انجاز كبير في قطاع البحريه الايرانيه

التفاعل
8 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم

عصر ايران - تم انزال ثالث سفينة ايرانية عابرة للمحيطات وتدعى "ايران – كاشان" تبلغ طاقتها 2200TEU ، الى المياه.

وقال محمد شفيعي رودسري نائب المدير العام لمجمع بناء السفن "ايزوايكو" في هذه المراسم ان قيمة صفقة بناء هذه السفينة بلغت 31 مليار دولار.

واضاف رودسري ان هذه السفينة يبلغ طولها 167 مترا وعرضها 30 مترا وارتفاعها 16 مترا وتتحرك بسرعة 20 عقدة بحرية وبامكانها ان تبقى في البحر لمدة 40 يوما من دون توقف.

واوضح ان سفينة "ايران- اراك" هي اول سفينة من خمس سفن حاويات وعابرة للمحيطات اوصت عليها شركة الملاحة البحرية الايرانية وانضمت الى اسطول الشركة عام 2009.

وتابع ان سفينة "ايران – شهركرد" هي ثاني سفينة عابرة للمحيطات وسفن حاويات صنعت في داخل البلاد وسيتم تدشينها بنهاية العام الايراني الحالي (مارس/اذار).

وقال شفيعي رودسري ان ثالث سفينة عابرة للمحيطات اوصت عليها شركة الملاحة البحرية الايرانية تملك نفس مواصفات سفينتي "ايران-اراك" و "ايران – شهركرد".

واكد ان ناقلتي نفط بطاقة 35 الف طن يتم بناؤهما في مجمع بناء السفن والصناعات البحرية الايرانية في بندرعباس جنوبي ايران على ان يتم الانتهاء من بنائهما بنهاية العام الايراني المقبل

المصدر

رد: انجاز كبير في قطاع البحريه الايرانيه

بعض الصور عنها

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الصور فى انتظار موافقة الادارة

الخبر عسكري اخي الكريم

منقول لقسم الاخبار العسكريه

على الأقل إيران لديها صناعات بحرية محترمة ليس كمثل الكتير من الدول التى لا تستطيع حتى بناء زوارق صيد خفيفة

وقال محمد شفيعي رودسري نائب المدير العام لمجمع بناء السفن "ايزوايكو" في هذه المراسم ان قيمة صفقة بناء هذه السفينة بلغت 31 مليار دولار.

أتمنى من الأخوان عدم الإكثار من مواضيع إيران .. لأن حقيقة يوجد بها كذب لا يوصف !!

على الأقل إيران لديها صناعات بحرية محترمة ليس كمثل الكتير من الدول التى لا تستطيع حتى بناء زوارق صيد خفيفة

محترمة .. !!؟؟ .. يا رجال أنت في وادي والايرانيين في مغطس سباحه ..

بالنسبة لنا نحن العرب .. بالعكس الايرانيين هم لا يستطيعون بناء زورق صيد خفيف ..

هل تعرف الصناعات السعودية البحرية العسكرية .. ؟؟!! .. :walw[1]: ..

لا تعرف بكل تأكيد .. لا الومك لأننا نعمل بصمت ولدينا اعلام غبي .. (( على العموم يمكنك أن تطلع عليها عندك المواضيع في المنتدى ويمكنك البحث عنها في قوقل .. الشيخ قوقل )) .

صناعه محترمه مثلا مدمرات تضاهي

المدمرات الامريكية او الاوربية

مثلا غواصات شبحيه تتغلب على

الدولفين الالمانيه ؟؟؟

مثلا طائرات شبحيه تسقط جميع الطائرات بما فيها الرابتور

وال اف 35 والتي 50

اخي لاتطبل لايران:h034[1]: مثل غيرك
نعرف

ايران اكثر منك :)

بسم الله الرحمن الرحيم​

عصر ايران - تم انزال ثالث سفينة ايرانية عابرة للمحيطات وتدعى "ايران – كاشان" تبلغ طاقتها 2200teu ، الى المياه.​

وقال محمد شفيعي رودسري نائب المدير العام لمجمع بناء السفن "ايزوايكو" في هذه المراسم ان قيمة صفقة بناء هذه السفينة بلغت 31 مليار دولار.​

واضاف رودسري ان هذه السفينة يبلغ طولها 167 مترا وعرضها 30 مترا وارتفاعها 16 مترا وتتحرك بسرعة 20 عقدة بحرية وبامكانها ان تبقى في البحر لمدة 40 يوما من دون توقف.​

واوضح ان سفينة "ايران- اراك" هي اول سفينة من خمس سفن حاويات وعابرة للمحيطات اوصت عليها شركة الملاحة البحرية الايرانية وانضمت الى اسطول الشركة عام 2009.​

المصدر

31 مليار دولار هذي قيمة السفينه الواحده

وعلى كلام المصدر باقي اربع

يعني 31 مليار * 5 = 155 مليار دولار

والله ودي اصدق بس ما اقدر

ههههههههههههههههههههههههههههههه

ناقلة نفط .. ^^ .. ههههههههههه طيب ماشي هههههههههه

من الواضح أنها متهالكه .. وتم عادة طلائها من جديد .. :a086[1]:

فعلا الواضح من خلال الصور انها قديمة كما تظهر عليها اثار التقادم

يبدو انها عملية ترميم وليس صناعة جديدة .

سفينه مدنيه وش دخلنا في الموضوع ؟:close_tema[1]:

انا وضعتها في قسم الاخبار لانها ناقله نفط عابره للمحيطات ثم نقل الى هذا القسم ، واما الذين يقللون من هذا الانجاز فل يعرضوا لي ما اذا كانت بلدانهم تستطيع صناعه سفن عابره للمحيطات بهذا الحجم ، وللذين يقولون ايران لاتستطيع صناعه زورق صيد فالعكس هو الصحيح، لان قبل فتره وجيزه قرات عن طرادات حربيه توجد لدى ايران تعد من الاسرع في العالم ، حتى ان الاسطول الامريكي يشتكي منها. انا لا اقول ذلك حبا في ايران بل لاني سئمت من تراهات البعض الذين يقللون من انجازت دول تعتمد على نفسها في كل شيئ بنسيه ٩٩٪ ، وفي الطرف الاخر ترى بلدانهم معتمده كليا على الغرب الذي يتلاعب بهم كيف ما شاء، و تستورد منهم حتى الشماغ والعقال.

31 مليار دولار هذي قيمة السفينه الواحده

وعلى كلام المصدر باقي اربع

يعني 31 مليار * 5 = 155 مليار دولار

والله ودي اصدق بس ما اقدر

ههههههههههههههههههههههههههههههه
لا لا قد تكون 31 مليون دولار وهو الاقرب للواقع او قد تكون 31 مليار ريال ايراني وهو قريب ايضا.

انا وضعتها في قسم الاخبار لانها ناقله نفط عابره للمحيطات ثم نقل الى هذا القسم ، واما الذين يقللون من هذا الانجاز فل يعرضوا لي ما اذا كانت بلدانهم تستطيع صناعه سفن عابره للمحيطات بهذا الحجم ، وللذين يقولون ايران لاتستطيع صناعه زورق صيد فالعكس هو الصحيح، لان قبل فتره وجيزه قرات عن طرادات حربيه توجد لدى ايران تعد من الاسرع في العالم ، حتى ان الاسطول الامريكي يشتكي منها. انا لا اقول ذلك حبا في ايران بل لاني سئمت من تراهات البعض الذين يقللون من انجازت دول تعتمد على نفسها في كل شيئ بنسيه 99٪ ، وفي الطرف الاخر ترى بلدانهم معتمده كليا على الغرب الذي يتلاعب بهم كيف ما شاء، و تستورد منهم حتى الشماغ والعقال.

ولا تنسى تاريخ الخبر

اذا كنت تجهل حجم الصناعه لدينا فهاذي مشكلتك لهذا لاتتكلم عن شي انت لاتعرف فيه شي

عودة
أعلى