تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

صحافة القاهرة اليوم: المتحدث باسم الإخوان المسلمين ينفى دعم نبيل العربى لرئاسة الجمهورية.


نفى الدكتور ‬محمودdefense-arab.com ‬غزلان، المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين ما تردد ونشر عن طرح الجماعة لاسم نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدولة العربية، على قائمة نقاشات الاجتماع القادم لمجلس شورى الجماعة، لدعمه مرشحا لانتخابات رئاسة الجمهوريةdefense-arab.com.

وقال غزلانdefense-arab.com: ان ما تم نشرهdefense-arab.com ‬غير صحيح وعارٍ من الصحة، ولم يتناول أى شخص من قيادات الجماعة أو أعضائها هذا الموضوع، ولم تخرج أى تصريحات رسمية من الجماعة أو حزبها الحرية والعدالة فى ذلك الشأنdefense-arab.com.‬

وأضافdefense-arab.com ‬غزلان أن الحديث فيما يخص المرشح الذى ستدعمه الجماعة والحزب سابق لأوانه، وأن الجماعة لم تتخذ أى قرارات فى هذا الشأن، ‬مشيرا إلى أن الجماعة على موقفها الثابت والسابق الذى أعلنت فيه عدم دفعها بمرشح للرئاسة من أعضائها أو قياداتها، ‬كما أن مسألة دعم أى من المرشحين الحاليين ممن أعلنوا ترشحهم لم يتخذ فيها أى قراراتdefense-arab.com.‬


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

"النور" يتراجع.. شقيق "عبد الغفور" زار الكاتدرائية لتهنئة البابا

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

مشايخ القبائل برأس سدر يعلنون تضامنهم مع الجيش ضد المساس بأمن سيناء

أعلن مشايخ البدو برأس سدر عن تضامنهم الكامل مع القوات المسلحة والشرطة المدنية ضد المساس بأمن مصر خاصة، وأن سيناء بوابة مصر الشرقية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مشايخ القبائل البدوية بمدينة رأس سدر بحضور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مساء أمس السبت للوقوف علي مستجدات الوضع السياسي والأمني الراهن.

وأعرب مشايخ القبائل البدوية عن رفضهم التام لأحداث العنف الأخيرة التي شهدتها مختلف مدن المحافظة عقب إعلان نتيجة انتخابات المرحلة الثالثة لمجلس الشعب بجنوب سيناء.
وقالو إنهم ضد التشكيك في نزاهة القضاء العادل، وإن كل ما حدث خلال اليومين الماضيين مجرد هراء، ومن يملك الدليل القاطع علي تزوير الانتخابات، كما يدعي البعض، فليأتي به إلينا رافضين أي محاولات لإعاقة التنمية التي تتم علي أرض جنوب سيناء.

من جانبه، أكد الشيخ عيد أبوهاشم كبير القضاة العرفيين بمحافظة جنوب سيناء أنه سنقوم مع جميع مشايخ القبائل بجولات مكوكية بالقرى والوديان والتجمعات البدوية البعيدة لتوعية الشباب بخطورة أحداث العنف علي مستقبل السياحة والاقتصاد والتنمية بجميع مدن المحافظة مشيرًا إلي عقد جلسات عرفية لنبذ العنف لدي الشباب خاصة من صغار السن مع التشديد علي الاتجاه للعمل.

في السياق نفسه، أشاد الشيخ إبراهيم عطية رئيس المجلس الشعبي المحلي السابق لمدينة رأس سدر بجهود الحضر الذين توافــدوا للعمـل علـي أرض المحافظة خلال الثلاثين عاماً الماضية، مما كان له عظيم الأثر في النهضة التنموية التي شهدتها المحافظة، مشيرًا إلي أنهم كانوا سببًا رئيسيًا آخر في النهضة التعليمية لأبنائنا، حيث تخرج مئات شباب وفتيات البدو من مختلف الجامعات وأصبح منهم الأطباء والمهندسين والمعلمين والمذيعين.

وأكد خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، دعم القوات المسلحة للمشروعات التنموية التي تتم حاليًا علي أرض المحافظة مشيرًا إلي موافقة، المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي علي دعم مشروعات التنمية بالمحافظة بمبلغ 51 مليون جنية لإقامة محطة تحليه مياه وحفر 10 آبار مياه، وإنشاء 10 منافذ لبيع المنتجات بأسعار مخفضة، وذلك تيسيرًا على المواطنين من ارتفاع أسعار السلع بسبب ارتفاع تكلفة النقل.

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الحكومة تسحب أراضى "خليج السويس" غير المستغلة وتعيد طرحها من جديد



قررت الحكومة، اليوم الأحد، سحب أراضى شمال غرب خليج السويس والأراضى التى تم التعاقد عليها منذ عام 1998، والتى لم يتم الاستثمار عليها فى غضون العشر سنوات المقررة وفقًا للتعاقد.

وفى مؤتمر صحفى عقب اجتماع لجنة التنمية العاجلة للطاقات الإنتاجية المتعطلة، برئاسة الدكتور كمال الجنزورى وبحضور وزراء النقل والصناعة والزراعة، أشار الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، إلى أن هذه الأراضى سيعاد طرحها مرة أخرى على المستثمرين، بهدف الاستثمار عليها وتوفير عمالة ودفع عجلة الاقتصاد المصرى، مؤكدًا احترام الدولة لتعاقداتها، وبالتالى يجب على المستثمرين احترام تعاقداتهم مع الدولة.


كان الدكتور محمد فتحى البرادعى، وزير الإسكان، قال فى وقت سابق إنه تم تطوير المنطقة الاقتصادية شمال غرب خليج السويس، وتقرر أن تصبح تحت إشراف وزارة الإسكان مباشرة.


وشدد "البرادعى"، عقب اجتماع رئيس الوزراء بلجنة الطاقات العاطلة، على أنه لن يتم سحب أى أراض من المستثمرين إلا فى حالة مخالفة شروط التعاقد، وعدم البدء فى استثمارها، على أن تتم إعادة طرح الأراضى مرة أخرى للمستثمرين الجادين والملتزمين بشروط التعاقد.

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

عبد المعز: إعلان النتائج المجمعة بشكل كامل بعد انتخابات الدوائر المؤجلة



أكد المستشار عبد المعز ابراهيم رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات، أنه سيتم إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب بمراحلها الثلاث بشكل كامل عقب الانتهاء من إعدادها فى صورتها النهائية متضمنة جميع المقاعد المتعلقة بالقوائم ومقاعد الفردى وذلك عقب انتهاء جولة الإعادة من المرحلة الثالثة من الانتخابات والانتهاء من انتخابات الدوائر المؤجلة بسبب الأحكام القضائية.

وصرح عبد المعز، أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة الاستعانة بكوكبة من رجال القضاء ليشرحوا للرأى العام عبر الفضائيات ما يتعلق باحتساب نسبة الكسور المئوية بالنسبة للقوائم الحزبية، مشيرًا إلى أن هناك أمثلة سيتم شرحها للرأى العام حول كيفية احتساب النسب والكسور المتعلقة بنتائج القوائم.


وأوضح، أن اللجنة القضائية العليا للانتخابات ستراعى خلال انتخابات مجلس الشورى التى ستعقد فى أواخر يناير الجارى تلافى الأخطاء والسلبيات التى وقعت خلال المراحل الانتخابية الثلاث من انتخابات مجلس الشعب.


وأكد أن الفرز فى انتخابات مجلس الشورى سيجرى فى اللجان الفرعية كما سيتم إعادة النظر والترتيب فيما يتعلق باللجان العامة للانتخابات لتوفير كامل النزاهة والشفافية خلال انتخابات مجلس الشورى المقبلة.


كان رئيس اللجنة القضائية العليا المستشار عبد المعز إبراهيم قد أعلن فى مؤتمر صحفى مساء السبت أن نسبة الحضور فى المرحلة الثالثة بلغت 62 % للمقاعد الفردية، حيث بلغ إجمالى الناخبين فى المحافظات التسع التى جرت فيها الانتخابات 14 مليونا و39 ألفا 300 صوت ونسبة الحضور 8 ملايين و656 ألفا و657 صوتًا والأصوات الصحيحة 7 ملايين و836 ألفًا و253 صوتًا فيما بلغت الأصوات الباطلة 820 ألفًا و704 أصوات.


وأشار إلى أن نسبة الحضور لنتائج القوائم بلغت 63.2% حيث بلغ إجمالى الناخبين فى تلك المرحلة 14 مليونًا و39 ألفًا و300 صوت والحضور 8 ملايين و875 ألفا و372 صوتاً، فيما بلغت الأصوات الصحيحة 8 ملايين و871 ألفًا و553 صوتا وبلغت الأصوات الباطلة 503 آلاف و819 صوتًا.

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات




ضبط ترسانة أسلحة بعد معركة بين الشرطة وإمبراطور السلاح بأسيوط





تمكن رجال المباحث بأسيوط بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام من ضبط سيارة محملة بالأسلحة النارية والذخائر الحية والبنادق الآلية على مدخل قرية "النخيلة" مسقط رأس إمبراطور السلاح والمخدرات "عزت.ع.ح"، الذى هدد وزارة الداخلية ردحاً من الزمان، بسبب خلافات بينه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، ويكثف رجال المباحث بأسيوط جهودهم للتوصل إلى هوية المتهمين والقبض عليهم، ورجحت تحريات المباحث أن المتهمين من كبار تجار السلاح بالجزيرة.

كانت معلومات وردت للواء أحمد جمال الدين، مساعد وزير الداخلية لمصلحة الأمن العام مفادها وجود 5 تجار سلاح وذخيرة بجزيرة النخيلة مسقط رأس "عزت" أكبر معاقل تجارة السلاح فى الصعيد، والذى تصدى للداخلية أكثر من 5 سنوات بعدما اشتهر بزراعة البانجو وتجارة السلاح على مستوى كبير، حتى فاحت رائحة تجارته، وعندما حاولت الشرطة مداهمة الجزيرة سقط عشرات الضابط والأفراد قتلى نتيجة المواجهات الشرسة حتى أصيب حنفى بطلق نارى توفى على أثره.


ورجحت التحريات الأولية لرجال المباحث أن يكون تجار السلاح من بقايا عصابات "حنفى" فتم إعداد حملة أمنية مكبرة استهدفت المتهمين، حيث تم نصب عدة كمائن أمنية بالمدخل الغربى لجزيرة النخيلة، إلا أن المتهمين شعروا بالشرطة فأطلقوا الرصاص بطريقة عشوائية على قوات الأمن، ليتبادل الطرفان إطلاق الأعيرة النارية عدة ساعات متواصلة فى محاولة من الداخلية لضبط معاقل البؤر الإجرامية بالصعيد.


نجح المتهمون، بعد معركة شرسة، فى الهروب داخل زراعات القصب الممتدة على مساحات كبيرة بالجزيرة، حيث وجدت قوات الأمن صعوبة فى اقتحام زراعات القصب لكثافتها وانتشارها على مساحات كبيرة، لينتهى الأمر بضبط السيارة وهروب المتهمين.


عثر بداخل السيارة على 5 بنادق آلية و800 طلقة نارية وكمية كبيرة من الذخائر الحية والأسلحة المتنوعة، ويكثف رجال المباحث بأسيوط بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام جهودهم للقبض على المتهمين الهاربين، عن طريق شن العديد من الحملات الأمنية على البؤر الإجرامية بالجزيرة.


وفى سياق متصل تمكن رجال المباحث بالقوصية فى أسيوط من القبض على تاجر سلاح وبحوزته 4 بنادق آلية، بعدما اشتبه ضباط المرور بالتمركز الأمنى بالقرب من قرية "دوينة" فى سيارة ربع نقل، وعندما حاولوا استيقافها فر سائقها هارباً، وبمطاردته أطلق الرصاص على قوات الأمن وبعد مطاردة عنيفة تمكن رجال المباحث من القبض على المتهم"عبد المنعم.م.إ، عاطل" (42 سنة) هارب من عدة أحكام قضائية وعثر بحوزته على 4 بنادق آلية، قبل بيعهم لعملائه بالمنطقة.





تحيه لرجال الامن

ولا عزاء للفوضويه

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

الجماعة الإسلامية: نؤيد تدخل الجيش فى حال الانقلاب على الدستور



كشف الشيخ عاصم عبد الماجد المتحدث الإعلامى باسم الجماعة الإسلامية، أن الجماعة توافق على منح الجيش "وضعية مميزة" تسمح له بالتدخل فى الحياة السياسية بالمشاركة مع الشعب فى حالة الانقلاب على الدستور واحتكار أى فصيل سياسى للسلطة بالمخالفة للإرادة الشعبية.

وقال عبد الماجد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": لو حدث انقلابا على الدستور من جانب أى طرف، وأدى ذلك إلى احتكار السلطة بطريقة مخالفة للإرادة الشعبية، فلابد فى هذه الحالة أن يتدخل الشعب والجيش معا لتصحيح الأمور تماما، كما حدث فى ثورة 25 يناير" مشيرا إلى أن هذه هى الحالة الوحيدة التى يمكن السماح فيها للمؤسسة العسكرية بالتدخل فى الحياة السياسية.


ووصف "عبد الماجد" الآلية التى تسمح للمؤسسة العسكرية بالتدخل فى الحياة السياسية بأنها ستتم من خلال مادة "فوق دستورية" و"عرفية" و"غير مكتوبة" وقال: "هناك خطورة من وضع مادة بهذا المعنى فى الدستور حتى لا يتم استخدامها بطريقة خطأ تؤدى إلى تحول الجيش إلى دولة داخل الدولة".


ودعا عبد الماجد إلى البحث عن صياغة تجعل للجيش "خصوصية" فى الدستور القادم تراعى ميزانية الجيش وإسراره لدواعى الأمن القومى، لكنها لا تسمح فى الوقت نفسه بإفساد المؤسسة العسكرية أو تكوين مراكز قوى وقال: سنوافق على أى وضع يراعى خصوصية المؤسسة العسكرية لكن لابد أيضا من وجود رقابة لأننا لا نريد للجيش أن يفسد".


وأبدى عبد الماجد فى الوقت نفسه اعتراضه على مصطلح "الخروج الآمن للمجلس العسكرى من السلطة"، ووصفه بالخبيث، كما اعتبره محاولة لإحداث وقيعة بين الجيش والشعب، مشيرا إلى أن المصطلح "الخروج الآمن" يتم استخدامه فقط مع الأعداء.


وقال عبد الماجد: "يحسب للمؤسسة العسكرية أنها رفضت ارتكاب جرائم ضد الشعب وقت الثورة، وأنها رفضت الاستيلاء على السلطة حتى لو كانت جزءا من نظام مبارك فى وقت سابق"، وأوضح أنه لا توجد حاجة لمنح أعضاء العسكرى حصانات قضائية لأنهم غير متهمين من الأساس.


وأكد عبد الماجد أن هناك أخطاء حدثت خلال المرحلة الانتقالية، ودعا فى الوقت نفسه إلى محاسبة جميع المخطئين سواء من الجيش أو من المعتصمين، وأضاف: "هناك أخطاء متبادلة من كل الأطراف، ومحاولة تصوير أن الجيش أخطأ وحده أمر لا يصح، كما لا يصح أيضا اتهام المعتصمين بأنهم أخطأوا وحدهم".

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

بسيناء والوادى الجديد والواحات البحرية..

تخصيص 28 ألف فدان لشباب الخريجين وصغار المنتفعين



اعتمد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى المهندس محمد رضا إسماعيل، قواعد مشروع توزيع الأراضى والتى تتضمن توزيع 28 ألف فدان كمرحلة أولى على شباب الخريجين وصغار المزارعين بسيناء والوادى الجديد والواحات البحرية والإسماعيلية والسويس.

وقال الدكتور عبد العزيز شتا رئيس قطاع استصلاح الأراضى بأن قواعد المشروع الجديدة، والذى أقره مجلس الوزراء برئاسة الدكتور كمال الجنزورى، يقضى بمنح الخريج 5 أفدنة أو فدان وعدد من الصوب مع وتخصيص 5ر2 فدان لصغار المنتفعين من المزارعين.


وأشار إلى أن مجمل الأراضى التى يتم توزيعها بالمرحلة الأولى تتضمن 3 آلاف فدان بمحافظة الوادى الجديد و5 آلاف فدان فى الواحات البحرية و16 ألف فدان فى شمال سيناء على ترعة السلام و4 آلاف فدان شرق الإسماعيلية، إلى جانب مساحات فى محافظة السويس، موضحا أن هذا المشروع يتضمن بناء قرى ومساكن للإقامة لشباب الخريجين بجانب تسلميهم الأراضى كاملة المرافق والخدمات.


وأضاف: " القواعد تضمنت طريقة وقواعد جديدة لتخصيص الأراضى الجديدة لشركات الاستصلاح الأراضى والتى أعيدت تبعيتها لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، بحيث تلتزم كل شركة بتخصيص 25% من المساحات المستصلحة لشباب الخريجين 15% للخريجين و10% للمزارع..وإقامة مزارع إرشادية وإنتاجية تشرف عليها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى".

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

أهالي إمبابة يجددون الدعوة للفريق أحمد شفيق

التقي وفد من كبار عائلات إمبابة المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية الفريق أحمد شفيق في بيته مساء اليوم. وأكد زائروا شفيق أنهم يقدرونه ويحترمون تاريخه وجددوا الدعوة، له لزيارة إمبابة مرة أخري وأشاروا في ذات الوقت بأنه قد أكمل مؤتمره.

وأعاد شفيق لممثلي العائلات نفس الحديث الذي أشار إليه خلال مؤتمر إمبابة "أن مصر تحتاج إلي الجميع مؤيداً ومعارضاً، وأيا ما كان انتمائه وأنها تحتاج إلي قيادة تعبر بها إلي مجتمع الاستقرار والكرامة".

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

شاهد اختطاف عربة المطافي في شارع القصر العيني








لا تعليق

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

صحف الأحد: الفلول يفجرون أكبر مفاجآت الانتخابات بـ 19 مقعد



القاهرة- أ ش أ
تصدر الشأن المحلي اهتمامات الصحف المصرية الصادرة /الأحد/ التي أبرزت جهود الحكومة لحماية الاستثمار ونتائج الانتخابات البرلمانية.
فمن جانبها، ذكرت صحيفة ''الأخبار'' أن دكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء أكد احترام الحكومة لجميع عقودها مع المستثمرين وأنها لن تقوم بسحب الاراضي محل نزاع من أي مستثمر ولكن سيتم استرداد حق الدولة، بما يحقق هدف الحكومة بتشجيع الاستثمار دون إهدار حق الدولة.
وأشارت إلى أن ذلك جاء خلال الاجتماع الوزاري الذي عقده د.الجنزوري أمس مع لجنة تسوية المنازعات على الأراضي الاستثمارية التي تقوم بمراجعة عقود المستثمرين فيما يتعلق بسعر الأرض والتوصل إلى تسوية معهم في هذا الشأن دون اللجوء للتحكيم الدولي
ونقلت عن فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي قولها في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع /إنه تم التوصل إلى صيغة تسوية شبه نهائية لشركات الفطيم الامارتية وداماك والمصرية الكويتية الخاصة بأرض شرق العياط بالجيزة و هي في سبيل اعدادها في صورتها النهائية تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء القادم ..وإن اللجنة استعرضت 17 حالة نزاع وتم تنقيتها لتصل إلى 10 حالات والتوصل لتسوية 7 حالات منهم ،و3 حالات بصفة شبه نهائية/ .

من جهة أخرى، ذكرت الصحف أن هيئة الدفاع عن المدعين بالحق المدني في قضية الرئيس السابق مبارك ونجليه ووزير داخليته الأسبق حبيب العادلي ومساعديه بدأت استعداداتها للدفاع عن الشهداء في الجلسة الثامنة عشرة للقضية والأولى لمرافعة موكلي الثوار والتي ستعقد غدا.

ولفتت إلى أن الهيئة عقدت اجتماعا مغلقا بنقابة المحامين حضره النقيب سامح عاشور ووكيلاه محمد طوسون ومحمد الدماطي وتقدم المحامون الموكلون في القضية بعدة اقتراحات تتناول المعايير التي سيتم بمقتضاها اختيار المحامين الذين سيقومون بالمرافعة وترتيباتهم والخطة الموضوعة للمرافعة.
وعن نتائج الانتخابات ، ذكرت صحيفة ''الجمهورية'' أنه تم حسم 426 مقعدا حتي الآن من مجموع مقاعد مجلس الشعب وعددها 498 مقعدا بينها 316 مقعدا للقوائم وتجرى انتخابات على 12 مقعدا بالساحل بالقاهرة يوم 10 و11 يناير و4 مقاعد بأسوان يومي 17 و18 يناير كما تم حسم 110 مقاعد فردية وتجرى جولة الاعادة يومي 10 و11 يناير علي 56 مقعدا منها 46 مقعدا للجولة الثالثة و10 مقاعد مؤجلة منذ الجولتين الأولى والثانية.
وأوضحت أن عملية حصد المقاعد أسفرت حتى الآن عن حصول حزب الحرية والعدالة في إطار التحالف الديمقراطي مع 10 أحزاب على 207 مقاعد يبلغ نصيب حزب الحرية والعدالة منها 192 مقعدا مقابل 15 مقعدا للقوى والأحزاب المتحالفة معه .
وأشارت إلى أن حزب النور السلفي المتحالف مع حزبي الأصالة والبناء والتنمية حصد حتى الآن 106 مقاعد بنسبة 25\% من المقاعد ويأتي في المركز الثالث حزب الوفد 45 مقعدا بنسبة 9\% ثم الكتلة المصرية 43 مقعدا بنسبة 8\% فحزب الوسط 11 مقعدا بنسبة 2\% وتحالف الثورة مستمرة 9 مقاعد بنسبة 1.5\%.
ورأت أن كبرى المفاجآت من النتائج حتى الآن هي حصول الأحزاب المنتسبة للحزب الوطني المنحل وهي مصر القومي والمواطن المصري والحرية والاتحاد على 19 مقعدا بنسبة 5\% من المقاعد منها 17 مقعدا بالقوائم ومقعدان بالفردي ولها في جولات الاعادة 20 مرشحا إلى جانب قوائم في أسوان والساحل ، والمنتظر أن تشكل هذه الأحزاب كتلة برلمانية يصل عددها إلى 25 مقعدا بالبرلمان في حالة ضم المستقلين إليها.
وانتقدت صحيفة ''الأهرام'' اللجوء إلى قطع الطرق والسكك الحديدية.. مؤكدة أن ذلك مناف لصحيح الدين و هو مخالفة صريحة للقانون، واعتداء علي حق المواطنين في حرية الحركة والتنقل بأمان.
وقالت الصحيفة في تعليق بعددها الصادر اليوم ''إن استمرار هذه الظاهرة ينذر بالفوضى، ولابد من تدخل الحكومة لمنع مثل هذه الأفعال بالقوة إعمالا للقانون، وحفاظا على مصالح الجماهير، وتقديم مرتكبيها للمحاكمة''.
وأضافت: هناك مسئولية كبيرة على القيادات المحلية، خاصة أعضاء مجلس الشعب المنتخبون، ودور مهم في توعية الجماهير بخطورة هذه التصرفات، وحرمتها الدينية ومخالفتها القانون، والتدخل لإيجاد الحلول المناسبة لأي مشكلة قبل تفاقمها.

ودعت ''الأهرام'' القوى السياسية الى أن تصبح قدوة للجماهير في الاحتجاج بشكل حضاري لا يضر بمصالح الشعب، ليتعلم الجميع الفارق بين الديمقراطية والفوضى.

بدورها، أكدت صحيفة ''الجمهورية'' في افتتاحيتها اليوم أن احتفال مصر مسلمين وأقباطا بعيد الميلاد المجيد هو تعبير صادق وعملي عن الوحدة الوطنية الدرع الواقية لمصر ضد محاولات الفتنة التي لم تتوقف من الداخل والخارج بل تصاعدت إصرارا وتصلبا بعد ثورة 25 يناير المجيدة.

وأضافت /أن الثورة شارك فيها المسلمون والأقباط جميعا لكي يضمنوا لوطنهم مستقبلا مشرقا ينعم فيه الجميع بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، بما تتضمنه هذه الأهداف من مساواة في الحقوق والواجبات بحيث لا تتميز فئة على أخرى، ولا توضع حواجز تفرق بين هذا وذاك في الدين والعقيدة والمذهب/.
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

حمزاوى يدعو نواب الشعب الجدد للنزول إلى التحرير يوم 25 يناير ليثبتوا ولاءهم للثورة

دعا عمرو حمزاوى عضو مجلس الشعب الجديد نواب المجلس الجدد لنزول لميدان التحرير يوم 25 يناير للإحتفال بالعيد الأول للثورة. وقال حمزاوى فى تصريحات له أثناء زيارته لمجلس الشعب اليوم إن نواب أول برلمان بعد رحيل حسنى مبارك عليهم أن يثبتوا ولاءهم للثورة. والنزول لميدان التحرير يوم 25 يناير للاحتفال بالعيد الأول للثورة.

من ناحية أخرى دعا حمزاوى إلى عدم اختزال الجلسات الأولى لمجلس الشعب فى انتخاب هيئة مكتب المجلس واللجان النوعية والتوافق أولا على الإجراءات التشريعية التى لم يفصح عنها، مشيرا إلى أنه أعد تصورًا لهذه الإجراءات سيعلن عنها مع بداية جلسات المجلس.

وقال حمزاوى: إنه ينوى التقدم بتعديلات على اللائحة الداخلية لمجلس الشعب حتى تتواكب مع المرحلة الحالية، خصوصًا أن هذه اللائحة يعود عهدها لعام 1979.

من ناحية أخرى نشبت مشادة كلامية حادة بين حمزاوى وأحد الموظفين بالمجلس بسبب ما تردد عن اتهام حمزاوى فى حديث تليفزيونى لـ500 عامل قام بتعيينهم الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق بالقيام بأعمال بلطجة أثناء الأحداث التى وقعت أمام مجلسى الشعب والوزراء أخيرا.

وقد بدأت المشادة الكلامية بعد انتهاء حمزاوى من تغيير رغباته بشان الالتحاق بلجان المجلس حيث خرج الموظف خلف حمزاوى وبلهجة حادة قال له، إن موظفى المجلس ليسوا بلطجية ولا يصح توجيه اتهامات غير صحيحة لهم عبر الفضائيات.

وحاول بعض الموظفين التدخل لمنع زميلهم من الاسترسال فى توجيه اللوم لحمزاوى إلا أنهم فشلوا وهو ما دفع حمزاوى للرجوع إلى الموظف وقال له منفعلا " كلامك فارغ وغير صحيح وعندما تتحدث مع أحد تحدث فى حدود ما قاله".... ثم غادر القاعة بعد ذلك متوجها إلى مكتب الأمين العام المستشار سامى مهران.

كما طالب حمزاوى بإنشاء قناة تليفزيونية تقوم بإذاعة جلسات المجلس على الشعب خصوصًا أن مثلها موجود فى معظم برلمانات العالم.



طيب والولاء لمصلحه الدوله والوطن يا افندى
يا احد ممثلى لشعب
هل هناك فكره عندك
بخصوص الامر ده؟؟


 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

استدعاء شاهين ونوارة وحمزة والخولي للتحقيق



قرر مستشارو التحقيق المنتدبون من وزير العدل في قضية أحداث الشغب والمصادمات التي وقعت مؤخرا أمام مجلسي الوزراء والشعب وأسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى - استدعاء كل من مظهر شاهين (إمام مسجد عمر مكرم).
والدكتور ممدوح حمزه (الناشط السياسي الاستشاري الهندسي) ونواره نجم (الناشطة السياسية) وطارق الخولي (حركة 6 ابريل "الجبهة الديمقراطية") للاستماع لأقوالهم الأربعاء المقبل على خلفية البلاغ الذي تقدم به أحد المواطنين إلى مستشاري التحقيق .
وأشار مقدم البلاغ إلى أن هؤلاء النشطاء السياسيين قاموا يوم الجمعة الماضي بتقديم تمويل مالي لبعض الشباب المتواجدين بميدان التحرير من أجل الاصطدام برجال القوات المسلحة والشرطة، عن طريق التحريض والإمداد بالمال.
ويباشر قضاة التحقيق وهم كل من المستشارين وجيه الشاعر ووجدي عبدالمنعم وحسام عز الدين التحقيقات في تلك الأحداث، وسبق لهم وأن أصدروا قرارات بحبس وتجديد حبس مجموعة من المتهمين وإخلاء سبيل البعض الآخر في ضوء الاتهامات المنسوبة إليهم بمقاومة السلطات والتعدي على أفراد القوة المعنية بتأمين مجلسي الوزراء والشعب وإشعال الحرائق عمدا وإتلاف الممتلكات العامة وتعطيل سير العمل ببعض المؤسسات العامة.
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

محافظ الشرقية يشارك فى الذكرى الـ 26 لاستشهاد سليمان خاطر



شهد الدكتور عزازى على عزازى، محافظ الشرقية، الاحتفال الذى أقامته أسرة الشهيد سليمان خاطر بقرية أكياد، مركز فاقوس بالشرقية، بمرور 26 عامًا على استشهاد البطل.

وبمناسبة الأعياد المصرية والاحتفال بالذكرى الأولى لثورة يناير المجيدة، قام الدكتور عزازى بزيارة قبر الشهيد سليمان خاطر، وحضور الاحتفال بالسرادق الذى أقامته الأسرة.


وقال "عزازى" إنه جاء اليوم الذى يكرم فيه البطل الشهيد سليمان خاطر أمام العالم كله، فى جميع وسائل الإعلام، وأن يكرم الشعب شهداء الوطن الحقيقيين، مضيفًا أنه آن الأوان لكى يأخذ كل ذى حق حقه، وأن يعرف العالم قيمة العمل البطولى الذى فعله "خاطر" أثناء تأديته الخدمة العسكرية على الحدود المصرية.


وأشار المحافظ إلى أن "خاطر" كان يدافع عن السيادة المصرية، ولكن صاحب القرار المصرى لم يقدر هذه التضحية، مضيفًا أن "خاطر" رأى حجم ما يمارس على الحدود من انتهاكات للكرامة والسيادة المصرية، ولم تستطع دماؤه الحرة أن تتحمل كل هذه الإهانات.


يذكر أنه فى 5 أكتوبر 1985 أثناء قيام الشهيد بنوبة حراسته على الحدود بمنطقة رأس برقة، جنوب سيناء، فوجئ بمجموعة من الإسرائيليين يتسلقون تبة الحراسة، فحاول منعهم فلم يتلزموا، وقاموا بسب العلم المصرى والبصق عليه، فقام "خاطر" بإطلاق الرصاص عليهم فأرداهم قتلى.


وصدر قرار جمهورى بموجب قانون الطوارئ بإحالة سليمان خاطر للمحكمة العسكرية، ووصفته الصحف الموالية للنظام وقتها بالمجنون، بينما دافعت صحف وسياسيو مصر الشرفاء عنه، وقدموا التماسات لرئاسة الجمهورية من أجل محاكمته جنائيًا، لكن لم تتم الاستجابة لهم، وصدر الحكم عليه فى 28 ديسمبر 1985 بالأشغال الشاقة المؤبدة، وتم ترحيله للسجن الحربى، وبعد 9 أيام من سجنه تم الإعلان عن خبر وفاته فى ظروف غامضة.

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

حمزاوى يدعو نواب الشعب الجدد للنزول إلى التحرير يوم 25 يناير ليثبتوا ولاءهم للثورة

دعا عمرو حمزاوى عضو مجلس الشعب الجديد نواب المجلس الجدد لنزول لميدان التحرير يوم 25 يناير للإحتفال بالعيد الأول للثورة. وقال حمزاوى فى تصريحات له أثناء زيارته لمجلس الشعب اليوم إن نواب أول برلمان بعد رحيل حسنى مبارك عليهم أن يثبتوا ولاءهم للثورة. والنزول لميدان التحرير يوم 25 يناير للاحتفال بالعيد الأول للثورة.

من ناحية أخرى دعا حمزاوى إلى عدم اختزال الجلسات الأولى لمجلس الشعب فى انتخاب هيئة مكتب المجلس واللجان النوعية والتوافق أولا على الإجراءات التشريعية التى لم يفصح عنها، مشيرا إلى أنه أعد تصورًا لهذه الإجراءات سيعلن عنها مع بداية جلسات المجلس.

وقال حمزاوى: إنه ينوى التقدم بتعديلات على اللائحة الداخلية لمجلس الشعب حتى تتواكب مع المرحلة الحالية، خصوصًا أن هذه اللائحة يعود عهدها لعام 1979.

من ناحية أخرى نشبت مشادة كلامية حادة بين حمزاوى وأحد الموظفين بالمجلس بسبب ما تردد عن اتهام حمزاوى فى حديث تليفزيونى لـ500 عامل قام بتعيينهم الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق بالقيام بأعمال بلطجة أثناء الأحداث التى وقعت أمام مجلسى الشعب والوزراء أخيرا.

وقد بدأت المشادة الكلامية بعد انتهاء حمزاوى من تغيير رغباته بشان الالتحاق بلجان المجلس حيث خرج الموظف خلف حمزاوى وبلهجة حادة قال له، إن موظفى المجلس ليسوا بلطجية ولا يصح توجيه اتهامات غير صحيحة لهم عبر الفضائيات.

وحاول بعض الموظفين التدخل لمنع زميلهم من الاسترسال فى توجيه اللوم لحمزاوى إلا أنهم فشلوا وهو ما دفع حمزاوى للرجوع إلى الموظف وقال له منفعلا " كلامك فارغ وغير صحيح وعندما تتحدث مع أحد تحدث فى حدود ما قاله".... ثم غادر القاعة بعد ذلك متوجها إلى مكتب الأمين العام المستشار سامى مهران.

كما طالب حمزاوى بإنشاء قناة تليفزيونية تقوم بإذاعة جلسات المجلس على الشعب خصوصًا أن مثلها موجود فى معظم برلمانات العالم.



طيب والولاء لمصلحه الدوله والوطن يا افندى
يا احد ممثلى لشعب
هل هناك فكره عندك
بخصوص الامر ده؟؟




فكك يا ريس من السناتور ابو حظاظة لما يخلص نفسه
الاول من قضية ابطال عضويته بسبب جنسيته الالمانية يبقى يبلبط براحته في التحرير
:7[1]::7[1]::7[1]::7[1]::7[1]:
هي دي السياسة يا رياسة
لما يلعبها الاخوان بكياسة
:shiny01[1]::shiny01[1]::shiny01[1]:

.........
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

فكك يا ريس من السناتور ابو حظاظة لما يخلص نفسه
الاول من قضية ابطال عضويته بسبب جنسيته الالمانية يبقى يبلبط براحته في التحرير
:7[1]::7[1]::7[1]::7[1]::7[1]:
هي دي السياسة يا رياسة
لما يلعبها الاخوان بكياسة
:shiny01[1]::shiny01[1]::shiny01[1]:

.........
خخخخخخخخخخخخخخخخخخ
قشطه
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات


قبل 25 يناير.. «العسكري» يفقد أعصابه ويبدأ حملة الاعتقالات بعضو تنسيقية «كفاية»

قامت قوات الأمن منذ قليل، باقتحام منزل الناشط السياسي ضياء الصاوي، عضو اللجنة التنسيقية لحركة كفاية، وحزب العمل، وقامت بتفتيش منزله ومنازل أقاربه المحيطة به، وأصروا على فتح أحد المحلات التي تمتلكها أسرته بحثا عنه.
وأكد الصاوي لـ«التحرير»، أنه فوجئ باتصال من والدته تؤكد تواجد العشرات من قوات الأمن داخل منزله، مؤكدين أن معهم أمرا بضبطه وإحضاره من النيابة العامة إلا أنهم رفضوا إظهار الاستدعاء، وقاموا بتفتيش شقته، وشقة عمته، وقاموا بالاستيلاء على مجموعة من السي ديهات والأوراق التي تخص الصاوي، وأضاف: «طلبوا من ابن عمى أن يرتدي ملابسه ليذهب معهم، إلا أنه رفض»، مؤكدا أن قوات الأمن لازالت تتواجد في منزله حتى الآن لحين تسليم الصاوي نفسه أو القبض على ابن عمه بدلا منه.
وأضاف الصاوي أنه لا يعلم ما هو سبب هذا الاقتحام وأن اسمه لم يرد في أي قضية سواء مجلس الوزراء أو أحداث السفارة، مشددا على أن هذا الإجراء قد يكون في إطار قيام المجلس العسكري بشن حملة اعتقالات لشباب 25 يناير قبل الذكرى الأولى للثورة.




يفقد اعصابه !!!
ههههه
غلابه جدا





 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

نتمني علي الإخوة المشاركة باللغة العربية
 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

اشتباكات جديدة بين البلطجية ومعتصمى "التحرير"



تجددت الاشتباكات بين المعتصمين بميدان التحرير وعدد من البلطجية، مساء اليوم الأحد، وذلك بعدما اعتدى بلطجية على المعتصمين محاولين اقتحام صينية الميدان، وأطلقوا عدداً من الأعيرة النارية مما أثار الفزع بين المارة فى مداخل ومخارج "التحرير".

ووقعت حالات كر وفر بين البلطجية والمعتصمين الذين استخدموا "الصواعق الكهربائية"، والأسلحة البيضاء فى الدفاع عن أنفسهم، وتمكنوا من إصابة أحد البلطجية.


وقال شهود عيان إن البلطجية سرقوا عدداً من الهواتف المحمولة من المارة خلال تلك الاشتباكات



دوله صينيه الميدان التمويليه الملتحفه
فى احدى معاركها الضروووس

 
رد: تطورات الساحه المصريه و نتائج الانتخابات

شفيق: طنطاوي كان ينوي الاستقالة بسبب سياسات نظيف وأقنعته بالبقاء


shfiek2_L.jpg
الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

1/8/2012 7:49:00 PM
القاهره:
كشف الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس العسكرى، أراد الاستقالة أكثر من مرة من منصبه كوزير للدفاع فى حكومة نظيف، اعتراضاً على بعض السياسات الاقتصادية للحكومة، وأنه أقنعه بالصمود والبقاء، قائلاً له: قعدتك وإنت ساكت داخل هذه الحكومة هتخوفهم، لكن لو مشيت تانى يوم هيشغلوا الطبل والزمر.
وقال شفيق، فى حوار أجراه معه عدد من شباب الثورة فى منزله، السبت: إن رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة الأسبق، كان المرشح الأول لرئاسة الحكومة فى عهد الرئيس السابق حسنى مبارك خلفاً لنظيف، بحسب جريدة ''المصري اليوم''.
وأشار إلى أن شفيق لم يتوقع رئاسته للحكومة، لأن جميع قيادات الحزب الوطنى أيقنوا أنه لن يعمل بطريقة نظيف المحببة لديهم أو يأخذ تعليمات من جمال مبارك. وأوضح أنه تلقى يوم تقديم حكومة نظيف استقالتها فى القرية الذكية اتصالاً من رئاسة الجمهورية للحضور إلى مقر الرئاسة، وقابله جمال مبارك على باب الأسانسير فور وصوله، وقال له: أنا استقلت من لجنة السياسات، ولن أمارس عملاً سياسياً، وقاعد فى البيت، كرسالة منه، لكى أقبل منصب رئاسة الوزراء.
وقال شفيق: قبلت رئاسة الحكومة لخدمة مصر، وليس لخدمة الرئيس السابق، ورشيد محمد رشيد قدم مشروع (ميجامول) لنزع ملكية آلاف القطع الزراعية من الفلاحين بحجة المنفعة العامة، فى أحد اجتماعات حكومة نظيف، وعرض المشروع على رجال أعمال أجانب للاستثمار، فصرخ المستشار ممدوح مرعى، وزير العدل الأسبق، فى الاجتماع قائلاً (يا جماعة حرام).
وأكد رئيس الوزراء الأسبق أنه كان يسعى فور تكليفه برئاسة الحكومة إلى التمهيد لتشكيل حكومة ائتلافية، لتحقيق مطالب الثوار فى ميدان التحرير، ولم تمنح له الفرصة كاملة، مدللاً على ذلك باختياره الدكتور يحيى الجمل نائباً لرئيس الوزراء، ومنير فخرى عبد النور وزيراً للسياحة، وجودة عبد الخالق للتضامن.
وقال شفيق إنه تصدى لمشروع الصكوك، الذى اقترحه الدكتور محمود محيى الدين، وزير الاستثمار الأسبق، وأراد (نظيف) تمريره فى أحد الاجتماعات الوزارية، وتابع: أراد (محيى الدين) ورجال أعمال الوزارة طرح صك بقيمة تتراوح بين 300 و400 جنيه لكل شاب، ووجهت كلمة لـ(نظيف) أثناء الاجتماع، قلت فيها (عايزين تمنحوا 300 جنيه لشاب، رغم أنها لا تتعدى ثمن كارتين شحن للموبايل، هذا تخريف، لن يحدث أبداً، هاتوا من الآخر، فالهدف واضح، هو أن تشترى شركات المغربى ورشيد الصكوك بالملاليم من السوق.



aorONJYSoSQIUdLEq9JvCZyKhARxRE5UuBqtwcqRYEQd4ciClK08P8Bf2kFZJApL9MAAAAASUVORK5CYII=
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى