ذو القرنين شخصية حيرت المفكرين أربعة عشر قرنا و كشف عنها - أبو الكلام أزاد -

رد: ذو القرنين شخصية حيرت المفكرين أربعة عشر قرنا و كشف عنها - أبو الكلام أزاد -

ولقد مات الملك كورش الأكبر وتوالي السيطرة على ملكه أبنائه وأحفاده .. والذين هزمهم الإسكندر الأكبر جميعا ..ثم تزوج من حفيدة كورش ليؤسس إمبراطورية شرقية غربية ..وكان هذا السبب أحد العوامل التي أدت لخروج قواده العسكريين عن إرادته ..وبدأ يفقد السيطرة عليهم قبل موته ..ولقد زار الإسكندر الأكبر قبر الملك كورش إستجابة لمعلمه أرسطوا والذي طلب منه إظهار الإحترام والتقدير للملك كورش حتى وهو في قبره .



cyrus.jpg

Crossing the Murghab plain in 330 BC, an army threaded its way along the flank of a steep, wooded gorge above the stream known today as the Pulvar. The troops were under the command of the young Macedonian conqueror Alexander, who was pressing eastward, dreaming of empire. They entered a broad, grassy valley. Half hidden by a cluster of gnarled trees, they caught a glimpse of a structure that, for a solemn moment, would bring their impatient general to a halt.
Alexander had arrived at the site of the Persian capital of Pasargade and had come upon the tomb of an earlier, celebrated world conqueror, the Persian King Cyrus II, known as Cyrus the great. In his day, Cyrus had founded an empire of unprecedented size and power. Because Alexander hoped to surpass the Persian monarch's achievements, he felt compelled to pause here and pay homage to his acclaimed predecessor.
One of Alexander's comrades in arms, Aristobulus, gave an account of their visit to the tomb, which later found its way into the writings of the first-century-BC Greek geographer Strabo. It was "a tower of no great size," Aristobulus reported, "concealed beneath the thicket of trees, in its lower parts massive, but its upper parts having a roof and shrine with a very narrow entrance." The Macedonians cautiously entered the building, all of 200 years old at the time. They found themselves in the royal burial chamber, where according to Aristobulus, they beheld "a golden couch and table with drinking cups, and a golden coffin."
There was also an inscription, cited "from memory," by Aristobulus: "Oh man, I am Cyrus, who founded the empire of the Persians and was king of Asia. Grudge me not therefore this monument." The Greek historian Plutarch, writing Alexander's biography in the late first centuruy AD, reported that as a mark of respect Alexander had ordered a Greek translation of the Persian text to be carved alongside it. Plutarch also offered a somewhat more melodramatic version of Cyrus's original text, which may have been taken from a source other than Aristobulus or embellished in its passage through the intervening centuries:"Oh man, whosoever thou art and from whencesoever thou comest, for that thou wilt come I know, I am Cyrus, who founded the empire of the Persians. Grudge me not therefore, this little earth that covers my body






 
رد: ذو القرنين شخصية حيرت المفكرين أربعة عشر قرنا و كشف عنها - أبو الكلام أزاد -

ولقد هزم الإسكندر الأكبر التيس اليوناني الأشعر جميع أحفاد كوروش الأكبر ثم تزوج بأحد بنات أحفاد كوروش وجلست معه على عرش بابل . ومعروف تاريخيا أن الإسكندر الأكبر قد قام بزيارة قبر كورش الأكبر بإيران تنفيذا لوصية مدرسه الأول الفيلسوف أرسطوا والذي وصاه أن يزور قبر كورش الأكبر ويقدم له كل الاحترام والتقدير عند دخوله لإيران ..هذا على الرغم من العداء التقليدي بين دولة فارس ودولة بيزانطية .. ويرجع إحترام أرسطوا لكورش الأكبر بسبب حسن سمعة كورش الأكبر بالبلاد البيزانطية التي وقعت تحت سيطرة فارس .. فلم يكن كورش الأكبر غازي يستبيح البلاد ويستعبد أهلها بل كان مصلحا بالأرض .​




ولمعرفة حب الله لكورش .. جاء في كتاب أشعيا الآتي:

أشعيا الْقَائِلُ عَنْ كُورُشَ )) هُوَ رَاعِيَّ الَّذِي يُلَبِّي كُلَّ رَغَبَاتِي وَالْقَائِلُ عَنْ أُورُشَلِيمَ: لاَبُدَّ أَنْ تُبْنَى وَعَنِ الْهَيْكَلِ: لاَبُدَّ أَنْ يُؤَسَّسَ مِنْ جَدِيدٍ )) (( سالة الله إلى كورش ))

(( هَذَا مَا يَقُولُهُ الرَّبُّ لِكُورُشَ مُخْتَارِهِ، الَّذِي أَخَذْتُ بِيَمِينِهِ حَتَّى أُخْضِعَ أَمَامَهُ أُمَماً وَأَكْسِرَ شَوْكَةَ مُلُوكٍ، لأَفْتَحَ أَمَامَهُ كُوَّاتٍ وَلاَ تُوْصَدُ فِي وَجْهِهِ مَصَارِيعُ. 2هَا أَنَا أَتَقَدَّمُكَ لأُسَوِّيَ الْجِبَالَ بِالأَرْضِ وَأُحَطِّمَ أَبْوَابَ النُّحَاسِ، وَأُكَسِّرَ مَغَالِيقَ الْحَدِيدِ، 3وَأَهَبَكَ كُنُوزَ الأَقْبِيَةِ الْمُظْلِمَةِ وَذَخَائِرَ الْمَخَابِيءِ، لِتَعْرِفَ أَنِّي أَنَا هُوَ الرَّبُّ إِلَهُ إِسْرَائِيلَ الَّذِي دَعَاكَ بِاسْمِكَ. 4لأَجْلِ عَبْدِي يَعْقُوبَ، وَإِسْرَائِيلَ مُخْتَارِي دَعَوْتُكَ بِاسْمِكَ، لَقَّبْتُكَ مِنْ غَيْرِ أَنْ تَعْرِفَنِي. 5أَنَا هُوَ الرَّبُّ وَلاَ إِلَهَ غَيْرِي. لَيْسَ هُنَاكَ آخَرُ، شَدَّدْتُكَ مَعَ أَنَّكَ لَمْ تَعْرِفْنِي. 6حَتَّى يُدْرِكَ النَّاسُ مِنْ مَشْرِقِ الشَّمْسِ وَمِنْ مَغْرِبِهَا أَنِّي أَنَا هُوَ الرَّبُّ وَلَيْسَ هُنَاكَ آخَرُ. 7أَنَا مُبْدِعُ النُّورِ وَخَالِقُ الظُّلْمَةِ، أَنَا صَانِعُ الْخَيْرِ وَخَالِقُ الضُّرِّ، أَنَا هُوَ الرَّبُّ فَاعِلُ كُلِّ هَذِهِ. 8اهْطِلِي أَيَّتُهَا السَّمَاوَاتُ مِنْ فَوْقُ، وَأَمْطِرِي يَاغَمَامُ بِرّاً، لِتَنْفَتِحِ الأَرضُ حَتَّى يُثْمِرَ الْخَلاَصُ، وَيَنْبُتَ الْبِرُّ. أَنَا خَلَقْتُهُ.







cyrus_cilinder.JPG


ختم الدولة الفارسية والذي قد يكون الأول من نوعه ..حيث كانت تختم به الأوامر الملكية لإمبراطورية تعتبر الأكبر في تاريخ البشرية


ومن كافة الأدلة السابقة .. يمكنا الأستنتاج أن كورش هو نفسه ذو القرنين .. فهو ذو علاقة وطيدة باليهود .. ولعب دورا هاما في رجوع اليهود لأورشليم بعد أسر بابل .. ولعبا أيضا دورا هاما في رجوعهم مرة أخرى بعد وعد بلفور عام 1918 .. كيف هذا .


ولكن قبل الإجابة على (( كيف هذا )) علينا أن نتسأل .. كورش المذكور في التوارة .. ذات العلاقة بجبرائيل .. وبرجوع بني إسرائيل من بابل للقدس .. ما علاقة هذا بذي القرنيين المذكور في القرآن .. والذي لم يتحدث بتاتا عن أي علاقة لذي القرنيين باليهود أو بابل أو رجوعهم للقدس (( بغض النظر الآن عن أين هو موقع القدس )) . فالقرآن يحكي عن لقاء ذي القرنيين بيأجوج وماجوج وليس ببني إسرائيل ..ويحكي عن قيادة ذي القرنيين لجيش هاجم البلاد من ناحية الغرب وفي شرق البلاد كان هناك قوم يأجوج ومأجوج ..وليس بني إسرائيل .

كما أن اليهود الذين سألوا رسول الله عن ذي القرنيين لم يقتنعوا بإجابة الرسول .. فهم كانوا يتوقعون من الرسول أن يقول لهم أنه الملك كورش الذي جاء في نبؤة النبي دانيال وفسرها الملاك جبرائيل .. ولكن الرسول لم يقل مثلما تمني اليهود . وتكلم عن مواصفات أخرى للرجل أخر لا يعرفه اليهود .

فاليهود يعرفوا تاريخ كورش الأكبر وإلي حين رجوعهم للقدس بقيادته ومساعدته لهم في بناء المعبد الثاني .. وليس لديهم الجزء الثاني من حياة الملك كورش .. الجزء التاريخي للرحلات الملك كورش للشرق .

أنظر لحلم النبي دانيال .. والذي رأي الكبش ذي القرنيين ينطح تجاه الغرب + الشمال + الجنوب .. ولم يذكر نطحه تجاه الشرق .. فهم يعلمون أن كورش قد فتح بلاد في الغرب حتى دولة مراكش وفي الشمال إلي حدود بيزانطية وإلي الجنوب حتى أثيوبيا .. ولكنهم لا يعلمون شئ عن فتوحات كورش الأكبر تجاه الشرق .. تجاه آسيا الصغري وبحر القزوين .. هناك حيث تقابل مع يأجوج ومأجوج .. هذا الإتجاه وتلك الرحلات للشرق هي التي ذكرها القرآن ولم يذكر ما لدي اليهود من علم بشان كورش .. فالقرآن يكمل لهم باقي رحلات الملك كورش الأكبر للشرق . وهذا هو الجزء الثاني من هذا البحث
 
رد: ذو القرنين شخصية حيرت المفكرين أربعة عشر قرنا و كشف عنها - أبو الكلام أزاد -

تاريخيا ..قام الملك كورش بغزو بلدان آسيا الصغري ..وكان خط سيره يبدأ من شمال العراق إلي تركيا إلي البحر الأسود مارا بأوكرانيا .وهناك وتحديدا عند البحر الشبه مغلق المعروف ببحر آزوف أي بحر الطين شاهد منظر جغرافي مميز ذكره الله في سورة الكهف بأن الشمس في تلك البقعة كانت تغرب في عين حمئه أي عين من الطين .. وبحر آزوف هو أضحل بحر في العالم حيث يصل أعمق نقطه به إلي قرابة 11 متر فقط ..ويصب فيه عدة أنهار قادمة من شمال روسيا متجه للجنوب إلي آوكرانيا حيث بحر آزوف والذي يرتبط بالبحر الأسود من خلال مضيق بحري يربط بينهم ( البسفور )


Black-Sea-map.gif


 
رد: ذو القرنين شخصية حيرت المفكرين أربعة عشر قرنا و كشف عنها - أبو الكلام أزاد -

ترك الملك كورش الأكبر أول الجيوش عند بحر آزوف .. أي تقريبا في آوكرونيا أو جوروجيا .. ثم إتجه للشرق .. وهناك وجد قوم لم يخلق الله لهم من الشمس سترا .. من هم هؤلاء الناس الذين لم يخلق الله لهم منها ستر .. للإجابة على هذا السؤال ..يجب أولا أن نتعرف على ما يمكنه أن يستر الشمس .. هل جدران المنزل تسترنا من الشمس ..هل الملابس تسترنا من الشمس .. لا أري شئ يمكن أن يسترنا من الشمس غير ... الليـــــــل .. فاليل هو الظاهرة الوحيدة التي يمكن أن تسترنا من الشمس وليس جدران منزلنا أو ملابسنا .. وعندما يقول الله أنه لم يخلق لهم من الشمس سترا ..يقودنا هذا للتفكير في القطب الشمالي وسكان القطب الشمالي ..فهم الوحيدون من سكان الأرض الذين لا يوجد لهم من الشمس سترا ..حيث تنقسم أيام السنة عندهم إلي 6 أشهر نهار دائم + 6 أشهر ليل دائم .


وهنا نتسأل .. هل ذهب الملك كورش للقطب الشمالي ..فالله يقول أنه أتجه شرقا من بحر آزوف وليس شمالا .. وطالما أنه لم يذهب شمالا .. فما علاقته بأهل القطب الشمالي وتحديدا قبائل البدو الفنلندية .. يؤكد تاريخ تلك المنطقة أن أول حملات الفايكنج الهمجية كانت في القرن السابع قبل الميلاد حيث أرتحل عدد من القبائل الفنلندية من القطب الشمالي إلي آسيا الوسطي وهم الذين يعرفون في تلك المنطقة بسم Scythians


Among all those Scythians tribes, the most distinguishing tribe is called the Royal Scythians



ومن ضمن تلك القبائل المعرفون بتلك المنطقة بسم ( السخط ) يوجد بينهم قبيلتان ملكيتان يعرفا بسم قبيلة ( جوج وماجوج ) باليهودية وذكرهم الله في سورة الكهف بسم ( ياجوج ومأجوج )


From the end of the 7th century to the 3rd century BC, the Scythians occupied the steppe from the north Black Sea area, from the Don in the east to the Danube in the west. Among all those Scythians tribes, the most distinguishing tribe is called the Royal Scythians





scythian.jpg




scymap1.jpg



وإلي اليوم يعرف في علم أصول اللغات الأوربية .. أن اللغة الفنلندية الحالية هي اللغة الأوربية الوحيدة ذات الأصول الآسيوية . وذلك لتشابه اللغة الفنلندية الحالية باللغة أهل تلك المنطقة .



 
رد: ذو القرنين شخصية حيرت المفكرين أربعة عشر قرنا و كشف عنها - أبو الكلام أزاد -

ومن القرآن الكريم يدل على أن ذي القرنيين لم يدخل في صراع مع قوم يأجوج ومأجوج حيث قال الله

حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَمْ نَجْعَلْ لَهُمْ مِنْ دُونِهَا سِتْرًا(90) كَذَلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْرًا(91)ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا(92)


(( كذلك وقد أحطنا بما لديه خبرا )) هذه الجملة وما كان لدي الملك كورش الأكبر الذي حرر يهود بني إسرائيل من سبي بابل قبل توجه لآسيا الصغري .. لها علاقة وطيدة بميعاد إنهيار السد الحديدي الذي بناه ليفصل بين قوم يأجوج وماجوج وبين عودة اليهود للقرية الهالكة والمذكوره في سورة الأنبياء .

إلا أن أبن الملك كورش أخضع قوم يأجوج ومأجوج لحكم دولة فارس بعد وفاة أبيه .. ويمكنا قراءة الأحداث هنا .

In 514 BC. a very important event took place in the steppe. Herodotus described this account in full details. Darius, the third of the Persian great Kings, decided to invade Scythia. With Darius himself in command, the Persian army of 700,000 soldiers marched across the Danube to the Russian steppes. The Scythians steadily retreated while the Persians pursuit. Darius failed the attempt to force the Scythians to confront the Persians with head-on battle. The Scythians did not abandon their tactic of withdrawal and replied to Darius when he demanded an battle action
There is nothing new or strange in what we do. We follow our mode of life in peaceful times. We have neither towns nor cultivated lands in these parts which might induce us, through fear of their being ravaged, to be in any hurry to fight you. But if you must needs come to blows with us speedily, look about you, and behold our fathers' tombs. Attempt to meddle with them and you shall see whether or not we will fight with you."
It was indeed very strange war to Darius. There was nothing to be captured and held - no citied, no buildings, no plunder, nothing but the rimless steppe. He was fighting air. Darius had no alternative but to turn back. All the way to the Danube the Scythians harassed his retreat. He never campaigned northward through Europe again and the Scythians prevailed on the south Russian steppe and kept expanding westward for the next century.


:

horsemen.jpg



 
رد: ذو القرنين شخصية حيرت المفكرين أربعة عشر قرنا و كشف عنها - أبو الكلام أزاد -

تحرك الملك كورش بجيشه بعد لقائه مع قبائل السخط والذين يوجد من بينهم القبيلتان الملكيتان ( ياجوج ومأجوج ) .. توجه لآقصي الشرق ..وهناكم قابل ناس لا يفقهون قولا .. ولكنه بعد ذلك فهم منهم أنهم خائفون من قبائل يأجوج ومأجوج وذلك لأنهم قوم مفسدون ..وطلبوا من ذي القرنيين أن يبني لهم سد .. ويقول الله سبحانه وتعالي واصفا هذا اللقاء بقوله (( حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِنْ دُونِهِمَا قَوْمًا لَا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا(93)قَالُوا يَاذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا(94)قَالَ مَا مَكَّنَنِي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا(95) آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا(96)فَمَا اسْتَطَاعُوا أَنْ يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا(97)قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِنْ رَبِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا(98)وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا(99)وَعَرَضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ لِلْكَافِرِينَ عَرْضًا(100)

ويلاحظ هنا أن هذا القوم الذي لا يفقه قولا .. طلب من ذي القرنيين بناء سد يحميهم من قوم يأجوج ومأجوج على أن يسددوا ثمن السد بالتقسيط أي ( خرجا ) .. وهذا يعني خضوع هذا القوم عسكريا وسياسيا لدولة فارس .. فهذا القوم كان يسيطر على طريق الحرير والذي كان يعبر في إتجاه مدينة - داربنت - بجنوب روسيا حاليا وقريبة من جورجيا .. وهناك وافق ذي القرنيين على بناء سد حديدي يغطي بالقطر .. والقطر هنا ليس ( نحاس ) كما يدعي المفسرون العرب .. القطر هنا هو ( الزفت والقطران الناتج عن البترول ) .. فليس من الممكن أن يكون القطر في سورة الكهف هو النحاس .. بل الزفت .. فالزفت هي المادة الماسكة لزبر الحديد وليس النحاس .. وذلك لأن السد معرض للظروف المناخية من أمطار ورطوبة ولا يمكن للرجل في عظمة وعلم ذي القرنيين أن يضع نحاس مع حديد ليزيد من معدل تأكل الحديد مئات المرات .. بل وضع زفت ليحمي الحديد من الصدأ . لذلك يجب إعادة تفسير معني كلمة ( القطر ) في سورة الكهف و( عين القطر ) في سورة النمل وسبأ والخاصة بتفاصيل قصة سيدنا سليمان . وجعلها (( زفت )) وليس (( نحاس ))


kazsmap9.jpg
 
رد: ذو القرنين شخصية حيرت المفكرين أربعة عشر قرنا و كشف عنها - أبو الكلام أزاد -

ولقد أتم ذي القرنيين بناء السد الحديدي المغطي بالزفت . وجعل بنائه مؤقتا كعلامة لميعاد الساعة .. وخروج قوم يأجوج ومأجوج من وراء السد ليموجوا في الناس .. والسؤال هنا من هم قوم الخزر هؤلاء .. ذاك القوم الذي كان يسيطر على الممرات التجارية بين مملكة فارس والإمبراطورية البيزانطية من هم ..إنهم القبيلة الــ 13 .. أبناء السبط الثالث عشر الذي ليس من نسل يعقوب أبو يوسف وبنايمين .. من هم هؤلاء أحفاط السبط الثالث عشر ؟؟


khazaria.gif



k-map.jpg
 
رد: ذو القرنين شخصية حيرت المفكرين أربعة عشر قرنا و كشف عنها - أبو الكلام أزاد -

إنهم نفس القوم الذي قال الله فيهم (( يس(1)وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ(2)إِنَّكَ لَمِنْ الْمُرْسَلِينَ(3)عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ(4)تَنزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ(5)لِتُنذِرَ قَوْمًا مَا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ(6)لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَى أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ(7)إِنَّا جَعَلْنَا فِي أَعْنَاقِهِمْ أَغْلَالًا فَهِيَ إِلَى الْأَذْقَانِ فَهُمْ مُقْمَحُونَ(8)وَجَعَلْنَا مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ(9)وَسَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ(10)إِنَّمَا تُنذِرُ مَنْ اتَّبَعَ الذِّكْرَ وَخَشِيَ الرَّحْمَانَ بِالْغَيْبِ فَبَشِّرْهُ بِمَغْفِرَةٍ وَأَجْرٍ كَرِيمٍ(11)

هم نفس القوم الذين لم ينذر أبائهم .. فهم ليسوا من نسل يعقوب ولم يأت إليهم أي رسول من قبل ولا لأجدادهم .. إنهم أهل الخزر الذين يمثلون اليوم قرابة 80% من تعداد يهود العالم والمعرفون بسم الإشكانز .. يهود أوربا الذين تحولوا عن وثنيتهم للديانة اليهودية عام 960 تجنبا للوقوع تحت الإحتلال الإسلامي الممثل بالخلافة العباسية أو تحت الإحتلال الروماني الممثل في الإمبراطورية البيزانطية .. فختار ملكهم ( آتيالا ) تحويل كامل الشعب بجميع قبائله للديانة اليهودية بقرار ملكي .. ليصبحوا بعد ذلك هم القيادة الفعلية للديانة اليهودية .. ومنهم علماء ساهموا في تطوير البشرية مثل إسحاق نيوتن وإنيشتين ودارون وفرويد وكارل ماركس وغيرهم من علماء اليهود الشرقيين الذين إنتشروا في أوربا بعد سقوط مملكتهم في يد ( الرس ) أي الروس مع بداية عام 1000 ميلادية.. والمقصود بــ ( يس ) هنا ليس سيدنا محمد بل سيدنا المسيح عليه السلام والذي سيأتي للأرض ليدعوا هذا القوم للإيمان بالله بالشكل الصحيح والتخلي عن عبادة يأجوج ومأجوج والتي هي الصهيونية العالمية .. وهنا تحديدا سيكون الصراع الحقيقي بين سيدنا المسيح وقوم يأجوج ومأجوج أي الصهيونية العالمية والتي شبها الإنجيل بالوحش الصغير الذي يحكم العالم نيابة عن التنين الصاعد من البحر .. فالتنين الصاعد من البحر هو الولايات المتحدة الأمريكية والوحش الذي يحكم العالم نسم أمريكا هي الصهيونية العالمية الممثلة في قوم يأجوج وماجوج والذين يموجوا بين الشعوب .. تفاصيل هذا الصراع مذكورة بشكل واضح في أماكن عدة بالإنجيل .. وأهمها نزول الملاك ميكائيل لقتل التنين والوحش في آخر الزمان قبل ان يأتي بالقدس الجديدة .. فالتنين والوحش في نبؤة يوحنا ليست إلا الولايات المتحدة الأمريكية والصهيونية العالمية .


attilbot.gif


الملك Attila الذي حولهم لليهودية



RKflaga3.gif


علم مملكة الخزر اليهودية


khazstar.jpg


العملة النقدية لمملكة الخزر اليهودية
 
رد: ذو القرنين شخصية حيرت المفكرين أربعة عشر قرنا و كشف عنها - أبو الكلام أزاد -

انتهى البحث
وأنا شخصيا اعتقد أن ذا القرنين لم يكن قورش ولا الاسكندر
 
رد: ذو القرنين شخصية حيرت المفكرين أربعة عشر قرنا و كشف عنها - أبو الكلام أزاد -

بارك الله فيك اخي علاء على الاظافة المهمة
وهذه غيبة ورجعت بنفس كبير
الله يبارك
بعدما اكمل تحضير موضوع اخر راح اعود ان شاء الله
 
رد: ذو القرنين شخصية حيرت المفكرين أربعة عشر قرنا و كشف عنها - أبو الكلام أزاد -

بارك الله فيك اخي علاء على الاظافة المهمة
وهذه غيبة ورجعت بنفس كبير
الله يبارك
بعدما اكمل تحضير موضوع اخر راح اعود ان شاء الله



شكرا أخى الرياضى
 
رد: ذو القرنين شخصية حيرت المفكرين أربعة عشر قرنا و كشف عنها - أبو الكلام أزاد -

انتهى البحث
وأنا شخصيا اعتقد أن ذا القرنين لم يكن قورش ولا الاسكندر



شكرا لك اخي علاء فقد اتيت بالمفيد من الاخر .وذي القرنين مهما قيل فيه علماء العرب فليس هو بسايروس ملك الفرس الاول ..اعجبني واضحكني وصفك للاسكندر بانه عاشق النساء والرجال معا رغم انه كان عاشقا للرجال اكثر ........
 
التعديل الأخير:
رد: ذو القرنين شخصية حيرت المفكرين أربعة عشر قرنا و كشف عنها - أبو الكلام أزاد -

ولقد هزم الإسكندر الأكبر التيس اليوناني الأشعر جميع أحفاد كوروش الأكبر ثم تزوج بأحد بنات أحفاد كوروش وجلست معه على عرش بابل . ومعروف تاريخيا أن الإسكندر الأكبر قد قام بزيارة قبر كورش الأكبر بإيران تنفيذا لوصية مدرسه الأول الفيلسوف أرسطوا والذي وصاه أن يزور قبر كورش الأكبر ويقدم له كل الاحترام والتقدير عند دخوله لإيران ..هذا على الرغم من العداء التقليدي بين دولة فارس ودولة بيزانطية .. ويرجع إحترام أرسطوا لكورش الأكبر بسبب حسن سمعة كورش الأكبر بالبلاد البيزانطية التي وقعت تحت سيطرة فارس .. فلم يكن كورش الأكبر غازي يستبيح البلاد ويستعبد أهلها بل كان مصلحا بالأرض .

اخي تقصد الدولة المقدونية وليست البيزنطية ......
 
رد: ذو القرنين شخصية حيرت المفكرين أربعة عشر قرنا و كشف عنها - أبو الكلام أزاد -

إنها ممالك جنرلات الإسكندر الأكبر .. حيث أستقل بطليموس بمصر وأقامة الدولة البلاطمية .. ورجع أحد جنرلاته لمسدونيا ليحكم هناك ..أما القرن الثالث فبقي ليحكم في العراق وفارس .. والقرن الرابع سيطر على دول الشام .. وتاريخيا فالإسكندر الأكبر هو الذي هزم حفيد كوروش الأكبر في مصر أي الملك قمبيز ثم هزم حفيده كورش الأكبر ملك بابل داريوس ثم هزم حفيده الأخر ملك فارس على الشام وأستولي على كامل إمبراطورية كورش الأكبر والتي كانت تعتبر أكبر إمبراطورية عرفها التاريخ .. تمدد غربا من المغرب على المحيط الأطلنطي ..شرقا لأخر حدود آسيا الصغري وبلاد القوقاز وشمالا لبحر آزوف والبحر الأسود وجنوبا إلي فارس وما خلف فارس من جزيرة العرب واليمن وأثيوبيا.

اخي السلالة التي خلفت الاسكندر على مقدونيا وبعض اقاليم بلاد الاغريق في بدايتها هي سلالة الانتغونيبن والتي اسسها انتيغونس الاعور احد جنرالات الاسكندر وكبير استراتيجيه حكمت هذه السلالة في بداية الامر اقاليم فريجيا و بامفيليا و ليسيا اليونانية بتركيا الحديثة من عام 333 ق م الى 277 ق م في حين ظلت مقدونيا تحت وصاية انتيباتر وخلفائه العسكرين الذين وقفوا في وجه ماطمع البطالسة و انتيغونس الاعور في ضم مقدونيا ، في عام 277 ق م استطاع انتيغونس غوناتس الثاني حفيد انتيغونس الاعور تثبيت ارجل السلالة الانتيغونية على عرش مقدونيا بصفة دائمة ، وقد ظال الانتيغونيين يحكمون مقدونيا كالقوة الوحيدة المهيمنة الوحيدة والمهددة في بلاد اليونان القديمة الى غاية عام 167 ق م تاريخ سقوط مقدونيا وانهزام جيوشها في معركة بيدنا ضد روما .

بالنسبة للاسكندر فهو قدم هزم وتواجد في نفس الفترة التي حكم فيها الملك الفارسي داريوس الثالث كودومان وليس قمبيز ، قمبيز هو الملك الثاني في السلالة الاخمينية من عام 529-522 ق.م اي قبل الاسكندر بقرنين ، وهو ابن سايروس العظيم مؤسس السلالة ، يعرف قمبيز اكثر على انه الملك الذي انهى حكم الفراعنة وهو فعليا من اوصل جيوش الفرس الى الاقاليم الغربية للمتوسط وصولا الى ليبيا ، وهو ماينفي ايضا عمليا ان يكون سايروس هو قمبيز فتاريخ يخبرنا ان فتوحات سايروس تركزت في بلاد الاناظول
والقوقاز وبابل واشور وسوريا و معظمها في اقاليم الشرق اين تركزت اراضي الامبراطورية الميدية التي اخضعها بعد ان كان قائدا في جيوشها وهي مقاطعات بارثيا وخوارزم واريا وماكران بايران وباكتريا وارخوزيا بافغانستان وسيكثيا باوكرانيا الحالية وسوغديان باوزباكستان الحالية وغاندرا بباكستان الحالية وهي كلها مقاطعة شرقية تنفي توجه سايروس نحو الغرب وتنفي رواية انه ذي القرنين

الامبراطورية الميدية في اوج اتساعها

800px-Median_Empire.jpg


النقطة الثالثة اخي علاء دعك من خرافات كتب العرب التي تهرف بما لاتعرف ولا يكلف اصحابها انفسهم عناء البحث والتاكد .....حدود الامبراطورية الاخمينية لم تصل ابدا ابعد من حدود ليبيا الشرقية الحالية او ما يعرف بولاية برقة اليوم والتي اسمها اليونان بسيرنايكا كما لم تصل اي امبراطورية فارسية ابعد من هذه الحدود ،وقد وصل الفرس الى لييا عهد ملك الملوك قمبيز الثاني فاتح مصر ومنهي حكم الفراعنة عام 526 ق.م ن في حين لم تطىء اقدام الفرس ابدا ارض الجزيرة العربية وما خضع لهم منها شمل مايعرف بدولة الامارات والبحرين و قطر والكويت وباقي دويلات الخليج الحالية وجزء من سلطانة عمان كما لم يصل نفوذ الفرس الى ارض اليمن فعليا الى في عهد الساسانين الذين وضعوا ودعموا سلالة الحميرين على عرش اليمن في مواجهة ملوك الحبشة المسيحين الخاضعين لسلطة اباطرة بيزنطة انذاك .....

الامبراطورية الاخمينية في اقصى اتساعها
jpg_QI_25_Perses-2.jpg


 
رد: ذو القرنين شخصية حيرت المفكرين أربعة عشر قرنا و كشف عنها - أبو الكلام أزاد -

ولقد مات الملك كورش الأكبر وتوالي السيطرة على ملكه أبنائه وأحفاده .. والذين هزمهم الإسكندر الأكبر جميعا ..ثم تزوج من حفيدة كورش ليؤسس إمبراطورية شرقية غربية ..وكان هذا السبب أحد العوامل التي أدت لخروج قواده العسكريين عن إرادته ..وبدأ يفقد السيطرة عليهم قبل موته ..ولقد زار الإسكندر الأكبر قبر الملك كورش إستجابة لمعلمه أرسطوا والذي طلب منه إظهار الإحترام والتقدير للملك كورش حتى وهو في قبره .



cyrus.jpg

than aristobulus or embellished in its passage through the intervening centuries:"oh man, whosoever thou art and from whencesoever thou comest, for that thou wilt come i know, i am cyrus, who founded the empire of the persians. Grudge me not therefore, this little earth that covers my body




هذه ايضا من تخاريف وخزعبلات العرب الذي كما قلنا لايتعبون انفسهم بالبحث والدراسة المعمقة ....الاسكندر فعلا تزوج عام 327 ق م من اميرة اسمها روكسان وهو نفس اسم ابنة سايروس العظيم ابنته وليس حفيدته ، لكن روكسان التي تزوجها الاسكندر لم تكون من السلالة الاخمينية بل لم تكون اصلا فارسية بل كانت افغانية من قبائل باكتريا الكبيرة اسرها رجال الاسكندر كما يقال خلال الحملة على سوغديانا باوزباكستان الحالية وهي
هاربة مع اسرتها في حين نعلم جيدا ان نساء السلالة الاخمينية ونساء داريوس ملك الفرس لم يغادرو بابل وقد اكرمهم الاسكندر ، هذا فقط لمن سيفترض انها من بنات داريوس الهاربات ولمن يفترض هذا الافتراض نقول له ان الاسكندر فعلا تزوج من بنات داريوس وهي ستاتيرا ....في حين ان روكسان ابنة سايروس ملك الفرس العظيم قد تزوجت اخوها قمبيز الثاني فاتح مصر ، فهل يعقل ان تتزوج ابنة ذي القرنيين من اخوها

للاسف الشديد العرب ورغم ادعائهم بلاسلام وتعجرفهم على حضارة الغرب القديمة الى ان كل مصادرهم في التاريخ مقتبسة وتعتمد بشكل اعمى على كتب سفر التكوين والعهد القديم اليهودية المسيحية

than aristobulus or embellished in its passage through the intervening centuries:"oh man, whosoever thou art and from whencesoever thou comest, for that thou wilt come i know, i am cyrus, who founded the empire of the persians. Grudge me not therefore, this little earth that covers my body


هذه هي العبارة التي قلتها للزعيم في اول كلامي

ايها الكائن اين كنت ومتى اتيت انا قورش العظيم الذي غزا الامبراطورية البابلية اسئلك ان لا تحسدني على قطعة الارض الصغيرة التي تحضن عظامي
 
رد: ذو القرنين شخصية حيرت المفكرين أربعة عشر قرنا و كشف عنها - أبو الكلام أزاد -

هذه ايضا من تخاريف وخزعبلات العرب الذي كما قلنا لايتعبون انفسهم بالبحث والدراسة المعمقة ....الاسكندر فعلا تزوج عام 327 ق م من اميرة اسمها روكسان وهو نفس اسم ابنة سايروس العظيم ابنته وليس حفيدته ، لكن روكسان التي تزوجها الاسكندر لم تكون من السلالة الاخمينية بل لم تكون اصلا فارسية بل كانت افغانية من قبائل باكتريا الكبيرة اسرها رجال الاسكندر كما يقال خلال الحملة على سوغديانا باوزباكستان الحالية وهي
هاربة مع اسرتها في حين نعلم جيدا ان نساء السلالة الاخمينية ونساء داريوس ملك الفرس لم يغادرو بابل وقد اكرمهم الاسكندر ، هذا فقط لمن سيفترض انها من بنات داريوس الهاربات ولمن يفترض هذا الافتراض نقول له ان الاسكندر فعلا تزوج من بنات داريوس وهي ستاتيرا ....في حين ان روكسان ابنة سايروس ملك الفرس العظيم قد تزوجت اخوها قمبيز الثاني فاتح مصر ، فهل يعقل ان تتزوج ابنة ذي القرنيين من اخوها

للاسف الشديد العرب ورغم ادعائهم بلاسلام وتعجرفهم على حضارة الغرب القديمة الى ان كل مصادرهم في التاريخ مقتبسة وتعتمد بشكل اعمى على كتب سفر التكوين والعهد القديم اليهودية المسيحية



هذه هي العبارة التي قلتها للزعيم في اول كلامي


نعم اخي شكيب
حتى انا مرت بي تلك المعلومة ان الاسكندر تزوج واحدة من عوام الناس وليس سيدة قوم
وهو احد الاسباب التي تركت رجاله يفكرون في بداية التخلي عليه
كيف يترك اغريقية مثقفة ويروح يتزوج من همجية اسيوية اسروها في الحرب

على كل حال الله يرزوقك بواحدة رومانية:yahoo[1]:
 
رد: ذو القرنين شخصية حيرت المفكرين أربعة عشر قرنا و كشف عنها - أبو الكلام أزاد -

مستحيل ان يكون ذو القرنين هو الاسكندر
انا شهدت فيلما وثائقيا عن الاسكندر وخلاصته انه شخص ملحد وصل به غرور انتصاراته الى ان ادعى الالوهية وقد مات في شبابه اي في بداية الثلاثينيات
 
رد: ذو القرنين شخصية حيرت المفكرين أربعة عشر قرنا و كشف عنها - أبو الكلام أزاد -


هل هي رومانية؟؟:bud[1]:​

لا جزائرية من اصول تركية وفارس هو الوحيد الذي يعرفها بالمنتدى .......
 
رد: ذو القرنين شخصية حيرت المفكرين أربعة عشر قرنا و كشف عنها - أبو الكلام أزاد -

ولقد هزم الإسكندر الأكبر التيس اليوناني الأشعر جميع أحفاد كوروش الأكبر ثم تزوج بأحد بنات أحفاد كوروش وجلست معه على عرش بابل . ومعروف تاريخيا أن الإسكندر الأكبر قد قام بزيارة قبر كورش الأكبر بإيران تنفيذا لوصية مدرسه الأول الفيلسوف أرسطوا والذي وصاه أن يزور قبر كورش الأكبر ويقدم له كل الاحترام والتقدير عند دخوله لإيران ..هذا على الرغم من العداء التقليدي بين دولة فارس ودولة بيزانطية .. ويرجع إحترام أرسطوا لكورش الأكبر بسبب حسن سمعة كورش الأكبر بالبلاد البيزانطية التي وقعت تحت سيطرة فارس .. فلم يكن كورش الأكبر غازي يستبيح البلاد ويستعبد
أهلها بل كان مصلحا بالأرض .

طبعا الكلام بالاحمر علقنا عليه ان المقصود به الدولة المقدونية ودويلات المدن اليونانية وليس الدولة البيزنطية ففي تلك الفترة لم يكون هناك وجود للدولة البيزنطية وماكان موجودا هو مدينة بيزنطة على البوسفور التي اسسها اليونان عام 660 ق .م.....الصراحة خطاء ساذج يقع فيه باحث جامعي واكاديمي ......


cyrus_cilinder.JPG


ختم الدولة الفارسية والذي قد يكون الأول من نوعه ..حيث كانت تختم به الأوامر الملكية لإمبراطورية تعتبر الأكبر في تاريخ البشرية


اخي الكريم اكبر امبراطورية في التاريخ من حيث المساحة هي الامبراطورية المغولية تليها الامبراطورية الروسية القيصرية وتليهم في المرتبة الثالثة الامبراطورية البريطانية العظمى ...اما اعظم امبراطورية على مر التاريخ واكثرهم بقاء وتاثيرا في عالم اليوم هي الامبراطورية الرومانية .....

At first they were ruled by divine kings, then they became a republic (perhaps their greatest period) before finally becoming an empire. How a group of farmers, who started off fending wolves to protect their livestock, eventually became the greatest empire in all history is the stuff of legends. Coupled with an excellent military and administrative system, the Roman Empire, or rather ancient Rome, is also one of the longest-lasting. Counting from its founding to the fall of the Byzantine empire, ancient Rome lasted for a whopping 2,214 years!
Ancient Rome contributed greatly to the development of law, war, art, literature, architecture, technology, religion and language in the Western world. In fact many historians consider the Roman Empire to be a perfect empireinfluential, fair, long-lasting, big, well defended and economically advanced. The influence of the Roman Empire is felt to this day, if for no other reason than the influence on the Catholic Church, which took much of its administrative nous and pageantry from it.
.



أنظر لحلم النبي دانيال .. والذي رأي الكبش ذي القرنيين ينطح تجاه الغرب + الشمال + الجنوب .. ولم يذكر نطحه تجاه الشرق .. فهم يعلمون أن كورش قد فتح بلاد في الغرب حتى دولة مراكش وفي الشمال إلي حدود بيزانطية وإلي الجنوب حتى أثيوبيا .. ولكنهم لا يعلمون شئ عن فتوحات كورش الأكبر تجاه الشرق .. تجاه آسيا الصغري وبحر القزوين .. هناك حيث تقابل مع يأجوج ومأجوج .. هذا الإتجاه وتلك الرحلات للشرق هي التي ذكرها القرآن ولم يذكر ما لدي اليهود من علم بشان كورش .. فالقرآن يكمل لهم باقي رحلات الملك كورش الأكبر للشرق . وهذا هو الجزء الثاني من هذا البحث


في الواقع ان سايروس العظيم نطح اتجاه الشرق اكثر من نطحه اتجاه الغرب ومن نطح الغرب الى مصر وليبيا هو بانه ووريثه قمبيز الثاني ، فسايروس كما ذركنا سابقا ركز اهتمامه على اخضاع مقطعات الامبراطورية الميدية التي اخضعها والتي كان اغلبها يمتد الى شرق ايران ، باكتريا وبارثيا وميديا وسوغدانيا وارخوزيا وخوارزميا وغيرهم

اما فتوحات سايروس اتجاه الغرب فشملت فتح بابليون وسوريا واخضاع امبراطورية ليديا في الاناظول وسيكثيا شمال البحر الاسود ، لكن الغريب في الامر وفي امر هذا الباحث عندما يقول لك

ولكنهم لا يعلمون شئ عن فتوحات كورش الأكبر تجاه الشرق .. تجاه آسيا الصغري وبحر القزوين


في حين ينسى او لا يعلم اصلا ان اسيا الصغرى التي هي اليوم تركيا تقع الى غرب ايران وليس شرقها وهي بذالك ضمن فتوحات سايروس اتجاه المقاطعات الغربية وليس الشرقية في حين يقع بحر قزوين شمال غرب ايران وليس شرقها ايضا ....

وبالنسبة لقوله للجنوب حتى حدود اثيوبيا فهو المقصود به حدود مصر الجنوبية اي مصر العليا وحدودها مع بلاد النوبة القديمة وليس اثيبويا فمعروف ان الفرس لم يصل نفوذهم ابدا الى تلك المناطق وحتى نفوذهم الى مصرلم يصل الى في عهد قمبيز الثاني وليس سايروس
 
رد: ذو القرنين شخصية حيرت المفكرين أربعة عشر قرنا و كشف عنها - أبو الكلام أزاد -

أخى الكريم القيصر الرومانى
اسمحلى أحييك على تلك الثقافه الرائعه ( ما شاء الله )
وأؤيد كل كلامك وآراءك فى هذا الموضوع

عندى فقط تصحيح بسيط :
أعظم الامبراطوريات فى التاريخ من حيث المساحه هى
1 - الامبراطورية البريطانية وصلت لمساحة 33.7 مليون كيلو متر مربع
2 - الامبراطورية المغولية وصلت لمساحة 24 مليون كيلومتر مربع
3 - الامبراطورية الروسية بمساحة 23.7 مليون كيلو متر مربع

وأضم صوتى لصوتك بخصوص الأقوى والأعظم تأثيرا وهى الرومانيه .
شكرا

 
عودة
أعلى