مج-21 القرن 21 الرعد

رد: مج-21 القرن 21 الرعد

اصلا اخوان لست مهتم و جيوغرافي باكستاني ههههههههههه

حدود هندى باكستاني -2912كلم
حدود ايراني باكستاني-909كلم
حدود افغاني باكستاني-2430كلم
حدود صيني باكستاني-523كلم
حدود البحري باكستاني-1046كلم


فقط حدود صيني باكستاني امن الباقي كل اطراف باكستان لها خطر بلا شك.
كيف ما يصلح الجى اف-17 بلد هذي ارجوك بالتفيل اشرحلي؟ :dunno[1]:

نقطة جيدة من الأخ عمران .. بإمكان باكستان نشر وتوزيع ال FC-1 على حدودها مع إيران وأفغانستان لتخفيف الضغط على باقي الأسطول بينما المقاتلات الحديثة مثل F-16 تتمركز قريبا من الحدود الهندية :walw[1]:
 
رد: مج-21 القرن 21 الرعد

نقطة جيدة من الأخ عمران .. بإمكان باكستان نشر وتوزيع ال fc-1 على حدودها مع إيران وأفغانستان لتخفيف الضغط على باقي الأسطول بينما المقاتلات الحديثة مثل f-16 تتمركز قريبا من الحدود الهندية :walw[1]:

هذا ما اقوله للاخوه الجزائريين عن سلاحهم منذ اسابيع الموضوع هو ان الحروب عبارة عن ظغط متواصل ومن كل المنصات وليس طائرة ضد طائرة ....

الهند ستمتلك ايضا قوات بحرية كبيرة جدا بحلول 2020 ستكون قوى بحرية عظمى .... لهذا لا مجال فقط لشراء عدد محدود من طائرات متطورة ........ بل نشر مقاتلات خفيفة بتسليح ومعدات جيل حديث باعداد كافية
فالموضوع هو ما تحملة الطائرة ...... بالنسبة للمناورة وجود الاواكس مع توجيه بالبصر وصواريخ بدفع موجه وقدرات اطباق بعد الاطلاق تعوض كثيرا هذا الامر وليست سببا لتفشيل مقاتلة .......
والطائرة صغيرة جدا وسريعه وصعب ملاحظتها بالسماء وتسليحها ممتاز ولهذا ليست هدفا سهلا او هدفا طائرا .. هي ليست ف22 ولا ف15 حتى نقلل من قيمتها او نقارنها بهم ولكن عند الحرب تقوم بعملها مثلها مثل المج-21 واكثر وهنا المهم ............ ليس ضروري ان ترسل مقاتلة ف16 لضرب بارجه حربية مثلا وليس ضروري ان ترسل ف16 لمواجهة المج-21 او هال تيجاز الهندية .... في وقت الحرب هناك اعطال وحوادث واصابات وتهديدات من هنا وهناك وسفن حربية ومطارات ودفاعات جوية يجب ضربها .. وجود عدد محدد من طائرات حديثة وجيل 5 و6 ليس امرا حكيما ........ لهذا الصين تختفظ ب 600 مقاتلة من ف7 وروسيا تحتفظ ب 500 مقاتلة مج-31 لانه في الحرب لا يوجد وقت لانتظار طائرة جيل خامس حتى تنهي صيانة او تبديل محرك الخ .........
 
رد: مج-21 القرن 21 الرعد

نقطة جيدة من الأخ عمران .. بإمكان باكستان نشر وتوزيع ال fc-1 على حدودها مع إيران وأفغانستان لتخفيف الضغط على باقي الأسطول بينما المقاتلات الحديثة مثل f-16 تتمركز قريبا من الحدود الهندية :walw[1]:
و ميزانيه بالقوه يصل 8 مليار دولار لدفاع . 500 مليون لفضاء رواتب و مصروفات مليون جندي عمليات و صيانه اسطول طوافات طائرات معددات سفن صيانه و تطوير الاف دبابات مدرعات سيارات شاحنات . ماادري كام ولكن اقل شئي مليار دولار لقوات استراتيجيه لبرنامج صاروخي و نووي .صيانه قوائد و معسكرات شراء معددات تطوير جنود و سلاح بناء سفن و الاف انواع سلاح . طيب من اين بيروح شراء طائره المقاتله جيل رابع+؟ معجزه هي باكستان صناعه في بلدها ولو لن يصنع من ذمان خسرنا باكستان و جيشنا كنت متخلف جداجدا . عقل سليم باكستاني تعلمها تصنيع في بلادها . الجى اف-17 يكلف اقل بكثير من 20 مليون لو صناعه في باكستان و اموال التى يصرف عليه ايضا لن يخرج من بلد و ايضا دفع مبالغ و رواتب بروبيه باكستاني ليست بدولار لشراء . هل من مزيد؟ الحمدالله جيش باكستاني لها بزنس 20 مليار دولار ولو ليست هذاك كنت جيش مفلس.


خطوط الجويه شاهين



ديفينس هاؤسنغ اكبر مشروع سكنى باكستاني التى بناء مئات الاف وحده سكنيه في باكستان؟


ان ايل سي اكبر شركه نقل باكستانيه؟


موسسه العسكريه فوجي- 500 مليون دولا فائده العام الماضي- و 9.6 ملايين اشخاص استفاده منه العام الماضي


موسسه سكن البحريه التى بناء الاف فلل و مباني خمسه نجوم خلال 20 سنوات الماضيه و هو الثاني اكبر مجموعه البناء في باكستان و يكلف مليارات من دولارات في مشاريع


شركه صناعه اسمنت العسكريه التى صناعه 1165 مليون طن من اسمنت سنويه و بيعها



شركه العسكري اسمده و كيمياويه


شركه كيمياويه بن قاسم العسكريه


بنك Foundation Securities



بنك العسكري


شركه العسكريه الطاقه


شركه نفط العسكريه


شركه متقدمه لبناء ثقيله العالميه
 
التعديل الأخير:
رد: مج-21 القرن 21 الرعد

هذا ما كنت اسعى لاثباته المقاتلة فاشلة تماما خاصة اذا عرفنا القوة التي ستواجهها اخي صابر اضافة للباك فا لا تنسى ان هناك مشروع اخر مشترك مع الروس من اجل انتاج نسخة خاصة بالهنود من الجيل الخامس ذات محرك واحد الكم ليس حل دائما:close_tema[1]:
و انا اكررها للمرة المليون بعد المليار لو كان الامر متعلق بـ j-10 لاختلف الامر كليا
لماذا لا تحصل باكستان على j-11 من الصين

بالعكس اخي ليست مقاتله فاشله بالمره ، لنعمل بعض المقارنات حتي تتضح الصوره.

الهند تمتلك الميغ - 21 والميغ - 27 والجاغوار لو قارنا هذه المقاتلات بالأف-16 الباكسانيه لقلنا بأن هذه المقاتلات هي فاشله واهداف طائره بالنسبه للأف-16 ولا جدوي من تطويرها ولكن الهند مضت قدما وطورتها عده مرات ومازالت تستعملها.

لو قارنا الميغ - 21 والميغ - 27 والجاغوار المطوره الهنديات ضد الأف-7 (صينيه) الباكستانيه والميراج 3 والكيو-5 (صينيه) لوجدنا ان الأيه اختلفت وانتقلت هذه الطائرات من وصفها بالفاشله وصفها بمقاتلات جيده عندما تقارن بمقاتلات اخري من فئتها.

لو قارنا الجي اف - 17 الباكسانيه بالسوخوي - 30 لقلنا بأن الجي اف - 17 فاشله لانها ليست لها القدره علي مواجهه السوخوي-30 ولكن هذه المقارنه ظالمه بعض الشي وذلك لاختلاف فئات وتصنيف هذه المقاتلات عن بعضها.

بأعتبار ان باكستان تريد اخراج الأف-7 الصينيه والميراج 3 والكيو - 5 من الخدمه واستبدالها بالجي اف - 17 ، اذن المقارنه التاليه سوف كون في صالح باكستان.

الجي اف - 17 تتفوق علي الميغ - 21 والميغ - 27 والجاغوار الهنديه المطورات وهنا تبرز اهميه الجي اف - 17.

لنقارن الجي اف - 17 بالتيجاس الهنديه .

الجي اف - 17 مشروع وطني يتم انتاج مايزيد عن 80% من مكوناتها وتسليحها في باكستان. وتم ادخال سرب كامل منها في الخدمه ومازالت تصنع بأعداد تفوق ال 10 مقاتلات في السنه.

التيجاس الهنديه مشروع وطني بأعتراف الهنود ، نسبه التطوير والمكونات الهنديه بها تشكل فقط 40% والباقي تحصل عليه الهند من الخارج لصنعها ، اذن هي بالكاد تشكل مشروع وطنيا لو توقف امداد الهند بالمكونات التي تحتاج لصنعها لتوقف انتاجها. وقد تم انتاج من اربعه الي 5 طائرات منها فقط.

الهند تبحث الأن في تطوير نسخه من التيجاس لبحريتها تكون قادره علي العمل من حامله الطائرات ولديها القدره علي مهاجمه السفن.

الجي اف- 17 بالفعل تمتلك هذه القدره في الوقت الحالي بأعتبارها مقاتله متعدده المهمات وقادره علي حمل صواريخ مضاده للسفن بينما التيجاس ليست لديها هذه القدره.

الجي اف - 17 قادره علي عمليات القصف الأستراتيجي بعيده المدي عند تسليحها بصاروخ الكروز الباكستاني رعد بمدي 350 كيلومتر بينما التيجاس تفتقد لهذه القدره وتتساوي الجي اف - 17 مع السوخوي - 30 في هذه الميزه عندما تسلح السوخوي- 30 بصواريخ البراهموس.

بالنسبه للتسليح الهندي هو في اغلبه ليس موجه لمجابهه باكستان بل هو موجه لمجابهه القوه الصينيه بعد انتصار الصين في حروبها ضد الهند علي الحدود المتنازع عليها. وباكستان تعي هذا الأمر جيدا لذلك هي ليست في حاجه الي ارهاق ميزانيتها بالتسلح المبالغ به. كما تفعل الهند جميع عمليات الشراء التي تقوم بها الهند ترهق ميزانيتها وتضعف اقتصادها. وهذه نقطه تحتسب ضدها.

بينما باكستان اتجهت الي عمليات تطوير القديم من السلاح والتصنيع المحلي واستبدال الأسلحه التي انتهت اعمارها الأفتراضيه بأخري اكثر حداثه وتطورا منها ولمعرفتها بأنها ليست قادره علي مجاراه الهند في عمليات التسلح بأعتبار ان الميزانيه والأقتصاد الهندي اكبر من الميزانيه والأقتصاد الباكستاني ، اتجهت الي عقد حلف عسكري مع الصين ، لمواجهه الخطر الهندي ، بأعتبار انه لو فكرت الهند في مهاجمه باكستان فأنها بذلك سوف تخاطر بالتدخل العسكري للصين ضدها في هذه المواجهه.
 
رد: مج-21 القرن 21 الرعد

الطائره تصبح فاشلة اذا توقف مشروعها او اخرجت من الخدمه مثل ف117 لانها لم تعد قادرة على تنفيذ ما صممت من اجلة وليس لانها صينية الصنع
 
رد: مج-21 القرن 21 الرعد

الطائره تصبح فاشلة اذا توقف مشروعها او اخرجت من الخدمه مثل ف117 لانها لم تعد قادرة على تنفيذ ما صممت من اجلة وليس لانها صينية الصنع


اسجل اعجابي بما كتبته .. والعبره بالساحه فكل مايناقش هنا هو على الورق ووقت المعركه لا نستطيع الجزم بشكل كامل من ينتصر الميح 21 او الاف 22
 
رد: مج-21 القرن 21 الرعد

تم ادخال سرب كامل منها في الخدمه ومازالت تصنع بأعداد تفوق ال 10 مقاتلات في السنه.

اخ صلاح الدين سرب الثانيه دخلت في الخدمه قبل شهرين الان تعمل على سرب الثالث .

قوات الجوية الباكستانية لطرح 2 سرب من الطائرات المقاتلة جي - 17 بحلول نهاية الشهر
8 مارس 2011

اسلام اباد : باكستان لن سلاح الجو تعزيز طاقتها الانتاجية من JF_17 مقاتلات رعد طرح سرب الثانية من الطائرات المقاتلة بحلول نهاية هذا الشهر.

الطائرات الباكستانية جي الرعد - 17 هو ضوء متعددة الأدوار المتقدمة الطائرات المقاتلة وضعه بالاشتراك مع تشنغدو ومجمع الطيران الباكستاني في إطار مشروع التعاون الاستراتيجي. وصممت الطائرة لتكون فعالة من حيث التكلفة ويمكن تلبية الاحتياجات التكتيكية والاستراتيجية للقوات الجوية الباكستانية، ومختلف القوات الجوية الأخرى.

وفقا لمصادر وزارة الدفاع نقلا عن قناة تلفزيونية خاصة، سيكون تعزيز قدرة انتاج هذه المقاتلات من قبل القوات الجوية الباكستانية وستنتج 50 مقاتلة من هذا النوع في باكستان بحلول نهاية هذا العام.

وقال المصادر أيضا أن المقاتلة جي - 17 رعد ستحل محل طائرات مقاتلة وقاذفات - 5 باكستان قد استثمرت 600 مليون دولار أمريكي في هذا المشروع لجند جيل جديد من المقاتلات النفاثة متعددة في حصر دور القوات الجوية الباكستانية و.

اون لاين -- شبكة الاخبار الدوليةListen
Read phonetically



PAF to roll out 2nd squadron of JF-17 fighter jets by end of month
March 8, 2011

ISLAMABAD: Pakistan Airforce enhancing its production capacity of JF_17 thunder fighter jets would roll out second squadron of the fighter jets by the end of this month.

Pakistani JF-17 Thunder aircraft is an advanced multi-role light combat aircraft jointly developed by Chengdu and Pakistan Aeronautical Complex under a strategic collaboration project. The aircraft is designed to be cost-effective and can meet the tactical and strategic needs of the Pakistan Air Force, and various other air forces.



According to defense sources quoted by a private TV channel, the production capacity of these fighter jets would be enhanced by the PAF and 50 such fighter jets would be produced in Pakistan by the end of this year.

The sources also told that the JF-17 thunder fighter jets would replace the A-5 fighter jet bombers Pakistan has invested US $600 million in this project to induct a new generation of multiple-role jet fighters in the PAF’s inventory.


طائره لها تمويه سرب الثانيه نمر اسود من سرب -16 باكستاني

PAFsNo26SquadronBlackSpiders.jpg




سرب اولى كنت سرب-26 عقارب اسود


black-spiders_patch.jpg


5252547058_76522bfe76_z.jpg
 
رد: مج-21 القرن 21 الرعد

السلام عليكم ايها الاخوة مقاتلات fc-1 لن تشارك فى اى عمليات هجومية فوق سماء الهند او فوق دفاع جوى معادى بل هى مخصصة لمواجهة الطائرات الهندية التى ستخرق المجال الجوى الباكستانى كما انها ستحل محل الميج -21 و الميراج-5 فى هذا الامر وطائرة fc-1 متقدمة جدا عن الميج -21 و متقدمة عن الميراج 5 و اما عن قدرات الطائرة القتالية فى وجه الميج -29 و السوخى -30 فهذه كلها توقعات منا نحن الفيصل الوحيد فى هذا الامر هو ساعة المعركة انا مصرى و نحن جميعا لو كنا نعيش فى فترة الستينيات و تناقشنا حول ان الميج-21 تستطيع ان تهزم وتسقط الفانتوم و الميراج 5 الاسرائليتين لم يكن هناك احد ليصدق هذا اذا فهذا دليل على ان قدرة اى مقاتلة تظهر اثناء المعركة اما عن الاخوة الذين يقللون من شان الطائرة فأنا اقول لهم باكستان وضعت اقدامها على طريق التصنيع و نحن ماذا فعلنا ؟
 
عودة
أعلى