زيارة الوزير المنتدب في الدفاع الألماني للمغرب

الاتفاقيات تشمل حماية المعلومات المصنفة يعني هي بداية للتوقيع على صفقات عسكرية كبيرة بين الدولتين وغالبا غواصات تايب
 
الاتفاقيات تشمل حماية المعلومات المصنفة يعني هي بداية للتوقيع على صفقات عسكرية كبيرة بين الدولتين وغالبا غواصات تايب

تايب هي السلاح الوحيد الذي يستحق ان نسحبه من الالمان اما غير ذلك فليشبعوا به
 
الاتفاقيات تشمل حماية المعلومات المصنفة يعني هي بداية للتوقيع على صفقات عسكرية كبيرة بين الدولتين وغالبا غواصات تايب
غواصات مع بعض الاضافات من دولة أخرى غير ذلك لا أرى صفقات أخرى رغم أن لدي طموح في أن تقتني المدفع ذاتية الحركة L52
 
مضمون التعاون هو الصناعة الدفاعية البحرية والبرية والدخيرة .
 
مضمون التعاون هو الصناعة الدفاعية البحرية والبرية والدخيرة .
بغيت غير هذا وصافي 🤭
JFSM-Launch-Final-gelb-Text_1920.jpg.jpg

 
تنفيذا للتعليمات الملكية، استقبل عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، اليوم الاثنين: بحضور الفريق محمد بريد المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية: توماس هيتشلر، نائب وزير الدفاع الألماني، في زيارة عمل للمملكة، مرفوقا بالسفير الألماني المعتمد بالرباط.


وتم خلال هذا الاجتماع إلقاء الضوء على الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون العسكري الثنائي ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والجريمة عبر الحدود والاتجار غير المشروع.


وفي أعقاب ذلك، أعرب الوزير الألماني عن رغبته في إعادة إطلاق التعاون الثنائي من خلال إبرام اتفاقية للتعاون العسكري، ستليها اتفاقيات محددة في مجال الدفاع وحماية المعلومات السرية.


واغتنم لوديي هذه الفرصة لتسليط الضوء على دور المغرب كفاعل مهم في تحقيق الاستقرار والسلام تحت قيادة صاحب الجلالة الملك نصره الله: من خلال اعتماد استراتيجية متعددة الأبعاد لمواجهة تهديدات الإرهاب والاتجار غير المشروع وضمان أمن الحدود.


وشدد لوديي على أن مكافحة هذه الآفات هي مسؤولية مشتركة وستستفيد من دعمها بجهد جماعي ومتسق على المستوى الثنائي: وعلى مستوى الاتحاد الأوروبي.


كما أبرز لوديي المبادرة الملكية الرامية إلى تحويل الساحل الأطلسي لإفريقيا إلى قطب للتكامل الاقتصادي: ومساحة للسلام والاستقرار والازدهار المشترك: تشمل جميع بلدان الشريط الأطلسي من القارة.


كما تهدف المبادرة الملكية إلى تسهيل وصول بلدان الساحل غير الساحلية إلى المحيط الأطلسي: الأمر الذي من شأنه، وفقا للرؤية الملكية، تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذه البلدان: فضلا عن الأمن والسلام في منطقتنا الأوروبية والساحلية. الحي الأفريقي.


وفي نهاية هذا الاجتماع، أعرب الطرفان عن رغبتهما في مواصلة تعزيز التعاون العسكري الثنائي على أساس الثقة والاحترام المتبادلين: واستكشاف فرص جديدة للتعاون، لا سيما في مجال التدريب والدفاع السيبراني وصناعة الدفاع.


 
ما اتنماه هو ابرام اتفاقية شراكة لتوطنين صناعة التجهيزات الفردية للجنود مع الشركات الالمانية و صناعة الذخائر
شيء بالفعل تم تجسيده

نحتاج صناعة البنادق الفردية معهم صراحة
 
جميل جدا العالم يعرف كبير المنطقة لهذا يهرولون له لابرام عقود معه ..المستقبل زاهر ..المغرب ورش كبير مفتوح وامامه مسؤوليات لهذا تعزيز الأمن و الدفاع امر مرغوب فيه ان شاء الله غواصات التايب تكون ضمن التفاهمات رغم اني استبعد ادخال سلاح الغواصات البحرية الملكية وحتى العدائيات شرقنا لا تستهل ان تشتري غواصات فما لدينا الان ومستقبلا مع دخول الأسلحة التي تم التعاقد عليها مع امريكا و اسرائيل كفيلة بتأديب اي عدو في المنطقة تأديبا مبرحا كما فعلنا في السبعينات و الثمانينات من القرن الماضي.
 
قلتها سابقا وأرجع أقولها بفضل الله المخابرات المغربية جنبت ألمانيا حمامات دم.

أتمنى الإستفادة من الإدارة الألمانية الضعيفة حاليا بصفقات تثلج الصدر
 
عودة
أعلى