مفاوضات بين العراق وفرنسا حول الميراج الاماراتية او الرافال.

التفاعل
15 0 0
ذكرت مصادر صحفية مطلعة ان الحكومة العراقية اعادة من جديد فتح خط الاتصال مع الحكومة الفرنسية في محاولة لشراء المقاتلة (mirage2000-9) الاماراتية وكذلك بحثت موضوع امكانية تسليح الجيش العراقي بالمقاتلة الحديثة (Rafale) والعراقيين الان ينتظرون رد الحكومة الفرنسية حول هذا الموضوع و الملفت في الموضوع ان السفارة الامريكية تراقب المفاوضات التي تجري بعيدا عن الاضواء وكذلك الطرف الكردي في شمال العراق يتابع الموضوع بأهتمام
Thu, Jul 14, 2011[/h] The central government in Baghdad is said to have intention to reopen a direct line with Paris to buy Mirage 2000-9 fighter jets and discuss with it the possibility of buying the Rafale aircraft. The following 353-word report sheds more light on the subject and tells what the Iraqis say about the French reaction. It also tells what about the reaction of the US embassy i.n Baghdad and what about the Iraqi Kurdish reaction.

التعديل الأخير:
رد: مفاوضات بين العراق وفرنسا حول الميراج الاماراتية او الرافال.

ياريت يكونون الاثنين في سلاح الجو العراقي مع تحياتي لك على الخبر

لكن ألم تكن مصر مهتمة بالميراج 2000 -9 الإمراتية ؟؟؟ وكل التوفيق للعراق الحبيبة

مصر والعراق ودول اخري ايضا ، في النهايه الذي سيدفع هو الذي سيحصل عليها.

ذكرت مصادر صحفية مطلعة ان الحكومة العراقية اعادة من جديد فتح خط الاتصال مع الحكومة الفرنسية في محاولة لشراء المقاتلة (mirage2000-9) الاماراتية وكذلك بحثت موضوع امكانية تسليح الجيش العراقي بالمقاتلة الحديثة (Rafale) والعراقيين الان ينتظرون رد الحكومة الفرنسية حول هذا الموضوع و الملفت في الموضوع ان السفارة الامريكية تراقب المفاوضات التي تجري بعيدا عن الاضواء وكذلك الطرف الكردي في شمال العراق يتابع الموضوع بأهتمام
Thu, Jul 14, 2011[/h] The central government in Baghdad is said to have intention to reopen a direct line with Paris to buy Mirage 2000-9 fighter jets and discuss with it the possibility of buying the Rafale aircraft. The following 353-word report sheds more light on the subject and tells what the Iraqis say about the French reaction. It also tells what about the reaction of the US embassy i.n Baghdad and what about the Iraqi Kurdish reaction.

التايفون ترانشي 3 افضل بمليون مره

ان شاء الله تتم

السلام عليكم

الصراحه انا مو عارف العراق
وين رايح بكل هالصفقات العسكريه وخصوصا لسلاح الجو

ليش مافي اهتمام للبنيه التحتيه العراقيه بدل
تضييع المليارات علي الاسلحه ومن ثم توجه الي الكويت

وشكرا

السلام عليكم

وشكرا
مال العراق ومال الكويت ايها المكرم؟ اخي الحكومة العراقية تسعى الى بناء منظومة دفاعية وطنية لااكثر ولااقل والعراق بلد مسالم ولسنا عدو لاحد اللهم الا من كان في نفسه غاية مريضة

السلام عليكم

وشكرا
يعني كيف يبني البنية التحية ويروح للكويت؟؟؟؟؟.

السلام عليكم اخي نسيم بارك الله فيك على الخبر انا كنت متوقع ودار حديث سابق حول توجه القيادة العراقية نحو الميراج الاماراتية والرافال والخبر شبه قديم يعني صار له 4 اشهر .. تحياتي لك

الرافال باخر تحديثاتها توازي التايفون 3 من نواحي عديدة والتايفون خطها مشغول وخارج نطاق الخدمة خلال السنين القادمة حسب ظني يعني اذا حدثت صفقة وهي عرضت على العراق من قبل الحكومة البريطانية فستتاخر كثيرا والعراق مستعجل الان بالشراء لاسباب امنية وسياسية .

انا حاولت اقرا الخبر من مصدرة ولكن للاسف لم استطع على العموم لا اعرف ما هو مصدر ان الميراج اماراتية وليست فرنسية.

الا تكفى مرتين مثلا :a030[2]::a030[2]::a030[2]:

عموما لا أجد من الحكمة إقتناء مقاتلة تكلفة تشغيلها فى البلد المصنعة لها 70 ألف يورو لكل ساعة طيران

ولم يقتنيها أحد بخلاف المصنعين سوى النمسا والسعودية :a023[1]::a023[1]:

انا حاولت اقرا الخبر من مصدرة ولكن للاسف لم استطع على العموم لا اعرف ما هو مصدر ان الميراج اماراتية وليست فرنسية.
عمري انت الخبر صارلة من شهر السابع بس ماكو اي جديد حول الامر مادري ليش لكن فرنسا والعراق تقارب كبير حتى ان محمد العسكري تحدث عن العلاقات العسكرية الحالية معها وقال انها ممتازة

عمري انت الخبر صارلة من شهر السابع بس ماكو اي جديد حول الامر مادري ليش لكن فرنسا والعراق تقارب كبير حتى ان محمد العسكري تحدث عن العلاقات العسكرية الحالية معها وقال انها ممتازة
صباح الخير خوية ايسوس, لهذا انا اعتقد المسالة ليست اكثر من تصور واستقراء لخبر رغبة الامارات بيع الميراج لديها والا الخبرالذي عرضه عراقي الهوى يتحدث عن الميراج من فرنسا, المهم نحصل على المزيد من ال State-Of-The Art ميراج ولا مشكلة اماراتية فرنسية طالما انها تحمي سماء العراق بسواعد السمر والتوفيق بالله.

صباح الخير خوية ايسوس, لهذا انا اعتقد المسالة ليست اكثر من تصور واستقراء لخبر رغبة الامارات بيع الميراج لديها والا الخبرالذي عرضه عراقي الهوى يتحدث عن الميراج من فرنسا, المهم نحصل على المزيد من ال state-of-the art ميراج ولا مشكلة اماراتية فرنسية طالما انها تحمي سماء العراق بسواعد السمر والتوفيق بالله.
فرنسا تريد ان تفك الاموال العراقية التي بعهدتها على مااذكر 800 مليون يورو باعطاء العراق الميراج 1 مطورة !

فرنسا تريد ان تفك الاموال العراقية التي بعهدتها على مااذكر 800 مليون يورو باعطاء العراق الميراج 1 مطورة !
طبعا هم يريدون والمفروض نحن نريد ايضا والخبر يتحدث عن الميراج 2000 وهناك مسالة مهمة وهي ان البرلمان اذا ما فعل سيكون له رد في حال وافقوا على منتهية الصلاحية الميراج واحد.

طبعا هم يريدون والمفروض نحن نريد ايضا والخبر يتحدث عن الميراج 2000 وهناك مسالة مهمة وهي ان البرلمان اذا ما فعل سيكون له رد في حال وافقوا على منتهية الصلاحية الميراج واحد.
صفقة الاف 16 بدون مرور البرلمان للامر وذلك بسبب وجود سيولة مالية لذلك لاداعي للبرلمان

غالبا مصر صرفت نظرها عن الميراج الإماراتي وهذا شيئ متوقع وبديهي فنحن لا نحتاجها فنحن في أوج امتلاكنا للعدد المعلن من الميراج لم نكلف خاطرنا بالإعلان عن صفقة تزيدهم حتى للرقم 21

عودة
أعلى