هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
12FEF2B4-1344-4F56-8662-1563AC908EF6.jpeg
 

ردًا على
بلومبيرج العالمية : تلقت عروضا لإنتاج الطاقة الشمسية في مشروع تعد الأرخص عالمياً على الإطلاق مقابل 6 هللات للكيلو واط


DLSm_jkXcAADZZD.jpg
 

ردًا على
تعرف على تفاصيل المرحلة الأولى من مشروع النقل العام بالحافلات في والذي يشمل حافلات عادية ومفصلية في مسارات مخصصة وعادية

DLS0ZSsXoAA1LTg.jpg
 

أحد المباني ذات التصميم المعماري المميز في بـ ، تمتاز المدينة الرقمية بالتنوع المعماري في تصاميم مبانيها

DLTI8kBWAAAmABN.jpg


DLTI8t8XoAAG8lz.jpg

DLTI8tvXkAEKKl7.jpg

DLTI8xXXcAANBYt.jpg
 

مشروع منتجع تحت الإنشاء في على طريق الوصيل يتكون من 88 فيلا متنوعة الأحجام على مساحة 50 ألف م٢

DLSOE-sWAAESgYT.jpg
 
إصدار أول ترخيص لمواطنة لمشروع الزراعة المائية

أصدرت وزارة البيئة والمياه والزراعة أول ترخيص لمواطنة لمشروع للزراعة المائية (Aquaponics and Hydroponics) في الساقية التابعة لمنطقة مكة المكرمة ، على مساحة إجمالية 10 دونم ، فيما يبلغ معدل الإنتاج السنوي للمشروع (91) طنا من الورقيات و(92) طنا من الخضار الصغيرة و(17) طنا من أسماك البلطي.
ويهدف المشروع لاستخدام تقنية الزراعة العمودية المعتمدة على تدوير المياه، وتوفر أكثر من 90% من المياه المستخدمة في الزراعة التقليدية، بالإضافة إلى عدم استخدام مواد كيميائية أو مبيدات في المحاصيل للمساهمة في الأمن الغذائي وتوفير الغذاء الأمن للمستهلكين .
وأكد وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس أحمد العيادة أن الوزارة تشجع مثل هذا النوع من الزراعة الذي يرفع من كفاءة الإنتاج ويحافظ على الموارد الطبيعية، مشيراً إلى أن الصندوق الزراعي يدعم مثل هذه المشاريع التي تستخدم في التقنيات .
وبين العيادة أن ما يزيد أهمية زراعة الهيدروبونيك أنها تعدّ أسلوباً مثالياً للتعامل مع مشكلات ندرة المياه، حيث تهدف الوزارة إلى دعم التوسع في هذه الزراعة، بهدف "إنتاج كميات أكبر من الغذاء، في مساحات محدودة، ومن خلال استهلاك كمية قليلة من المياه"، وهو ما ينسجم مع رؤية 2030 في الاستفادة المثلى من الموارد الطبيعية والمزايا النسبية للمملكة والمحافظة على الموارد المائية، مشيراً إلى أن الوزارة بصدد إصدار المزيد من التصاريح وتقديم التسهيلات لمثل هذه المشاريع التي تستخدم تقنيات متطورة ، داعيا المستثمرين في المجال الزراعي إلى تبني مثل هذه التقنيات التي ستنعكس إيجاباً على جودة المحاصيل وتقلل من استهلاك المياه، الأمر الذي تحتاجه المملكة في الوقت الحالي .

 

ردًا على
البدء بأعمال أساسات مشروع ذو الـ 5 نجوم على شارع فلسطين بمنطقة الحمراء في

DLXa4EKXUAAPM2Y.jpg


DLXa4ELXoAAQInz.jpg
 

ردًا على
"المخازن العمومية" تتعاون مع لتطوير منطقة دعم لوجستي بمطار الملك فهد بمساحة تقدر بـ 500 ألف متر مربع

DLXiTJfX0AIP23J.jpg
 

ردًا على
أمين يفتتح محطة فرز النفايات في المردم البيئي الهندسي بـ بمعدل 40 طن من النفايات في الساعة

DLXvpZiXoAEb4Lk.jpg


DLXvpZjXoAE5yhU.jpg

DLXvpZjXUAAt5-u.jpg

DLXvpZhX0AEF0Vd.jpg
 

ردًا على
شركة فلو للخدمات اللوجستية المتطورة تفتح مركزها الجديد في الوادي الصناعي بـ مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

DLYLh1NU8AYoU4T.jpg


DLYLh1LUIAAiYk2.jpg
 

تدشين المركز الوطني للتدريب الانشائي بـ بشراكة بين و لتأهيل السعوديين في تخصصات الغاز والبترول

DLSIGqUXcAAPMaM.jpg
 

مشروع "برج iKON السكني" على طريق الأمير تركي في .. والذي سيضم ١٤ طابق، حيث سيتم البدأ بأعمال البناء قريباً.

DLT-eWcW4BQD9Hx.jpg


DLT-eWZW4AMTLzM.jpg

DLT-eWbW4Akcr9r.jpg
 

ردًا على
تقدم أعمال مشروع مستشفى أنفاس الراحة للرعاية الصحية طويلة الأمد والواقع بشرق

DLcgv-XWAAARTwp.jpg


DLcgv-BXcAA2zOI.jpg
 
"وزارة الطاقة": عدد الرخص التعدينية الممنوحة للقطاع الخاص تبلغ 2000 رخصة تغطي مساحة 70 ألف كلم2

قال المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، إن عدد الرخص التعدينية التي منحتها الوزارة للقطاع الخاص تقارب 2000 رخصة تعدينية تغطي مساحات تقارب 70 ألف كيلومتر مربع.
وأضاف ان الوزارة منحت 18 رخصة لاستخراج الذهب والنحاس والزنك والفضة ليبلغ مجمع الاستثمارات لحاملي الرخصة التعدينية نحو 66 مليار دولار.
جاء ذلك حسبما أوردت وكالة الانباء السعودية خلال اجتماع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح مع وزير المصادر الطبيعية والبيئة الروسي سيرجي دونسكوي.

 

ردًا على
بلومبيرج العالمية : تلقت عروضا لإنتاج الطاقة الشمسية في مشروع تعد الأرخص عالمياً على الإطلاق مقابل 6 هللات للكيلو واط


DLSm_jkXcAADZZD.jpg
والله بلاش جدا جدا
لو باعتة الدوله ب٨ هللات ربحانين جدا جدا
 
مصدر: "أرامكو السعودية" و"صندوق الاستثمارات العامة" يعتزمان تأسيس شركة مقاولات كبرى بالشراكة مع شركات محلية وأجنبية

قالت "ميد" إن شركة و"صندوق الاستثمارات العامة" يعتزمان إنشاء شركة مقاولات كبرى بالشراكة مع شركات سعودية وأجنبية.
وستكون الشركة الجديدة مملوكة لنسبة 25 % لأرامكو، و25 % لصندوق الاستثمارات العامة، و25 % لشركاء محليين من الشركات، و25 % لشركات أجنبية.
ومن ضمن الشركات المحلية التي تتباحث مع أرامكو للدخول في هذه الشركة: شركة المهيدب للمقاولات، والسيف الهندسية، وشركة الرشيد للتجارة والمقاولات، وشركة نسمة وشركاه للمقاولات وغيرها.
وتستهدف الشركة الجديدة مشاريع البنية التحتية الكبرى في المملكة، حيث شكّل غياب بعض الشركات الكبرى التي نشطت في مجال البنى التحتية والمشاريع الكبرى، وتعثرها كسعودي أوجيه ومجموعة ابن لادن، فراغا في السوق، ستقوم الشركة الجديدة بملئه، وفقا لميد.
ويتوقع أن تتولى الشركة الجديدة مشاريع كبرى أعلن عنها صندوق الاستثمارات العامة كمشروع البحر الأحمر وغيره.
وستتولى الشركة الجديدة المشاريع الإنشائية التي تم تكليف أرامكو بها، بحيث يُفصل قطاع المقاولات عن الشركة الأم، ومن المتوقع أن تضم نحو 15 ألف موظف وعامل.



 
«العلوم والتقنية» تدشن 4 شركات تقنية ناشئة في السوق السعودي

دشنت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ممثلة في برنامج «بادر» لحاضنات ومسرعات التقنية ، أربع شركات تقنية ناشئة جديدة محتضنة من قبل«بادر»، وذلك بعد نجاح تلك الشركات في إطلاق منتجاتها واجتذاب العملاء وتحقيق متطلبات النمو المستقبلي، إلى جانب قدرتها على جذب رأس المال الجريء من المستثمرين الأفراد أو الشركات الكبرى .

ويأتي تدشين الشركات الجديدة بعد أن حظيت جميعها بالدعم اللوجستي والاستشاري من قبل حاضنات برنامج «بادر» ، وحصولها على الإرشاد اللازم لنموها وتطوير اعمالها في السوق المحلي، في حين تنوعت مجالات تلك الشركات بين تطبيقات الرعاية الصحية وتقنيات إدارة تأجير السيارات والخدمات الإلكترونية لصيانة المنازل ، إضافة إلى مجال تسهيل ربط طالبي التمويل والتقسيط في عدة مجالات مختلفة .


 
ximage.jpg.pagespeed.ic.MPSAJw6Qxu.jpg


أكد سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني أن «خلوة العزم في الطيران المدني» أسست لمرحلة جديدة من التعاون في القطاع بين الإمارات والسعودية في العديد من المجالات منها سلامة وأمن الطيران والملاحة الجوية والبنية التحتية والعلاقات التجارية بين الشركات بالإضافة إلى التعاون في مجال البحوث الخاصة بالطيران المدني واستشراف المستقبل.

وقال السويدي في لقاء صحافي مع «البيان الاقتصادي»: «إن التعاون والتكامل اليوم بين السعودية والإمارات في أقوى صوره، والعلاقات في مجال الطيران تزداد قوة عاماً بعد آخر ونسعى لجعلها استثنائية ونموذجية من خلال دراسة فكرة تأسيس سوق الطيران المشترك الذي سيشكل قفزة نوعية في العلاقات التاريخية بين البلدين في حال تم الاتفاق عليه من قبل الجهات المعنية في الدولتين».

إطار زمني

وحول الإطار الزمني لهذا السوق قال السويدي: «نحن لمسنا رغبة قوية من قبل الجانب السعودي للمضي قدماً في هذا المشروع الضخم الذي سيكون له انعكاس كبير على قطاع الطيران في كلا البلدين بل وفي المنطقة بشكل عام». وتوقع انه خلال 6 شهور سيتم اتخاذ قرار من قبل الطرفين بالمضي قدماً بهذا المشروع اولا بعد قيام الجهات المختصة في الإمارات والسعودية بدراسة الفكرة بشكل معمق.

وأوضح أن العمل بشكل منفرد لم يعد صالحاً في ظل التكتلات والتحالفات العالمية التي نواجهها وأن تشكيل تكتلات أصبح ضرورة حتمية أسوة بالتكتلات الموجودة في أوروبا وآسيا وأستراليا، مشيراً إلى انه في حال تم الاتفاق على تشكيل التكتل الإماراتي السعودي سيصبح من التكتلات القوية التي تساهم في رسم خريطة الطيران في المنطقة والعالم خاصة لو تم تعميم هذا التكتل ليشمل دول مجلس التعاون الخليجي أو الدول العربية بشكل عام في وقت لاحق.

وأشار السويدي إلى أن خلوة العزم في الطيران بحثت ضمن جدولها آليات الوصول إلى نمو متوازن بين نمو الحركة وأعداد الركاب المتزايدة، في مختلف المطارات، في المملكة والإمارات، وكذلك بحثت مجالات التدريب المشترك، وبناء القدرات المواطنة في قطاع الطيران.

موضحاً أن الخلوة تناولت التعاون المشترك في تهيئة البنية التحتية اللازمة لقطاع الطيران والنقل الجوي، وتبادل الخبرات بين البلدين مشيرا إلى أن «خلوة العزم» التي عقدت في مدينة الرياض خلال ابريل الماضي خرجت بمجموعة من المبادرات الخاصة بالطيران المدني منها الاستفادة من تجربة الإمارات في إدارة مشاريع البنى التحتية خاصة أن الإمارات أصبحت تتصدر العديد من المؤشرات العالمية في هذا المجال.

خارطة طريق

واكد أن البيان المشترك الذي تم التوقيع عليه خلال الخلوة ركز على مجموعة من النقاط التي من شأنها أن تشكل خارطة طريق للتعاون بين البلدين في قطاع الطيران منها أهمية العمل المشترك والتكامل في مجالات الطيران المدني المتعددة وذلك بتكوين فرق متخصصة من الخبراء في تلك المجالات بالإضافة إلى دراسة جدوى المضي قدماً في انشاء سوق طيران مشترك بين البلدين، الذي من الممكن أن يؤدي إلى فتح مجالات اقتصادية كبيرة ودفع العلاقة بين البلدين في الطيران المدني إلى آفاق جديدة.

وأوضح انه خلال الخلوة الحالية تم الاتفاق على مجموعة خطوات قصيرة المدى التي من شأنها تعزيز التعاون بين البلدين منها التنسيق مع شركة الطيران السعودية ومطارات دبي لتوسيع تواجدهم في المطار والتنسيق مع الشركة السعودية للمناولة الأرضية ومطارات دبي وابوظبي والشارقة ورأس الخيمة، بالإضافة إلى التنسيق مع شركة الطيران السعودية وشركة مبادلة للتعاون في مجال شراء قطع الغيار والمحركات.

ومن الخطوات قصيرة المدى التنسيق بين شركات الطيران السعودية ومطارات الدولة بخصوص الخانات الزمنية، بالإضافة إلى التنسيق بين الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة ومطار أبوظبي للتدقيق المسبق للحجاج داخل المطار وهو الأمر الذي سيأتي ضمن إطار السوق المشترك.

وقال السويدي انه خلال الخلوة تم اقتراح مجموعة من الأفكار البناءة ضمن إطار السوق المشترك التي من شأنها أن تساهم في تكامل العلاقة بين البلدين في قطاع الطيران منها إنشاء شبكات بيانات السلامة وتبادل المعلومات بين الدولتين لا سيما المعلومات والبيانات المتعلقة بالحوادث والوقائع والإبلاغ الإلزامي والطوعي عن البيانات والمعلومات ورصد بيانات الرحلة وبرامج وأنشطة تحديد وتقييم المخاطر.

أمن الطيران

وقال السويدي: «انه تم تداول العديد من الأفكار منها تبادل المعلومات الأمنية الحساسة وربط نظام الإبلاغ الإلكتروني لاختراقات أمن الطيران بالإضافة إلى إمكانية تطبيق نظام نقطة تفتيش واحدة بين مطارات البلدين لتشمل المسافرين، وحقائب المسافرين وأمتعتهم، والشحن الجوي. كما تم تداول وضع آلية لتبادل تقييم الوضع الأمني للطيران المدني للمحطات الخارجية والتعاون في مجال التدريب على أمن الطيران والتسهيلات والمواد الخطرة.

وشهدت الخلوة مجموعة من المقترحات ضمن إطار السوق المشترك منها تحرير السوق بشكل مرحلي وتحرير الخدمات التجارية ودعم الكفاءات والمواهب وتوظيفها وإيجاد تحكم إقليمي عربي بالإضافة إلى التوافق في التنافسية وحقوق المستهلك. وعلى صعيد خدمات الملاحة الجوية تم طرح مجموعة من الأفكار منها إنشاء مكتب إدارة مشاريع مشترك لدول مجلس التعاون . وتفعيل إدارة تدفق الحركة الجوية لتكون النواة للمشروع الإقليمي.

دراسات استشرافية

كما أكد السويدي أن خلوة العزم كانت غنية بالأفكار والمجالات التي يمكن التعاون فيها بين البلدين لا سيما في موضوع إعداد دراسات استشرافية مشتركة في مختلف مجالات الطيران مع مراعاة التطورات الدولية على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

كما تم طرح فكرة برنامج «خبراء عبر الحدود» لعقد دورات تدريبية وتأهيلية لتعزيز تنافسية الدولتين في الساحة الدولية، بالإضافة إلى دراسة إمكانية التعاون بين البلدين في نطاق صيانة الطائرات، وتصنيع مستلزمات التموين وتشجيع قطاع الطيران المدني بالدولتين على تعزيز التعاون وإنشاء برنامج ابتكاري مشترك.
 
للاستفادة من زيادة الطلب لنيودلهي..
رسميًا.. أرامكو تتوسَّع في الهند بمصفاة تنتج "1.2 مليون برميل"

رسميًا، أعلنت الحكومة الهندية في بيان لها الأحد (8 أكتوبر 2017)، أن عملاق الطاقة السعودي، شركة أرامكو، أطلقت مشروعًا جديدًا بالقرب من العاصمة نيودلهي، عبر الاستحواذ على حصة بمصفاة تكرير.

وحسب بيان نيودلهي فإن المملكة، وهي أكبر مصدر للنفط في العالم تهدف للاستفادة من زيادة الطلب والاستثمار في ثالث أكبر مستهلك عالمي "الهند".

ونقلت وكالة "رويترز" عن وزير النفط الهندي، دارميندرا برادان، الذي افتتح الوحدة المحلية مع أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لأرامكو: إن "هذه الخطوة ستساعد على تمهيد الطريق صوب شراكة استراتيجية في قطاع النفط والغاز بين البلدين.

وكانت أرامكو دشنت من خلال وحدتها "أرامكو آسيا الهند" وجودها الرسمي في الأخيرة العام الماضي.

وتستثمر أرامكو، حسب "رويترز" أيضًا في مصافي تكرير بأسواق رئيسة؛ لحشد الزبائن قبل طرح عام أولي العام المقبل وستتطلع الوحدة الهندية إلى فرص للاستحواذ على حصص في مشروعات للتكرير والبتروكيماويات في البلاد.

وكان وزير النفط الهندي أعلن في وقت سابق من هذا العام، أن المصفاة التي استحوذت أرامكو على حصة منها مخطط لها 1.2 مليون برميل يوميًّا على الساحل الغربي للهند.


 
عودة
أعلى