هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .

/ 4 مشاريع عملاقة بقيمة 450 مليون ريال توقعها جنان العقارية م"لاجونا ريزيدنس" م"حدائق الخبر" م"الخبر ريزيدنس السكني" م"فيلاجيو"

C56TUkcWUAA9UpD.jpg
 
«أرامكو» و «ماكديرموت إنترناشيونال» توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء هياكل بحرية في مجمع الملك سلمان العالمي

6888089ab6239fca1b0b49f56277d373.jpg


وقعت شركة أرامكو السعودية أمس مذكرة تفاهم مع شركة ماكديرموت إنترناشيونال لإقامة مشروع في مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية في مدينة رأس الخير، لتقديم خدمات الهندسة والشراء والإنشاء والتركيب المتكاملة للمنصات البحرية بما يخدم مشاريع النفط والغاز التطويرية في الأسواق الأخذة في النمو التي تعمل فيها شركة ماكديرموت في الشرق الأوسط والمناطق الإقليمية الأخرى.

ويأتي هذا المشروع في إطار خطة شركة أرامكو السعودية لتوسيع قاعدة سلسلة التوريد المحلية الخاصة بها، مما يساهم في رفع مستويات مرونة الشركة، وفي الوقت نفسه دفع عجلة النمو وتطوير الثروة البشرية، بالإضافة إلى إيجاد فرص عمل جديدة في المملكة دعما لأهداف رؤية 2030.

وتعد شركة ماكديرموت إنترناشيونال واحدة من الشركات الرائدة في مجال خدمات الهندسة والشراء والإنشاء والتركيب المتكاملة للمشاريع التطويرية البحرية على مستوى العالم، حيث تمتد خبرتها لأكثر من 55 عاما في المنطقة والعمل مع أرامكو السعودية، وكان اختيارها ثمرة عملية التقييم الدقيقة التي أعقبت مرحلة المفاوضات الموسعة مع العديد من الشركات العالمية العاملة في مجال خدمات الهندسة والشراء والإنشاء والتركيب.

ويهدف هذا المشروع إلى إقامة مجمع عالمي المستوى لتوفير خدمات الهندسة والشراء والإنشاء والتركيب في القطاع البحري في عموم منطقة الشرق الأوسط والأسواق الإقليمية، استنادا إلى العلاقات القائمة بين أرامكو السعودية وشركة ماكديرموت إنترناشيونال لتوطين هذا الجزء من سلسلة التوريد مما سيسهم في تعزيز الكفاءة، وزيادة حجم المحتوى المحلي، وتصدير السلع والخدمات في قطاع الطاقة، وتنمية اقتصاد المملكة.

وفي هذا السياق تركز المبادئ التجارية الأساسية للمشروع على النقل الاستراتيجي والمرحلي لأعمال شركة ماكديرموت إنترناشيونال في المنطقة إلى مدينة رأس الخير وفق جدول زمني مقرر، بما في ذلك بناء مجمع جديد للتصنيع والخدمات البحرية، من المتوقع أن يضم مجموعة من أحدث المرافق، مع التوجه لرفع معدلات التشغيل الآلي وتحسين مستويات التصميم، وزيادة معدلات السعودة من إجمالي عدد الموظفين في جميع المجالات الوظيفية، وما يرتبط بذلك من زيادة الأنشطة التدريبية وتنمية الكفاءات في المملكة، ودعم توطين سلسلة التوريد إلى أقصى حد ممكن، بما في ذلك تطوير الموردين لزيادة إتاحة المحتوى المحلي وتعزيز التنويع الاقتصادي في المملكة.

 

مبني تجاري فندقي على طريق الامير تركي الاول في حي المحمدية بمساحة 9695 م٢

C6VA1qqWcAAxmqx.jpg


C6VA1qxXEAAC3RO.jpg

C6VA1qzWgAA2BRL.jpg

C6VA1q8WAAIkB0z.jpg
 

بشمال أحد أكبر المشاريع المتكاملة يمتد على مساحة 3.5 مليون م2 ويتضمن 5 مربعات عقارية مابين تجارية وسكنية وصحية وترفيهية

C6FCogzWcAANQwS.jpg


C6FCog1WcAIkBM_.jpg

C6FCog7WYAAD9Kp.jpg

C6FCog6WUAA7vp9.jpg



يقع مشروع على طريق أبي بكر الصدّيق مابين طريق الملك سلمان شمالاً وطريق التخصّصي – الثمامة جنوباً

C6FHdbBXEAEikYo.jpg


C6FHdbMWgAAWK74.jpg
 

المربّع 39: بجانب وعلى طريق التخصّصي ويقع بقلبه مجمع سكني للمغتربين ونادي رياضي وترفيهي ومدرسة دولية ومجمع طبي ومدينة للسيارات

C6Gc2z0WAAAF9Te.jpg


C6Gc2z8WMAIN5UD.jpg

C6Gc2z-XEAEYN-V.jpg

C6Gc20KWAAEdAoL.jpg


المربّع 34 : يقع عند تقاطع طريقي الملك سلمان وأبي بكر الصدّيق يضم بنايات شاهقة تكشف على كامل مشروع وحيين سكنيين

C6GRRwyWgAE-GTj.jpg


C6GRRxBWcAEUPdg.jpg

C6GRRxRWcAEIFz0.jpg

C6GRRxgXEAAsO7W.jpg


المربّع 33 : في قلب يضم مجمع سكني ضخم ومغلق يشمل شققاً سكنيّة وفللاً. وساحة تجارية واسعة في الجانب الجنوبي-الغربي

C6GHIoRXEAAkZe0.jpg


C6GHImdXEAAOFjH.jpg

C6GHIn0WAAIeZpn.jpg

C6GHIqTWQAERX_W.jpg



المربّع 32 : يقع على تقاطع طريقي أبي بكر و أنس بن مالك ويضم 5 أحياء مختلفة 3 منها مجاورة لممر المشاة الذي يؤدّي إلى

C6FSHphWUAQvhuP.jpg


C6FSHpgWYAAvyIL.jpg

C6FSHpkWUAIRG6n.jpg

C6FSHpkWUAEdb9r.jpg



المربّع 31 : وهي المنشأة الأساسيّة في تضم مجمّع تجاري على مساحة 300 ألف م٢ ومرافق أخرى

C6FMyqqWgAAoybf.jpg


C6FMyrJWcAQIhk6.jpg

C6FMyrFWMAAIXKr.jpg

C6FMyrGWcAMQnfs.jpg
 

حصري وجديد : مشروع برج مكتبي على طريق الملك سلمان في حي الياسمين شمال بإرتفاع 24 طابق

C6AIeNZWUAEEfqr.jpg


C6AIeNVWgAAIYRY.jpg

C6AIeNcWcAIRuAX.jpg
 

مجموعة فنادق ويندام جاردن العالمية ستفتتح فندق لها بالقرب من الشراع مول في#الدمام قريباً

C6oXr9nXUAEETZa.jpg
 

البدء في انشاء اساسات مشروع المستشفى السعودي الالماني على طريق الملك فهد في

C6ZjMmKWAAEVlAg.jpg


C6ZjMmNXQAED6vD.jpg
 

استثمارات المدينة الصناعية الجديدة لشركة في قد تبلغ 16.5 مليار ريال وستتخصص في تطوير الصناعات بقطاع الطاقة

C6YYrBkWUAEXiUW.jpg
 

مشروع إنشاء المقر الجديد لكلية الجبيل الجامعية على مساحة 2 مليون م2 في حي المطرفية بـ لتستوعب قرابة 18 الف طالب وطالبة

C6Ebn_wWgAAQ18A.jpg


C6Ebn_PWMAALsH2.jpg

C6Ebn_bXEAAzg_O.jpg

C6Ebn_fWAAAx_mD.jpg
 

مشروع مركز التجاري على طريق الملك خالد في والذي يضم معارض تجارية وفندق 4 نجوم ومكاتب ويجري تنفيذه حاليا

C56DOf2WMAArvBO.jpg
 
خطة لطرح مشاريع استغلال المعادن الخام في السعودية أمام القطاع الخاص

كشفت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، عن خطة لطرح مشاريع استغلال المعادن الخام في السوق السعودية أمام القطاع الخاص، بدلا من استيراد هذه المعادن من الخارج.
وذكرت لـ "الاقتصادية" الهيئة على لسان رئيسها الدكتور زهير نواب، أن خطة توفير المعادن الخام من السوق المحلية، سيتم تنفيذها بعد دراسة الجدوى من استغلالها والتأكد من توافرها بالكميات المطلوبة، والاستفادة من دراسات ومعامل وأبحاث الهيئة.
وأضاف على هامش أول ندوة علمية عن المعادن الصناعية والتعدين وكذلك الصناعات التحويلية في مقر هيئة المساحة الجيولوجية في جدة، أمس، أن "هذا التوجه يأتي متوافقا مع توجهات الدولة في "رؤيتها 2030" وتوجهها إلى تنويع مصادر الدخل، وعدم الاعتماد بشكل كامل على النفط، والاتجاه إلى المعادن المنتشرة في أرجاء الوطن".
وفيما يتعلق بالندوة، قال "إنه ستناقش مهام الجيولوجيين ومجال التعدين والمعادن الصناعية والتصنيع"، لافتاً إلى أنه ستتم إقامتها بين ثلاث إلى أربع مرات خلال العام الواحد، لما لها من فائدة تعود بالنفع على قطاع المعادن.
من جهته، قال لـ "الاقتصادية" عبدالرحمن باحاوي؛ مدير إدارة الدراسات والأبحاث في هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، "إنه تمت مناقشة احتياجات الشركات من الخام الذي يتم استيراده، ويوجد بكميات غير مستغله في المملكة".
وأضاف، أنه "تتم حاليا دراسة السوق لدراسة المعادن الموجودة في المملكة، ومدى احتياجها إلى الصادرات أو الواردات والصناعات المحلية، لعمل ربط بين الهيئة ومتطلبات السوق المحلية".
وأشار إلى أن طرح بعض المشاريع للشركات يمكن أن يقدم فرصة استثمارية للمستثمرين، وتغطية الطلب في السوق المحلية إذا توافرت بجودة وبشكل كبير.
فيما أوضح طارق أبا الخيل المتحدث الرسمي للهيئة، أن الندوة تهدف إلى تعزيز التعاون بين المستثمرين في المعادن والتعدين وتعزيز العلاقة بالصناعات المعدنية والتصنيع وتزويد المستثمرين بمعلومات عن حالة وأهمية الموارد المعدنية السعودية، وأيضا المنتجات الجديدة والأسواق الناشئة من ناحية أخرى.
وأضاف أبا الخيل، أن "الهيئة تعتزم عقد هذه الندوة أكثر من مرة في العام، لتبادل الخبرات والأفكار الهادفة في مجال التعدين والمعادن لتبادل الأفكار والمعرفة".
يذكر أن هيئة المساحة الجيولوجية أعلنت في وقت سابق، عن اكتشاف امتدادات كبيرة لمعدن النحاس "البورفيري"، لأول مرة في المملكة في محافظة الدوادمي، وتصل هذه الامتدادات إلى شمال محافظة القويعية.
وأشارت إلى أنه بموجب أحكام نظام الاستثمار التعديني في المملكة، ستقوم وزارة البترول والثروة المعدنية بحجز المنطقة كاحتياطي تعديني يمثل رافدا اقتصاديا مهما ضمن عناصر الثروة المعدنية التي تزخر بها المملكة.

 
30 مشروعاً ضخماً ينفذها القطاعان العام والخاص
اتفاق "سعودي ياباني" على إنشاء مناطق اقتصادية


ذكرت صحيفة "nikkei" اليابانية، أن المملكة واليابان متفقتان على رؤية "السعودية - اليابان 2030" المشتركة التي تهدف الى تطوير العلاقات الاقتصادية وتخصيص مناطق اقتصادية في السعودية تكون حجر الزاوية لهذه الرؤية .

وقالت الصحيفة: السعودية تعمل لإعادة وتنويع اقتصادها بعيداً عن النفط ، واليابان تدعم هذه الجهود المبذولة من خلال تقديم خبراتها في مجالات عديدة مثل الرعاية الصحية والاستثمارات والخدمات المالية.

وأضافت: المناطق الاقتصادية التي تم تخصيصها ستوفر مزايا ضريبية وإجراءات جمركية مبسطة ، ومنها منطقة اقتصادية مخصصة لصناعة السيارات التي يتوقع ان تعفى من التعريفات الجمركية القطع" التي سيتم إرسالها من اليابان.

وأردفت: السعودية واليابان سترسل كل منهما ثلاثة خبراء الى البلد الآخر للمساعدة في تحديد المواقع الافضل لهذه المشاريع مع الأخذ بعين الاعتبار رغبة الحكومة السعودية والشركات اليابانية.

وقالت الصحيفة: مجموعة الطاقة والهندسة JX القابضة الشهيرة ستعمل مع شركة ارامكو السعودية لتطوير تقنيات النفط والغاز ، وبنك اوف طوكيو - ميتسوبيشي UFJ و بنك ميزوهو وشركة سوميتومو ميتسوي المصرفية و البنوك العملاقة في اليابان، ستشارك المعلومات مع الهيئة العام للاستثمار السعودية لتشجيع الاستثمارات اليابانية في السعودية.

وأضافت: سيكون هناك نحو 30 مشروعاً ضخماً من قبل القطاعين الخاص والعام، وقد يتم الاتفاق أيضاً على تخفيف متطلبات التأشيرات لدخول البلدين.

وأردفت: ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يبذل جهودا كبيرة لتطوير الصناعة والبنية التحتية وتنويع الاقتصاد لقليل الاعتماد على النفط.

وتابعت: نصف سكان المملكة دون الـ 25 عاماً ويعد السوق السعودي جاذباً لليابان.

 

بعد أن كان مقترحاً ، أمانة تطرح مشروع للإستثمار على مساحة 64 الف م٢ ويضم محلات بيع سمك ومطاعم ومقاهي وبحيرات ونوافير

C63hFofVoAA8VG-.jpg
 

التي تحتضن اطول برج بالعالم سوف تملك احدث تقنية في المواصلات عبر العربات من دون سائق (PRT) في المجمع التجاري للمدينة

C63tXcJWsAAaj_J.jpg
 

/ تمّ الإفتتاح الرسمي لفندق أصيلة ضمن سلسلة فنادق Rocco Forte برعاية محافظ و رئيس هيئة السياحة و بحضور السير روكو فورتي .

C64U7djWwAAExmT.jpg


C64VEQcWwAEY9Hb.jpg

C64VNguXUAEkpSK.jpg

C64VWmkXAAEK4Qe.jpg
 

شركة تعلن عن مشروعها الضخم على الواجهة البحرية لابحر بـ والذي يتكون من برجين ، احدهما فندقي فاخر والاخر برج لشقق سكنية فاخرة

تعيين المصمم الياباني نيكن سيكي لتصميم المشروع المكون من برجين فاخرين بـ والذي يقام على مساحة 140 الف م٢ بتكلفة 1.2 مليار ريال

C69-ovAWwAEr2Dj.jpg
 

مشروع تطوير وسط وازالة المباني المتهالكة ومن ثمٓ إنشاء مجمع تجاري ومركز ثقافي ومكتبة وصالة رياضية وكافتيريات ومطاعم وقاعات مناسبات

C69t4DHWgAAEeML.jpg


C69t4DKWwAAAw9x.jpg
 

البدء في مشروع زراعة 4 ملايين شجرة في جميع مناطق المملكة خلال 4 سنوات ، ومليون شجرة كل عام

C69h7LbXAAADh-s.jpg
 
عودة
أعلى