الجيش الجزائري والمرتزقة

إنضم
3 أبريل 2008
المشاركات
1,277
التفاعل
161 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم
جميعنا من كل مكان سمع بما قامت به الجزائر حسب بعض الوسطاء من استعمال طائراتها العسكرية لنقل قتلة ومرتزقة الى ليبيا بين هذا وذاك وبين صمت شبه تام للدولة الجزائرية ماعدا ما جاء عن وزارة الخارجية -الذي اعتقد انه غير كافي في عصر المعلومة- فان الاستثمار في الخبر كاد يصل الى النهاية المرجوة من المسربين الفعليين للخبر.
لقد اطلعت على عديد ردود الافعال من ابناء هذا الوطن ومن غيرهم بين من صدق وبين من كذب-مع اني رأيت ان الجزائريين لم يصدقوا هذه الاخبار- واكثر ما يؤسفني ان نجد من يصدق اتفه الاشياء وبدون اية خلفية منطقية لقياس الامور ودراستها ...ولاني ابن هذه الامة وابن هذا الوطن فاني مدعو حسب امكانياتي لتبيين بعض الامور والمساهمة ولو بالقليل واتمنى من كل شخص ان يستعمل عقله في التحليل ويتعلم قاعدة هامة في هذا العالم (صدق نصف ما ترى ولاتصدق شئيا مما تسمع) قد تلاحظ ان الموضوع قد تطرق لاشياء عديدة طبعا عليك ان تفهم المغزى من جمعها في مكان واحد فقط.
فيمايلي بعض الامثلة التي تهدف الى التعريف بعلاقة الجزائر بدول المحيط لكي نبين مايجب ان يكون ظاهرا للجميع ولكي يعرف الجميع ان المبادى لم تتغير في هذا المجال.
لندع التاريخ يتحدث
ان الموقع الهام للجزائر وامتداد حدودها الجغرافية جعلها تدرك جيدا ان امنها مرتبط الى حد ما بمدى الاستقرار في الدول المحيطة وخاصة دولتي نيجر ومالي فعملت كل ما بوسعها لتحقيق هذا الهدف الهام واتبعت مناهج مختلفة –ليست ما يهمنا هنا لكنها سعت دوما لجعل اهل البلد فوق كل اعتبار- لادراك ذلك خاصة اذا علمنا ان ماوراء الحدود الجنوبية للجزائر تمثل حلبة صراع استخباراتي لدول عديدة واهمها جهاز المخابرات الفرنسية والمخابرات الامركية-نفوذه لم يكن بمثل نفوذ الاجهزة الامنية الفرنسية لكن ليس بعد اليوم- والمغربية والليبية وطبعا الجزائرية بين هذا وذاك كانت منطقة الساحل التي توجهت لها الانظار بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية منطقة يجب مراقبتها فكانت مساحة مليئة بالعملاء والجواسيس والشبكات النائمة والنشطة التي تخدم المصالح المختلفة للدول المختلفة وهذا طبعا ماادى ويؤدي الى صراعات واختلافات تهدد الاستقرار لتلك الدول وتجعل الجزائر مجبرة على اعادة الاستقرار والا...........
المرحوم سعيدي فضيل
تناقلت العديد من الصحف الوطنية انباء عن عمليات سطو مسلح في الجنوب الجزائري على السكان خاصة بين ولايتي تمنراست واليزي –وخاصة مدينة جانت- وان ضفنا هذا الى عملية اختطاف السائحة الايطالية في الجنوب فانه يمكننا وبدون شك رسم صورة واضحة عن حالة السكان في تلك المناطق وحالة السياحة التي تعتبر المعين الاول لعديد العائلات هناك .
ان هذه العمليات والسطو المسلح والتقارير الامنية التي تتحدث عن شبكات أخطبوطيه لتهريب السلاح(1) يؤكد وبمالايدع مجال للشك ان حالة الامن في الجنوب الجزائري هي اشبه بدالة اسية تتغير بدلالات عديدة من بينها امن الجيران في الجنوب خاصة.
ولان للجزائر ابناء يدركون هذه الحقائق والوقائع فقد كانت دوما وابدا منذ السنوات الاولى للاستقلال تسعى الى تثبيت الامن والاستقرار بعيدا عن كل مصلحة او خبث ........
مع بداية التسعينات وفي ظل الازمة المتعددة الاوجه التي عرفتها الجزائر تحرك الوضع الامني في ما وراء حدودنا الجنوبية في اتجاه خطير ومتسارع وهو مادفع جهاز المخابرات الخارجية الجزائرية (مديرية التوثيق والامن الخارجي) بقيادة المرحوم سعيدي فضيل(2) للتحرك وبسرعة في اتجاه ايجاد حل للازمة وهو مااعطى نتائج ايجابية
لايمكن القول انها مطلقة لكنها كانت حاسمة في تلك الفترة من التاريخ وكانت نتيجة مجهود لرجال اعطو وقتا كبيرا وغاليا من اجل اوطانهم وبلدانهم وهنا ولدت لجنت التنسيق الاستخبارتي لدول الساحل-الذي يعرف الان تحرك يسير في اتجاه خدمة مصالح عالمية- المكونة من اجهزة مخابرات كل من الجزائر موريطانيا النيجر ومالي وليبيا ويعود الفضل الاول في ميلاد هذه اللجنة الاستخباراتية-تم الاعلان عن ميلاد اللجنة في نواكشط- الى الجنرال سعيدي فضيل رحمه الله لقد لعبت هذه اللجنة الامنية دورا فعالا خلال فترة عصيبة وعصيبة جدا من تاريخ الجزائر الحديث من تفكيك قنابل مؤقوتة ولان لك شي ثمن فقد كان لهذا كله ثمن وثمن كبير......لكن وبعد هذا الزمن كله اين هي تلك اللجنة اين هو ذلك التنسيق هل ذهب معك ياسيادة المرحوم .......لن اتحدث هنا ولن اقول اي كلمة وساترك المدير السابق للمخابرات المالية يتحدث سمايلو بوباي مايغا ففي حوار مع جريدة الخبر الجزائرية يقول ان لجنة التنسيق الاستخبارتية قد تراجع مفعولها وتاثيرها مع نهاية التسعينات وان نشاط دول تجمع الساحل والصحراء قد غطى عليها وجعلها تتراجع. نقطة ولكم الكلمة حلل وناقش لانك ان اردت ان تعرف الحقيقة فلن تصل لها من وراء حجاب –فهذا مايرد حجة من يتهم الجزائر في قضية ليبيا-.
اننا اليوم متاكدين من ان التراجع الذي يتكلم عنه المدير السابق للمخابرات المالية صحيح وقد كانت الصائفة الماضية والتدخلات الغربية في المنطقة خير دليل على ذلك فقد عاد اصحاب العلبة(3) لالعابهم المفضلة.
DGSE
في عمق الصحراء

Emeraude.jpg

احد قلاع التكنولوجيا الحديثة التابعة لجهاز المخابرات الفرنسية
drone.png
drone.png

التكنولوجيا العالية في خدمة المخابرات( طائرةفرنسية بدون طيار)
المديرية العامة للامن الخارجي فرع من الفروع الهامة لجهاز المخابرات الفرنسية الرهيب بتعداد يقارب الخمسة الاف موظف والتكنولوجيات العالية المتوفرة لديه يعتبر هذا الجهاز من خيرة اجهزة الامن الفرنسية .
في الصائفة الماضية قام هذا الجهاز الاستخباراتي بتمثيليات فذة في الساحل الافريقي لاحتلال مواقع هامة جدا و تعزيز نفوذ اصبح من الضروري تعزيزه في ظل صراع الكبار على بيوت الجيران فقد شهدت دولة نيجر مثلا انزال استخباراتيا فرنسيا رافقته وسائل عالية التكنولوجيا معلنين بذلك بدا مرحلة اخرى من مراحل صراع المصالح وبين هذا وذاك تقصف دولة مالي مثلا الجزائر بانها مقصرة في دعم الحكومة في الميدان الامني وهو امر له دلالات عديدة وخطيرة جدا ويجعلنا نطرح سؤال ان كان هذا التصرف يؤكد كلام المدير السابق للمخابرات المالية حول لجنة التنسيق الاستخباراتي فهل يعني هذا ايضا تراجع الدور الجزائري في المنطقة وكسؤال اخر داخل السؤال لماذا تغيرت حدة الصراع- الان للعيان طبعا-.......طبعا هذا لايعني ان العملاء قد رحلوا ولكن يعني انهم قامو بعمل ما

DRS
فقدان نفوذ ام استمرار لسياسة قديمة

dgse.jpg


ان مصالح الاستخبارات الجزائرية تدرك جيدا تغيرات المحيط ويرى المختصون الفرنسيون مثلا ان قوة جهاز المخابرات الجزائرية تتمثل اساسا في اختراقها وتحكهما في الجماعات الهامة النشطة في الساحل وقدراتها على مراقبتها بشكل جيدا ويرى المختصون ان جهاز المخابرات الجزائرية توجه للتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية التي تسير بخطى مدروسة لعلمه بالسعي الفرنسي في المنطقة ويعززون كلامهم على التعاون الامني بين الجزائر وامريكا ويذهب البعض الى القول ان المصالح الامنية الجزائرية تسعى لتوريط ابناء العلبة في مستنقع خطير......بين هذه الاقوال المتعددة والمختلفة لابذ من القول ان المخابرات الجزائرية والجزائر تسعى دوما للبقاء على اطلاع فيما يجي في محيطها

على كل ان معالجة مثل هذه المواضيع يتطلب الكثير من الوقت والتفسيرات والادلة وهذا هو المشكل حيث انه لم يعد لي وقت لاجلس امام الكمبيوتر كثيرا فارجو فقط ان تصل الفكرة والتي مفادها ان للجزائر اهدافها ومبادئها واضحة وانها تسعى دوما وكبداية للعمال على استتباب الامن وعدم التدخل في الشؤون الخاصة بالغير كما يريد البعض ان يوحي الينا من خلال تلك التسريبات وفي هذا الوقت بالذات.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

(1)-كشفت مصالح الامن المختصة بولاية تمنراست عن شبكة للتجارة بالسلاح قبل ايام مقرها اوتول.
(2)الجنرال سعيدي فضيل من مواليد ميلة يوم الاحد 20 جوان1943 من الشباب الأوائل في الجيش الوطني الشعبي بعد الاستقلال امتدادا لمسار في جيش التحرير الوطني تقلد مهام عديدة كقائد فيلق ثم قائد اركان...... ونظرا لكفاءته فقد تم تعيينه مدير عام للتكوين العسكري باكاديمية شرشال العسكرية بعدها تولى مسؤولية الاستخبارات الخارجية في جهاز المخابرات الجزائرية وقد تحصل في تلك المرحلة على وسام الاستحقاق الوطني لجمهورية مالي نظرا لجهوده في استتباب الامن في المنطقة بين الاخوة الماليين ..... .توفي بورقلة في جوان 1996 ودفن بمقبرة العالية يوم الاحد 9 جوان 1996 رحم الله الفقيد وكل ابناء الجزائر والامة الاسلامية
(3) اسم يشار به -في فرنسا-للمديرية العامة للامن الخارجي

 
التعديل الأخير:
رد: الجيش الجزائري والمرتزقة

السلام عليكم و رحمة الله
بالنسبة لموضوع الصراع بين DRS و DGSE معقد لكن حسب الوقائع ال DGSE دايما تسبقنا بخطوتين
في السنوات القليلة الماضية دعمت الجزائر مالي بمقاتلات حربية و تواجد مكثف للقوات الفرنسية في قاعدة قرب مدينة همبوري دون ان ننسي تنظيمات متمردي "أزواد" و اضف اليها ورقة بقايا مقاتلي الجيش الليبي و قيامهم بتهريب ترسانة هائلة من الاسلحة بتجاه هذا البلد
علي العموم الاوراق كثيرة و الجميع يخطط
بالنسبة لل DGSE هذه صورة للرؤساء السابقين للجهاز

bandeau-portraits-des-dg.jpg



لدي سؤال ماهي الخطوات المرتقبة من الجانبين خصوصا بعد كمية السلاح المتواجدة بيد تنضيمات غير حكومية في مالي ؟
 
رد: الجيش الجزائري والمرتزقة

سمعت أن الخبر أول ما أذيع، أذيع على france 24 .. هل هذا صحيح ؟
 
رد: الجيش الجزائري والمرتزقة


مع الاسف استاذي و اخي اسد جرجرة هناك حقيقة و واقع لبد من قبوله و لو كان مرا
جهـــــاز المخابرات الجزائري ليس بالمستوى المطلوب بكل فرعه فقط استثني فرعه الداخلي الذي ينشط ضد . . . و لصالح . . .
الدبلوماسية الجزائرية تغيرت بنسبة 180 درجة - وزارة الخارجية بحاجة لصعقة كهربائية لتنتعش مجددا هناك من يقول عندما نعمل لا نتكلم .............. !؟
هناك 3 اطراف اخرى اصبحت تشكل خطرا حقيقيا 2 منهما عربيان . . . .

* ان لم تكــــــن ذئبا اكلتك الذئاب *
 
رد: الجيش الجزائري والمرتزقة

حمى الله الجزائر أرضاً وشعباً
 
رد: الجيش الجزائري والمرتزقة

حاب نهار نسمع حاجة تجغلني نفتخر اني جزائري :0126[1]:

والووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
ههههههههههههههههههههههههههه ربي يشفيك :bleh[1]:
يوووووووووجد الكثير و الكثير جدا اخي احمــــــــــــــــــــــــد
 
رد: الجيش الجزائري والمرتزقة









مقتل 13 مسلحا بشرق الجزائر





قتل 13 مسلحا بينهم أمير ليبي الجنسية شرق الجزائر، واعتقل أربعة آخرون أحدهم أجنبي في عمليات لقوات الأمن بولاية تبسة شرق الجزائر، في وقت أعربت فيه ألمانيا و الاتحاد الأوروبي عن قلقهما إزاء الوضع الأمني بمنطقة الساحل.
وأكدت صحيفة "الشروق اليومي" أن أجهزة الأمن قضت خلال الأسابيع الماضية على عناصر سرية "الجديدة" مع أميرهم "أبو حمزة" بمنطقة أرغو الجبلية المحاذية لبلدتي السطح والعقلة بولاية تبسة (700 كلم شرق الجزائر العاصمة).
وأوضحت الصحيفة أنه تم القضاء بعد هذه العملية على الليبي منذر صالح، الذي كان يسعى لتشكيل نواة لمن وصفتهم بالإرهابيين الليبيين بعد دخوله الأراضي الجزائرية قبل أحداث ليبيا.
وأضافت أن منذر صالح كان على اتصال دائم مع الأمير الليبي لـ" الجماعة الليبية المقاتلة" الذي تنقل بين عدة عواصم أجنبية وكان يسعى قبل سقوط النظام الليبي إلى إدخال "عناصر إرهابية" إلى الجزائر.
وأشارت الصحيفة إلى أن قوات الأمن تمكنت من استرداد نحو 20 مسدسا آليا وتفكيك 15 شبكة دعم كانت تضم أكثر من 40 عنصرا بينهم نساء، مضيفة أنه تم إيداع أغلبهم الحبس المؤقت.

قلق أوروبي

وأكد وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيليه أمس السبت أن ألمانيا والاتحاد الأوروبي "يعربان عن قلقهما البالغ" للوضع الأمني في منطقة الساحل حيث يحتجز تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي 12غربيا رهائن. وقال الوزير الألماني لصحيفة ليبرتيه الجزائرية إن "الوضع الأمني في الساحل مصدر قلق بالغ لنا ولشركائنا في الاتحاد الأوروبي. لذلك نعمل في بروكسل على وضع إستراتيجية مشتركة لأمن وتنمية منطقة الساحل".
ومن المقرر أن يصل الوزير الألماني ظهر اليوم إلى العاصمة الجزائرية في إطار زيارة لشمال أفريقيا تشمل ليبيا وتونس.
وقد بدأ الاتحاد الأوروبي أخيرا تطبيق "إستراتيجية من أجل الساحل" وخصص لها ميزانية تبلغ 150 مليون يورو وتهدف إلى تشجيع الأمن والتنمية خصوصا في موريتانيا ومالي والنيجر.
وتواجه الجزائر وبلدان أخرى في الشريط الساحلي الصحراوي -مالي والنيجر وموريتانيا- انعداما متزايدا للأمن ناجما عن أنشطة القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي ومجموعات أخرى، بالإضافة إلى تدفق الأسلحة ومنها الأسلحة الثقيلة التي خلفها النزاع الليبي.
ويحتجز تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي ومجموعة تقول إنها منشقة عنه هي الحركة من أجل الوحدة والجهاد في غرب أفريقيا، 12 أوروبيا منهم ستة فرنسيين في منطقة الساحل.







 
رد: الجيش الجزائري والمرتزقة

وتبقى الدبلوماسية الجزائرية في سنوات السبعينات هي الافضل
 
رد: الجيش الجزائري والمرتزقة

ليس دائما القوة الخفية هي المفتاح لكل الضروف سواء استخبارتيا او غيرها
مشكلتنا اننا اهملنا جيراننا وحصرنا الاهتمام بهم في الجانب الامني فقط
كارعاية الواسطة في فض النزاعات ونسينا الجانب التنموي الاقتصادي
نحن اهملنا دول الجنوب في تمنية اقتصادية حقيقية
لو ضخت الجزوائر بعض المليارات من الدولارات وليس الملايين الدولارات
كنا راح نمسك القوم من اعناقهم
خطط تمنية اقتصادية حتى لولم تكن من الجانب وكبير ولعملاقة على الاقل متوسطة تتركنا نتحكم في تلك الدول اكثر بكثير من الجهد الاستخباراتي
نجن ضيعنا جيراننا في الجنوب اقتصاديا ولهذا نحن ندفع الثمن
 
رد: الجيش الجزائري والمرتزقة

ليس دائما القوة الخفية هي المفتاح لكل الظروف سواء استخباراتيا أو غيرها
مشكلتنا أننا أهملنا جيراننا وحصرنا الاهتمام بهم في الجانب الأمني فقط
كرعاية الواسطة في فض النزاعات ونسينا الجانب التنموي الاقتصادي
نحن أهملنا دول الجنوب في تمنية اقتصادية حقيقية
لو ضخت الجزائر بعض المليارات من الدولارات وليس الملايين الدولارات
كنا راح نمسك القوم من أعناقهم
خطط تمنية اقتصادية حتى لو لم تكن من الجانب وكبير ولعملاقة على ألأفل متوسطة تتركنا نتحكم في تلك الدول اكثر بكثير من الجهد الاستخباراتي
نجن ضيعنا جيراننا في الجنوب اقتصاديا ولهذا نحن ندفع الثمن

أخي الرياضي انت دائما تقول أشياء أن افكر فيها دائما نعم لو اعتنينا بجيراننا و قدمنا لهم المساعدة بشكل المطلوب لكانت حدودنا معهم أمنة
 
التعديل الأخير:
رد: الجيش الجزائري والمرتزقة



قل لي من انت اقل لك من بلدك ....

 
رد: الجيش الجزائري والمرتزقة


مع الاسف استاذي و اخي اسد جرجرة هناك حقيقة و واقع لبد من قبوله و لو كان مرا
جهـــــاز المخابرات الجزائري ليس بالمستوى المطلوب بكل فرعه فقط استثني فرعه الداخلي الذي ينشط ضد . . . و لصالح . . .
الدبلوماسية الجزائرية تغيرت بنسبة 180 درجة - وزارة الخارجية بحاجة لصعقة كهربائية لتنتعش مجددا هناك من يقول عندما نعمل لا نتكلم .............. !؟
هناك 3 اطراف اخرى اصبحت تشكل خطرا حقيقيا 2 منهما عربيان . . . .

* ان لم تكــــــن ذئبا اكلتك الذئاب *

سمحلي خويا عصام . لا اوافقك تماما فيما قلته عن المخابرات . فهمني الكلام المكتوب بالاسود الله يسجيك
 
رد: الجيش الجزائري والمرتزقة


الانتخابات الجاية تفهم :dunno[1]:
فرنسا تملك سفينة تجسس تراقب اي اتصال هاتفي يتم بالجزائر
عدى عن الاقمار الصناعية التي تملا السماء

يا ولدي خليك شوفلك ميقرية تخرجك من الغرقة

ههههههههه يا خويا انا معول نديها رومية و نخرجها ملغرقة لي راهم عايشينها في بلادهم جراء الازمة الاقتصادية:p30[1]:( خطيك ملميقرية راهي جي تشري فلمارشي تاع لجرف :bleh[1]:)
صحيح فرنسا تملك اقمار تجسسية فائقة الدقة و لكن هدا لم يمنع ان DRS هو الدي انقد فرنسا من تفجيرات في قلب باريس السنة الماضية
بريطانيا كدلك تملك اقمار تجسسية لكن هدا لم يمنع ان DRS هو الدي انقد برطانيا من تفجيرات ارهابية

المخابرات الجزائرية اثبت انها على مستوى الاحداث و كل يوم يمر يثبت هدا الكلام
الاخ عصام قال ان "" استثني فرعه الداخلي الذي ينشط ضد . . . و لصالح . . ."""
الفراغ الدي تركه يمكن ان يفهم بشكل خاطئ . اتمنى ان يقول ما يريد الا ادا .. :inv[1]:
الانتخابات القادمة تحت السيطرة اخي . ارقد مهني لن يتكرر سيناريو :ANSmile04[1]:
 
التعديل الأخير:
رد: الجيش الجزائري والمرتزقة

[font=&quot]لقد نشرت قناة المغاربية التي يجب تغيير اسمها الى الجزائرية حتى يتطابق العنوان مع المحتوى ,صورة على انها للجنرال سعيدي فضيل لا اعرف ان كانت الصورة للجنرال فضيل حقا فانا لم اره الا في صور مجلة الجيش السوداء والبيضاء في الزمن العتيق وان كان الجنرال فضيل قد واجه التحديات في مالي وحقق نجاحات كما يقال فان التحديات التي يواجهها خليفته اكبر بكثيرلان الامر هذه المرة لايتعلق بمالي التي لم تعد كما كانت في السابق بل ازدادت الامور سوءا(ولنا نصيب في ذلك) كما ان الامر يشمل كل الحدود الجزائريةعلى كل الصورة نشرت في موضوع خصص لمناقشة ماحدث في المنطقة الغازية وقد استقبل ظابطين منشقين وهما شوشات وهارون وقد قالا كلاما كبيرا جدا مثل ان العملية اشرف على ادارتها في الميدان ضابط من سكوراد التابعة للامن العسكري حسبما ذكر الضابط هارون ولا تسالوني عن ماهية السكوراد فانا لاعرفها كما اعتبر شوشان ان قيادة عملية التدخل على الارض كان يجب ان تكون تحت اشراف السلطة العسكرية وليس المخابرات,هذا حسبما يرى شوشان اما بالنسبة لهارون فقد اتهم بوتفليقة بالعمالة واعتبر مايحدث صراعا داخليا وان زيارة هولاند للجزائر انقذت اقتصاد فرنسا بفضل بوتفليقةكما تحدث علي هارون عن صفقة عقدت بين الجزائر وفرنسا للحصول على 16 طائرة رفال سيتم وضعها بقاعدة بوسفر الجوية وتحدث عن بداية استعمال الجزائر لقمر صناعي امريكي مستعمل تابع للمخابرات المركزية من تابع منكم الحصة ومارايكم العقالني فيما يقال؟[/font]


 
رد: الجيش الجزائري والمرتزقة


ملاحظة هامة:اللواء سعيدي فضيل ميت الان اقول هذا فقط لاني لاحظت انك ذكرته اكثر من مرة ولم تترحم عليه ولا مرة واحدة !!!!!!
فلندعو لموتانا بالرحمة
بخصوص المغاربية يا سي فيصل والقنوات التي تتكاثر الان لو قلت لي قناة الصينية كان هناك احتمال ان نكون قد اطلعنا على الموضوع اما المغاربية المشكوك فيها فلا
كما اريد ان اصحح معلومة الضابط المقصود في كلامك اسمه حسين هارون وليس علي هارون وقد عودونا على الظهور
على كل قد ابحث عن الحصة لاحقا في اليوتوب !!​

[font=&quot]لقد نشرت قناة المغاربية التي يجب تغيير اسمها الى الجزائرية حتى يتطابق العنوان مع المحتوى ,صورة على انها للجنرال سعيدي فضيل لا اعرف ان كانت الصورة للجنرال فضيل حقا فانا لم اره الا في صور مجلة الجيش السوداء والبيضاء في الزمن العتيق وان كان الجنرال فضيل قد واجه التحديات في مالي وحقق نجاحات كما يقال فان التحديات التي يواجهها خليفته اكبر بكثيرلان الامر هذه المرة لايتعلق بمالي التي لم تعد كما كانت في السابق بل ازدادت الامور سوءا(ولنا نصيب في ذلك) كما ان الامر يشمل كل الحدود الجزائريةعلى كل الصورة نشرت في موضوع خصص لمناقشة ماحدث في المنطقة الغازية وقد استقبل ظابطين منشقين وهما شوشات وهارون وقد قالا كلاما كبيرا جدا مثل ان العملية اشرف على ادارتها في الميدان ضابط من سكوراد التابعة للامن العسكري حسبما ذكر الضابط هارون ولا تسالوني عن ماهية السكوراد فانا لاعرفها كما اعتبر شوشان ان قيادة عملية التدخل على الارض كان يجب ان تكون تحت اشراف السلطة العسكرية وليس المخابرات,هذا حسبما يرى شوشان اما بالنسبة لهارون فقد اتهم بوتفليقة بالعمالة واعتبر مايحدث صراعا داخليا وان زيارة هولاند للجزائر انقذت اقتصاد فرنسا بفضل بوتفليقةكما تحدث علي هارون عن صفقة عقدت بين الجزائر وفرنسا للحصول على 16 طائرة رفال سيتم وضعها بقاعدة بوسفر الجوية وتحدث عن بداية استعمال الجزائر لقمر صناعي امريكي مستعمل تابع للمخابرات المركزية من تابع منكم الحصة ومارايكم العقالني فيما يقال؟[/font]


 
رد: الجيش الجزائري والمرتزقة


ملاحظة هامة:اللواء سعيدي فضيل ميت الان اقول هذا فقط لاني لاحظت انك ذكرته اكثر من مرة ولم تترحم عليه ولا مرة واحدة !!!!!!
فلندعو لموتانا بالرحمة
بخصوص المغاربية يا سي فيصل والقنوات التي تتكاثر الان لو قلت لي قناة الصينية كان هناك احتمال ان نكون قد اطلعنا على الموضوع اما المغاربية المشكوك فيها فلا
كما اريد ان اصحح معلومة الضابط المقصود في كلامك اسمه حسين هارون وليس علي هارون وقد عودونا على الظهور
على كل قد ابحث عن الحصة لاحقا في اليوتوب !!​
20سنة ومزالوا يتكلم دفع ولاد الناس الي التهور منخدعين باسلوبه المنمق
وبعد ذلك لما يتكلم عليهم تري عجرفة الضابط
الضابط الذي يقف امام المحكمة بثبات في حين ان يصور من تبعه من افراده كانهم رعاع
المشكل انه حتي جماعته هناك اكتشفوا هذه النرجسية فيه
 
رد: الجيش الجزائري والمرتزقة

20سنة ومزالوا يتكلم دفع ولاد الناس الي التهور منخدعين باسلوبه المنمق
وبعد ذلك لما يتكلم عليهم تري عجرفة الضابط
الضابط الذي يقف امام المحكمة بثبات في حين ان يصور من تبعه من افراده كانهم رعاع
المشكل انه حتي جماعته هناك اكتشفوا هذه النرجسية فيه
هل تابعت هذه الحصة اخي فارس على المغاربية المشكوك فيهامئة بالمئة؟لو كان كذلك اعطنا ملخص او رابط لنرى الالبوم الاخير
بخصوص كلامك اخل فارس انت تقصد الضابط في القوات الخاصة احمد شوشان اليس كذلك ؟؟؟؟
الله اعلم لا اعرفه حتى افتي لك في امره ,
 
رد: الجيش الجزائري والمرتزقة

هل تابعت هذه الحصة اخي فارس على المغاربية المشكوك فيهامئة بالمئة؟لو كان كذلك اعطنا ملخص او رابط لنرى الالبوم الاخير
بخصوص كلامك اخل فارس انت تقصد الضابط في القوات الخاصة احمد شوشان اليس كذلك ؟؟؟؟
الله اعلم لا اعرفه حتى افتي لك في امره ,
لم يصادف وان اخطئت وتفرجت المغاربية
ولكن علي الحصة تأكد نفس الكلام منذة 18 سنة يكفي ان تدخل لليوتيب وتفرج علي اي فيديو
لن تشعر بان الزمن يسير ومثل ما قل حفيظ دراجي
الشاطر يورينا حنة يديه
 
رد: الجيش الجزائري والمرتزقة


مع الاسف استاذي و اخي اسد جرجرة هناك حقيقة و واقع لبد من قبوله و لو كان مرا
جهـــــاز المخابرات الجزائري ليس بالمستوى المطلوب بكل فرعه
''صراحة لا اعرف كيف لك ان تقيم مستوى جهاز المخابرات وخاصة الجزائرية هل لديك معلومات سرية تستند اليها؟ خاصة المخابرات الجزائرية التي هي نسخة طبق الاصل عن كا جي بي كل شيئ مبهم العمل كله يتم في السرية القصوى حتى الارشيف لا يضهر ولو بعد100سنة فكيف لك بتقييمها منطقة الساحل هي منطقة صراع متعدد و م أ الصين فرنسا الجزائر بريطانيا اسبانيا ايطاليا ليبيا القدافي سابقا روسيا بدرجة اقل هل تريد من الجزائر محاربتهم كلهم وطردهم دون رجعة انما الجزائر تلعب معهم لعبة الشطرنج تربح في مواقف وتتفاهم مع البعض في قضايا معينةوربما لك في بعض القظايا ان تخسر حتى لا تربح حقد الكل فاسهل شيئ ان يتحالف ضد الكل ويستنزفوك حتى اخر قطرة من دمك ''
فقط استثني فرعه الداخلي الذي ينشط ضد . . . و لصالح . . .
''صراحة ناسف لترديد البعض اسطوانات قديمة لمعارضين ارادو الوصول الى السلطة باي ثمن حتى ولو كان تهديم الدولة بمؤسساتها لانها اسهل طريقة لامساك زمام السلطة
_مديرية الاستعلام والامن(الاستخبارات الداخلية) عملت بجهد مضاعف في التسعينيات وسخرت لها الدولة كل الامكانيات لان الخطر على الدولة الجزائرية كان الداخل الوطني من طرف جماعات جهادية ارادت تحطيم الجمهورية و استبدالها بنضام ثيوقراطي فكان لا بد لها من سياسات ربما لا توافق عليها ولكن كان لا بد منها للحفاظ على الجمهورية للمسؤولين انذاك حججهم واسبابهم ليس كمن يجلس على الجمر كمن يتكلم باريحية بعد ما هدات الامور ''

الدبلوماسية الجزائرية تغيرت بنسبة 180 درجة - وزارة الخارجية بحاجة لصعقة كهربائية لتنتعش مجددا هناك من يقول عندما نعمل لا نتكلم .............. !؟
''لا افهم ما المطلوب من الجزائر؟في السياسة الخارجية حقيقة بعض الجزائريين يريدون من الحكومة ان تحل كل مشاكل الدنيا من سوريا الى ليبيا الى تونس الى موقفها من الانتفاظة في مصر الى مالي الى اليمن الى ميانمار الى اوضاع المسلمين في فرنسا الى العراق ؟ والله عجيب بعض الناس في الجزائر وايظا خارجها
_تونس : الجزائر كانت واضحة رغم ان الزين كان مشاغبا وتحركاته مشبوهة الا ان الجزائر لم تسعى للاطاحة به بل الشعب التونسي والجزائر احترمت ما يصبو اليه التونسيون وندعمهم قدر المستطاع
_مصر: الجزائر رغم ما عانت من نظام مبارك الا اننا لا نتدخل في الشؤون الدخلية للدول واحترمنا مبتغى الشعب المصري
_ليبيا : كل ما حذرت منه الجزائر امامكم الواقع وبعض الحقائق بادية لكم حذرت من محاولة الاطاحة بالاخ ''القائد'' ملك ملوك افريقيا التي دفعت عدم الاستقرار في كل المنطقة وانتشر السلاح و العمليات الاجرامية وهو ما كانت تصبو اليه الدول الغربية كذريعة للتدخل في المنطقة وللاسف تم التدخل الفرنسي الغربي بدعم من دول نقول عنها شقيقة بداعي الانتقام من القدافي لا حبا في الشعب الليبي هل كانت للدول العربية نضرة لعواقب ما تواطئت به مع الغرب ؟لا نعلم
_سوريا : حذرت الجزائر من الطابع الطائفي للشعب السوري ''23طائفة'' وتاثيراتها على الوطن السوري والاقليمي وحذرت من سيناريو عراقي في المدى المنضور وايظا نأسف لبعض الدول العربية الخليجية خاصة قسم من تجييشها للمجتمع الدولي ضد بشار الاسد انما بدافع انتقامي ضد الاسد
_وغيرها من القضايا الت يراد تحريف الموقف الجزائري لتشويه صورة الجزائر الناصعة التي اكسبتنا احترام الدول الاجنبية لاننا نحترم فيها الانسان والارض
_الجزائر لديها مبادئ لن تحيد عنها :
_عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول
_دعم قضايا التحرر
_الجيش الجزائري لحماية الوطن والامة الجزائرية فقط لا يحق له الخروج عن التراب الجزائري لاي سبب كان
_ لا مفاوضات مع الارهاب ولا فدية ونبذ العنف لتحقيق المطالب لاي جهة
وزارة الخرجية لديها نقطة ضعف وهي الاعلام ولاتصال يجب على الدولة ان تطور من منضومة الاتصال بين مؤسسات الجمهورية والرأي العام المحلي والدولي في اطار القانون الجزائري
هناك 3 اطراف اخرى اصبحت تشكل خطرا حقيقيا 2 منهما عربيان . . . .
صراحة كل الدول العربية خطر لان ضعفها يفرض عليها ضغوطات من الخارج على قرارها السيادي وهو ما لا يمكن اغفاله ''


* ان لم تكــــــن ذئبا اكلتك الذئاب *
والتسرع ومحاولة مقارعة الكبار بدون مقومات منطقية ايظا يؤدي الى المهلكة نقطة قوة الساسة والعسكريين الجزائريين عدم حبهم للشو الاعلامي وتفضيلهم العمل في الخفاء وهي ايضا نقطة ضعف
ومن هنا يجب الاعتراف بالسياسة الحكيمة التي تنتهجها الجزائر مع كل الدول التي جعلت منها موضع ثقة لشركائها الاقتصاديين و الامنيين
 
التعديل الأخير:
رد: الجيش الجزائري والمرتزقة

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله من يهدي الله فهو المهتدي ومن يظلل فلن تجد له وليا مرشدا
أما بعد السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يقول المولى عزوجل في محكم التنزيل بعد بسم الله الرحمن الرحيم
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ خُذُواْ حِذْرَكُمْ
قررت قبل فترة ليست بالقصيرة التوقف عن مناقشة الامورالعسكرية والسياسية الوطنية و العربية والعالمية على صفحات بعض المنتديات العربية وحصرت جل مشاركاتي على صفحتي فيtwitter ومن بين تلك المواضيع هي موضوع ماحدث في الجزائر وبالتحديد بعين اميناس او بالاحرى بتقنتورين فرغم كل ماقرات من مشاركات غاب عنها المنطق والاطلاع فلم اناقش القضية خارج صفحتي الشخصية اين كانت جل التدخلات من 11 جهة اتصال من بينهم عنصر سابق في SAS واخر من الاردن وارحب بكل ابناء وطني وغيرهم على صفحتي الشخصية لمناقشة مايريدونه, اذا قلت لم اتدخل خارج twitter باستثناء حالات خاصة جدا ومن بينها حالة في احد المواقع الخبيثة التي سمح لها عالم الشبكات بان تظهر كالفطر لنشر سمومها ,هذا الموقع اعاد نشر فيديو الحصة التي ناقشت قضية تقنتورين على قناة المغاربية هذه ,و سبب تدخلي كان ردا على احد المدسوسين الذي كان يدعي معرفته بالاحداث الجارية ومعرفته بالقوات الخاصة التي عمل فيها خلال العشرية السوداء -وهو كاذب- وذهب للحديث عن انتمائه للفوج 18 للمظليين المغاويير وادعى معرفته بمركز التدريب ببوغار ومعرفته بالكوريين وهنا قررت ان اتدخل لمناقشته حول عمله الكاذب في الفوج الثامن عشر -كان من السهل عليه ان يمرر بعض الاكاذيب لو لم اكن اعرف هذا الفوج جيدا وهو الفوج عينه الذي لايذكر بخير قط عند الحديث عن الارهاب في الجزائر- لكن هذا الدعي لم يكن يعرف الحقيقة بل فقط قرا معلومات على مواقع اعتقد انها ستعطيه القاعدة الصلبة للحديث تماما مثل الكثير من اصحاب الفتن ومحترفي الدعاية الهدامة المبثوثين هناوهناك وفي كل مكان,وطبعا لما كشف امره وعدم معرفته لا بالفوج 18ولا ببوغار ولاحتى بمسار تدريب الكوكسول انصهر مؤقتا طبعا فهؤلاء يعودون دوما ,مع الاشارة الى ان هذا الموقع يتهم كل شخص يخالف افكاره انه تابع للمخابرات الجزائرية.
***
هذا الامر وغيره يثبت انه ان كانت التكنولوجيا ياخوتي في الله قد قربت البعيد وربطت افتراضيا بين ابعد نقاط المعمورة وسمحت لنا ولكم وللجميع ان يزور نقطة تبعد عنه الاف الاميال وهو ثابت في مكانه , وان يطالع ويستطلع مايحدث هناك, فقد كانت مناسبة بالمقابل لجهات نافذة وخفية ذات اهداف خبيثة ان تنشر سمومها وتراقب العالم والمستعمل بفضل وسائل كثيرة ومتعددة بعضها لايدركه المستعمل العادي ولايعرف ابسط الامثلة التي كانت محل جدل قبل سنوات عديدة مثل "Carnivore"ومشتقاته الاقوى والاخطر بكثير وبعضها يحدث اختلاف وانقساما بين مكذب ومصدق ,فهناك من يرى انه لايمكن فعل ذلك بسبب نقص خبرته وسوء اطلاعه ومعرفته بالتطور الكبير الذي عرفته العقول الاكترونية,مع انه في بعض الحالات يمكن لك انت شخصيا ان تراقب تحركات بعض المشاركين من خلال بعض العمليات كاستعمال"Tidal Trust Algorithm" او بكل بساطة محرك البحث GOOGLE (قد اعود مرة اخرى لاعطاء توضيحات حول هاتين النقطتين في القسم الخاص بحول الله),
***
الان اريد ان اقول قبل الرد على مشاركة فيصل ان لماحدث في تقنتورين جوانب عسكرية وديبلوماسية واعلامية وامنية خفية لم تطفو على السطح وتعليقا على هذه النقطة-وجود جوانب لم تطفوعلى السطح- كتب عنصرSAS "هل سيتم انتشالها كما حدث مع خيرات تيتنيك؟ ما اجمل قصص الغرق".وطبعا تدركون ان الصور التي نشرت مؤخرا هي لما بعد العملية ولو سنحت لي الفرصة مجددا بالعودة الى المنتدى ساشرح لكم كيف تمت العملية ومن هي الجهات التابعة للقوات الخاصة التي اشرفت على العملية بالتحديد خارج روايات الصحف والمواقع الوطنية والعالمية العربية منها والغربية.
وعلى ذكر الصحف والمواقع فاريد ان اشير ان بعض المواقع قامت بعد العملية بحقن صفحاتها بكم هائل من الاخبار الغريبة التي قد نعود للحديث عنها وعن خلفياتها بالحجة والدليل.

***
ردا عن المشاركة الخاص بالعضو فيصل16 او بالاحرى بخصوص النقطة الوحيدة التي ساجيب عنهااقول بكل بساطة ان الصورة للمرحوم المغفور له باذن المولى العلي القدير اللواء سعيدي فضيل وهي صورة غير مكتملة وملتقطة لمعلوماتك في القاعدة الجوية بالاغواط ويمكنني ان اقول لك متى بالضبط ومن التقطها واعطيك معلومات كاملة حول الصورة,كما اريد ان اشير لنقطة هامة جدا هناك معلومات كثيرة خاطئة على الشبكة العنكبوتية حول ميلاد وتشكيل وتدريب الوحدة الخاصة للمخابرات ,والكثير من الكتابات ينقصها دقة كبيرة وكبيرة جدا في وصف تدريب هاته الوحدة.

***


باختصار (عندك اتصال بالانترنات اذا يمكنك ان تؤلف كتابا وتنشره ولكن لايمكنك ان تخدع الجميع ولن تفعل لكن المشكلة تكمن في قلة الوعي والقدرة على مواجهة الدعاية الهدامة لدى البعض), ولهذا على كل واحد منا حسب منصبه وقدرته ومعرفته ان يساهم في ايضاح الصورة وان يراقب المولى عزوجل في خطواته, وبالمناسبة استغل الفرصة لاحيي شباب الجزائر المرابطين على مداخل الشبكة المحاربين للدعاية الهدامة ومصادرها,والحمد لله ربي العالمين والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
62eme_BOS

 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى