صحافة كوريا الجنوبية ، تحلل صواريخ الميليشات في الشرق الاوسط " صناعة كوريا الشمالية

باشق

مراسلين المنتدى
إنضم
4 أكتوبر 2021
المشاركات
5,298
التفاعل
15,578 278 3
الدولة
Saudi Arabia

[خاص] “الهانغول” مكتوب على شظايا صاروخ الحوثيين.. صاروخ حماس محفور عليه كلمة "Vizer-7".​


01000000-c0a8-0242-bfc0-08dc0d770332_w1023_r1_s.png


في 31 أكتوبر ، ظهر بوضوح النص "1025 Me"، الذي يبدو أنه مكتوب بخط اليد، على جسم يُعتقد أنه غطاء محرك صاروخ كروز أطلقه المتمردون الحوثيون في اليمن واعترضوه باتجاه إسرائيل.

وفي الآونة الأخيرة، تم اكتشاف الكتابة الكورية على شظايا صاروخ كروز أطلقه المتمردون الحوثيون في اليمن باتجاه إسرائيل. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأسلحة الكورية الشمالية التي تستخدمها حماس كانت محفورة عليها أيضًا أحرف كورية، مما يعمق الشكوك في أن كوريا الشمالية تدعم الأسلحة للجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط. قامت المراسلة جيها هام بتغطية القصة.

في 31 أكتوبر من العام الماضي، تم العثور على كتابة باللغة الكورية على صاروخ أطلقه المتمردون الحوثيون في اليمن باتجاه إسرائيل وتم اعتراضه.

في الصورة التي حصلت عليها إذاعة صوت أمريكا من خلال مصادر دبلوماسية في الرابع من الشهر الجاري، تظهر بوضوح الكلمات "1025 me"، التي يبدو أنها مكتوبة بخط اليد، على جسم فولاذي يعتقد أنه غطاء محرك صاروخي. من مظهرها يبدو أنها مكتوبة بقلم تحديد دائم.

اعترضت القوات الجوية الأردنية صاروخ كروز هذا، الذي أطلقه المتمردون الحوثيون في اليمن، في منطقة معان بجنوب الأردن، على بعد حوالي 1500 كيلومتر من اليمن.

وفي وقت لاحق، تم اكتشاف جسم الصاروخ والمحرك وغطاء المحرك بشكل منفصل في صحراء منطقة معان، وتم التعرف على حروف يفترض أنها كورية على غطاء المحرك.

وأشارت مصادر دبلوماسية إلى أن حرف "نا" على وجه الخصوص من المرجح أن يكون كوريًا، حيث لا يوجد أي تهجئة مماثلة في الأحرف الإيرانية أو العربية.

بالإضافة إلى ذلك، تم توضيح أن المحرك المثبت في هذا الصاروخ هو نفس المحرك النفاث "تولو-10" الذي طورته إيران بدعم فني من كوريا الشمالية في الماضي.

ولذلك، فإن التحليل هو أن أجزاء المحرك التي قدمتها كوريا الشمالية لإيران ربما تكون قد تدفقت إلى المتمردين الحوثيين.

محرك Tolu-10 مثبت على صاروخ كروز استخدمه المتمردون الحوثيون عندما هاجموا المملكة العربية السعودية في عام 2019. لها نفس شكل جزء غطاء المحرك الذي عليه كتابة كورية. المصدر = تقرير مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لعام 2020

محرك Tolu-10 مثبت على صاروخ كروز استخدمه المتمردون الحوثيون عندما هاجموا المملكة العربية السعودية في عام 2019. لها نفس شكل جزء غطاء المحرك الذي عليه كتابة كورية. المصدر = تقرير مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لعام 2020
وقد أثيرت نقاط في الماضي مفادها أن الصواريخ الكورية الشمالية تدفقت إلى المتمردين الحوثيين في اليمن.

وقالت لجنة خبراء لجنة العقوبات على اليمن رقم 2140 التابعة لمجلس الأمن، والتي تراقب العقوبات ضد اليمن، في تقرير عام 2017 إنه تم تسليم ما لا يقل عن 90 صاروخ سكود بي، وهي نسخة طبق الأصل من صاروخ هواسونغ 5 الكوري الشمالي، إلى اليمن.

بالإضافة إلى ذلك، تم اكتشاف ملابسات مفادها أن المتمردين الحوثيين في اليمن استخدموا تكنولوجيا الصواريخ الكورية الشمالية لزيادة مدى الصواريخ الباليستية قصيرة المدى، ومن المحتمل أن تكون الصواريخ العشرين أو نحو ذلك التي أطلقها المتمردون الحوثيون على قواعد عسكرية رئيسية في المملكة العربية السعودية في عام 2015 وكانت نسخة محسنة من صواريخ سكود الكورية الشمالية، وقد تمت الإشارة إلى أنها عالية الارتفاع.

الرؤوس الحربية للصواريخ الباليستية قصيرة المدى التي يمتلكها المتمردون الحوثيون في اليمن، والتي كشفت عنها لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة بشأن اليمن في تقرير عام 2018. وأشارت اللجنة إلى أنه من المرجح أن يكون هذا الصاروخ نسخة محسنة من صاروخ هواسونغ-6 الكوري الشمالي.

الرؤوس الحربية للصواريخ الباليستية قصيرة المدى التي يمتلكها المتمردون الحوثيون في اليمن، والتي كشفت عنها لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة بشأن اليمن في تقرير عام 2018. وأشارت اللجنة إلى أنه من المرجح أن يكون هذا الصاروخ نسخة محسنة من صاروخ "هواسونغ-6" الكوري الشمالي.
ومع ذلك، فهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها التأكد من وجود آثار لكوريا الشمالية على الصواريخ التي يستخدمها المتمردون الحوثيون منذ الحرب بين إسرائيل وحماس.

تم اكتشاف الكتابة الكورية حديثا على الأسلحة المصنوعة في كوريا الشمالية والتي تستخدمها حماس.

في الصورة التي حصلت عليها إذاعة صوت أمريكا في الرابع من الشهر الجاري، تم ختم العلامات الكورية مثل "Viser-7 Type" و"Si 8-80-53" على فتيل F-7، قاذفة القنابل المضادة للأفراد في كوريا الشمالية.

إن فتيل الطائرة F-7، وهو سلاح كوري شمالي الصنع تستخدمه حماس، هو قاذفة قنابل يدوية مضادة للأفراد، وعليها علامات كورية مثل Vizer-7 Type وSi 8-80-53.

إن فتيل الطائرة F-7، وهو سلاح كوري شمالي الصنع تستخدمه حماس، هو قاذفة قنابل يدوية مضادة للأفراد، وعليها علامات كورية مثل "Vizer-7 Type" و"Si 8-80-53".
المصهر هو نوع من الصواعق الذي ينفجر القذيفة ويوجد عادة داخل القذيفة.

ومع اكتشاف الكتابة الكورية في صور المبنى الجديد، تتزايد الشكوك حول استخدام حماس لأسلحة كورية شمالية.

كوريا الشمالية هي الدولة الوحيدة في العالم التي تصنع قاذفات قنابل فتاكة مثل طائرة F-7.

في السابق، ومن خلال التقارير الميدانية في إسرائيل، أكدت إذاعة صوت أمريكا أن حماس قامت بفصل الجزء الدافع من الطائرة F-7 وتثبيته على رأس حربي صاروخي مضاد للدبابات.

وتستخدم صواريخ حماس المضادة للدبابات، والتي لها قذيفة أطول وأكبر من طائرة F-7، لمهاجمة أهداف كبيرة مثل الدبابات والمركبات، وبناء على ذلك، تم تفسيرها على أن حماس استخدمت أجزاء من كوريا الشمالية لصنع سلاح جديد به الكثير فتك أكبر.

مراسل إذاعة صوت أمريكا، هام جي ها، يحمل صاروخًا مضادًا للدبابات تابع لحماس مزودًا بوقود دافع من طراز F-7 من كوريا الشمالية.

مراسل إذاعة صوت أمريكا، هام جي ها، يحمل صاروخًا مضادًا للدبابات تابع لحماس مزودًا بوقود دافع من طراز F-7 من كوريا الشمالية.
وعلى وجه الخصوص، لا يمكن الآن تصنيف طائرات إف-7 فحسب، بل أيضًا الصواريخ المضادة للدبابات المجهزة بالوقود الصاروخي للطائرات إف-7، على أنها أسلحة كورية شمالية، وتقدر السلطات العسكرية الإسرائيلية أن هناك حوالي 10.000 قطعة سلاح كورية شمالية استخدمتها حماس أو استخدمتها. يستخدم حاليا.

وبالمثل، تم اكتشاف أسلحة كورية شمالية تستخدمها حماس في ساحة المعركة، وهذه المرة تم التأكد من الكتابة الكورية، لكن كوريا الشمالية تنفي ذلك بشدة.

ونفى كيم سيونغ، سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة، مثل هذه الادعاءات في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة المتعلق بإسرائيل وفلسطين في أكتوبر الماضي، قائلا: "إنها مشكلة لا يمكن التغاضي عنها أن بعض الدول الغربية تنخرط في الافتراء على كوريا الشمالية". كوريا لربط أزمة الشرق الأوسط بنا بالقوة."

[تسجيل: السفير كيم سيونغ] “ما لا يمكن التغاضي عنه هو أن بعض الدول الغربية تلجأ إلى حملة تشهير ضد كوريا الديمقراطية لربط أزمة الشرق الأوسط بنا بالقوة. "تنشر بعض وسائل الإعلام التابعة للإدارة الأمريكية إشاعات كاذبة لا أساس لها من الصحة مفادها أن سلاح كوريا الشمالية يبدو أنه يستخدم للهجوم على إسرائيل".

وعلى وجه الخصوص، استهدف إذاعة صوت أمريكا، التي أجرت مقابلة مع السفير الإسرائيلي لدى كوريا اكيبا تور، الذي قال إن حماس تستخدم أسلحة كورية شمالية الصنع، قائلاً: "تنشر وسائل الإعلام التابعة للإدارة الأمريكية شائعات كاذبة لا أساس لها من الصحة بأن الأسلحة الكورية الشمالية تبدو وكأنها تستخدم أسلحة كورية شمالية". وقد استخدمت في الهجمات على إسرائيل”.



تعليق : كوريا الشمالية " مخلب الصين " بالتعاون مع دولة الشر ايران وبصمت وغض طرف من الصينيين ، ينثرون الفوضى داخل المنطقة التي تميل الى المعسكر الغربي .

هكذا يجب أن تُفهم أحداث المنطقة .
 
عودة
أعلى