هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
مهم جدا استخدام هذه الوسائل اسرع وأقل تكلفه وتغطي مساحات شاسعة
الحمد لله ان بدا الاهتمام بي البيئة ونشر الوعي البيئى وانتشار استخدام هذه الوسائل ولاكن احقاق للحق الفضل يعود اولا للروابط والنشطاء المهتمين بي البيئة
 
نحتاج في السعودية هيئة للتشجير للاعتناء بتشجير وتجميل المدن السعودية
 
نحتاج لتوزيع المدن الصناعيه للمحافظات. بناء مركز أعمال مصغر لكل محافظة. مجمع حكومي مصغير
 
1.7 مليون طن صادرات وعد الشمال بميناء رأس الخير
بلغت صادرات مشروع الواقعة "شمال المملكة" عن طريق منذ بداية تشغيله، 1.7 مليون طن من مادة الفوسفات، عبر 50 سفينة رست على الأرصفة.
ويتم نقل مادة الفوسفات من مشروع وعد الشمال إلى الصناعية بالسكة الحديدة، ومن ثم يتم نقلها عن طريق السير الناقل إلى منطقة التخزين المخصصة للمشروع داخل ميناء رأس الخير لتكون جاهزة للشحن على السفن عن طريق أرصفة وعد الشمال.


ويضم الميناء 14 رصيفاً بحرياً، بما فيها 3 أرصفة مخصصة لمشروع وعد الشمال، التي تم الانتهاء من تنفيذها مطلع عام 2017م وبتكلفة إجمالية تقدّر بـ 803 ملايين ريال.
ويُعد من أحدث الموانئ التي تم إنشاؤها بالمملكة تحت مظلة الهيئة العامة للموانئ "موانئ" بتكلفة إنشائية تقدّر بـ 4 مليارات ريال، وهو تاسع الموانئ السعودية الذي تم تشغيله فعلياً في عام 2011م.

ويتميز الميناء بموقعه الاستراتيجي وقدرته على القيام بمناولة مختلف أنواع البضائع بكفاءة عالية، والذي يقوم بتوفير خدمات متكاملة لمدينة رأس الخير الصناعية والمناطق المجاورة لها وإيصال منتجاتها التعدينية لمختلف الأسواق العالمية بدقة وكفاءة عاليتين مع الالتزام بأعلى معايير الأمن والسلامة المتبعة بأحدث الموانئ العالمية.
يذكر أن الهيئة العامة للموانئ قد انتهت من تنفيذ الأعمال المخصصة لها بمشروع وعد الشمال قبل انتهاء مدة التسلم بإحدى عشر شهراً، بطول أرصفة لكل منها 275 متراً وبعمق 16 متراً، والتي تم تجهيزها بأحدث المواصفات والمقاييس العالمية
 
صندوق الاستثمارات العامة يدرس الاستثمار بالقطاع الصحي
يعتزم صندوق الاستثمارات العامة الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية والمستشفيات في السعودية ، بحسب مصادر مطلعة لوكالة بلومبيرغ.
وقد يقوم الصندوق بتعيين مستشار في المستقبل القريب لتحديد فرص الاستثمار المتاحة في هذا المجال.

وأضافت المصادر أن هذه الخطة قد تتطلب مليارات الدولارات، ستضخ في شركات الرعاية الصحية القائمة أو في شراكات مع شركات أجنبية تتطلع لإنشاء عمليات في المملكة.

ويعتبر تحويل السعودية إلى مركز إقليمي للرعاية الصحية أحد الأهداف المحددة في وثيقة استراتيجية 2020 الخاصة بصندوق الاستثمارات العامة.
وتشمل أيضا خططاً لإنشاء مدن طبية وتطوير الصناعة المحلية للأجهزة الطبية وللصيدلة لتخفيف اعتماد السعودية على الاستيراد.
 
هيئة سوق السعودية تسمح بفتح حسابات استثمارية إلكترونياً
اعتمد مجلس إدارة هيئة السوق المالية السعودية، تعليمات الحسابات الاستثمارية المعدلة لتكون نافذة اعتباراً من تاريخ نشرها.

وقالت هيئة السوق المالية، إن التعديلات بتعليمات الحسابات الاستثمارية يهدف إلى التمكين الإلكتروني لعملية فتح الحسابات الاستثمارية، وتيسير إجراءات فتح وتشغيل الحسابات الاستثمارية بما يتسق مع المتطلبات النظامية والرقابية والإشرافية ذات الصلة، مع المحافظة على الحماية اللازمة للمستثمرين.
وتضمن القرار إلغاء قواعد مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الصادرة عن الهيئة.

وأشارت هيئة السوق إلى أنها تعمل على إعداد دليل استرشادي لأحكام نظام مكافحة غسل الاموال ولائحته التنفيذية، ونظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، ليستعين به الأشخاص المرخص لهم من قبل الهيئة في الالتزام بتطبيق أحكامها.
 
عودة
أعلى