*مناقشه* هل تحتاج السعوديه لكل هذه الصفقات؟

رد: *مناقشه* هل تحتاج السعوديه لكل هذه الصفقات؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و رمضانكم كريم
اولا للاخوة الاشقاء السعودييين و العراقيين نحن اخوة و لولا الاستعمار ما كانت فيه لا سعودية و لا عراق لكنا بلد موحد وواحد من المحيط الى الخليج و انا تقاسمنا و تشاجرنا هو ما يفرح اليهود
ثانيا التسلح السعودي جيد لكن مبالغ فيه لانو لا يمكن الخلط بين عدة انظمة خصوصا الغربية و الروسيا لانني لا تتلائم و مع احترامي لاحبائي و اخوتي و احبابي في السعودية لكن حكامكم و امرائكم يجرو و يلهثو لنقاذ الاقتصاد الامركي و المؤسسات الامريكية مش لاجل البلاد و حمايتها
اخيرا نقولكم لو كان السعودية ما عندها حتى صاروخ و لا سلاح فنحن الامة الاسلامية نضحي بانفسنا و بكل مالنا من اجل الارض الطيبة ارض النبوة و الرسالة الاسلامية المقدسة ارض الرسو ل صلى الله عليه و سلم و الصحابة الكرام بالاضافة لانو البعب الايراني ما يخوفكمش لانو لو لمسو شبر تراب من ارض المملكة نكونو اول من يدافع عليها خافو من الولايات المتحدة و ابتها المدللة اسرائيل و فرنسا في حضرة السيد ساركوزي اليهودي الي يكره المسلمين و الاسلام
و دمتم

نسيت اذكركم انو لا مزية لاحد على احد لانكم تحكو بالمزيات هذيك اموال المسلمين و يكون في علمكم لما سمعت باني بلادي الجزائر باش تساعد اشقائنا في تونسفس ازمتهم فرحت و حمدت الله لانو هذي هي الاخوة و ما يدعو له الاسلام يجب ان يكون المسلمون كالجسد الواحد و ارجو منكم ان تنزعو عنكم روح الجاهلية الا و هي القبلية اللي نهى الرسول صلى الله عليه و سلم عنها و لا تتبعو الصدقات من المن و الاذى لانو حرام و لن تقبل عليكم و على فكرة قولو لحكامكم اخواننا في الصومال يموتو ولا المساعدات الى لهاياتي جزر العري و الفسق لانو العم سام امر بذلك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و رمضانكم كريم
اولا للاخوة الاشقاء السعودييين و العراقيين نحن اخوة و لولا الاستعمار ما كانت فيه لا سعودية و لا عراق لكنا بلد موحد وواحد من المحيط الى الخليج و انا تقاسمنا و تشاجرنا هو ما يفرح اليهود
ثانيا التسلح السعودي جيد لكن مبالغ فيه لانو لا يمكن الخلط بين عدة انظمة خصوصا الغربية و الروسيا لانني لا تتلائم و مع احترامي لاحبائي و اخوتي و احبابي في السعودية لكن حكامكم و امرائكم يجرو و يلهثو لنقاذ الاقتصاد الامركي و المؤسسات الامريكية مش لاجل البلاد و حمايتها
اخيرا نقولكم لو كان السعودية ما عندها حتى صاروخ و لا سلاح فنحن الامة الاسلامية نضحي بانفسنا و بكل مالنا من اجل الارض الطيبة ارض النبوة و الرسالة الاسلامية المقدسة ارض الرسو ل صلى الله عليه و سلم و الصحابة الكرام بالاضافة لانو البعب الايراني ما يخوفكمش لانو لو لمسو شبر تراب من ارض المملكة نكونو اول من يدافع عليها خافو من الولايات المتحدة و ابتها المدللة اسرائيل و فرنسا في حضرة السيد ساركوزي اليهودي الي يكره المسلمين و الاسلام
و دمتم

يارجل قل كلام معقول وبتعد عن الشعارات

والله ثم والله لو هاجمت دولة بني صفيون المملكة لبتعد جميع العرب ولساعدو ايران

ثم يااخي الجزائر ينفق المليارات سنويا في سبيل التقدم على المغرب والخوف من المغرب

وتأتي وتقول لي لا تتسلح بسبب ايران

سبحان الله .

التعديل الأخير:

صراحة انا سعيد بوجودي بين الفصائل العربية التي لاهم لها سوى الصراع والكلام والمشاركات الطويلة ...........
الان لنعد للموضوع اعيد وضع مقطع مشاركة سابقة لي بالمنتدى لم تجد الاجابة لحد الان وقد قلت فيها التالي
---------------------------------------------------------------------------

لن اتحدث عن سبب تسلح السعودية لاني لست عليما بهذا الامر لكن لدي سؤالين لاهلي واخوتي في السعودية

يقول البعض ان السعودية تتسلح وفقط -اؤكد على يقول البعض وانا لاعلم لي بمايقولون-تتسح وفقط لملا الخزانة الامريكية فقد قرات قبل فترة لخبير فرنسي دراسة تقول ان السعودية بين 1989و1999 ان لم اخط المهم الفترة عشر سنوات انفقت مايقارب 280 مليار دولار لتسليح جيشها واستمرت لفترة بعد ذلك في ادخال اسلحة حديثة بمبالغ ضخمة وتطوير بعض العتاد الموجد في الخدمة في حين ان الاول لم يستعمل الى بجزء يسير

سؤال اخر هام جدا هو يتطلب نقاش عقلي هل يمكن استعمال السلاح السعودي بكل فعالية ضد السرطان الصهيوني ...ارجو ان يرد علي العقل لا القلب...
اني اطرح هذين السؤالين وانتظر ان تفهمو قصدي وان تردو عليا في اطار السؤالين لاغير

---------------------------------------------------------------------------------------------

اشير فقط اني لم اخد كل المشاركة
شوفوا ياجماعة الخير من اراد ان يستعمل اسلحته ضدي فله الحق ولكن فلتدركوا اني لن ارد على اي احد يتكلم ليهاجم.....لانه ليس لي الوقت لذلك

اعتقد انه لا داعي لتكرار التحذير الموضوع واضح واي خروج
معناه دفع الثمن

صراحة انا سعيد بوجودي بين الفصائل العربية التي لاهم لها سوى الصراع والكلام والمشاركات الطويلة ...........​

الان لنعد للموضوع اعيد وضع مقطع مشاركة سابقة لي بالمنتدى لم تجد الاجابة لحد الان وقد قلت فيها التالي
---------------------------------------------------------------------------​

لن اتحدث عن سبب تسلح السعودية لاني لست عليما بهذا الامر لكن لدي سؤالين لاهلي واخوتي في السعودية

يقول البعض ان السعودية تتسلح وفقط -اؤكد على يقول البعض وانا لاعلم لي بمايقولون-تتسح وفقط لملا الخزانة الامريكية فقد قرات قبل فترة لخبير فرنسي دراسة تقول ان السعودية بين 1989و1999 ان لم اخط المهم الفترة عشر سنوات انفقت مايقارب 280 مليار دولار لتسليح جيشها واستمرت لفترة بعد ذلك في ادخال اسلحة حديثة بمبالغ ضخمة وتطوير بعض العتاد الموجد في الخدمة في حين ان الاول لم يستعمل الى بجزء يسير

سؤال اخر هام جدا هو يتطلب نقاش عقلي هل يمكن استعمال السلاح السعودي بكل فعالية ضد السرطان الصهيوني ...ارجو ان يرد علي العقل لا القلب...

اني اطرح هذين السؤالين وانتظر ان تفهمو قصدي وان تردو عليا في اطار السؤالين لاغير
---------------------------------------------------------------------------------------------​

شوفوا ياجماعة الخير من اراد ان يستعمل اسلحته ضدي فله الحق ولكن فلتدركوا اني لن ارد على اي احد يتكلم ليهاجم.....لانه ليس لي الوقت لذلك​

بغض النظر عن اسألتك دعنا في الامر الواقع وهو (( أن السعودية الان تتسلح ))

وش المشكلة اين هي المشكلة هل السعودية اقترضت المال من احد كي يأتي يطالب بها

البعض يقول لماذا السلاح لا يوجهة لأسرائيل نحن لم نرفع الشعارت ولم نقل أننا حامين الحمى

حتى يأتي امر الله

هناك دول ذات ذراع طويل تدعي ليلا نهارا انها ستدمر اسرائيل

ولها حدود معها وذات تسلح قوي لكن لم تطلق طلقة واحدها منها على الكيان الغاصب

هذا مع العلم ان بعض هذة الدول لها اراضي مقتصبة ( سبحان الله )

التعديل الأخير:

و الله اسف اخي الزعيم اله غالب الجزائريين دمنا حار الله غالب
يا اخي انا نتمنى نشوفو السعودية في ريادة الدول لكن وش قصدنا انو ما تشريش لاني حابة تنقذ امريكا احنا حابين امريكا ينخرب بيتها و تخسر لكي نحرر حبيبتنا و ارضنا فلسطين من اليهود الصهاينة القتلة و لعلمك ان لن و لم يتم اي حرب لاقدر الله بيننا و بين المغرب لاننا اخوة و اشقاء كشعوب و ليس كحكام صحيح نفرحو كي نشوفو جيشنا يكون من اقوى الجيوش لكن ليس لاستعمار الشعوب الشقيقة خصوصا اخواننا في المغرب العربي و نتمنو الا الخير و التقدم للمغرب تونس و موريتانيا و انو يبرد الجمر عند اشقائنا في ليبيا نتمنو يكون المغرب العربي يد وحدة و كل المسلمين و مبروك عليكم حتى لو اشترتيم كل سلاح العالم لانو هذا يكون في صالحنا احنا المسلمين
المهم تكونو تخصلتو من شروط المتابعة البعدية و انا متاكد انو من سابع المستحلات لانو امن امريكا من امن النجسة الصهاينة البنت المدلله لامريكا

ارجو منكم متابعة ها الفيديو و هذا ما يقع بيننا

و الله اسف اخي الزعيم اله غالب الجزائريين دمنا حار الله غالب
يا اخي انا نتمنى نشوفو السعودية في ريادة الدول لكن وش قصدنا انو ما تشريش لاني حابة تنقذ امريكا احنا حابين امريكا ينخرب بيتها و تخسر لكي نحرر حبيبتنا و ارضنا فلسطين من اليهود الصهاينة القتلة و لعلمك ان لن و لم يتم اي حرب لاقدر الله بيننا و بين المغرب لاننا اخوة و اشقاء كشعوب و ليس كحكام صحيح نفرحو كي نشوفو جيشنا يكون من اقوى الجيوش لكن ليس لاستعمار الشعوب الشقيقة خصوصا اخواننا في المغرب العربي و نتمنو الا الخير و التقدم للمغرب تونس و موريتانيا و انو يبرد الجمر عند اشقائنا في ليبيا نتمنو يكون المغرب العربي يد وحدة و كل المسلمين و مبروك عليكم حتى لو اشترتيم كل سلاح العالم لانو هذا يكون في صالحنا احنا المسلمين
المهم تكونو تخصلتو من شروط المتابعة البعدية و انا متاكد انو من سابع المستحلات لانو امن امريكا من امن النجسة الصهاينة البنت المدلله لامريكا

اخي العزيز الجزائر وقعت صفقة بملايير الدولارات فما ادرانا انها استعملت لقتل الاخوة في الشيشان مثلا

كلنا في الهوى سوى اخي العزيز
واتمنى الابتعاد عن السب والشتم اخي العزيز

اخي العزيز الجزائر وقعت صفقة بملايير الدولارات فما ادرانا انها استعملت لقتل الاخوة في الشيشان مثلا

عليك نور يازعيم .

كل دولة لها الحق في التسلح

خليهم ربي يزيدهم ........عندهم الشكارة:dunno[1]:

:ANSmile04[1]: اخي احمد هذه هي مشكلتنا كعرب .....عقلية انا افضل منك وانت تعمل لصالح امريكا واسرائيل وغيرها من الكلام اكيد انك تعلم ان حب البعض هنا في الجزائر للسلاح الروسي ليس تقني دوماوانما لانه احيانا...............فطري والروس افضل من الامريكان.........ولحد الان ياحمد لاعرف لماذا....طبعا لان الروس لم يسبق وقتلو ولو بعوضة قادمة من بلد مسلم:dunno[1]: وفق هؤلاء ........حقا نحن في سبات عميق
مع انه لاحد يخدم الامة الاسلامية سواء كان روسي او امريكي السلاح
في الاخير ارجو ان لاياخد هذا الكلام على اني ضد سلاح او اخر فالروس في شي والامريكان في شي فلايوجد من يتقن كل شي

التعديل الأخير:

ما يدور في السقف الاعلى من الدوله لا يعلمه المواطن العادي ,فكل دوله يحق لها التسلح بغض النظر ان كانت على صواب ام لا ........ بما ان السعوديه قادره على التسلح والضغط المادي فهذا حق مشروع لها ولغيرها ......
السعوديه مساحتها كبيره جدا ومساحتها اكبر من دول الخليج مجتمعه وهي تحمل اسم الجزيره العربيه .....

هههههههههههههههههههههههههههه
يالله ياساتر الموضوع شطح عن مكانه كثير
يارب اللطف فينا

حسننا عقود الاسلحة السعودية هيا لتجديد العتاد القديم وزيادة عددها وادخال معدات جديدة
فقط
يعني
هناك دبابات سوف تخرج من الخدمة
وهناك سفن سوف تخرج من الخدمة
وهناك ردارات ايضا
وانظمة طفاع جوي
وهاكذا

ولاننسى ايضا عقود التطوير لبعض العتاد والتدريب وقطع الغيار والدعم اللوجستي وووو

اين المشكلة الان

وبعدين التسلح من روسيا حاليا صعب على السعودية
الجيش السعودي كله نظامه غربي فعندما ندخل نظام شرقي عليه فجأة
فسوف يكون هناك صعوبة في ذالك الشيء ولكن ليس مستحيل طبعا

المهم يا اخوان لاتكبرو الموضوع وتجعلوه غير مرغوب

بغض النظر عن اسألتك دعنا في الامر الواقع وهو (( أن السعودية الان تتسلح ))

وش المشكلة اين هي المشكلة هل السعودية اقترضت المال من احد كي يأتي يطالب بها

البعض يقول لماذا السلاح لا يوجهة لأسرائيل نحن لم نرفع الشعارت ولم نقل أننا حامين الحمى

حتى يأتي امر الله

هناك دول ذات ذراع طويل تدعي ليلا نهارا انها ستدمر اسرائيل

ولها حدود معها وذات تسلح قوي لكن لم تطلق طلقة واحدها منها على الكيان الغاصب

هذا مع العلم ان بعض هذة الدول لها اراضي مقتصبة ( سبحان الله )

أحسنت يا عزيزي و الاحظ هناك 3 مواضيع تتكلم عن الصفقه السعودية

كلها حقد و انتقاد ههههههههههههههههه

من حقنا ان نتسلح

لندفن بأسلحتنا أقوام غير مرحب بهم :bleh[1]:

وزير الخارجية السعودية
بلادنا سوف تقطع اصبع من يتدخل في شؤوننا

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=8CiUctfoxcE&feature=related[/ame]

وزير الخارجية السعودي يقول لأحد الصحفيات

أنتي عجبك كلامنا و الا ما عجبك

المصدر ههههههههههههه

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=zU8EyMAwsI0[/ame]

أياك أعني و فهمي ياجارة يعني برضه سعود الفيصل يقول عجبكم اننا نتسلح و الا ما عجبكم
هذا الرد من عندي نيابة عن سعود الفيصل

نعم تحتاج هذا التسليح هل تعلم لماذا

لكي تدك به عروش ناكرين الجميل

( عروش ناكرى الجميل ) اى عبارة هذه مطلوب تفسير فورا

ما يدور في السقف الاعلى من الدوله لا يعلمه المواطن العادي ,فكل دوله يحق لها التسلح بغض النظر ان كانت على صواب ام لا ........ بما ان السعوديه قادره على التسلح والضغط المادي فهذا حق مشروع لها ولغيرها ......
السعوديه مساحتها كبيره جدا ومساحتها اكبر من دول الخليج مجتمعه وهي تحمل اسم الجزيره العربيه .....

أحسنت يا نشمي الاردن

هناك ناس تعتقد أنه ليس من حقنا التسلح

ما أدري ليش هذا الحقد

اتمنى ان يبقى الموضوع في صلبه والا فسيغلق الموضوع .......​

صراحة انا سعيد بوجودي بين الفصائل العربية التي لاهم لها سوى الصراع والكلام والمشاركات الطويلة ...........
---------------------------------------------------------------------------

---------------------------------------------------------------------------------------------

شوفوا ياجماعة الخير من اراد ان يستعمل اسلحته ضدي فله الحق ولكن فلتدركوا اني لن ارد على اي احد يتكلم ليهاجم.....لانه ليس لي الوقت لذلك

اول شي احب ان اشيد بالاخوان في سوريا وثورتهم المباركة ضد الطاغية الدكتاتوري الزرافة السفاح بشار واعوانه
وبأذن الله سيسقط شر سقطة ومصيرة في النهاية المشنقة او السيف
.....................
ههه ياخي انت عجيب مرة يقول البعض وبعد شوي انت اللي قريت الدراسة وفيها كذا وكذا
لاكن اعطيك الزبد عشان اريحك
المملكة تتسلح جيشها لمواجهة اي خطر يحدق بالمملكة ويشكل خطر على امنها القومي والاقليمي
ولاتنسى قوله سبحانة وتعالى (واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لاتعلمونهم الله يعلمهم وماتنفقوا من شيء في سبيل الله يوف أليكم وانتم لاتظلمون)
صدق الله العظيم
والآية واضحة تماماً

ملاحظة :
المملكة متى ماملكت الأرادة السياسية والجرأة اللازمة ووجهت جهودها نحو التصنيع بشكل جدي ومواجهة اي ضغوط خارجية محتملة ضدها بحزم ستجد جيش الحرمين من اقوى جيوش العالم فالفكر والمال والرجال موجودين بفضل من الله

عودة
أعلى