هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
مشروع "برج شركة فيمكو الإداري" على طريق الملك سعود في . والذي سيضم ١٤ طابق. حيث تم البدأ بأعمال التكسية الخارجية.
Db8vBgIWkAABtAu.jpg


Db8vBgTWAAEb3Cy.jpg

Db8vBgFW0AA8dR1.jpg
 

309 مليارات دولار نقد أجنبي للخليج..52% نصيب السعودية
آخر تحديث: الأحد 4 رمضان 1439 هـ - 20 مايو 2018 KSA 09:12 - GMT 06:12
تارخ النشر: الأحد 4 رمضان 1439 هـ - 20 مايو 2018 KSA 21:31 - GMT 00:31
المصدر: العربية.نت
cd4f7021-4fdb-46e1-94cc-70f2beb1311a_16x9_1200x676.jpg


بلغ إجمالي النقد الأجنبي لدول الخليج بنهاية الربع الأول من العام الجاري، نحو 308.9 مليار دولار، بزيادة تقدر بـ13.3 مليار دولار، مقارنة بنحو 295.6 مليار دولار بنهاية الربع الرابع من 2017.

وارتفع إجمالي النقد الأجنبي لدول الخليج، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2018، بنحو 4.5 في المئة، مقارنة بنهاية الربع الأخير من العام الماضي، بحسب صحيفة "الاقتصادية"، السعودية.


وكشفت بيانات المصارف المركزية لدول ، أن النقد الأجنبي السعودي شكل نحو 52.2 %، من إجمالي النقد الأجنبي لدول الخليج بنهاية الربع الأول من العام الجاري، حيث بلغ 161.48 مليار دولار من إجمالي النقد الأجنبي البالغ 308.9 مليار دولار.

يأتي تحسن النقد الأجنبي بعد زيادة أسعار النفط خلال الفترة الماضية، بشكل رئيس، حيث ارتفعت أسعار النفط لسلة " " خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، بنحو 2.8%، حيث كان متوسط سعر سلة "أوبك" نحو 63.9 دولار، مقارنة بنحو 62.1 دولار بنهاية ديسمبر من عام 2017، فيما كانت الأسعار لسلة "أوبك" بنهاية الربع الأول من العام الماضي، نحو 51 دولارا.

وجاءت ثانية من حيث النقد الأجنبي ، والذي بلغ نحو 73.8 مليار دولار وبنسبة 23.9%، من إجمالي النقد في الدول الخليجية، بينما أتت الكويت ثالثا بنحو 32.8 مليار دولار وبنسبة 10.6%، من الإجمالي.

في حين بلغ الاحتياطي الأجنبي لقطر نحو 32.3 مليار دولار، فيما بلغ النقد الأجنبي لعمان نحو 6.99 مليار دولار، ونحو 1.41 مليار دولار للبحرين.

ويأتي النمو بالنقد الأجنبي بعد النمو في كل من الإمارات بنحو 5.7%، وكذلك الكويت بنحو 5.1%، وبنحو 3.5%، للسعودية، في حين نما النقد الأجنبي بشكل طفيف لقطر وبنحو 0.8%.

ويمثل النقد الأجنبي كل من الأرصدة النقدية بالعملة الأجنبية، وكذلك الودائع بالخارج، في حين لم تشمل الاحتياطيات من الذهب أو الاستثمارات المالية بالخارج.
 

موديز: أرباح البنوك السعودية الفصلية إيجابية للتصنيف
تكاليف التمويل في المملكة انخفضت 12.5% في الربع الأول
آخر تحديث: الأحد 4 رمضان 1439 هـ - 20 مايو 2018 KSA 11:10 - GMT 08:10
تارخ النشر: الأحد 4 رمضان 1439 هـ - 20 مايو 2018 KSA 07:57 - GMT 10:57
المصدر: دبي - العربية.نت
f4854b63-00ca-4921-806b-8a854bd5cc5e_16x9_1200x676.JPG


أفاد تقرير لوكالة موديز حول أن الأرباح المجمعة للبنوك نمت بنسبة 7.5%، خلال الربع الأول من العام الجاري، نتيجة انخفاض تكاليف التمويل والمخصصات.

ورأت الوكالة أن ذلك يعتبر إيجابيا لتصنيف المصارف ، خاصة إذا ما تم الأخذ في الاعتبار أن الإقراض تراجع بنسبة 1%، خلال الربع الأول.


وأظهرت الأرقام تراجع تكاليف التمويل بنسبة 12.5%، وهو ما يعكس تحسن شروط التمويل ومستويات السيولة وتقلص الفارق بين SAIBOR وLIBOR.

وتتوقع " " أن يبقى نمو دخل الفوائد تحديا للبنوك، نظراً لنشاط الإقراض المنخفض، والذي يتوازن إلى حدٍ ما مع العائدات المرتفعة للمحافظ الاستثمارية وإعادة التسعير التدريجي للأصول ذات الأسعار المتغيرة.

يشار إلى أن صافي القروض إلى الودائع بلغ نسبة 83% بنهاية الربع الأول، كما أن 60%، من الودائع لا تجني الفوائد.
 
الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع تعتزم إنشاء بمواصفات عالمية بـ وفرعين آخرين للمدينة في و
Ddke3BFW0AAj1kQ.jpg


Ddke3BOX4AUKTLa.jpg

Ddke3BaW4AENhlq.jpg
هرمنا من أجل هذه اللحظة
ان شاء الله يكون الكادر لهذه المدينة سعودي 100 % ويكون بكفاءة ومستوى المبنى
 
الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع تعتزم إنشاء بمواصفات عالمية بـ وفرعين آخرين للمدينة في و
Ddke3BFW0AAj1kQ.jpg


Ddke3BOX4AUKTLa.jpg

Ddke3BaW4AENhlq.jpg
دام هذا نظامهم فقد ولدت ميته
 
[IMG]https://pbs.twimg.com/profile_images/512005295174729728/GEm5CeJs_bigger.jpeg[/IMG][B]أخبار السعودية[/B]‏ @[B]SaudiNews50[/B]
مُتابَعمتابعة @SaudiNews50
المزيد
إدراج مشروع الوجهة الترفيهية والرياضية والثقافية كشركة مستقلة تحت مسمى " للاستثمار" . . -
DduB89VUQAEwzSs.jpg

٥:٠٣ ص - ٢١ مايو ٢٠١٨

 



إدراج "القدية" كشركة مستقلة تحت اسم "شركة القدية للاستثمار" مملوكة بالكامل لـ"صندوق الاستثمارات العامة"
2018-05-21أرقام



inShare14
أدرج مشروع القدية الوجهة الترفيهية والرياضية والثقافية رسميًّا كشركة مستقلة تحت اسم "شركة القدية للاستثمار".

وقامت وزارة التجارة والاستثمار بإدراج وتسجيل المشروع رسميًّا كشركة مساهمة مغلقة تعود ملكيتها بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة وتخضع للقوانين السعودية.

وقال مايكل رينينجر الرئيس التنفيذي للقدية "يشكل هذا الإعلان خطوة مهمة في إطار انتقال المشروع من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ. وككيان يتمتع بالاستقلالية التامة سنقوم بإعداد ميزانيتنا الخاصة ونتولى مهام إدارة المشروع بالكامل. وأضاف "من خلال تأسيس شركة القدية للاستثمار سنصبح أكثر قربًا من تحقيق هدفنا الرامي إلى تلبية متطلبات السوق السعودية عبر توفير مجموعة من الأنشطة الجديدة والمتميزة. تسعى شركة القدية للاستثمار إلى بناء مستقبل أفضل ومفعم بالثقافة والرياضة والترفيه والفنون لزائري المشروع الذين يشكلون نحو ثلثي سكان المملكة ممن تقل أعمارهم عن 35 عامًا وسكان الرياض الذين يعيشون على بعد 40 كيلومترًا من القدية ويتجاوز عددهم 7 ملايين نسمة".

وحسب البيانات المتاحة على "أرقام"، وضع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في أبريل الماضي حجر الأساس لمشروع القدية.

ويقع المشروع على بُعد ساعة واحدة من مطار الملك خالد الدولي و40 دقيقة من وسط الرياض، وتبلغ مساحته 334 كيلومترًا مربعًا، وتتمثل رؤية المشروع في أن يجعل القدية وجهة الترفيه في المملكة، ومجمعًا للأنشطة والاكتشاف والمشاركة، إذ يهدف إلى تغيير مفهوم الترفيه في المملكة واستغلال الفرص الواعدة التي توفرها السوق المحلية.
 






"صدارة" توقع اتفاقية توريد مادتين لمجمع كيميائي مع شركة "هاركروس-أرى المتخصصة"
2018-05-22أرقام



وقعت شركة صدارة للكيميائيات اتفاقية توريد مع شركة "هاركروس-أرى المتخصصة"، وهي مشروع مشترك جديد بين شركة هاركروس كيميكالز "هاركروس" وهي مُصنّع وموزع عالمي للمواد الكيميائية الصناعية والمتخصصة، وشركة "أرى المتخصصة الصناعية" وهي مُصنع للمواد الكيميائية في مدينة الرياض.

وبموجب الاتفاقية، يخطط المشروع المشترك لإقامة منشأة لتصنيع المواد الكيميائية في مجمع "بلاسكيم"، وهو مجمع صناعي يُجسد التعاون المشترك بين صدارة والهيئة الملكية للجبيل وينبع في مدينة الجبيل الصناعية الثانية.

وحسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية، ستقوم المنشأة بالحصول على مادتي أكسيد الإيثيلين (EO) وأكسيد البروبيلين (PO) من صدارة لاستخدامها كلقيم لإنتاج العديد من الكيميائيات المتخصصة.

وستنتج المنشأة الصناعية الجديدة لشركة "هاركروس-أرى المتخصصة" مواد كيميائية متخصصة يمكن استخدامها في العديد من التطبيقات، بدءاً من مواد البناء والمواد المضافة على الدهان والطلاء، مروراً بمعالجة المعادن والتعدين، وانتهاءً بمعالجة المياه والاستخراج المحسن للنفط. كما سيُنتج الميثيل داي إيثانول أمين (MDEA) لغرض استخدامه في الاستخدامات الخاصة بصناعة النفط والغاز.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ"صدراة" الدكتور فيصل الفقير، أن المواد التي سيتم إنتاجها للمرة الأولى في المنطقة، ستخدم الأسواق المحلية والإقليمية والخارجية، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وأضاف الفقير أن هذا المشروع سيوفر فرص عمل مباشر ة وغير مباشرة، كما سيساهم في توطين تقنيات جديدة في السوق المحلية.
 
"أرامكو" ترسي عقد إنشاء البنية التحتية للاتصالات الدائمة والشبكات في حرض والحوية
%D8%A3%D8%B1%D8%A7%D9%85%D9%83%D9%88_0.jpg




الرياض - مال 23 مايو 2018
أرست أرامكو السعودية اليوم، عقد إنشاء البنية التحتية للاتصالات الدائمة والشبكات في مشروع توسعة حقل حرض، على شركة دمج الشبكات والأنظمة المعلوماتية العربية السعودية (NESIC)، وذلك في إطار برنامج الشركة لتطوير معامل ضغط الغاز الذي يهدف إلى دعم تحسين إنتاج الغاز واستدامته في حقلي حرض والحوية بمنطقة الأعمال الجنوبية.
ووقع العقد من جانب أرامكو السعودية نائب الرئيس لإدارة المشاريع، فهد بن عيد الهلال، وذلك في مقر الشركة بالظهران، بحضور عدد من كبار الإداريين من كلا الطرفين.
ويشمل العقد أعمال الهندسة والمشتريات، وإنشاء البنية التحتية للاتصالات الدائمة، والشبكات للمرافق الداعمة للمشاريع الإنشائية والتطويرية في حقلي حرض والحوية.
وبهذه المناسبة، أكد الهلال أن العمل مستمر لتحقيق أهداف وإستراتيجيات الشركة في مجال الغاز الطبيعي، وتنويع مزيج الطاقة في المملكة، وتوفير مصادر نظيفة للطاقة، مشيرا إلى أن العقد سيُسهم في بناء البنية التحتية للاتصالات الدائمة والشبكات في تعزيز أداء برنامج زيادة إنتاج الغاز في حرض، ما يساعد في رفع إجمالي إنتاج الغاز إلى أكثر من مليار قدم مكعبة قياسية يوميًا.
يذكر أن أرامكو السعودية أبرمت، مؤخرًا، اتفاقيات مع عدد من شركات خدمات النفط الخام والغاز في إطار برنامجٍ يعزز توجّه الشركة نحو استدامة الطاقة وتنويع الاقتصاد والتوسُّع في إنتاج الغاز وزيادة المحتوى الوطني. وبلغت التكلفة الإجمالية لتلك الاتفاقيات نحو 4.5 مليارات دولار.
وكان من ضمن تلك الاتفاقيات إنشاء مرافق لضغط الغاز، ومحطات لفصل السوائل وخطوط نقل إلى معملي الغاز في حرض والحوية، علاوة على توسيع شبكة خطوط أنابيب تجميع الغاز القائمة، ومشروع توسعة معمل الغاز بالحوية الذي سيوفر مرافق إضافية لمعالجة 1.070 مليار قدم مكعبة قياسية يوميًا من الغاز الحلو الخام، وإنشاء خطوط أنابيب التدفق الحر ما يمكّن من التدفق الحر لإجمالي 290 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم من حقل حرض إلى محطة الغاز في الحوية.
 
عودة
أعلى