في ذكرى استشهاده … الرايس حميدو اسد المتوسط

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الان المرابطين من موريتانيا . المرجو عدم الرد عليه تعطيه الدلائل و ينكر . لن تصلوا لشيئ اذا تجادلتم معه اعرف هذا النوع
بل لقد اخرصك ب الدليل و البرهان و ليس ب الكذب و البهتان ;)

التاريخ بني و طوي و الكل يعرفه
نتا جيتي نتا و رباعتك حتى 2023 عاد باغي تبني التاريخ هههه
بل لقد اخرصك ب الدليل و البرهان و ليس ب الكذب و البهتان ;)

لو كان باستطاعتكم بناء النروك لبنيتم دولتكم اولا بعدها شوفو المروك
للاسف جيتو متأخرين التاريخ الكل يعرفه و يدرس في الجامعات

يعني نحن من بنا دولة المروك مرتين :cool: :cool:
شيئ جميل شكرا لك اخي

لأنك لاتقدر على النقاش التاريخي الجدي ، ولا تملك حجة ولا الزاد للرد على الحقائق التاريخية ..

قالك فوتوشوب قال...أتقصد أم حسن المغربية ..

أنا وضعتها للتندر فقط وأعلم ان شاي ام حسن هي علامة تجارية مصرية ، ثم ارفقتها بأدلة من الصحافة الفرنسية تثبت مغربية ام حسن فقط..

لا ترد علي
لقد االمك ;)

تماما يا اخي العزيز اذا سميت البحرية بالعثمانية لان ابحاكم عثماني ،فالامر كذلك للمغرب الشقيق لان حاكمه ادريس علوي،
فماينطبق على ابعثماني ينطبق على العلوي،
خلافة عثمانية تقابلها خلافة علوية
ممتاز انك اعترفت انه حكم عثماني 😅 كان اولى في الاول ان تكتب هذا المسلم و لا تاخذك العزة بالاثم كي لا يطول النقاش.

بالنسبة للمغرب لا مشكلة افتح موضوع و مناقش فيه

اصبح النقاش يدور حول المسلمات

حسنا لنضرب مثلا بجبل طارق
لنفترض ان الاسطول البحري الانجليزي يتمركز في جبل طارق بامر من الحاكم البريطاني
جنود هذا الاسطول انجليز كل شيء فيه انجليزي قد يستعينون بالسكان المحليين للقيام باعمال السخرة طوال قرون من التواجد الانجليزي في جبل طارق ارتضا الانجليز ان يصل واحد من السكان المحليين من من يضمنون ولاءه التام لهم لمنصب قيادي
بعد قرون استقل جبل طارق عن السلطة الانجليزية هل نقول ان ذلك الاسطول الذي كان متمركزا هناك هو اسطول جبل طارقي
و ان المعارك او القرصنة التي كان يقوم بها ذلك الاسطول هي معارك من التاريخ المشرف لجمهورية جبل طارق حديثة االنشاة ؟
ما يربط جمهورية جبل طارق مع ذلك الاسطول هو اختيار الانجليز لجبل طارق كمقر له
كما لو اختار العتمانيون تونس مثلا موطنا لاسطولهم لما كان هناك اسطول في الجزائر من الاساس
اي ان الامر لا علاقة له بالجزائر بشيء فقط مكان اختاره العتمانيون لتموضع اسطولهم وبقي الامر على ذلك الحال مع اعطاء ذلك الاسطول حرية اكبر مع الوقت فكل قادته عتمانيون من الاساس
بل حتى المقارنة بين جبل طارق و الجزائر العثمانية لا تجوز
على الاقل جبل طارق لهم حكومة محلية مكونة من السكان المحليين
الجزائر العتمانية لم يصل لحكمها يوما كداي واحد من السكان المحليين
هي بقعة ارض نقل اليها الاسطول العثماني لموقعها و حكمها جنود من الجيش العثماني

عارف بلي كيقريوهم هادشي فالمنهج الدراسي تاعهم و شي مرات وثائقي فقناة النهار

العلاقات الجزائرية المغربية في ظل تلك الحقبة من كتاب الجزائر في ظل رياس البحر للكاتب ويليام سبينسر....المغرب الاقصى دائما ما يتلقى ضربات من الجزائر وقد تم الحد من طموحه بحسب الكاتب وتم عزلهم حتى نهاية القرن 19 🙂.

التعديل الأخير:
يعني نحن من بنا دولة المروك مرتين :cool: :cool:
شيئ جميل شكرا لك اخي
هذا معروف أخي و الزيريون هم من بنوا غرناطة، لكن للأسف تم نهب تاريخ الجزائر و نسبه لدولة هما هما و هذا تقرير إسباني محايد على ذلك

من هم الزيريون

سير تحلم هههه
نتوما فحياتكم ما كان عندكم بصمة في التاريخ
جينا من المريخ ؟! ما رانيش عارف الإسلام كيفاه جاكم ، وصل لتونس و من بعد قام بالقفز بالزانة لتفادي الجزائر و سقط في المغرب؟!

هذا معروف أخي و الزيريون هم من بنوا غرناطة، لكن للأسف تم نهب تاريخ الجزائر و نسبه لدولة هما هما و هذا تقرير إسباني محايد على ذلك

من هم الزيريون

شكرا اخي سبحان الله في كل الازمنة كان المغرب الاوسط هو صانع التاريخ في شمال افريقيا ;)

شكرا اخي سبحان الله في كل الازمنة كان المغرب الاوسط هو صانع التاريخ في شمال افريقيا ;)
أكيد أخي المغرب الأقصى أو مملكة مراكش بعد توحدها مع مملكة فاس و إطلاق تسمية المملكة المغربية أخذ تاريخ تونس المغرب الأدنى و تاريخ الجزائر المغرب الأوسط

ممتاز انك اعترفت انه حكم عثماني 😅 كان اولى في الاول ان تكتب هذا المسلم و لا تاخذك العزة بالاثم كي لا يطول النقاش.

بالنسبة للمغرب لا مشكلة افتح موضوع و مناقش فيه
لا لا تقولني مالم اقل،الاخ هو من قال عثماني،فاجبته اذا كانت الدولة تسمى باسم الحاكم ،فحاكم المغرب علوي اتى من غير المغرب،والشيئ بالشئ يذكر
اتمنىةانك فهمت

أكيد أخي المغرب الأقصى أو مملكة مراكش بعد توحدها مع مملكة فاس و إطلاق تسمية المملكة المغربية أخذ تاريخ تونس المغرب الأدنى و تاريخ الجزائر المغرب الأوسط
لا لم تفعل

اكرر القول ال عثمان لم يكونوا يوما محتلين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى