هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .

يضم مشروع أبراج فندقية تحتوي على 2465غرفة ستقوم بتغشيلها شركة أكور بعلاماتها التجارية : نوفوتيل ، إيبيس ، إيدايجو

C7tAl0OWsAAZVpV.jpg
 


صناعة بطاريات الدبابات والمدرعات في السعودية من إنتاج شركة الخليج للبطاريات

C7XmJb5W4AENOlK.jpg


C7XmJb-X0AUKMyk.jpg




حصلت شركة الخليج للبطاريات على عدد من شهادات الجودة مثل: AS 9100, ISO 14001 , OHSAS 18001 , ISO 9001



تم اختبار منتجات شركة الخليج للبطاريات واعتمادها وترخيصها من قبل INTERTEK-ETL العالميه.



تم اعتماد شركة الخليج للبطاريات ومنتجاتها لدى ارامكو سابك مرافق الشركة السعودية للكهرباء المؤسسة العامة لتحلية المياه شركة معادن



أيضاً تم اعتماد شركة الخليج للبطاريات ومنتجاتها لدى شركة جي إي هيئة الطيران المدني وزارة الدفاع القوات الجوية



صناعة بطاريات الطائرات العسكرية وطائرات الهليكوبتر في السعودية من إنتاج شركة الخليج للبطاريات

C7X5OWKX0AAeiwm.jpg

C7X5OWWXUAEb77a.jpg





 

تصميم المركز الرئيسي لـ على مساحة 20 الف م٢ ليكون منصة لدعم الشباب ورواد الأعمال في وتسهيل العمل لهم من خلاله

C7yEsnRWkAAYX1N.jpg


C7yEsnQX0AQ2k-y.jpg

C7yEsnTX0AATohO.jpg

C7yEsnQW0AAT8lB.jpg
 

مشروع باتيو على شارع الامير حمود في والذي يضم مطاعم وكافيهات وباطلاله على بحيرة ونوافير راقصه ويجري تنفيذه حاليا

C71vR2iXkAAvtUL.jpg


C71vR2eXQAIkF1T.jpg

C71vR2kXkAAX82j.jpg

C71vR2pW4AAO8Jl.jpg
 

مشروع مرسى دارين على شاطئ الصناعية يضم مرسى لليخوت وأماكن تنزه ومطاعم ومقاهي راقية بتكلفة 1.5 مليار

C73MpjbXkAEwkWO.jpg


C73MpgbXkAAxa02.jpg

C73MpgZXwAA-f2Q.jpg

C73MpjgW0AEUmZl.jpg
 
السعودية: تخصيص 9.1 مليار ريال لإنشاء 4 قرى اولمبية جديدة

تدشن اللجنة الأولمبية السعودية اليوم الاثنين برنامج ذهب 2022 والهوية الجديدة للجنة الأوليمبية السعودية في الصالة الرياضية الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأوليمبي.
وحسبما ذكرت صحيفة "عكاظ"، سيوقع رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز 400 عقد مع الرياضيين النخبة، وتخصيص 9.1 مليار ريال لإنشاء 4 قرى أوليمبية في مناطق مختلفة.
وبحسب البيانات المتوفرة في "أرقام"، كان مجلس الوزراء السعودي قد قرر في نهاية أكتوبر الماضي إنشاء قائمة "الرياضيون النخبة" واحتساب كل موظف منها في القطاع الخاص بما يعادل 4 موظفين في برنامج "نطاقات".
و"الرياضيون النخبة" هم الرياضيون (اللاعبون والفنيون) المدرجون في برامج اللجنة الأولمبية العربية السعودية الذين حققوا إنجازات رياضية (محلية ، أو إقليمية ، أو قارية ، أو عالمية) أو المؤهلون لتحقيق إنجازات تليق بمكانة المملكة.


 

/ مشروع النسيم 3 من شركة الراجحي مبني على مساحة 16001م2 وتشغله شركة ميلينيوم بعلامات ميلينيوم وكابثرون بـ1307 غرفة

C78VAK6W0AELVhr.jpg
 
«التجمعات الصناعية» تتفاوض مع شركات محلية لتصنيع قطع السيارات

يعكف البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية، حاليا، على الدخول في مفاوضات مع الشركات المحلية الراغبة في الدخول لتصنيع قطع السيارات في السعودية.
وقال لـ"الاقتصادية" المهندس خالد محمد السالم؛ رئيس البرنامج، إن شركة تويوتا التي تدرس جدوى إقامة أول مصنع لها في السعودية، ستضع نتائج المفاوضات وتقييم البرنامج للشركات المحلية ضمن دراسات جدوى إقامة مشروعها في السعودية.
وكان البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية (التجمعات الصناعية) قد وقع أخيرا مع شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات مذكرة تفاهم لدراسة جدوى إطلاق أول مصنع لصناعة سيارات تويوتا وأجزائها في السعودية.
وأوضح السالم، أن الهيئة الملكية للجبيل وينبع، هي من ستتولى الإشراف على تطوير المدينة الصناعية للسيارات التي ستقام في مدينة الجبيل الصناعية.
وأشار إلى أن وحدة المحتوى المحلي تعمل حاليا على وضع نظام حكومي ثابت في المشتريات والتوطين.
وقال المهندس السالم خلال اللقاء السنوي التاسع عشر لجمعية الاقتصاد السعودي، أمس، في الرياض، إن البرنامج لديه مشاريع حالية ومستقبلية، مبينا أن المشاريع المستقبلية تكمن في إعداد مخطط متكامل لمدينة سيارات تمثل المخرج النهائي لتجمع السيارات لإنتاج 400 ألف سيارة سنويا، وإيجاد 40 ألف وظيفة مباشرة.
وقدر المهندس السالم مساهمة البرنامج الوطني للتجمعات الصناعية في تطوير مشاريع نوعية في الصناعات المستهدفة، حيث بلغ عدد المشاريع الصناعية التي أسهم فيها البرنامج 54 مشروعا صناعيا بقيمة 62 مليار ريال، ستوفر 32 ألف وظيفة.
وبيّن المهندس السالم، أن البرنامج يعكف على إعداد استراتيجية وطنية شاملة لتطوير الصناعة الدوائية والتقنية الحيوية وذلك لأجل استراتيجية تطوير الصناعة الدوائية والتقنية الحيوية، التي تتوافر فيها فرص استثمارية بأكثر من 4.5 مليار ريال تنتج أكثر من ثمانية آلاف وظيفة مباشرة، فضلا عن إعداد دراسة لتوطين صناعة اللقاحات والتقنية الحيوية.
وأوضح المهندس السالم في ورقة العمل، أن البرنامج يعمل على تطوير مشروع متكامل لإنتاج مواد السيليكون المتخصصة في مدينة جازان الاقتصادية يتضمن تسعة مصانع بحجم استثمارات أربعة مليارات ريال، فضلا عن تطوير مشروع لصناعة الألياف المتقدمة التي تدخل في صناعة عدد من المنتجات كالتغليف والملابس والسجاد وأجزاء من السيارات.
ومن المشاريع أيضا تطوير أكثر من خمسة مشاريع تحويلية للصناعات المطاطية ومصنع لإنتاج الإطارات بمجمع للصناعات المطاطية في ينبع الصناعية بحجم استثمارات تبلغ 2.2 مليار ريال.
ولفت المهندس السالم، إلى أن السعودية تحتل المركز الأول كأكبر اقتصاد في المنطقة والمركز الـ 21 في العالم من حيث التصدير، والـ 20 كأكبر اقتصاد في العالم، والمركز 29 بين اقتصاد الدول الأكثر تنافسية، مشيرا إلى أن الناتج المحلي الإجمالي لقطاع الصناعات التحويلية نما بنسبة 3.3 في المائة وبنسبة مساهمة تبلغ 12 في المائة في عام 2016، بينما سجل نموا في أعداد المصانع المنتجة بنسبة 7.6 في المائة خلال العام نفسه. وذكر المهندس السالم، أن البرنامج يهدف إلى إيجاد بنية صناعية جديدة في المملكة من حيث تنويع مصادر الدخل للاقتصاد السعودي وتوفير منتجات ذات قيمة مضافة قادرة على المنافسة خارجيا وتطوير صناعات مبنية على المعرفة وتوفير فرص العمل الملائمة للمواطنين، ويعمل البرنامج حاليا على تطوير خمسة تجمعات صناعية منها الكيماويات والبلاستيك والمعادن والسيارات وأجزاؤها والأدوية والتقنية الحيوية ومكونات إنتاج الطاقة الشمسية، كما أن هناك تجمعات مستقبلية مثل صناعة تحلية المياه والطاقة. وأضاف السالم، قائلا، نعمل مع هيئة تطوير الرياض لتوطين قطاع المترو، كما تخاطبنا أيضا مع أمين منطقة مكة ليكون التوطين شرطا وجزءا من العقد، موضحا أن المشكلة تكمن في توقيع عقود كبيرة وبعد ذلك نتحدث عن التوطين، ولو كانت العقود تشترط توطين بعض النقاط الأساسية على الأقل لسهلت علينا بشكل كبير.
ووفقا "للتجمعات الصناعية" فإن "رؤية المملكة 2030" تتضمن أهدافا ومحاور تكمن في تحسين مستوى المعيشة، وتنمية الموارد البشرية، ورفع نسبة توطين الوظائف، وتنويع مصادر الدخل، وتحقيق تنمية إقليمية متوازنة، وتحسين قدرة المنتجات الوطنية على المنافسة اقتصاديا.
وتسعى الاستراتيجية الوطنية للصناعة إلى تنمية وتنويع الاقتصاد الوطني بحلول عام 2020، وذلك من خلال تحقيق زيادة نسبة مساهمة الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي، وكذلك توطين وظائف القطاعات الصناعية، إضافة إلى زيادة حجم المنتجات التي تعتمد في إنتاجها على استخدام التقنية، فضلا عن زيادة نسبة القيمة المضافة الاقتصادية.
ويسهم برنامج التجمعات الصناعية في تحقيق الأهداف الصناعية في "رؤية المملكة 2030" وأهداف الاستراتيجية الوطنية للصناعة عن طريق الاستغلال الأمثل لوفرة الطاقة والموارد الطبيعية والمواد الخام عن طريق المساهمة في زيادة القيمة المضافة في القطاعات الصناعية المستهدفة، إضافة إلى المساهمة في تحفيز ودعم التصنيع في المملكة بحيث يكون قادرا على المنافسة عالميا في القطاعات الصناعية المستهدفة، ودراسة واقتراح الأنظمة والآليات التي تهدف إلى تحسين البيئة الاستثمارية ورفع مستوى المهارات والتقنيات في القطاعات الصناعية المستهدفة.

 

مذكرة تفاهم - لإنشاء مدينة العلاج والتأهيل الطبي بـ بتكلفة 1.3 مليار ريال

C8GeEvXXgAQiCAc.jpg


C8GeEvZWkAIjWnm.jpg

C8GeE_3X0AAaYDN.jpg

C8GeE_1XgAAgE0P.jpg
 

امير يعلن الموافقة على إنشاء مطار جديد في على مساحة ٣٥ مليون م٢ ويقع المطار الجديد على طريق الرياض ٥كم شرقًا بعد مخرج مركز حمى

C8Gas4HXUAArczS.jpg
 

لاغونا موتور بارك ، مركز ترفيهي رياضي يقام في على مساحة 170 الف م2 يضم حلبات سباق ومراكز تدريب ومتاحف ومعارض

C8F6M3HX0AA_P6K.jpg


C8F6M5vXwAACbLX.jpg

C8F6M3HXwAEqzb1.jpg
 

تفقد رئيس المؤسسة العامة للموانئ مشروع تطوير ميناء جزر الذي يتضمن اعمال تطويرية اهمها إنشاء رصيف بطول 1000 متر طولي

C8EF_b3W0AAsZXi.jpg
 
مشروع مركز السحيمي الخيري للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وسيبنى قرب مستشفى الولادة والاطفال بـ

C8Gj-LAXwAg-rIR.jpg
 
بدأت وتيرة الاعمال في التسارع مجدداً بمبنى صالة الركاب بـ الجديد في و يظهر بدء تركيب الاضاءة الداخلية

C8GJtB4XwAAqlCy.jpg


C8GJtCBX0AA_ST3.jpg

C8GJtB6WsAIifFm.jpg
 
"دوسان" الكورية تفوز بمشروع إنشاء محطة لتحلية المياه بالمنطقة الغربية بالسعودية بقيمة 1.6 مليار ريال

فازت شركة "دوسان للصناعات الثقيلة" الكورية بعقد مشروع إنشاء محطة لتحلية المياه في المملكة العربية السعودية بقيمة 470 مليار وون ( ما يعادل 1.58 مليار ريال سعودي).
وحسبما أوردت وكالة أنباء يونهاب الكورية، فإن المحطة التي ستعمل بتقنية التناضح العكسي تقع في الشعيبة على ساحل البحر الأحمر على بعد 110 كيلو مترات من مدينة جدة في المنطقة الغربية.
ووقعت الشركة اليوم الخميس العقد مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة السعودية على أن يتم إنشاء المحطة بطريقة الهندسة والتوريد والإنشاء، وبطاقة إنتاجية تبلغ 400 ألف طن من المياه يومياً.


 
عودة
أعلى