إيران قادرة على قصف إسرائيل بـ 20 صاروخًا يوميًا

alm

عضو
إنضم
1 يناير 2010
المشاركات
29
التفاعل
1 0 0
الإسلام اليوم/ صحف
قالت مصادر أمنية إسرائيلية: إنّ الصواريخ الدفاعية التي يَملكها الجيش الإسرائيلي عاجزة عن صدّ الصواريخ الإيرانية الباليستية، في حال اندلاع مواجهة عسكرية بين الدولتين.
وأوضحت المصادر أنّ كمية الصواريخ الدفاعية لدى إسرائيل، وهي من طراز (حيتس) غير كافية لإسقاط الصواريخ التي ستُطلق باتجاه عمق إسرائيل في حال نشوب حرب بين الدولتين. وفقًا لصحيفة "القدس لعربي".
وجاءت هذه التصريحات بعد أن كشف موقع ويكيليكس النقابَ عن وثيقة دبلوماسية أمريكية أبلغ فيها الجنرال غابي اشكنازي، أواخر عام 2009 وفدًا من أعضاء الكونجرس بأنّ الصواريخ الإيرانية قادرة على الوصل إلى إسرائيل في غضون 10 إلى 12 دقيقة.
وقال المحلل العسكري في صحيفة "يديعوت احرونوت" أليكس فيشمان، الاثنين: إنّ تسريب تفاصيل اللقاء كشف النقاب عن سرّين عسكريين عملت إسرائيل على مدار سنوات عديدة على إخفائهما.
وأضاف "السر الأول، يتعلق بالتقديرات الإسرائيلية حول كميات الصواريخ التي تملكها إيران من طراز شهاب3، إذ إنّه بحسب أقوال الجنرال أشكنازي، فإنّه في شهر نوفمبر من العام 2009 كانت إيران تملك نحو 300 صاروخ من طراز شهاب، وهي كمية أكبر بكثير من الكمية التي كانت تتناولها وسائل الإعلام الإسرائيلية والغربية على حد سواء".
وأشارَ إلى ووجود هذه الكمية بأيدِي النظام الحاكم في طهران له مدلولات بعيدة المدى، أهمها أنّ طهران قادرة على ضرب العمق الإسرائيلي يوميًا بعشرة حتى عشرين صاروخًا من طراز شهاب لمدة قد تصل لشهرين.
ولكن إزاء هذا الخطر، ترى الصحيفة أنّ إسرائيل لن تكون وحدها في المعركة التي ستنشب ضدّ إيران، مؤكدة أن الولايات المتحدة الأمريكية ستنضم إلى المجهود الحربي الإسرائيلي، وستمنحها غلافًا جويًا يساهم إلى حد كبير في إسقاط الصواريخ الباليستية الإيرانية. بالمقابل فإن إيران لن تكون وحدها في المعركة، فحسب أحد السيناريوهات الموجودة لدى صنّاع القرار في إسرائيل فإنّه من غير المستبعد أن تنضم سوريا إلى المعركة وأيضًا حزب الله اللبناني.
 
رد: إيران قادرة على قصف إسرائيل بـ 20 صاروخًا يوميًا

مبروك للجمهوريبة الاسلامية و مزيد من التعاسة لاسرائيل
 
رد: إيران قادرة على قصف إسرائيل بـ 20 صاروخًا يوميًا

الله ينصر الحق المتمثل بالدولة الاسلامية
 
رد: إيران قادرة على قصف إسرائيل بـ 20 صاروخًا يوميًا

فحسب أحد السيناريوهات الموجودة لدى صنّاع القرار في إسرائيل فإنّه من غير المستبعد أن تنضم سوريا إلى المعركة وأيضًا حزب الله اللبناني.

و الله ارتعش لحمي من هذا الكلام الرائع
الهم انصر الدول الاسلامية ووحد صفوفهم

تحية لسوريا الاسد و للبنان الابطال
 
رد: إيران قادرة على قصف إسرائيل بـ 20 صاروخًا يوميًا

كلام يا اخي غير صحيح
الان اليهود بالخصوص هم اكثر قوم يخاف على حياته انضر من مثال الدبابة اي ان دبابتهم كلها درع مثين (ولاكن دمرتها الموقاومة وحزب الله وهده بمشية الله )
وثانيا اسرائل هي دولة مصنعة السلحةوخاصتا الاجهزة الدقيقة كرادارات والصواريخ الدقيقة
زائد التواجد الامريكي في المنطقة
ان كلام الصحف يجب الانا نعمل به
موضوع جميل تقبل احلى تقيم
 
رد: إيران قادرة على قصف إسرائيل بـ 20 صاروخًا يوميًا

ايران لن تهاجم أسرائيل أبدااااااااااااااااااااااا....
ولن يحدث القصف الا أذا هاجمت أسرائيل ايران..!!
وأخيرا
الاثنين أعداء لنا
وشكرا

 
رد: إيران قادرة على قصف إسرائيل بـ 20 صاروخًا يوميًا

مشكور اخ ثعلب الصحراء على التقييم
 
التعديل الأخير:
رد: إيران قادرة على قصف إسرائيل بـ 20 صاروخًا يوميًا

ايران لن تهاجم أسرائيل أبدااااااااااااااااااااااا....
ولن يحدث القصف الا أذا هاجمت أسرائيل ايران..!!
وأخيرا
الاثنين أعداء لنا
وشكرا

الاولى نعم , الثانية ,ليس على الجميع
 
رد: إيران قادرة على قصف إسرائيل بـ 20 صاروخًا يوميًا

طهران قادرة على ضرب العمق الإسرائيلي يوميًا بعشرة حتى عشرين صاروخًا من طراز شهاب لمدة قد تصل لشهرين

هذا يحتاج من 600 إلى 1200 صاروخ
وليس 300 صاروخ

دائمآ الإسرائيليين يهولون من قدرات الخصم للحصول على معونات وأسلحه

وإسرائيل لن تقوم بضرب إيران
لأن وجود التهديد الإيرانى لدول الخليج
يصب فى مصلحة أمريكا
التى تزيد من تواجدها فى الخليج
والتى تزيد مبيعات الإسلحه الأمريكيه لدول الخليج
إلى مليارات الدولارات
فكيف تسمح بضرب إيران
وإن أقدمت إسرائيل على خطوه مثل هذه
فستكون بعد إكتمال منظومة الدفاع الجوى الإسرائيلى
والتى ستكتمل عام 2015

وأن أرادت الضربه قبل هذا التاريخ سيتوجب عليه ان تكون ضربه شامله لكل قواعد الصواريخ الإيرانيه والأماكن النوويه
لكى تتجنب رد الفعل الإيرانى
 
رد: إيران قادرة على قصف إسرائيل بـ 20 صاروخًا يوميًا

فيما ترسم التقييمات الاستخباراتية صورة قاتمة لآلاف الصورايخ والقذائف تمطر سكان اسرائيل وبنيتها التحتية في المستقبل، تميط الدولة اليهودية اللثام عن الجيل الجديد من نظام دفاعها الصاروخي. وكان نظام الدفاع الصاروخي الجديد ((آرو 3))، الذي صمم لاعتراض الصواريخ الباليستية، يطور تحت غطاء من السرية حتى وقت قريب. ولكن تل ابيب كشفت عن نموذج كامل للنظام الجديد وعرضته في معرض ومؤتمر دولي للطيران اقيم بمدينة القدس يوم الاثنين.
وفي ظل المفهوم السائد بان تحديث الانظمة القائمة عملية لا تنتهي في ضوء التهديدات المتغيرة، كلفت القيادة الاسرائيلية المهندسين الذين يطورون ((آرو 3)) بتحقيق تقدم تكنولوجي ويشكلون منظومة ردع صاروخية يمكنها اعتراض الصواريخ الباليستية بعيدة المدى بدقة غير مسبوقة.
وكما كان الحال عند تطوير النسختين السابقتين للنظام، دعمت الولايات المتحدة تطوير ((آرو 3)) الذي نفذته شركة ((ايروسبيس اندستريز)) الاسرائيلية المملوكة للدولة. ومن المتوقع ان يدخل النظام مرحلة العمل بحلول عام 2015، وفقا لمدير المشروع يواف تورجمان.
جندت اسرائيل افضل مهندسيها في مهمة وطنية لاتخاذ اجراءات مضادة في اعقاب حرب لبنان 2006 التي سقط فيها ما يقدر بـ 4000 صاروخ كاتيوشا وقذائف هاون على شمال اسرائيل.
وفي المؤتمر الذي عقد بالقدس يوم الاثنين برعاية حكومية سمح لكل من مديري مشروعات انظمة الدفاع الصاروخي بالتحدث لمدة 15 دقيقة لاطلاع الحضور من المتخصصين العسكريين والمدنيين على تقدم انظمة الدفاع الصاروخية الرائدة.
وشهد المعرض بعض الانظمة التي دخلت الخدمة بالفعل وانظمة اخرى ما زالت قيد التطوير ومن المقرر تشغيلها في الاعوام المقبلة. وتم وصف مفهوم الدفاع الصاروخي الاسرائيلي الذي عرض يوم الاثنين بانه دفاع جوي فعال ومتعدد الطبقات اذ يشكل شبكة تهدف الى توفير درع شاملة ضد تهديدات متعددة على جبهات كثيرة.
وقال مسؤولون دفاعيون ان اول مرحلة فى شبكة الدفاع الصاروخى متعددة المراحل هى نظام القبة الحديدية , الذى يعترض الصورايخ التى يتراوح مداها ما بين 5 الى 70 كم . وقامت شركة ((رفائيل)) بتطوير هذا النظام فى وقت قياسى فى " حوالى عامين ونصف من لوحة الرسم الى مرحلة التشغيل ".
وبثت القناة العاشرة الاسرائيلة يوم الاحد اللقطات الاولى لاخر تجربة حية لنظام القبة الحديدية فى جنوب اسرائيل , واظهرت طواقم القوات الجوية الاسرائيلة فى مركز التحكم وهم يهتفون فرحا بعد نجاح النظام فى تدمير وابلا من ثلاثة صواريخ من طراز غراد واثنين من صواريخ القسام .
اما المرحلة التالية فى الشبكة فهى نظام "درع داود " لاعتراض الانواع الصاروخية الاكثر قوة . وتقوم بتطويره شركة ((رفائيل)) بشكل مشترك مع عملا ق صناعة الصواريخ الامريكية ((رايثون)) , ومن المقرر ان يدخل النظام مرحلة التشغيل فى عام 2013 , وفقا لما ذكر العقيد تسفيكا حاييموفيتش قائد قوات الدفاع الجوى بجيش الدفاع الاسرائيلى فى مؤتمر صحفى عقد يوم الاثنين.
وقال المسؤولون ان جميع مراحل شبكة الدفاع الصاروخى يتوقع ان تدخل حيز التشغيل بحلول عام 2015 ." وقال حاييموفيتش " فى غضون الاعوام الخمسة المقبلة , سنرى هذا النظام مطبقا , سنحول هذه الرؤية الى حقيقة " .
وتحدث خبراء الدفاع الذين شاركوا فى المرحلة باستفاضة عن اسوأ السيناريوهات التى يمكن ان تحدث والتى يمكن ان تنبه بأن حالة الهدوء النسبى الى تسيطر على سماء اسرائيل يمكن ان تنقشع فى لحظة , بحسب قولهم .
وقال اوزى روبن مؤسس منظمة الدفاع الصاروخى الاسرائيلى بوزارة الدفاع واول مدير لها ان "القوة النارية من حيث الصواريخ والقذائف المتاحة الآن لاعداء اسرائيل فى تزايد ", مشيرا الى انه قد يتم ضرب المدن الاسرائيلية ب 13 الف صاروخ وقذيفة.
وقال ارييه هيرتزوج المدير الحالى لمنظمة الدفاع الصاروخى " ساقول انها توفر حماية معقولة. من حيث المبدأ لا يمكن ان نعتقد ابدا انها حماية بنسبة 100 %"

الصاروخ
Arrow 3
آرو: بالعربي "السهم"، بالعبري "טיל חץ" هو نظام دفاعي مظاد للصواريخ الباليستية(ABM) وهو أول صاروخ يطور من قبل صمم خصيصا لاعتراض وتدمير الصواريخ الباليستية على المستوى الإقليمي. يقوم الآرو باعتراض اهدافه عند طبقة من الغلاف الجوي(بعض أنظمة الدفاع مثل ار آي ام-161 يعترض اهدافه في الفضاء الخارجي بينما يعترض الباترويت باك-3 اهدافه اسفل الغلاف الجوي اما نظام ثاد (THAAD) فيعترض اهدافه اعالي الستراتوسفير كذلك هو قادر على اعتراض الاهداف القادمة من الفضاء الخارجي)

نظام (ايه بي ام) (ABM) صمم لاعتراض الصواريخ الباليستية القصيرة والمتوسطة المدى والهدف من النظام جعله خطا دفاعيا ضد برنامج للصواريخ المتقدمة والتهديد السابق تحت نظام صدام حسين. يتكون النظام من ثلاثة اجزاء وهي صواريخ الآرو ونظام التحكم(control system) ويسمى (الكباد الاصفر) (Yellow Citron) "اسم نبات" وأخيرا رادار تتبع الهدف (آي ايه أي-اي ال/ام-2008) (IAI EL/M-2080) ويسمى الصنوبر الاخضر (Green Pine). وعند الاستعمال الفعلي سيكون النظام مرتبط ببرنامج الدعم الدفاعي الأمريكي عبر الاقمار الاصطناعية حيت يستطيع رصد اي عملية إطلاق لاي صاروخ. أول عملية نشر للنظام كانت وسط إسرائيل في 14 مارس 2000 ضمن (Palmachim IAF Base)على سواحل المتوسط. ان احدث صاروخ لهذا النظام يسمى آرو-2 (Arrow II)ولايزال قيد التطوير







نظام القبه الحديديه

القبة الحديدية ( :כיפת ברזל‎) نظام دفاع جوي متحرك طور من قبل شركة رافئيل لأنظمة الدفاع المتقدمة والهدف منه هو اعتراض الصواريخ قصيرة المدى والقذائف المدفعية. في شهر فبراير من عام 2007 اختار وزير الدفاع الإسرائيلي نظام القبة الحديدية كحل دفاعي لابعاد خطر الصواريخ قصيرة المدى عن إسرائيل. منذ ذلك الحين بدا تطور النظام الذي بلغت كلفته 210 مليون دولار بالتعاون مع جيش الدفاع الإسرائيلي ومن المقرر ان يدخل الخدمة في منتصف عام 2010م.

النظام مخصص لصد الصواريخ قصيرة المدى والقذائف من عيار 155 ملم والتي يصل مداها 70 كم ويعمل في مختلف الظروف وتشمل المنظومة جهاز على ان تدخل حيز التشغيل في النصف الثاني من عام 2010م.
ونظام تعقب وبطارية مكونة من 20 صاروخ اعتراضي تحت مسمى (TAMIR) وقد بدأت إسرائيل نشر هذا النظام حول
skyguard_laser_defense_system.jpg


The-Iron-Dome.JPG


iron-dome.jpg




نظام David sling missile
باللغه العربيه مقلاع داود

وهو نظام لإعتراض الصواريخ متوسطة المدى من 40 إلى 300كم

تخطو إسرائيل خطوات عملية في تحقيق دفاعاتها ضد الصواريخ البالستية قصيرة المدى والقذائف الصاروخية والصواريخ الجوالة، عبر تلزيم تطوير نظام مقلاع داود إلى شركة رايثيون الأميركية، والتي طالما أنتجت صواريخ يعتمد على نجاحها في العمليات العسكرية.
فقد منحت شركة رافاييل (Rafael) الإسرائيلية شركة رايثيون

(Raytheon ) عقدين تزيد قيمتهما عن 100 مليون دولار من أجل تصميم "نظام مقلاع داود" (DSWS) .
يمثل نظام مقلاع داود برنامجاً مشتركاً بين وكالة الدفاع الصاروخي الأميركية ومنظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية. وسيكون هذا النظام قادرا على التصدي للصواريخ البالستية قصيرة المدى، والقذائف الصاروخية من العيار الثقيل، والصواريخ الجوالة (كروز) في المرحلة النهائية من الطيران.
مُنح العقد الأول للقيام بتطوير مشترك للصاروخ الاعتراضي ستانر (Stunner ). وهو عنصر الصاروخ ضمن نظام مقلاع داود، ويمثل صاروخاً اعتراضياً متطوراً يتميز بالإصابة المدمرة المباشرة، صُمم ليكون جزءا من مقلاع داود، ونظم الدفاع الجوي والصاروخي المدمجة الحليفة.
أما العقد الثاني، فيتعلق بتطوير وإنتاج وتوفيرالدعم اللوجستي لوحدة الإطلاق الصاروخي (MFU) . يوفرهذا العنصر من النظام قدرة إطلاق عمودية للصاروخ الاعتراضي تغطي قدرة الدفاع الجوي والصاروخي الموسع بزاوية 360 درجة.
ويرى نائب رئيس قسم الأمن ونظم الطاقة الموجهة المتطورة في شركة رايثيون مايك بوين أن "التهديدات المتمثلة بالقذائف الصاروخية من العيار الثقيل والصواريخ البالستية قصيرة المدى هي غير مكلفة، ومتوفرة وتخفى بسهولة، كما أنها معفية من الاتفاقيات الدولية لمنع انتشار الأسلحة" وأضاف: "يوفر صاروخ ستانر حلا ً قريب المدى وقليل التكلفة لهذه التهديدات غير المتكافئة".
تستعمل صواريخ ستانر في سيناريوهات اشتباك متعددة تجمع ما بين المستشعرات الأرضية، والبحرية والجوية، وهي توفر مرونة عالية لناحية نشرالجنود والعمليات العسكرية.
واعتبر المدير العام لقسم الصواريخ في شركة رافاييل "دافيد ستيمر" : أن "رافاييل ورايثيون تستجيبان للطلب العالمي على نظم الدفاع الصاروخي القليلة الكلفة ،عبر التطويرالمشترك لصاروخ اعتراضي ذي إصابة مدمرة مباشرة ". مؤكدا أن "صواريخ ستانرالاعتراضية تعيد تعريف قيمة معادلة الأداء- الكلفة للدفاع الصاروخي الختامي، وتضمن الإصابة التدميرية المباشرة في كل الظروف الجوية بتكلفة الصاروخ التكتيكي


97933354lq5.jpg


bbc_leb_missile_map.gif


فيديوهات للأنظمه

Iron Dome Anti Missile Israeli New System

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=4Qkivcv31Qw[/ame]

Modern Arrow 3 Missile Defense System

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=lsW8Ib0pvUs&feature=fvw[/ame]


Israel's intercepters

[ame="http://www.youtube.com/watch?v=k4_2sMmXsIU&feature=related"]http://www.youtube.com/watch?v=k4_2s...eature=related[/ame]
 
رد: إيران قادرة على قصف إسرائيل بـ 20 صاروخًا يوميًا


قواعد صواريخ أرض أرض




هذه لمحه بسيطه عن الصواريخ أرض ارض
وسيكون لها موضوع أخر إن شاء الله



تملك القوات المسلحة الإيرانية عدة صواريخ قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى قادرة على بلوغ إسرائيل والقواعد العسكرية الأميركية في المنطقة. وليس هناك أي معلومة دقيقة حول عدد الصواريخ التي تملكها إيران، فيما أفادت مصادر غربية أنها قد تكون تملك العشرات من شهاب ـ 3 ذات المدى البعيد.


في ما يلي مختلف أنواع الصواريخ الإيرانية:


ـ (شهاب ـ 3) يبلغ مدى الصاروخ شهاب ـ 3 ألفي كلم، وهو قادر على بلوغ الأراضي الإسرائيلية التي تبعد عن إيران ألف كلم فقط. وأجرت إيران خلال السنوات الأخيرة تجارب على عشرات الصواريخ.


ـ ولشهاب ـ 3 نسختان: ـ (قدر ـ 1) الذي يبلغ مداه 1800 كلم ويعمل بالوقود السائل.


ـ و(عاشوراء) الذي يبلغ مداه ألفي كلم وقد أعلنت الحكومة أن تجربته نجحت في نوفمبر (تشرين الثاني) 2007.


ـ (سجيل) ويبلغ مدى صاروخ سجيل أرض ـ أرض ألفي كلم وتم اختباره لأول مرة في نوفمبر (تشرين الثاني) 2008 ويتكون من طابقين ومحرك يستخدم وقودا صلبا مشتركا.


ـ (شهاب ـ 1) ويبلغ مداه 300 كلم.


ـ (شهاب ـ 2) ويبلغ مداه 500 كلم، وهما مقتبسان من سكود.


ـ (زلزال) يبلغ مدى الصاروخ زلزال 400 كلم على أقصى تقدير.


ـ (فاتح ـ 110) ويبلغ مدى الصاروخ فاتح 200 كلم.


ـ (نزعت) ويبلغ مدى الصاروخ نزعت مائة كلم.


ـ (فجر 3) ويبلغ مداه 45 كلم، وتفيد المصادر الغربية أن إيران زودت حزب الله اللبناني بأعداد منه.


ـ (فجر 5) ويبلغ مداه 75 كلم.


ـ (عقاب) ويبلغ مدى الصاروخ عقاب 45 كلم أيضا



news1.478187.jpg













قاعدة صواريخ شهاب3 فى تبريز












قاعدة صواريخ فى خورم أباد










 
رد: إيران قادرة على قصف إسرائيل بـ 20 صاروخًا يوميًا



المواقع النووية الإيرانية الرئيسية


مفاعل بوشهر الإيرانى

تشغيل مفاعل بوشهر الإيراني






1_1009575_1_34.jpg

مفاعل بوشهر النووي يقع على بعد 1200 كيلومتر جنوب طهران




بدأ تشغيل مفاعل بوشهر النووي الإيراني يوم 21 أغسطس 2010 قبل قليل من توقيع إيران وروسيا -التي تولت بناء المفاعل- بروتوكول التشغيل.

وقالت مصادر رسمية إيرانية وروسية إن العمل بدأ لتزويد مفاعل بوشهر بالوقود النووي في إطار عملية قد تستغرق عدة أيام تمهيدا لوضع المفاعل المخصص لإنتاج الطاقة الكهربائية قيد الخدمة الفعلية بعد شهرين.

وأعلن بيان رسمي صدر أن عملية نقل الوقود النووي انطلقت بمشاركة مهندسين روس وإيرانيين بحضور رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي ونظيره الروسي سيرغي كيرينكو ومراقبين من .

وأوضح البيان أن العملية ستشمل نقل 163 قضيبا من الوقود إلى قلب المفاعل -بعد أن استكملت عمليات التفتيش والفحص اللازمة- من مستودع التخزين، في خطوة عملية لوضع المفاعل قيد التشغيل بعد عقدين من وضع اللمسات الأولى لبنائه تخللتها فترات من التأجيل والتوقف والتوتر السياسي بين موسكو وطهران.

وكان المتحدث باسم الهيئة الإيرانية للطاقة الذرية علي شيرازديان قد أوضح أمس الجمعة أن تشغيل المفاعل الذي بلغت كلفته نحو مليار دولار سيبدأ في أكتوبر/تشرين الأول أو الشهر الذي يليه في أبعد تقدير عندما يتم وصل الطاقة الكهربائية التي ينتجها بالشبكة العامة.

يذكر أن صالحي أكد في وقت سابق الأسبوع الماضي أن عملية نقل الوقود النووي إلى قلب المفاعل ستكتمل في الخامس من سبتمبر/أيلول المقبل.

تأكيد روسي

وفي موسكو نقلت وسائل إعلام محلية عن كيرينكو قوله إن عملية تزويد مفاعل بوشهر بالوقود النووي بدأت اليوم السبت ضمن المهلة التي حددها الفنيون الروس والإيرانيون.





وبحسب المعلومات الواردة من موسكو، زودت روسيا إيران بـ82 طنا من الوقود النووي لصالح مفاعل بوشهر على أن تتم استعادة قضبان الوقود المستنفذ منعا لاستخدامها في أغراض أخرى.
وفي هذا الإطار أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريبياكوف أن محطة بوشهر لا تشكل أي تهديد نووي على الإطلاق مكررا بذلك ما قاله وزير الخارجية سيرغي لافروف يوم الأربعاء الماضي عندما أشار إلى أن مفاعل بوشهر سيبقي إيران مرتبطة بالاستخدام السلمي للطاقة النووية وضمن إطار معاهدة منع الانتشار النووي.
20 محطة

وفي مقابلة خاصة مع قناة الجزيرة، قال الرئيس الإيراني إن بلاده بحاجة لعشرين محطة نووية لتأمين احتياجاتها من الطاقة، مؤكدا أن التجربة علمت طهران أنه من غير الممكن الاعتماد على مصادر خارجية لتأمين الوقود النووي لتشغيل المفاعلات.

وقال أحمدي نجاد إن الغرب يحرم إيران من البنزين وهو طاقة تقليدية لا نووية الأمر الذي يجبر بلاده على إنتاج الوقود النووي الخاص بها، في إشارة إلى أنشطة تخصيب اليورانيوم التي تعتبرها الولايات المتحدة والغرب مقدمة لبرنامج عسكري لإنتاج أسلحة نووية، وهو ما نفته إيران في أكثر من مناسبة.

وأضاف أن بلاده مستعدة لاستئناف الحوار مع الغرب حول برنامج طهران النووي، مشددا في الوقت ذاته على أنه من غير المقبول التفريط بحق إيران في الاستفادة من التكنولوجيا النووية السلمية.
تخصيب اليورانيوم

وفي نفس السياق، قال رئيس الهيئة الإيرانية للطاقة الذرية علي أكبر صالحي أمس الجمعة إن طهران لن توقف تخصيب اليورانيوم لصناعة الوقود النووي لأنها لن تستمر في شراء الوقود من روسيا.




وأوضح أن الصلاحية الزمنية لمنشأة بوشهر ستون عاما وأن إيران تسعى لاستخدامها لمدة أربعين عاما فقط، وبالتالي -يقول المسؤول الإيراني- لو اشترت إيران وقودا نوويا لمدة عشر سنوات من الذي سيضمن مصادر الوقود لثلاثين سنة أو خمسين سنة أخرى.

يشار إلى أن العمل في بناء مفاعل بوشهر –الذي لا يخضع لأي عقوبات دولية- بدأ فعليا في زمن الشاه في السبعينيات من القرن الماضي بعد رسو العقد على شركة سيمنس الألمانية، لكن المشروع توقف كليا بعد خلع الشاه ونجاح الثورة الإسلامية في الاستيلاء على الحكم.

وفي العام 1994 وافقت روسيا على إكمال المشروع بيد أن ذلك لم يتحقق في إطار المهلة الزمنية التي حددها الاتفاق تارة بحجة مشاكل تقنية وتارة أخرى بسبب مواقف سياسية وصلت ذروتها قبل ثلاثة أشهر عندما وافقت روسيا على فرض جديدة على إيران بسبب .























اصفهان - محطة لتحويل اليورانيوم





تبني إيران معملا في أصفهان لتحويل اليورانيوم إلى ثلاثة أشكال:
غاز سداس الفلوريد الذي يستخدم في أنابيب نقل الغاز.
أوكسيد اليورانيوم الذي يستخدم معامل الوقود، ولكن ليس النوع الذي تستخدمه إيران.
المعدن الذي غالبا ما يستخدم في أساس المتفجرات النووية. وتخشى الوكالة الدولية للطاقة الذرية من غاية المعدن نظرا لأن المفاعلات الإيرانية ليست بحاجة له كوقود.








ناتانز - محطة لتخصيب اليورانيوم

علقت إيران العمل على مفاعل لتخصيب اليورانيوم في ناتانز عام 2003، غير أنها أعادت العمل به مؤخرا.
عام 2003 جاء في تقرير مسرب للوكالة الدولية أنه عثر على يورانيوم من الدرجة المطلوبة للأسلحة في عينات أخذت من الموقع، مع أن إيران ألقت باللوم على مواد مستوردة ملوثة، وقد أكد تقرير مستقل فيما بعد ما قالته طهران.
وفقا لبعض التقديرات فإن مفاعل ناتانز حين يتم العمل به قد يضم حوالي 50 ألف من أنابيب نقل الغاز المتطورة، ما يسمح لها بانتاج ما يكفي من اليورانيوم من درجة الأسلحة لتطوير ما يزيد عن 20 سلاحا نوويا كل عام.
ووفقا لتقديرات أخرى، فإن المفاعل سوف يكون لديه خمسة آلاف أنبوب للنقل بعد اتمام المراحل الأولية من المشروع. ومع هذا الرقم تتمكن إيران من انتاج ما يكفيها من اليورانيوم لانتاج بعضا قليلا من الأسلحة النووية كل عام إذا شرعت في ذلك.








أراك - محطة للمياه الثقيلة



برزت إشارات لوجود منشأة للمياه الثقيلة قرب بلدة أراك للمرة الأولى حين نشرت صور التقطت من الجو، حازت عليها مؤسسة العلم والأمن الدولي الأمريكية في كانون الأول /ديسمبر 2002.
وتستخدم المياه الثقيلة لأحد غرضين:
في نوع معين من المفاعل، ولكن ليس المفاعل الذي تبنيه إيران الآن، أو انتاج البلوتونيوم للاستخدام لبناء قنبلة نووية.




















موقع إكتشف حديثآ فى مدينة قم








nuclear-facility-map.jpg



irans-secret-nuclear-facility-near-qum.jpg



qum-facility.jpg





wol_error.gif
This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 675x533.
isis-nuclear-facility-image.jpg


 
رد: إيران قادرة على قصف إسرائيل بـ 20 صاروخًا يوميًا

طيب
طيب
طيب
لاتنسو ان هناك امريكا في الحفلة
لديها بطاقة vip
ارجو ان تحسوبن حسابها في الحفلة
لانها سوف تاتي وتخرب عليكم الحفلة من الاول حتى الاخر
وهاذه الصواريخ التي تعولون عليها امريكا سوف تجعلها خوازيق لأيران

اسرائيل=ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ عند امريكا

كم من المرات قلنا ونكرر ونكرر ونكرر
ان اسرائيل =امريكا
في كل شيء
سلم حرب اقتصاد سياسة
بل حلف النيتو كله

حركة بسيطة من ايران او حلفائها
باي باي
سوف يدخلون مصباح سحري مظلم لايوجد له نوافذ

كلام فاضي
قال ايران قال
خلاص ياجماعة
لاتريشو كثير في هاذه الدولة
..
 
رد: إيران قادرة على قصف إسرائيل بـ 20 صاروخًا يوميًا

عدد 20 صاروخ لو فعلا ايران تستطيع ان تطلقه يوميا على اسرائيل فلن يؤثر عليها بشئ
لأنه عدد قليل لا يستطيع ان يفلت من الدفعات الجوية التى توجد فى بحر الخليج وذلك لوجود الاسطول الامريكى وان مر عدد من تلك الصواريخ سوف يجد صواريخ دفاعية اسرائيلية
أما ما يؤثر على اسرائيل فعلا هى صواريخ حزب الله التى لا تستطيع اسرائيل التصدى اليها نظر لالتصاق الحدود وعدد الصواريخ الذى يطلق دفعة واحدة يكون جيد
اما 20 صاروخ يطلقون كل يوم لا يسببون ارق لدى اسرائيل او لدى امريكا لأن عدد كمثل هذا يستطيعون ايقافه
أما ما يرهب إسرائيل حزب الله الذى تغلب عليها فى صيف 2006 واستطاع الصمود حتى اخر يوم فى المعركة واستطاع يقصف العمق الاسرائيلى طوال الحرب
وبالنسبة لأمريكا مضيق هرمز الذى من الممكن ان تجعله ايران عبارة عن حقل الغام او اغراق سفينة ضخمة به توقف من خلاله قطع شريان الحياة بالنسبة لدول الغرب وهو البترول أو إستهداف القوات الامريكية فى افغانستان او العراق فهذه هى الاشياء التى تؤثر لى اسرائيل وامريكا
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى