*مناقشه* هل تحتاج السعوديه لكل هذه الصفقات؟

رد: *مناقشه* هل تحتاج السعوديه لكل هذه الصفقات؟

اول شي احب ان اشيد بالاخوان في سوريا وثورتهم المباركة ضد الطاغية الدكتاتوري الزرافة السفاح بشار واعوانه
وبأذن الله سيسقط شر سقطة ومصيرة في النهاية المشنقة او السيف
.....................
ههه ياخي انت عجيب مرة يقول البعض وبعد شوي انت اللي قريت الدراسة وفيها كذا وكذا
لاكن اعطيك الزبد عشان اريحك
المملكة تتسلح جيشها لمواجهة اي خطر يحدق بالمملكة ويشكل خطر على امنها القومي والاقليمي
ولاتنسى قوله سبحانة وتعالى (واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لاتعلمونهم الله يعلمهم وماتنفقوا من شيء في سبيل الله يوف أليكم وانتم لاتظلمون)
صدق الله العظيم
والآية واضحة تماماً

ملاحظة :
المملكة متى ماملكت الأرادة السياسية والجرأة اللازمة ووجهت جهودها نحو التصنيع بشكل جدي ومواجهة اي ضغوط خارجية محتملة ضدها بحزم ستجد جيش الحرمين من اقوى جيوش العالم فالفكر والمال والرجال موجودين بفضل من الله

اخي الكريم يقول البعض نعم وقولهم قراته ....يعني كيف نعرف ان الاخر قال ان لم نقرا له او نسمعه
صراحة لن اشارك في الموضوع لاني ساضيع وقت وبدون نتائج
نحن دوما نسبق سوء الظن .........
بالتوفيق للجميع​

اخي الكريم يقول البعض نعم وقولهم قراته ....يعني كيف نعرف ان الاخر قال ان لم نقرا له او نسمعه
صراحة لن اشارك في الموضوع لاني ساضيع وقت وبدون نتائج
نحن دوما نسبق سوء الظن .........
بالتوفيق للجميع​

عزيزي انا لي ثلاث سنوات في المنتديات العسكرية واميز بين الرد اللذي يحوي نقد هادف وبين رد تفوح منه رائحة حقد داخل العضو
تفضل اخرج ما في صدرك لكن من حقي ان ارد عليك عسى ان يصلحك الله على يدي وانا الآن اتيتك بالحسنة والكلام اللطيف بلا تجريح

التعديل الأخير:

عزيزي انا لي ثلاث سنوات في المنتديات العسكرية واميز بين الرد اللذي يحوي نقد هادف وبين رد تفوح منه رائحة حقد داخل العضو
تفضل اخرج ما في صدرك لكن من حقي ان ارد عليك عسى ان يصلحك الله على يدي وانا الآن اتيتك بالحسنة والكلام اللطيف بلا تجريح

اخي دحوم ....

انت مسجل في المنتدى من سنة 2010 وربما لاتعرف الاعضاء جيدا

شوف = اقسم بالله العلي العظيم ان هدا العضو (اسد جرجرة) من خيرة اعضاء المنتدى االدين يعدون على الاصابع ....

ناقشه جيدا وستفهم كلامي ......

اما بخصوص تسلح المملكة السعودية ...ارى انه حق على كل دولة ان تتسلح تقليديا او نوويا ..... لحماية حدودها وأمنها القومي ......

السلاح يحفظ لك كرامتك في هاد الوقت

.وبالتوفيق

السلام عليكم و صح فطوركم و الله اخي و ابن بلدي اسد جرجرة مش لاننا جزائريين لكن حقيقة انا تعجبني مشاركاتو و ارائو و بصراحة اكن ليه كل الاحترام و التقدير من قبل ما نسجل و يكون في علمكم واحد ماهو حاقد على واحد لاننا كلنا مسلمين حاجة فقط ممكن ما تعجبناش توجهات بعض الانظمة مثلا لو ننتقد سياسة دولة مثل مصر و لا السعودية او غيرها نحن ننتقد اشخاص السلطة مش الشعب لانهم اخواننا
و ارجو نرد على الاخ عن سوريا احنا ضد البطش بالشعب لكن لازم مثل ما نقولو علة انفسنا نقولو على الناس القيام ضد الحاكم حرام لانو فيه فساد و هذي مطبقة في السعودية و الخليج و تنطبق على سوريا لذلك وجب اننا مش نشعلو النار لكن نطفوها و نحاولو نحلوها بتعقل و بالشورى بين الطرفين لانو مثلما نحبو الخير للسعودية نحبوه لاخواننا في سوريا و يكفينا العراق و ليبيا بصراحة و اشدد على اخواننا في ليبيا لانو قلبي يتقطع عليهم و على واش صاري عندهم ربي يهديهم و يطفي هالنار و يهدي بعض الانظمة العربية اللي حابين الا يهيمنو بدويلاتهم و اشدد على دويلات من اجل انهم يتزعمو العرب و لو كان على حساب العرب و المسلمين انفسهم
:busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]:

الاخ اسد جرجرة يقول ان السعودية انفقت 280 مليار دولار من 1989 لغاية 1999 يعني 28 مليار دولا في كل سنة؟!!!! طيب اين هذا التسليح يعني لو كان روسيا انفقت هذا المبلغ لتفوقت حتى على اميركا كل ما نعرفه هو هذه ال 72 يوروفايتر وبضع دبابات ابرامز, يعني هذه الاسلحة ب 280 مليار؟؟؟ هل بمقدور احد الاخوة ان يعطينا جرد بصفقة التسعين مليار مع اميركا نوعها اعدادها وطبعا هذه الصفقة لمدة عشر سنين وليس عشرين سنة, بالاخر نحن في منتدى عسكري ونتناقش عسكريا بمثل هذه المواضيع وليس اكثر ولكم الشكر.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

من الواضح أني أخطأت عندما صغت العنوان بهذه الطريقه لم أقصد حق السعوديه في التسلح , فهذا حق لكل الدول و ليس لي حق التكلم في هذا الموضوع و الله أعلم أني لا أريد للشعب السعودي و المملكه ألا كل خير

و لكن ما اردته هو مناقشة حجم و أنواع الأسلحه التي تشتمل عليها الصفقات فمثلا رأيي الشخصي في صفقة الLCS كما ذكرت سابقا هنا هو أستبدالها بمدفعيه ساحليه (هاربون أو CLUB-M) + حاملة طائرات هليكوبتر (أرشح المسترال الفرنسيه) مزوده بطائرات مضاده للغواصات و السفن (السعوديه تمتلك بالفعل طائرات من هذا النوع لذلك أدخالها ليس مشكله) +طائره P8 ستكون أكثر من كافيه لردع أي خطر بحري

و خصوصا أن الخطر البحري الأساسي من وجهة نظر السعوديه هي أيران و هي لا تمتلك فرقاطات كبيره أو مدمرات ( على حد علمي) و لكن تمتلك سفن صغيره لذلك الLCS لن تكون ذات قيمه بالنسبه للبحريه السعوديه و دعمها بمدمرات DDG51 مزوده نظام أجيس لن يفيد ( من وجهة نظري) لأن ذلك سيستهلكها في غير محلها و خصوصا أنها غير مخصصه للعمل في أعالي البحار بدون دعم ( ومازلت أفضل عليها المدمرة البريطانية type 45 لتأمين الدفاع الجوي المتقدم )

و لكن أن أرادت السعوديه سفن هجوميه فهناك سفن اقدر و رأيي الشخصي هو محاولة اقتناء غواصات كالكيلو و الدولفين أو الفئة Le Triomphant الفرنسيه ( وخصوصا بعد التقارير التي تتحدث عن أحتمال سيطرة مجموعة مار لليخوت بأبو ظبي على 80% من احواض بلوم وفوس المالكه لشركة دولفين) مع 6-8 مدمرات من طراز Kidd class الأمريكيه أو Durand De La Penneالأيطاليه

و لكم جزيل الشكر

الاخ اسد جرجرة يقول ان السعودية انفقت 280 مليار دولار من 1989 لغاية 1999 يعني 28 مليار دولا في كل سنة؟!!!! طيب اين هذا التسليح يعني لو كان روسيا انفقت هذا المبلغ لتفوقت حتى على اميركا كل ما نعرفه هو هذه ال 72 يوروفايتر وبضع دبابات ابرامز, يعني هذه الاسلحة ب 280 مليار؟؟؟ هل بمقدور احد الاخوة ان يعطينا جرد بصفقة التسعين مليار مع اميركا نوعها اعدادها وطبعا هذه الصفقة لمدة عشر سنين وليس عشرين سنة, بالاخر نحن في منتدى عسكري ونتناقش عسكريا بمثل هذه المواضيع وليس اكثر ولكم الشكر.

ماشاء الله العراق يتجاوز اسرائيل في الانفاق العسكري لعام 2010 , 17 مليار اين ذهبت ام انها كعقود الكهرباء الوهمية والشعب تحت حرارة الشمس الخمسينية!!!!

السعودية تنفق لحماية بلدها والخليج وتحرير الاراضي العربية من الرجس الايراني بدأ بسوريا في القريب العاجل.

السلام عليكم و صح فطوركم و الله اخي و ابن بلدي اسد جرجرة مش لاننا جزائريين لكن حقيقة انا تعجبني مشاركاتو و ارائو و بصراحة اكن ليه كل الاحترام و التقدير من قبل ما نسجل و يكون في علمكم واحد ماهو حاقد على واحد لاننا كلنا مسلمين حاجة فقط ممكن ما تعجبناش توجهات بعض الانظمة مثلا لو ننتقد سياسة دولة مثل مصر و لا السعودية او غيرها نحن ننتقد اشخاص السلطة مش الشعب لانهم اخواننا
و ارجو نرد على الاخ عن سوريا احنا ضد البطش بالشعب لكن لازم مثل ما نقولو علة انفسنا نقولو على الناس القيام ضد الحاكم حرام لانو فيه فساد و هذي مطبقة في السعودية و الخليج و تنطبق على سوريا لذلك وجب اننا مش نشعلو النار لكن نطفوها و نحاولو نحلوها بتعقل و بالشورى بين الطرفين لانو مثلما نحبو الخير للسعودية نحبوه لاخواننا في سوريا و يكفينا العراق و ليبيا بصراحة و اشدد على اخواننا في ليبيا لانو قلبي يتقطع عليهم و على واش صاري عندهم ربي يهديهم و يطفي هالنار و يهدي بعض الانظمة العربية اللي حابين الا يهيمنو بدويلاتهم و اشدد على دويلات من اجل انهم يتزعمو العرب و لو كان على حساب العرب و المسلمين انفسهم
:busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]::busted_red[1]:
ياخي ياخي
انت تتكلم وتنتقد الحكم السعودي؟؟
حسننا سوف اخذ بيدك واقول لك البشر غير معصوم عن الخطأ طيب
والخطأ شائع ويجري في بني ادم سوائا حاكم ام مواطن
لكن هناك خطأ فادح من الحكام وخطأ بسيط يمكنك غض البصر عنه

انت الان تتحدث وتنتقد الحكم السعودي
كان الاجدر بك النظر في سياسة بلادك العوجاء وتبحث عن اموالكم التي لا ادري اين تذهب
انظر الى مرئاتك انظر الى بلدك الذي هوا يعتبر ليس من الدول المتقدمة
بل بلد يمتلك ثروات هائلة ومساحات شاسعة وسكانه يحرقو بل اصبح الشاب الجزائري يفكر بلحراقة منذ طفولته
كيف يحدث هذا في دولة تصدر النفط والغاز

تتحدث عن الوليد بن طلال
معك حق في كل ماقلته عنه ولا افتخر به انا كسعودي سود وجه السعودين في كل مكان ولكن لايمثلنا ولايمثل السلطة والحكم في السعودية مجرد امير ورجل اعمال فيه مرض في عقله

ولكن قبل ان تنظر اليه
كان عليك ان تنظر الى رجال اعامل الجزائر في اوروبا مذا يفعلون من فساد وقضايا اختلاس تسود الوجه
لمذا لاتتحدث الى مغنيكم الشاب طاهى وهو يغني في مسارح اسرائيل وبكل وقاحة وهوا يمثل الجزائر
لمذا لاتنظر الى الشاب مامي لما ارسلته بريطانيا لبلده مصفد بسبب قضايا فساد

هل تريد المزيد ام ازيدك

لمذا لاتنظر الى ضعف عملتك الدينار الجزائري الذي لاتعترف به اغلب دول العالم ولايوجد احد يصرفه بعملة اخرى
بلد نفط وغاز وثروات يحدث به ذالك

اخي العزيز كما قلت لك سابقا يجب ان تنظر لنفسك قبل الاخرين

وانت والاخ خالد الجزائري اول مرة ارى في الجزائرين مثلكم

لاني انا عاشرت جزائرين بعدد شعر راسي واكون صريح معك
انا متزوج منهم ايضا
فلم ارى ناس مثلك ومثل الاخ خالد الجزائري
وانا مستغرب

لاني انا اعرف الجزائري
دائما انسان يتكلم الحق ولا يعيب على الاخرين بل هوا يعرف نفسه وينتقد نفسه قبل ان ينتقد الاخرين
لكن انت والاخ الاخر
انتم نيئة عن الخليقة.

اذا انت تفهم اللغه العربية فلا يحتاج لها تفسير

وجهت نظري
اذا كنت تعرف اللغة العربية و تعرف كتابتها ( وجهة نظرى )

أعترف بالخطأ في كتابتي

لكن هل تعرف بأي خطأ أنت

أتوقع لا
اخى الخطأ الوحيد من وجهة نظركم فى هذا المنتدى و من وجهة نظر الكثير من الاخوة اننى انتقد الأنظمة العربية فى هذا المنتدى اول مخالفة اخذتها فى هذا المنتدى فى عام 2009 كان عنوانها ( اهانة جماعية للحكام العرب ) و الحمد لله المنتدى اصبح به الان جو من الحرية لم يكن متوفرا سابقا

اخى الخطأ الوحيد من وجهة نظركم فى هذا المنتدى و من وجهة نظر الكثير من الاخوة اننى انتقد الأنظمة العربية فى هذا المنتدى اول مخالفة اخذتها فى هذا المنتدى فى عام 2009 كان عنوانها ( اهانة جماعية للحكام العرب ) و الحمد لله المنتدى اصبح به الان جو من الحرية لم يكن متوفرا سابقا

حريتنا هي الالتزام بديننا و بنهج كتاب الله عز وجل وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم

ليست حريتنا في التشهير و التجريح و الادعاء على الناس بالباطل

أذا أنت شخص تمثل شريحة المدافعين عن الدين بقذف الحكام

فأرجوا منك أن ترجع لكتاب الله عز وجل و سنة نبيه

و العمل بها العمل بالواجبات و الفروض

وليس الالتفات لأمور التفرقه

التي قال الله عز وجل عنها

في سورة البروج ( ان الذين فتنوا المومنين و المؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذا جهنم و لهم عذاب الحريق )

و تأكد أن نشر أي مشكله بالذات في وسط أغلبه أناس لم يصلوا للمرحله العلمية الجيده بالذات في الدين تؤدي الى الفتنه

و عليك لم شمل المسلمين تحت رايه واحده

مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد ؛ إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر .

هل تعتقد بأني لا أستطيع أن أنزل المواضيع التي تُسئ لمصر و لغيرها من الدول العربية

و الله اني استطيع

لكن أين اذهب يوم العرض على الله عز وجل من قوله تعالى ( أن الذين فتنوا المؤمنين ... ) الايه

و أين أذهب من قوله عليه الصلاة و السلام ( الفتنة أشد من القتل )

اخى انت اخذت الامر على محمل شخصى انى اهاجم السعودية انا اهاجم الظلم اينما كان و انا لا اهاجم الشعوب وانما اهاجم الانظمة الظالمة المستبدة

اخى انت اخذت الامر على محمل شخصى انى اهاجم السعودية انا اهاجم الظلم اينما كان و انا لا اهاجم الشعوب وانما اهاجم الانظمة الظالمة المستبدة

طيب أوكي أمشي معاك لهذا الامر

هل تؤمن بالاجماع و هو أمر أتفق عليه علماء المسلمين

كم عدد السعوديين الذين يؤيدون الحكومه و كم عدد المعارضين

يا أخي لا تلتبس عليك الامور

لا ياصيح الا حثالة المجتمع يكفي أن حكومتنا
أقامت شرع الله كتابا وسنه نبويه

يكفي أنها أقامت جاهز هيئة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر

يكفي أنه أنشأت صندوق الضمان الاجتماعي توفر مبالغ ماليه للذين عاجزين عن العمل

يكفي أنها أقامت هيئات الاغاثة داخل السعودية و خارجه

لو انها لم تقوم بهذا و الله لأكون أول المعارضين لها

لا تنظر الى سلبيات الحكومه و انظر الى ايجابياتها

أين انت من مبدأ درء المفسده مقدم على جلب المصلحه

ديننا الوسطية

لا تنطع و لا اسراف

الله عز وجل يقول ( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف و تنهون عن المنكر )

أعطني دوله تقوم بهذه الخيريه غير السعودية

و الله أن الصايع و الضايع و الداشر عندنا بالسعودية يؤيد هذا الجهاز بالاجماع

و من انت ......... عشان تهاجم الانظمه الظالمه المستبدة :busted_red[1]:

السعودية لا تستطيع نقل الخبرة لها لانها في تهديد مستمر من اسرائيل وايران وحتى من امريكا وا اوروبا لا تستغرب هم ( اصدقاء اليوم اعداء المستقبل )

من الواضح ان الموضوع اخذ مسار غير الذي كنت ابتغيه هو مناقشه جاده و موضوعيه لصفقات السلاح السعوديه بل تحول أى ساحه للتفرقه و التجريح

مع أنني مصدوم من مستوى و طريقة النقاش بين الأعضاء الذين يجب أن يفصلوا أرائهم السياسيه عن النقاش العسكري الموضوعي ( وأعني بذللك كل الأفراد و ليس فصيل بعينه)

لذلك أرجو من أدارة المنتدى بصفتي كاتب الموضوع غلقه درأ للفتن

و شكرا

السلام عليكم
سؤال يحيرني من زمن هل السعوديه بحاجه لكل هذه الصفقات ؟
نحن نتمنى كل الخير للشعب السعودي الشقيق ولكن ليه كل الصفقات دي
يعني صفقه أمريكا من 60-80 مليار دولار
و الصفقة الروسيه المتأجله
و صفقة الليوبارد الألمانيه (200 دبابه)
و التايفون البريطانيه (200 طائره) و الجريبن السويديه و ال f-15 se الأمريكيه
و بعدين أنواع الأسلحه يعني مثلا دفاع جوي باتريوت باك3 و ثاد و أجيس
و 25 قطعه بحريه منهم 4 مدمرات ddg51 و 8 lcs
و الطائرات التايفون البريطانيه (200 طائره) و الجريبن السويديه و ال f-15 se الأمريكيه غير الهليكوبترات
غير ناقلات الجنود و المدرعات و غيرها
ليه ده كله يعني أجمالي الصفقات دي من 100-120 مليار دولار مش كان أولى توجيه جزئ منها لتطوير أسلحه خاصه بالسعوديه أو على الأقل نقل تكنولوجيا يعني تركيا دفعت 3 مليار دولار لنقل تكنزلوجيا t-129 وفعلا نسبة المكون التركي 40-45% و بيتهيألي أن السعوديه مش أقل من تركيا

و بقول تاني أنا بتمنى كل الخير للسعوديه
و أرجو الرد للمناقشه

المنتدى تحول من منتدى عسكري الى منتدى ألعاب

badcattoys_2170_69754166

badcattoys_2169_41051717

من الواضح ان الموضوع اخذ مسار غير الذي كنت ابتغيه هو مناقشه جاده و موضوعيه لصفقات السلاح السعوديه بل تحول أى ساحه للتفرقه و التجريح

مع أنني مصدوم من مستوى و طريقة النقاش بين الأعضاء الذين يجب أن يفصلوا أرائهم السياسيه عن النقاش العسكري الموضوعي ( وأعني بذللك كل الأفراد و ليس فصيل بعينه)

لذلك أرجو من أدارة المنتدى بصفتي كاتب الموضوع غلقه درأ للفتن

و شكرا

لو اخترت الكلمات النماسبة لما حصل ماحصل كثير من الكلمات تفهم بأكثر من شكل

مثل ( هل تحتاج السعودية لهذه الصفقات ) انا كسعودي استغرب هذا السؤال

من اخ عربي وأشتم منه رائحة خبيثة واللة اعلم بالنوايا لكن التفكير المنطقي

يقول ولم يقلقك هذا الام يحيرك منذ زمن واتمنى التوفيق لبلدي ان يكون

اقوى دولة في العالم على الجميع الاصعدة و اتمنى التوفيق لجميع بلاد

المسلمين

عودة
أعلى