة نصر.


وجرت الانتخابات فى 9 محافظات هى القليوبية، والدقهلية، والغربية، والمنيا، وقنا، ومرسى مطروح، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والوادى الجديد.


وكانت انتخابات المرحلة الثالثة قد انطلقت جولتها الأولى يومى الثلاثاء والأربعاء الماضيين.


وقال المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات، إن إجمالى عدد الناخبين الذين صوتوا فى المرحلة الثالثة من انتخابات مجلس الشعب وصل إلى 8 ملايين و656 ألفا و657 من أصل 14 مليونا و39 ألفا و300 مواطن لهم حق التصويت فى هذه المرحلة.


وأوضح إبراهيم فى المؤتمر الصحفى أن عدد الأصوات الصحيحة وصل إلى 7 ملايين و836 ألفا و253 فيما بلغ عدد الأصوات الباطلة 820 ألفا و404 أصوات.


وأوضح المستشار عبدالمعز إبراهيم إن النتائج النهائية للفردى كالتالى:


محافظة المنيا:

الدائرة الأولى ومقرها قسم شرطة المنيا: إعادة بين كل من: على أحمد محمد عمران "فئات" وعلى عبد الحميد عبد الجواد "فئات"، وجمعة يوسف أحمد كفافى "عمال" وأحمد عبد الغنى محمد حسن "فلاح".

الدائرة الثانية ومقرها مركز شرطة مغاغة: إعادة بين كل من: محمد محمد عبد الله حسن الباسل "فئات" وحمدى خليفة محمد عبد النبى "عمال" وعلاء الدين عبد الفتاح محمد "فلاح" وحجازى محمد هارون محمد "فلاح".


الدائرة الثالثة ومقرها مركز شرطة المنيا: إعادة بين كل من: مشرف أحمد محمد مشرف "فئات" وخالد عمر إسماعيل "فئات"، وأحمد سيد محمد عبود "عمال" وأميل حبيب أيوب "عمال".


الدائرة الرابعة ومقرها قسم شرطة ملوى: إعادة بين كل: من أحمد يوسف تونى أبو الخير "فلاح" ورياض عبد الستار حسن "فلاح"، ومدحت عبد الجابر على "فئات" وأحمد فرغلى محمد منير "فئات".


محافظة قنا:

الدائرة الأولى ومقرها قسم شرطة قنا: إعادة بين كل من: أحمد سيد محمد الصغير "فئات" وعبد الباقى عبيد أبو زيد "فئات"، وعادل محمد عبيد "فلاح" وحمدى محمد حسن "فلاح".

الدائرة الثانية ومقرها شرطة قوص: إعادة بين كل من: هشام أحمد حنفى عبد الله "فلاح" وصبرى يوسف داود عبد الله "عمال"، وعصام محمد على عبد اللطيف "فئات" ومحمد يونس محمد على "فئات".


الدائرة الثالثة ومقرها مركز شرطة نجع حمادى: إعادة بين كل من: أحمد ضبيع محمد بدوى "فئات" وخالد محمد عبد الفتاح أبو بكر "فئات"، محمد أبو الطيب أحمد قنديل "فلاح" وعبد الرحيم إسماعيل السيد "عمال".


محافظة القليوبية:

الدائرة الأولى ومقرها قسم شرطة بنها: إعادة بين كل من: محسن يوسف السيد راضى "فئات" وعلى محمد محمد ونيس "فلاح" وهانى جاد فهيم جاد "فلاح" ورامى مجدى محمد كمال "فلاح".

الدائرة الثانية ومقرها مركز شرطة أول شبرا الخيمة: فوز كل من ناصر سالم سالم الحافى وشهرته "ناصر الحافى" بمقعد "الفئات"، وجمال محمود شحاتة إبراهيم وشهرته "جمال شحاتة" بمقعد "العمال".


الدائرة الثالثة ومقرها مركز شرطة الخانكة: إعادة بين كل من: أحمد محمد محمود دياب "فئات" وأشرف محمد صالح اللبان "فئات"، وسيد إمام محمود القاضى "عمال" وحسين محمد محمود عشماوى "عمال".


محافظة الغربية


الدائرة الأولى ومقرها قسم شرطة أول طنطا : فوز السيد عبد المقصود عسكر بمقعد "عمال" ، فيما تجرى الإعادة على مقعد الفئات بين كل من: محمد عبد الحميد أحمد لطفى ومحمد مدحت عبد الحفيظ السيد مشعل.


الدائرة الثانية ومقرها مركز شرطة كفر الزيات: إعادة بين كل من: على عبد الفتاح على "فئات" وعلم الدين أحمد حافظ "فئات"، ومحمود إسماعيل إسماعيل "فلاح" وصلاح محمود إبراهيم "عمال".


الدائرة الثالثة ومقرها قسم شرطة أول المحلة الكبرى : إعادة بين كل من: حمدى الدسوقى محمد الفخرانى "فئات"، وعبد الحليم عوض الله هلال "فئات"، ومحمود توفيق محمد عبد العال "عمال" ونعمت رشاد محمد أحمد قمر "عمال".الدائرة الرابعة ومقرها مركز شرطة المحلة الكبرى : إعادة بين كل من: عبد العزيز يحيى محمد عبد العزيز "عمال" وحامد جلال حامد "فلاح"، وعبد المحسن كامل السيد أبو الخير "فئات"، وسامح عبد الحميد شوقى "فئات".


الدائرة الخامسة ومقرها مركز شرطة زفتى : إعادة بين كل من: إبراهيم زكريا إبراهيم "فئات" وعبد الله محمود أحمد شاهين "فئات" ، وأحمد عبد المطلب الألفى "عمال" وماهر محمد سيد أحمد شحاتة "فلاح".


محافظة الدقهلية

الدائرة الأولى ومقرها قسم شرطة أول المنصورة : فوز يسرى محمد محمد السيد هانىء وشهرته "الدكتور يسرى هانىء" بمقعد "الفئات" ، وإعادة بين كل من طارق محمد قطب "عمال" ووحيد رمضان محمد فودة "عمال".

الدائرة الثانية ومقرها مركز شرطة بلقاس : إعادة بين كل من: على إبراهيم على قطامش "فئات" وحسن جمعة أبو الفتوح "فئات"، وسعد على عبده الحلوجى "عمال" ومحمد أحمد إسماعيل "عمال".


الدائرة الثالثة ومقرها مركز شرطة دكرنس : إعادة بين كل من: عماد شمس الدين محمد عبد الرحمن "فئات" وأحمد إسماعيل شكرى "فئات"، وعبد الحميد محمد حسن "عمال" وسليمان حامد سليمان" عمال".


الدائرة الرابعة ومقرها مركز شرطة المنزلة : إعادة بين كل من: إبراهيم إبراهيم أبو عوف يوسف "فئات" والداوودى محمد محلب "فئات"، ومحمود نبيه حسنين عيد "فلاح" وخالد مصطفى كامل عبد السلام "عمال".


الدائرة الخامسة ومقرها مركز شرطة ميت غمر : إعادة بين كل من: خالد محمد متولى الديب "فئات" ومرتضى أحمد محمد منصور "فئات"، والسيد محمد منصور على "فلاح" وطاهر أحمد السعيد عطا "فلاح".


الدائرة السادسة ومقرها مركز شرطة السنبلاوين : إعادة بين كل من: السيد محمد نيازى العدوى "فئات" وأسامة محمد عبد العاطى "فلاح"، ورمضان محمد الإمام محمد "عمال" وعبد القادر إبراهيم محمد "فلاح".


محافظة مطروح:

الدائرة الأولى ومقرها مديرية أمن مطروح: فوز منصور ضيف علام الشافعى وشهرته "عثمان القطعانى" بمقعد "الفئات"، وإعادة بين كل من: منصور قوية عنون قوية "فلاح"، ورزق جالى نصر الله نوح "فلاح".

محافظة الوادى الجديد:

الدائرة الأولى ومقرها مديرية أمن الوادى الجديد: إعادة بين كل من: محمد عبد المجيد حامد "فئات" وسيد محمد يمانى نصر "فئات"، وعلاء الدين عبد اللطيف سليمان "عمال" وعبد المنعم محمد إسماعيل "فلاح".

محافظة شمال سيناء:

الدائرة الأولى ومقرها مديرية أمن شمال سيناء: إعادة بين كل من: عبد الرحمن سعيد عبد الرحمن داوود "فئات" ويحيى محمد إبراهيم عطية الغول "فلاح"، وعلى محمد سالمان "عمال" وسامى كامل إبراهيم الكاشف "عمال".

وبالنسبة لمحافظة جنوب سيناء، أوضح المستشار عبد المعز إبراهيم أن اللجنة قررت إرجاء إعلان نتائج الجولة الثالثة فى انتخابات المحافظة حتى يصل إليها أصل كامل النتائج.


وفيما يخص نتائج القوائم، أوضح المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة

القضائية العليا للانتخابات، أن أصل إجمالى الناخبين فى المحافظات التسع 14 مليونا و39 ألفا و300 من واقع قاعدة بيانات الناخبين، حضر منهم 8 ملايين و875 ألفا و372، وذلك من واقع تجميع المحاضر، لافتا إلى أن الأصوات الصحيحة بلغت 8 ملايين و371 ألفا و553، فيما بلغت الأصوات الباطلة 503 آلاف و819، لتبلغ بذلك النسبة المئوية 63.2%.

وأوضح عبد المعز أن اللجنة القضائية العليا للانتخابات ستراعى خلال انتخابات

مجلس الشورى التى ستعقد فى فبراير المقبل تلافى الأخطاء والسلبيات التى جرت خلال المراحل الانتخابية الثلاثة فى انتخابات مجلس الشعب، مؤكدا أن الفرز فى انتخابات مجلس الشورى سيجرى فى اللجان الفرعية، كما ستتم إعادة النظر والترتيب فيما يتعلق باللجان العامة للانتخابات لتوفير كامل النزاهة والشفافية خلال انتخابات مجلس الشورى.

وقال رئيس اللجنة، إنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة شرح المعامل الانتخابى

فيما يتعلق باحتساب نسبة الكسور المئوية بالنسبة للقوائم الحزبية، وذلك عبر كوكبة من رجال القضاء وعبر الفضائيات للرأى العام، مشيرا إلى أن هناك نماذج وأمثلة سيتم شرحها للرأى العام حول كيفية احتساب النسب والكسور المتعلقة بنتائج القوائم.

وأكد المستشار عبد المعز إبراهيم، أن المشاركة الفعالة فى هذه الانتخابات تعد

نموذجا لحالة الحراك السياسى والحوار الصحى بين أطياف المجتمع من خلال المشاركة، مشيرا إلى أن الشعب المصرى خرج وقال كلمته بكل حرية ونزاهة غير مسبوقة.

وقال إن الشعب المصرى كان البطل الحقيقى للمشهد السياسى، مؤكدا أنه لا تراجع ولا استسلام عن استكمال الطريق الديمقراطى.


وأضاف "إن من يحاولون النيل من هذه الانتخابات وتعطيل قطار الديمقراطية هم قلة حاقدة، منهم من خسر فى هذه الانتخابات، ومنهم من تعرضت مصالحه الشخصية للضرر"، موجها فى الوقت ذاته التحية لشباب الثورة فى الذكرى الأولى لثورة 25 يناير.


وأشار إلى أنه لأول مرة فى تاريخ مصر يسمح لمحبوسين احتياطيا ومحجوزين تنفيذا لأحكام جنائية غير مخلة بالشرف الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات، تأكيدا لمبدأ سيادة القانون واحتراما لحقوق المواطن المصرى.


وردا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط حول رضاه بوصفه رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات عن سير العملية الانتخابية فى ظل الإشادة والنقد، قال المستشار عبد المعز إبراهيم إنه استقر فى وجدانه من خلال هذه التجربة الديمقراطية عدة حقائق، أبرزها ضرورة إصدار قانون جديد لمباشرة الحقوق السياسية، وأن الشعب وحده سيد القرار والقول الفصل فى كل شىء.


وعن موقف اللجنة القضائية العليا للانتخابات من المنظمات المدنية التى أثير حولها الجدل مؤخرا وتراقب الانتخابات حاليا، قال عبد المعز: "نحن لجنة قانون، والأصل فى الإنسان البراءة إلى أن تثبت إدانته بحكم واجب التنفيذ، ونحن نتعامل من هذا المنطلق مع الجميع".


وحول تغير نسب التصويت فى الجولة بين نتائج الفردى 62% والقوائم 63.2%، أوضح رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات أنه "لا يوجد تضارب فى هذا الأمر، حيث إنه من الممكن أن يدلى الناخب بصوته فى الفردى ولا يدلى به فى القوائم، مشيرا إلى أن هذا الأمر لا يبطل صوت الناخب".


وردا على سؤال بشأن إمكانية صدور أحكام من الدائرتين الجنائيتين لمخالفات المرشحين فى الانتخابات البرلمانية، قال عبد المعز "إن النيابة العامة هى التى تحقق، ومن حقها أن تحيل المخالفات للقضاء، لافتا إلى أن اللجنة ليست جهة تحقيق أو جهة حكم ولا تتدخل فى اختصاصات أو عمل أى جهة أخرى، وعندما تصدر أحكام سنعلنها للجميع".





http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=572705&SecID=12



 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

متهم جديد يعترف بتحريض قيادتين سياسيتين له لحرق المجمع العلمى



قرر قاضيا التحقيقات المستشار وجيه الشاعر والمستشار وجدى عبد المنعم المنتدبان، حبس "مصطفى كابى" (21 سنة) عاطل، 30 يوما على ذمة التحقيقات التى تجرى معه لضلوعه فى حرق المجمع العلمى والاعتداء على أفراد القوات المسلحة وقت أحداث مجلس الوزراء، كما تقرر ضبط وإحضار 25 متهما آخرين اشتركوا مع المتهم فى الجرائم المنسوبة آلية، بعد أن اعترف والتعرف عليهم خلال مواجهته بالفيديوهات المسجلة لهم أمام المجمع العلمى.

فجر المتهم مفاجأة من العيار الثقيل أثناء مواجهته بالتحريات وأقوال الشهود تمثلت فى اعترافه بأن شخصيتين من القوى السياسية المعارضة فى مصر وليس النظام السابق قاما بدفعهما له بمبالغ مالية كبيرة لتوزيعها على عدد من المتهمين للقيام بحرق المجمع العلمى والاعتداء على أفراد القوات المسلحة لإثارة الفوضى والبلبلة، وقام بتحديد أسماء المحرضين له، والتى تخفيها جهات التحقيق لسرية التحقيقات، واعترف بأنه أيضا قام باستئجار عدد من القصر والأحداث للقيام بإلقاء المولوتوف على المجمع العلمى.


وأثناء مواجهة المتهم بالفيديو والشرائط التى وصلت لهيئة التحقيق، بأنه كان أحد المشاركين فى حرق المجمع العلمى مع مجموعة من الأشخاص وصل عددهم إلى 20 متهما وقام بتحديد شخصياتهم والتى صدر بحقهم قرار بالضبط والإحضار.



http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=572553&SecID=65&IssueID=168

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الحكومة تواصل مناقشة قضية التمويل الأجنبى.. و"بوابة الأهرام" تنشر أسماء 30 منظمة متهمة

علمت "بوابة الأهرام" أن مجلس الوزراء واصل اليوم الأربعاء، مناقشاته فى قضية التمويل الأجنبى للمنظمات الحقوقية، واستعرض تقريرًا من المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل، حول تطورات الموقف بشأن التحقيقات التى تجرى معها، حيث أن هناك أكثر من 30 منظمة ومركزا حقوقيا يجرى التحقيق معها، وحصلت "البوابة" على أسمائهم.

وتضم قائمة المنظمات كلا من: مؤسسة التعزيز الكامل للمرأة والتنمية، مؤسسة بكرة للإنتاج الإعلامى، مركز السلام والتنمية البشرية، مركز دار المستقبل للاستشارات القانونية ودراسات حقوق الإنسان، مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، مركز الأندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف، المعهد الديمقراطى الأمريكى، المعهد الجمهورى الأمريكى، مركز رؤية للتنمية ودراسات الإعلام، اتحاد تنمية المجتمع والمرأة والبيئة، مركز الشفافية للتدريب والدراسات التنموية، المبادرة المصرية للحقوق الشخصية.

كما ضمت القائمة، مركز النديم لعلاج ضحايا العنف والتعذيب، مؤسسة فريدوم هاوس الأمريكية، الأكاديمية الديمقراطية المصرية، مركز حقوق الناس، اتحاد السياسة من أجل مجتمع مفتوح، مركز دعم التنمية والتأهيل المؤسسى، المجموعة المتحدة للاستشارات القانوينة، اتحاد المحامين النسائى، اتحاد التنمية الريفية، المركز التكنولوجى لحقوق الإنسان، مركز مبادرة دعم قيم التسامح والديمقراطية، مركز الأرض لحقوق الإنسان، المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، المنظمة العربية للإصلاح الجنائى، مركز أسرة المستقبل الجديد، مركز نظرات جديدة، مركز هشام مبارك للقانون.

من ناحية أخرى، اعترف المعهدان الديمقراطى والجمهورى الأمريكيان بالقاهرة، في خطابين بعثا بهما إلي وزارة العدل، بأنهما قاما بتحويل مبلغ 28 مليون دولار إلى مقرهما بالقاهرة "بما يعادل 14 مليون دولار لكل منهما" في شهر أبريل 2011، وأن هذا المبلغ كان عبارة عن منحة خصصتها لهما وزارة الخارجية الأمريكية، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعم جهود الإصلاح الديمقراطي في مصر.



 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

حبس مديرى مكتبي ''العادلى'' و''نظيف'' للاستيلاء على أراضى الدولة

القاهرة - قررت نيابة أمن الدولة العليا حبس 5 من مديرى مكاتب وزيرى الداخلية والتعليم العالى ورئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عضو مجلس شعب سابق، لاتهامهم بالاشتراك مع شخصيات رياضية شهيرة بالاستيلاء على أراض مملوكة للدولة فى محافظة البحر الأحمر، بالمخالفة للقانون، وبسعر أقل من سعرها الحقيقى، فضلاً عن اتهامهم بالرشوة. كانت النيابة قد تلقت بلاغاً رقم 213 لعام 2009، يفيد بحصول شخصيات رياضية كبيرة على أراض مملوكة للدولة فى محافظة البحر الأحمر بالمخالفة للقانون.
وتبين من التحريات التى أجراها الضابط شادى البرقوقى بمباحث الأموال العامة أن اللواء طلال محمد منصور، الذى كان يشغل موقع مدير مكتب حبيب العادلى أثناء تولى الأخير وزارة الداخلية، بالاشتراك مع سونيا محمد، مديرة مكتب الدكتور أحمد نظيف، أثناء رئاسته الوزارة، وممدوح متولى، مدير مكتب وزير التعليم العالى الأسبق، بالإضافة إلى عضو مجلس شعب سابق وآخرين حصلوا على رشاوى تقدر بأكثر من 5 ملايين جنيه مقابل تسهيل حصول شخصيات رياضية شهيرة على أراضى الدولة فى محافظة البحر الأحمر.
واستدعت النيابة المتهمين وقررت حبس 6 منهم، وجار الاستعلام عن مدى تورط الشخصيات الرياضية الشهيرة فى القضية.
وقال شهود لـ«النيابة» إن أحد الشخصيات الرياضية استغل علاقته بعلاء وجمال نجلى الرئيس السابق أثناء حضورهما حفلات تكريم المنتخب المصرى وحصل على دعمهما للحصول على الأرض بطريق الرشوة بالمخالفة للقانون.
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

وزير النقل : القوات المسلحة تتحمل تطوير ميناء العريش البحري

قال وزير النقل الدكتور جلال سعيد إن القوات المسلحة حملت علي عاتقها عبء تطوير ميناء العريش البحري أحد موانئ الهيئة العامة لموانئ بورسعيد، على 4 مراحل بتكلفة أولية تبلغ 340 مليون جنيه.
ووافق وزير النقل على إنارة طريق بورسعيد دمياط الدائري وإنشاء طريق الشاحنات الذي يربط بين معدية الرسوة وميناء شرق بورسعيد الذي يبلغ طوله 5 كيلو مترات تقريبا ويتكلف ما يقرب من 42 مليون جنيه وذلك لتخفيف الضغط على مدينة بورفؤاد.
أضاف الوزير : '' إن انشاء كوبري الوصفية العلوى جاء لنقل الحركة المرورية على طريق القاهرة بورسعيد الصحراوي من الكوبري القديم الى الكوبري الجديد وإلغاء التقاطعات الواقعة على طريق بورسعيد القاهرة الصحراوي وطريق مدخل الإسماعيلية ليصبح تقاطعا حرا''.
ولفت إلى أن الوزارة تسعى إلى توفير خدمات النقل للمواطنين بطرق منظمة وآمنة تساعدهم في انجاز اعمالهم وهذه هي بداية النهوض بالاقتصاد الوطني.
يشار إلى أن ميناء العريش البحري على مساحة 180 ألف متر لافتا إلى أن موقع الميناء له أهمية خاصة لوجوده في ملتقى ثلاث قارات مما يجعله ملتقى تجارة الشرق والغرب.
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات


نائب إخواني : لن نحصل على أى مزايا شخصية من البرلمان

قال الدكتور حاتم عبدالعظيم عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة بالدائرة الثانية بمحافظة الفيوم: "جميع نواب الحزب تعاهدوا فيما بينهم على ألا يحصلوا طيلة عملهم بالبرلمان على أدنى مزايا شخصية أو منفعة لهم أو لأقربائهم كما كان يحدث في السابق" .
وطالب نائب الأخوان خلال المؤتمر الذى عقده الحزب اليوم السبت في مدينة إبشواى، جميع المسئولين بمصالح ومؤسسات الدولة المختلفة برفض أي طلب للنائب الذي يطلب لنفسه امتيازا خاصا .
وقال عبدالعظيم : "إن من أكبر العقبات التي تواجه المشروع الإصلاحي في مصر النظام الإداري الفاسد المنتشر بجميع مؤسسات الدولة" .
وأضاف عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة بالفيوم ، "أننا نطمئن أهلنا وأبناء دئراتنا ونوجه رسالة للجميع بأن جهدنا أقوى من خيوط العنكبوت" .
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

10 مرشحين يتهمون لجنة الانتخابات في نجع حمادي بالتزوير


حرر 10 مرشحين مستقلين اليوم السبت محضرين لإثبات حالة واتهام اللجنة المشرفة على الانتخابات في نجع حمادي بالتزوير من خلال إعلان نتيجة القوائم والأسماء الصحيحة على حدا وحينما تم إعلان نتيجة القوائم تم اكتشاف فقدان 2900 صوت .
ومن ناحية أخرى قام العشرات من الأهالي بقطع طريق قنا - سوهاج الشرقي أمام قرية أبوشوشه احتجاجا على نتيجة انتخابات الدائرة الثالثة التي تضم مراكز (أبوتشت وفرشوط ونجع حمادى ودشنا والوقف) ومقرها مركز شرطة نجع حمادي.
وتعطلت حركة القطارات من قنا إلى محافظة أسوان ، في الوقت الذي ظلت فيه حركة القطارات (سوهاج القاهرة) كما هى ، وشهدت المحطات حالة من الغضب والاستياء من قبل المسافرين الذين اضطروا الى النزول واستقلال سيارات الأجرة للعودة الى محافظتهم .
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

عودة حركة القطارات بين محافظتي قنا وأسوان


أعلنت هيئة السكك الحديدية عودة حركة القطارات بين محافظتي قنا وأسوان بعد توقف دام نحو ثلاثين ساعة قام خلالها العشرات من أنصار ومرشحي النظام الفردي والقائمة بالدائرة الثالثة ومقرها مركز شرطة نجع حمادي بقطع شريط السكك الحديدية من أمام مزلقان المدينة الرئيسي ووضعوا المتاريس الحديدية والأخشاب على شريط السكك الحديدية إعتراضا على نتائج انتخابات الجولة الاولى من المرحلة الثالثة لانتخابات مجلس الشعب.
وقال المهندس هانى حجاب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصرأن حركة القطارات ستنتظم فور تجربة الخط بواسطة أحد الجرارات للتأكد من سلامته وصلاحيته بعد فترة التوقف التى سببت خسائر مادية جسيمة الى جانب تعطل ثمانين قطارا .
كان مدير أمن قنا قد اجتمع بوفد من المحتجين وتم الاتفاق على إعادة فتح مزلقان نجع حمادي خاصة بعد الاعلان رسميا عن نتائج الانتخابات من قبل اللجنة العليا ، وأن يتم الاحتكام للقضاء للطعن فى هذه النتائج .
وقامت مجموعة من أهالى المدينة بازالة المتاريس والاخشاب تمهيدا لاعادة الحركة الى طبيعتها
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

حركة شباب ''6 أبريل'' تطالب بحماية الجيش ا

1/7/2012 11:42:00 pm
كتب - محمد أبوضيف:
تطلق حركة 6 أبريل حملة ''حافظوا علي الجيش المصري''، يشارك بها العديد من القوى السياسية والحركات الشبابية والاعلامين، وهى تهدف إلى إنقاذ وحماية الجيش المصرى بالمقام الأول.
وذلك نظرا لأن الجيش المصرى العظيم هو القوة الرادعة لأى عدو خارجى يحاول النيل من حدودنا وسيادتنا، وهو الدرع الذى يحافظ على امننا وسلامتنا ووحدتنا، وكذلك لأنه له تاريخ كبير وإحترام عظيم فى قلوب الشعب المصرى، فهو جيشنا الذى يدافع عنا فى الحرب والسلام، وأيضا لأنه يجب أن تكون العلاقة بين الجيش والشعب علاقة قوية تقوم على الاحترام والتعاون، تحقيقا للشعار الذى نادينا به فى بداية ثورتنا من أن الجيش والشعب إيد واحدة.
ولكن منذ تولى المجلس العسكرى السلطة السياسية فى البلاد فى 11 فبراير، وبدأت هذه العلاقة تتأثر بصورة خطيرة بعد توريط المجلس العسكرى لقواتنا المسلحة فى أكثر من حادثة لقمع المظاهرات، ومواجهات مباشرة أدت إلى سقوط العديد من الشهداء واصابة الألاف من أبناء الشعب المصرى مما ادى لزيادة الفجوه بين الشعب وقواته المسلحة، وخصوصا بعد المشاهد التى شاهدها العالم كله من القمع المفرط وتحرش بالفتيات فى شوارع القاهرة.
وطالبت إنجي حمدي - عضو المكتب السياسي لحركة 6 ابريل - بحماية الجيش المصري، بأن لايتم توريطه في أي عمل سياسي وأن يعود لمهمته الاساسية والحقيقية، وهي حماية حدود مصر من أعداء الوطن وليس الإعتداء علي أبناء الوطن الواحد.
كما أضافت أن المسئول عن هذا الاحتقان بين الجيش والشعب هو المجلس العسكري وإدراته الفاشلة للبلاد, فلواءات المجلس العسكري لا يهمهم سمعة ولا هيبة الجيش المصري، وإنما كل ما يهمهم حماية مبارك ورجاله ونظامه ومؤسساته وطمعه في السلطة, علي حساب الشعب والجيش، ودخول الجيش المصري طرف في الصراعات السياسية.
وهو ما يؤدي إلي كارثة أن الجيش يدخل في مواجهة مع الشعب، مثلما حدث في أحداث ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء، ونخرج بجيل كامل يعادي الجيش، أو أن يرفض الجنود تنفيذ أوامر لواءات المجلس العسكري، ما يعتبر إنفصال عن القيادات، ونحن لا نريد هذا فى الحالتين, إنما نريد أن يعود جيشنا المصري إلي حدود مصر لحمايتها من أعداء الوطن والحفاظ علي سيادتنا وحدودنا، والتأكيد علي أن كل ما نرغب فيه هو حماية جيشنا العظيم من التورط فى أعمال قتل للمدنيين مما يؤدي الي إنهيار العلاقة بين الجيش والشعب.
و بسبب الإداره الفاشلة للمجلس العسكرى للبلاد فقد زادت معدلات البطالة، وتوقف الإنتاج، وهربت رؤوس الأموال من مصر بسبب بقاءها تحت الحكم العسكرى الباطش، وقررت العديد من الدول وقف الأفواج السياحية نتيجة لإستمرار التوتر الناتج عن الحكم العسكرى، وترهيب رجال الأعمال والسياح بتصريحات لواءات المجلس العسكري، من هدم مصر وغيرها من الشائعات، التي هم بارعون في نشرها, فالمجهود الوحيد الذي يبذله لواءات المجلس العسكري هو تشويه الثورة والثوار وشباب الثورة.
كما تؤكد علي إستمرار الحركة للحشد ليوم 25 يناير القادم، من خلال المسيرات اليومية، وتوزيع المنشورات والبيانات، والمشاركة في حملة كاذبون فى كل الاحياء فى القاهرة والمحافظات، للدعوه ليوم 25 يناير, بأن يقوم المجلس العسكرى بتسليم سلطات رئس الجمهورية فى 23 يناير الى رئيس مجلس الشعب المنتخب، أو إلى رئيس يتم إختياره من مجلس الشعب المنتخب ،علي أن يكون ذلك الرئيس هو رئيس إنتقالى، ويتم عقد انتخابات رئاسية فى خلال 60 يوم من تاريخ تسليم السلطة




هههههههههههههههههههههههههههه
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

السلمى: لدى معلومات بتكوين أهالى الشهداء مليشيات للقصاص لذويهم



كشف الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء السابق أن لديه معلومات مؤكدة عن قيام عدد من أهالى وأسر الشهداء بتكوين مجموعات ومليشيات مسلحة، للقصاص من قتلة أبنائهم إذا لم يتم عقابهم العقاب الرادع، خاصة أنهم حصلوا على فتوى من مفتى السعودية تجيز لهم القصاص لأرواح ذويهم.

وقال السلمى خلال ندوة بنادى روتارى الجزيرة إن هذه الميلشيات تعهدت بأن يكون 25 يناير القادم هو المهلة الأخيرة لإصدار أحكام على قتلة الثوار، معلنين أنهم سيقتصون لأرواح الشهداء بأنفسهم.


وأضاف الدكتور على السلمى أن الشعار الذى رفعه الثوار يوم 25 يناير "الشعب يريد إسقاط النظام" شعار صريح، وبالفعل تمكن الشعب من إسقاط رأس النظام، ولكنه لم يتمكن من إسقاط النظام نفسه، وأضاف أن الثورة افتقدت رؤية رسم خارطة الطريق، وكان يجب الانتهاء من النظام القديم قبل البدء فى إنشاء نظام جديد.


وتابع السلمى أن ثورة 25 يناير مازالت تعانى، ونظام مبارك لم يتغير، والرئيس المخلوع بين المركز الطبى والمحاكمات "على سرير منعم معزز مكرم لم يصبه سوء".


وعلى صعيد آخر غادر الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء السابق ندوة نادى روتارى مساء اليوم بنادى الجزيرة، وذلك بعد اعتراض بعض الحضور على أدائه وعمله فى مهام الوزارة خلال الشهور الأخيرة.


وأضاف "السلمى" أنه عانى خلال العام الماضى، من أشكال متعددة للمعوقات سميت بعدة أسماء الثورة المضادة، الفلول، والنتيجة أن مصر خسرت اقتصاديا، اجتماعيا، سياسيا، مضيفا أننا افتقدنا الرؤية السليمة وخارطة طريق نسير عليها للوصول إلى التحول الديمقراطى، وتحقيق أهداف الثورة، لافتا إلى حدوث أخطاء فى المسيرة وإدارة شئون البلاد الذى تولاها العسكرى.


وتابع: "أن العسكرى أخذ بنصيحة الرئيس المخلوع وسار فى اتجاه تعديلات دستورية محددة، فضلا عن أن الطامة الكبرى فى التعديلات الدستورية تمت فى إطار يتفق مع توجهات إحدى الجماعات والفصائل، لتكون على أساس الدين وليس على الدستور".


وانتقد "السلمى" ما تردد فى استفتاء 13 مارس أن من يصوت بالموافقة سيدخل الجنة، ومن يصوت بلا يعتبر علمانيا ليبراليا كافرا، ويدعو إلى إلغاء المادة الثانية من الدستور، مؤكدا أنه تم استخدام الدين بشعارات تتعامل مع مشاعر المصريين استناداً على ثقة المظاهر، والشخصيات التى تدعو إلى الدين، فجاء الخلط بين الدين والسياسة.


أكد "السلمى" أن المسيرة أخطأت فى التوجهات حسب التعديلات الدستورية، التى تم الاستفتاء عليها، لتجرى الانتخابات فى غصون 6 أشهر من تاريخ الاستفتاء، فى 30 سبتمبر، مشيرا إلى أنه كان لابد أن يضع الدستور جمعية تأسيسية تختار بعدد 100 شخص من الأعضاء المنتخبين من مجلسى الشعب والشورى، مفسرا بذلك بأنه كان يجب إجراء إعداد الدستور بعد إجراء الانتخابات.


وأوضح "السلمى" أنه عندما قضى الأمر كان إجراء الانتخابات أمراً محتماً، حتى ظهرت فكرة الحث لتحقيق المطالب الشعبية، ووضع دستور يعبر عن فئات الشعب المختلفة، لتجنب فصيل واحد أو حزب واحد يفوز فى الانتخابات، وينفرد بوضع الدستور، لذلك ظهرت فكرة إعداد وثيقة المبادئ الدستورية.


وقال "السلمى" إن الوثيقة التى أطلق عليها "وثيقة السلمى" كانت نابعة من اجتهاد تم بناء على التحالف الديمقراطى من أجل تغيير مصر، فضلا عن ما يسمى بحزبى الوفد والحرية والعدالة الذراع السياسى للإخوان المسلمين، وانضمام أطراف عديدة إلى التحالف، وسارت الأمور أن الوثيقة كانت ضمن عدة وثائق "الأزهر، البرادعى، المجلس القومى لحقوق الإنسان، البسطويسى"، مشيرا إلى أن كافة القوى السياسية اجتهدت فى إعداد الوثائق التى تطرح المبادئ الأساسية الدستورية، لافتاً إلى أن المشكلة الكبرى فى اختيار العناصر الأساسية للجمعية التأسيسية لوضع الدستور، التى لم يتم وضع حل موضوعى للمشكلة حتى الآن.


فى سياق متصل اعترف "السلمى" بالتمييز بين الفترة التى أعقبت التنحى، وفترة الفريق شفيق، وفترة عصام شرف الذى أتى من ميدان التحرير، لافتا إلى أنه فى أول توليه للوزارة تم استقباله بوابل من الحرائق متمثلة فى تدمير وثائق جهاز أمن الدولة، مشيراً إلى أنهم أمضوا 8 شهور وسط الاعتصامات والإضرابات والمطالب الفئوية التى لم تنقطع.


وأشار إلى أن حكومة شرف حافظت على البنية الأساسية للاقتصاد القومى دون اختلال توازنه، فضلا عن التصميم على إجراء انتخابات نزيهة تعتبر أهم إنجازات الحكومة، لافتا إلى أنه يحسب لشرف انتزاع حق تصويت المصريين فى الخارج.


وأكد أن كلما مر الوقت مرت الأحداث يهدر الأمل فى تحقيق أهداف الثورة، مشيرا إلى أنه كان من المفترض إجراء تحقيقات ومحاكمات سريعة، بعد أحداث يناير، بالإضافة إلى تغيير السياسة الجذرية فى هياكل مؤسسات الدولة، فضلا عن إعداد نظام جديد ما يسمى بالتحالف الديمقراطى، ونشر عدة ثقافات: الديمقراطية، الحوار، الرأى والرأى الآخر على كافة المستويات.


وأكد "السلمى" أن حزب الحرية والعدالة يروج حاليا لفكرة الخروج الآمن للعسكرى، معتبرها مهانة للمجلس، متسائلا: هل العسكرى يحتاج إلى من يرتب له خروجا آمنا.


وتابع: إن ما رفضه حزب الحرية والعدالة بالوثيقة تم قبوله بعد ذلك، مضيفا: تم قبول عمل ميزانية للجيش بمعادلة خاصة، وتولى المجلس الدفاع الوطنى مهمة الدراسة التفصيلية لميزانية الجيش، وأن يكون للمجلس الأعلى للقوات المسلحة رأى فى مشروعات القوانين الخاصة بها.


وأوضح "السلمى" أن الإعداد لنظام الدستور الجديد الديمقراطى يقتضى العناية والحس الشديد بوضع دستور، وخطورة أن ينفرد فصيل معين بوضع الدستور، مؤكدا على أن الدستور ملك للشعب والأجيال، ولابد أن يخرج بشكل متوازن ويعبر عن مطالب الشعب، يتضمن الحقوق والحريات الأساسية، واحترام مواثيق حقوق الإنسان والعهود الدولية، مشيرا إلى أن خطة الإعداد للتحول الديمقراطى، ممثلة فى ممارسة الديمقراطية التى نتشدق بها ولا نمارسها، لافتا إلى أهمية ممارسة الديمقراطية فى المجتمع بشكل عام.


وعن إنجازات حكومة شرف، قال "السلمى" إن تحقيق المطلب الأساسى للجامعات، وهو أن رؤساء الجامعات ونوابهم بالانتخاب، متسائلا: "كيف سيكون الحال إذا لم يطبق هذا النظام الذى شهد العام الدراسى السابق وطأة شديدة من الاعتصام".


وشارك السلمى حلم "شرف" بتحويل قناة السويس من مجرد مجرى مائى إلى مركز لوجيستى يضاهى المراكز الوجيستية العالمية، دبى، نيويورك، مشروع تنمية شمال سيناء الذى اعترف أن نتيجة الانشغالات لم تأخذ سيناء حقها، التنمية اقتصاديا وعلميا اجتماعيا هى الأساس، وأن التحول الديمقراطى لن يتم إن لم يسانده اقتصاد حر، ومجتمع متوازن ومتماسك.


وبرر "السلمى" اعتراض الأحزاب الإسلامية وبالتحديد الحرية والعدالة والنور السلفى على الوثيقة فى ثلاث نقاط، الأولى وصف الدولة بأنها مدنية، مؤكدا أنه لهم هدف خاص لاستبدال مصطلح مدنية إلى ذات مرجعية إسلامية، ثالثا الأمور الاقتصاد الإسلامى والسياحية وإعلانهم عن فرض النقاب على سيدات مصر، مؤكدا أن هذا الكلام ردد على لسان مهدى عاكف والعديد من المتحدثين باسم الحرية والعدالة.


فى سياق متصل قال "السلمي" إن رفضهم البات لكلمة الوثيقة لكونها ملزمة بحيث يستطيعون الإحلال منها فى أى وقت، بالرغم من أن الحوار جاء بنص الوثيقة ملزمة لمن يوقعها، وأن النص الخاص بالحقوق والحريات فى الوثيقة لصيقة بالإنسان، ولا تستطيع أى هيئة أو مؤسسة الاعتداء عليها أو التنكر منها، ولكنه تم إلغاؤها وتحريفها.


وقال "السلمى" إن مما يثير الريب من الإسلاميين أنهم وافقوا ورحبوا جميعا بوثيقة الأزهر، بل وكانوا سعداء بها، مبررا ذلك لأنها وثيقة استشهادية أو استرشادية ولم تتضمن نصا خاصا بالإلزام، تمثل الحقوق والحريات والمبادئ الأساسية التى يطمئن الناس بورودها بالدستور، مشيرا إلى أنه لا يزال الأمر حاسما، لأن فى ضوء نتائج انتخابات مجلس الشعب لا نتوقع أبدا أن يصاغ الدستور وفقا لما يتمناه الشعب.


وأشار "السلمى" إلى أن المشاكل التى واجهت الحكومة السابقة كان مردها الاختلاف فى وجهات النظر بين العسكرى ومجلس الوزراء، حتى جاءت أحداث شارع محمد محمود، مؤكدا أن التعامل الأمنى مع المواطنين غير مبرر، وكان لابد من الوقوف ضده وإعلان استقالة "شرف" التى كان لابد أن تفتح الطريق لإعادة النظر بشأن أسلوب إدارة البلاد التى يتبناها العسكرى.


وأشار "السلمى" إلى كم المشاكل والمظاهرات والاعتصام التى واجهت هذه الحكومة، وأنها شغلتها عن التفكير فى تطوير المستقبل، مؤكدا أن الحكومة بذلت أقصى جهدها للحفاظ على بنية الدولة، وأنه ليس بحاجة إلى الاعتذار أو تبرير شىء لم يفعله، فالحكومة استمرت 8 أشهر، مشددا أن مصر كانت وما زالت قادرة على إشباع الحاجات الأساسية للمواطنين، والتعامل مع الظروف القاسية التى تواجهها.


وعن المجلس القومى للمرأة قال "السلمى" إنه واحد من الموضوعات التى نالت عنايته، لافتاً إلى أنه قبل التقدم بالاستقالة، قام بإعداد مشروع بتشكيل المجلس القومى للمرأة، الذى كان يتبع سوزان مبارك، مضيفا أن المشروع يضم نخبة من سيدات مصر والعاملات فى الحقل الاجتماعى، ونخبة من الأفاضل الذين يجيدون قيمة المرأة، لافتا إلى أن المشروع على مكتب المجلس العسكرى لم يتم تفعيله حتى الآن، أو اتخاذ أى إجراء فيه.


وأكد السلمى أن تصريحات الحرية والعدالة عن عدم تحديد طوائف الـ 100 عضو الذين يتم اختيارهم للإعداد الدستور، يضع احتمالية إساءة صياغته، وتعبير عن رأى فاز فى الانتخابات دون التعبير عن رأى الأغلبية الكامل، وعن مختلف القوى السياسية فى مجلس الشعب.



http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=570677

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

نشطاء يدعون لوقفة تضامنية مع المتهم بسرقة سيارة المطافئ أمام مجلس الوزراء



دعا عدد من النشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي '' فيس بوك '' لوقفه تضامنية الأحد، أمام مقر دار القضاء العالي تضامناً مع ''طارق شمس الدين'' المتهم بسرقة سيارة المطافئ ومنعها من اخماد النيران المشتعلة بمبني المجمع العلمي.

وأوضح النشطاء - عبر فيس بوك - ان خمس تهم قد '' لفقت '' لطارق علي خلفية أحداث مجلس الوزراء، مؤكدين أن دليل ادانته هو ذاته دليل براءته، والذي يتمثل في مقطع الفيديو الذي يوضح تواجده بموقع الحادث، حيث ظهر يتحدث بانفعال إعتراضاً علي منع سيارة المطافي من القيام بعملها.

واضاف النشطاء، انه لا أحد يعلم مكان ''طارق'' حتي الآن، بالرغم من الجهود المضنية التي بذلها أهله والمقربين منه لمعرفه مكان تواجده او احتجازه، مؤكدين أنه محتجز في مكان غير معلوم.

يذكر أن زوجة المتهم، قد اتهمت وزارة الداخلية بتقديم طارق '' كبش فداء ''، لإحتواء الموقف الذي اشتعل في محيط مجلس الوزارء، ومازال يلقي بظلاله علي العديد من النشطاء حتي الان رغم انتهاء الاشتباكات.

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

تخاريف فوضى محمد محمود
كلاكيت ثانى مره









عقد عصر اليوم السبت بمقر نقابة الصحفيين مؤتمر بعنوان "مبادرة الإعلان عن المجلس المدنى" ، حيث يضم المجلس المستشارة نهى الزيني، وعبد المنعم أبو الفتوح، ومحمد البرادعي، وحمدين صباحي، وحسام عيسى أستاذ القانون بجامعة عين شمس.
أعد هذه المبادرة حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وحزب العمال، وحركة كفاية بالمنصورة، وحركة بداية، وحركة فنانى الثورة وغيرهم.
وحضر المؤتمر لفيف من النشطاء السياسيين والفنانين وعلى رأسهم أحمد ماهر، وجمال زهران، وعبد العزيز مخيون.
وتم خلال المؤتمر الإعلان عن توقيع أكثر من 250 ألف مصري على مبادرة تشكيل هذا المجلس الذي سيكون من أهم اختصاصاته: استلام كافة صلاحيات رئيس الجمهورية من العسكري، تعيين حكومة إنقاذ وطني تكنوقراط، وضع جدول زمني لمدة عام يتم فيه كتابة الدستور والاستفتاء عليه، ثم إجراء انتخابات مجلس شعب أخرى، إطلاق سراح جميع المعتقلين من أبناء الثورة وتعويضهم، تحديد الحدين الأدني والأعلى للاجور، تعيين المستشار الغرياني وزيرا للعدل، التحفظ على جميع أموال من تحقق معهم جهاز الكسب غير المشروع، تغيير نشيد مصر الوطنى إلى النشيد القديم والذي يقول "اسلمي يا مصر إننى الفدا".





 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

تعليقا على قرار استدعائه فى أحداث مجلس الوزراء..

أيمن نور: أتوقع حبسى لمنعى من المشاركة فى احتفالات 25 يناير



أكد الدكتور أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، أنه لم يصله حتى الآن أى استدعاء رسمى للتحقيق معه فى وقائع أحداث مجلس الوزراء، قائلاً: "إذا حدث هذا فهو هزل فى موضع الجد"، مضيفا أنه يعتقد أن يتم حبسه على ذمة التحقيقات لمنعه من المشاركة فى احتفالات الثورة.

وأشار نور إلى أن هذا شكل من أشكال الانتقام الخاص بنا لموقفنا الثابت منذ قيام الثورة وما قبلها، مؤكدًا أن السلطات منزعجة من هذا الموقف، مُشيرًا إلى أن هناك أشخاصا يعملون لدى جهات تحاول أن تُثير مثل هذه القلاقل.


وأضاف نور، أنه لم يكن يتمنى أن يتورط النظام الجديد فى أفعال بطريقة ساذجة ومطابقة للنظام القديم، ولفت نور، إلى أنه وحزب غد الثورة قد سحبا تأييدهم لحكومة الجنزورى بعد أحداث مجلس الوزراء، قائلاً "كيف أؤيد وأرشح الجنزورى، ثم أُحرض على حكومته".


وأوضح نور أنه كان مريضًا وقت أن وقعت أحداث مجلس الوزراء، وأنه لم يُشارك فيها بل اكتفى بمشاهدتها عبر التلفاز، مُشيرًا إلى أنه لم يُحرض سوى على ثورة 25 يناير.


وأشار نور، إلى أن الحديث عن اعتراف شاب عاطل بتورطه فى الأحداث لم تكن مفاجأة، حيث طالعتنا بها إحدى الصحف المستقلة، مُشيرًا إلى أنه تقدم ببلاغ ضد المجلس العسكرى يوم 19ديسمبر الماضى، بتهمة البلاغ الكاذب، مُضيفًا "هذا كلام ركيك فى موضع التلفيق".


ولفت المرشح المحتمل للرئاسة، إلى ان النظام القديم مازال يُصفى ثأره ممن حرض على الثورة، مُشيرًا إلى أن المجلس العسكرى يؤكد أنه لا يقف على مسافات متساوية من المرشحين للرئاسة والقوى السياسية، قائلاً "نُعاقب فى وقت يُعاقب فيه مبارك، بل يحكمنا نظام جديد بثوب النظام السابق".


وتابع: "تقدمنا ببلاغ ضد الضابط حسام الدين مصطفى، بقوات الصاعقة المصرية، وتم رصد مكانه وهو يقوم بالتحريض ومحاولة تلفيق تلك التهمة لى، ويُملى ما يريد على من كان يحتجزهم داخل مبنى الرى المجاور لمبنى مجلسى الشعب والشورى".





ههههههههه
عندما يتكلم المزورون

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

"علاء الأسواني ونوارة نجم وعمرو واكد "غدا بميدان سعد زغلول

يشهد مساء غدا ميدان سعد زعلول بالإسكندرية حضور كل من الكاتب الصحفي "علاء الأسواني" والكاتبة والناشطة السياسية"نوارة نجم "والفنان والناشط السياسي "عمرو واكد" والشاعر "تميم الرغوثي" في مؤتمر تحت عنوان " حملة نصرة الثورة والثوار" وذلك لحشد وتذكير الثوار بالإنتهاكات التي تعرض لها النشطاء والمواطنين من المجلس العسكري والرد على بعض التسألات حول أهمية المشاركة يوم 25 يناير القادم والوقوف امام من يريد العبث وتشوية صورة النشطاء والرد على بعض الإتهامات التي تداولت مؤخر حول تمويل النشطاء من الخارج.

ويشارك في المؤتمر بعض الكوادر السياسية بالإسكندرية وحملة كاذبون التي قام علاء عبد الفتاح بتدشينها بالإسكندرية أثناء تواجدة الخميس الماضي وحملة لا للمحاكمات العسكرية.





شكلهم هيعملوا حفله زاار
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

مفاجأة .. سلاح كاتم للصوت من مسافة نصف متر استخدم في قتل شهداء مجلس الوزراء



أكد الدكتور إحسان كميل جورجي كبير الأطباء الشرعيين‏,‏ أن مصلحة الطب الشرعي استقبلت ‏12‏ من جثامين شهداء مجلس الوزراء‏,‏ من بينهم جثة واحدة مجهولة لشاب في بداية العقد الثالث من العمر‏.

, وانتهت المصلحة من تشريح عشر جثث وتسليمها لذويها, وجاءت نتائج التشريح عن مقتل تسعة من الضحايا بطلقات الرصاص, بينما لقي أحد الضحايا مصرعه داخل سيارة الترحيلات عقب القبض عليه أمام مجلس الوزراء, وكشفت المعاينة وتشريح جثته عن وفاته متأثرا بالضرب المبرح بآلة حادة علي الرأس والصدر والبطن والأطراف, مما أحدث به اصابات في مختلف أجزاء جسده أدت الي إصابته بنزيف حاد وعلي أثره فارق الحياة داخل سيارة الترحيلات.

وأضاف الدكتور محمود أحمد محمد علي نائب كبير الأطباء الشرعيين, أنه تم استخراج رصاصة واحدة9 ملل من قلب المهندس محمد عبدالله تم تحريزها بالملف الخاص به لإرسالها الي النيابة مع التقرير النهائي الخاص بوفاته.


وأضاف أنه بالنسبة لباقي الشهداء, فقد اخترقت رصاصة واحدة الجزء العلوي من أجسادهم حيث اخترقت رصاصة قاتلة أنف الطبيب علاء عبدالهادي وخرجت من فقرات رقبته, كما اخترقت رصاصة غادرة صدر الشهيد أحمد محمد منصور وعلي أثرها فارق الحياة, بينما اخترقت رصاصتان جسد الشهيد الشيخ عماد عفت إحداهما اخترقت ذراعه الأيسر من اليسار وخرجت من يمين الذراع, بينما اخترقت الرصاصة الثانية صدره من ناحية اليمين

وخرجت من الجانب اليسري من الصدر, ويرجح أن الرصاص الذي أطلق علي الشيخ عفت تخطي مسافة نصف متر مما يرجح أنه قد يكون قتل بطبنجة أو سلاح آلي ذات ماسورة طويلة, كما كشف تشريح جثة الطفل الشهيد سيد عمر أحمد عن اصابته بطلقة واحدة في الصدر وخرجت من الظهر وكشف التشريح عن اصابة الضحايا جميعهم من ناحية الأمام.


وأضاف الدكتور أشرف الرفاعي مدير إدارة التشريح بالطب الشرعي, أن المشرحة استقبلت جثة الشاب محمد محيي حسين إثر إصابته في الرأس والبطن وضلوع الصدر وأطراف الساقين والقدمين, مما أدي الي اصابته بنزيف في المخ, بالإضافة الي الدماء التي كانت تسيل من رأسه وتبين أن الشاب ألقي القبض عليه أمام مجلس الوزراء لاتهامه بالاشتراك في أعمال التخريب والتدمير بالمنشآت العامة بشارع قصر العيني, وعقب استقلاله سيارة الترحيلات فارق الحياة متأثرا بإصابته وبرغم موته داخل السيارة تم ايداعه داخل حجز محكمة جنوب القاهرة وهو جثة هامدة, ثم تم نقله الي مشرحة زينهم لتسليمه الي أسرته.

من ناحية أخري, أكد عدد من أقارب الشهداء الذين كانوا برفقتهم أمام مجلس الوزراء ويقفون بجوارهم لحظة إطلاق الرصاص عليهم, ان ذويهم قتلوا بالرصاص الكاتم للصوت, حيث لم يسمعوا أصوات الطلقات النارية حيث أكد ابن عم الشهيد أحمد محمد منصور أن ابن عمه قتل وهو يقف بجواره دون أن يسمع أصوات الرصاص, فقد فوجئ به علي الأرض جثة هامدة والدماء تسيل من قلبه حتي سالت دماؤه علي ملابسه وحذائه.

وأضاف أحد الأطباء, أنه من خلال تشريح جثث الضحايا تبين أن إطلاق الرصاص عليهم تم من ناحية الأمام وبشكل أفقي, مما يؤكد أن الذي أطلق الرصاص عليهم كان يقف علي مقربة منهم في نفس مستوي الضحايا, وهذا دليل علي أن إطلاق الرصاص لم يكن من مكان مرتفع أو مكان بعيد


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى