جهاز الراديو اليدوي المشفر المتفوق rf-310m-hh لقوات التحالف في أفغانستان

Mr:sallamony

عضو
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
1,701
التفاعل
117 0 0
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1294757603-sdarabiaA_Ready_RF_310M.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff



تعمل قوات التحالف في أفغانستان على تعزيز قدرات الاتصالات فيما بينها، مع تجهيز الأفراد بأجهزة راديو تكتيكية يدوية متفوقة من ناحية التشفير والعمل بالبرمجيات والتوافق العملاني من طراز RF-310M-HH.

حازت شركة هاريس (Harris) المتخصصة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على عقد بقيمة 14,4 مليون دولار لتوفر المزيد من أجهزة الراديو التكتيكية اليدوية RF-310M-HH للقوات المتحالفة في أفغانستان لاستخدامها في الاتصالات الآمنة المحسنة.

وستسلم شركة هاريس أجهزة الراديو RF-310M إلى قوة المساعدة الأمنية الدولية ISAF بموجب برنامج دعم جهوزية الحلفاء الخاص بوزارة الدفاع الأميركية.

وكانت قد شركة هاريس قد منحت عقداً بداية شهر تشرين الأول/ اكتوبر الماضي لتزويد قوة المساعدة الأمنية الدولية في أفغانستان بأجهزة الراديو اليدوية RF-310M-HHk، وبلغت قيمة العقد 9.6 مليون دولار. وذلك من شأنه إثبات نجاح هذا الجهاز في الاستخدام العملياتي.

يعتبر جهاز الراديو العامل بالبرمجية RF-310M المتعدد نطاقات التردد، والمتعدد المهام، أول جهاز راديو يستخدم خوارزميات التشفير "فئه-1 مجموعة-ب" (Type-1 suite-B) مصرح له من قبل وكالة الأمن القومي الأميركية، ويستخدم لحماية الاتصالات الصوتية والبيانية وصولاً إلى مستوى السري منها.

ومن شأن المجموعة-ب إتاحة الاتصالات الآمنة وبالتوافق العملاني ما بين وحدات قوات التحالف التي تستخدم أجهزة الراديو اليدوية RF-310M-HHk، بينما تستخدم القوات الأميركية إما هذا الطراز نفسه، او غيره من أجهزة الراديو التكتيكية من المجموعة-ب، مثل جهاز الراديو اليدوي Falcon III AN/PRC-152(C)، وجهاز الراديو الفردي AN/PRC-117G.

"يحسن جهاز الراديو RF-310M-HH كيفية اتصال القوات المتعددة الجنسيات مع بعضها البعض في القتال، مع تخفيف العقبات أمام التوافق العملاني فيما بينهم،" حسب قول برندن أوكونل، رئيس فرع العلاقات مع وزارة الدفاع الأميركية في شركة هاريس "وهكذا يتم التوصل إلى تنسيق محسن، وتخطيط أفضل للمهام، وانخفاض في التعرض للنيران الصديقة."

يستخدم جهاز RF-310M-HH وحدة التشفير التضمينية القابلة للبرمجة Sierra IIB، والتي تم التصريح لها من قبل وكالة الأمن القومي الأميركية في حزيران/يونيو 2009. وبالإضافة إلى التطبيقات العسكرية، يتضمن الجهاز الشكل الموجي APCO P25. وتوفر هذه الموجة قدرة التوافق العملاني مع أجهزة الراديو المستخدمة من قبل الشركة وغيرها من منظمات الطوارئ، مما يتيح للجهاز أن يسد الفجوة بين الشبكات التكتيكية وتلك الخاصة بأجهزة الدفاع المدني.

يوفر الجهاز RF-310M لمستخدميه تكنولوجيا التشفير القابلة للبرمجة، وبنية هندسية للاتصالات العاملة بالبرمجية (SCA) وهي نفسها الخاصة ببيئة التشغيل JTRS الخاصة بأجهزة الراديو AN/PRC-152(C)، ويتم استخدام مقياس التشفير المتقدم (AES) للتعامل مع الاتصالات الصوتية والبيانية و وتغطية لكامل النطاق الترددي 30 إلى 512 ميغاهرتز.

 
عودة
أعلى