النسخه الأرضيه من الإمرام فى مصر وإمكانية تركيبها على المقاتله f16

رد: النسخه الأرضيه من الإمرام فى مصر وإمكانية تركيبها على المقاتله f16

كل ما عليك اخى ان تدخل على هذا الرابط بالأسفل الخاص بالمنتدى وهو موضوع يتحدث فيه عن الثفقة التى تتم بين مصر والامارات والجانب الفرنسى لحصول مصر على 30 مقاتلة ميراج وسوف تحصل الامارات على الرافال الموضوع للأخ اسد المعركة وفيه وضع الاخ الدرع المصرى المصادر التى تؤكد وجود 40 طائرة ميراج لدى مصر
وهذا هو الرابط تفضل أخى
http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=31937
وأنتظر ردك

موضوع للنقاش لا يعتبر مصدر يعتد به ، مصر تمتلك حاليا 19 مقاتله ميراج 2000 من نوع m وهي نسخه تصديريه. كانت تمتلك سابقا 20 مقاتله ولكنها فقدت واحده نتيجه حادث.

اومال ذراع التزود بالوقود ده نبت لوحده على الميراج المصرية

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل هذا اسلوب في المناقشه ؟

هههههههههههههههه لا دى الطيارة خضوهه فخرج لها ذراع تزود بالوقود من اثار الخضة

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اسف يا سيدي
انت قولت انه الميراج 2000 المصرية لم يتم تطويرها بذراع للتزود بالوقود كيف ذلك

اسف يا سيدي
انت قولت انه الميراج 2000 المصرية لم يتم تطويرها بذراع للتزود بالوقود كيف ذلك

ان كنت انا مخطأ يا سيدي ، اذن اثبت خطي بمصدر او حتي صوره للميراج 2000 المصريه بذراع تزود بوقود وسوف اقر بخطي بكل طيبه خاطر. في النهايه نحن جميعا نتعلم من بعض ونصحح معلومات بعض.

اتفضل يا سيدي صورة في حفل تسليم الميراج 2000 المصرية ولا يتواجد بها ذراع التزود بالوقود

وهذه صورتها اثناء التزود بالوقود جوا

فهل هناك مصدر على الويب يقول انه مصر طورت الميراج 2000 المصرية بهذه الخاصية
اكون شاكر لو اي عضور اتفضل علينا ووضع هذا الخبر

اتفضل يا سيدي صورة في حفل تسليم الميراج 2000 المصرية ولا يتواجد بها ذراع التزود بالوقود

وهذه صورتها اثناء التزود بالوقود جوا

فهل هناك مصدر على الويب يقول انه مصر طورت الميراج 2000 المصرية بهذه الخاصية
اكون شاكر لو اي عضور اتفضل علينا ووضع هذا الخبر

صور اكثر من ممتازه ، اشكرك عليها واعترف بكل تواضع انني كنت مخطأ في مايتعلق تزويد الميراج 2000 بخاصيه التزود بالوقود جوا. شكرا مره اخري علي الصور.

هذه الصوره تدل علي ان الميراج 2000 المصريه مسلحه بصواريخ جو - جو بعيده المدي من نوع SUPER 530D الفرنسيه القديمه والتي سبقت الميكا.

كذلك هنالك قنابل البيلوغا الفرنسيه العنقوديه وصاروخ الأكزوسيت المضاد للسفن وصاروخ AS-30L جو - ارض الموجه بالليزر.

موضوع للنقاش لا يعتبر مصدر يعتد به ، مصر تمتلك حاليا 19 مقاتله ميراج 2000 من نوع m وهي نسخه تصديريه. كانت تمتلك سابقا 20 مقاتله ولكنها فقدت واحده نتيجه حادث.

يا أخى الكريم يمكنك فتح الرابط الذى وضعته وسوف تجد فى الصفحة الثانية للموضوع مشاركة للأخ الدرع المصرى يضع فيها رابط المصدر الذى يؤكد وجود 40 طائرة ميراج فى مصر وهو رابط للشركة المصنعه ورغبة مصر فى شراء 30 طائرة ميراج إماراتية وبمعرفة الطرف الفرنسى ورغبة مصر فى تطوير ما لديها من ميراج 2000 ليرقى إلى مستوى الطائرات الاماراتية وليصل العدد فى النهايه بعد كل ذلك الى 70 طائرة ميراج 9-2000
هذا هو الرابط افتح الصفحة رقم 2 وهتلاقى المصدر موجود بمشاركة الاخ الدرع المصرى
http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=31937

صور اكثر من ممتازه ، اشكرك عليها واعترف بكل تواضع انني كنت مخطأ في مايتعلق تزويد الميراج 2000 بخاصيه التزود بالوقود جوا. شكرا مره اخري علي الصور.
الاعتراف بالخطأمن شيم الكبار تحية اجلال وتقدير لشخصكسؤالي اخي الفاضل هل هناك مصدر بالويب يتتطرق لهذا التطوير باعتبار انه ليس هناك اي سرية في العصر الحديث
اكون شاكر للاعضاء بامدادي باي مصدر خاص بهذه الجزئية لاني بحثت ولم اجد
شكرا

وفى الاخير أعتذر لك أخى صلاح الدين على مشاركتى إذا كانت أغضبتك

وفى الاخير أعتذر لك أخى صلاح الدين على مشاركتى إذا كانت أغضبتك

لا داعي للأعتذار ، انا لا اغضب من اخواني ، كل مافي الأمر انني لم افهم مشاركتك ، وفي النهايه نبقي اخوان ، تحياتي لك اخي.

كما ذكرت سابقا اخي مواضيع النقاش لا تعتبر مصادر يعتد بها ، بالنسبه لإعداد الميراج 2000 في مصر هنالك مصادر كثيره اختلفت في اعدادها وماذكره انا سابقا من ان عددها الحالي هو 19 ذكرته استنادا الي مصدر موثوق جدا ، في النهايه العدد الحقيقي هو في علم الله تعالي والمسؤولين المصريين.

وبكل صراحه انا احد الناس التي تعتقد انة لو تخلصت مصر من الميراج 2000 لكان افضل لها للأسباب التاليه ( طبعا مجرد رأي شخصي ):

1- جشع الفرنسيين في اسعار تطويرها واسعار الذخائر الفرنسيه وعمليات التأهيل.

2- تقادم الطائره وخروجها من خط انتاجها ووجود بدائل افضل منها من الجيل الرابع.

رأي شخصي ، اري ان لو مصر باعت الميراج 2000 وسعت للحصول علي الجريبين بدلا منها سوف تكون اضافه مهمه لسلاح الجو المصري للأسباب التاليه:

1- الجريبين تعتبر طائره متطوره اكثر من الميراج 2000

2- تنوع ذخائرها وقدرتها علي اطلاق صواريخ مضاده للسفن وصواريخ كروز.

3- حل مشكله سلاح الجو المصري المتعلقه بصواريخ جو - جو للقتال الجوي بعيد المدي حيث ان الجريبين قادره علي حمل صواريخ ميتيور واطلاقها.

4- تخلص مصر من الجشع الفرنسي واسعارهم المبالغ بها والمتمثله بمقاتلاتهم والذخائره التي يبيعونها.

5- الجريبين تمتلك مستقبل واعد من خلال عمليات تطويرها لرفعها الي مستويات افضل في المستقبل.

6- شركه ساب السويديه كما رأينا من عروضها للبرازيل والهند لديها الأستعداد لتكييف الجريبين حسب احتياجات ومواصفات العميل.

حبيبي مارشال انت فين يا راجل والله ليك وحشة

ممكن اشارك؟ :yahoo[1]:

البيت بيتك

انته تتفضل تخش علطول

لا داعي للأعتذار ، انا لا اغضب من اخواني ، كل مافي الأمر انني لم افهم مشاركتك ، وفي النهايه نبقي اخوان ، تحياتي لك اخي.

كما ذكرت سابقا اخي مواضيع النقاش لا تعتبر مصادر يعتد بها ، بالنسبه لإعداد الميراج 2000 في مصر هنالك مصادر كثيره اختلفت في اعدادها وماذكره انا سابقا من ان عددها الحالي هو 19 ذكرته استنادا الي مصدر موثوق جدا ، في النهايه العدد الحقيقي هو في علم الله تعالي والمسؤولين المصريين.

وبكل صراحه انا احد الناس التي تعتقد انة لو تخلصت مصر من الميراج 2000 لكان افضل لها للأسباب التاليه ( طبعا مجرد رأي شخصي ):

1- جشع الفرنسيين في اسعار تطويرها واسعار الذخائر الفرنسيه وعمليات التأهيل.

2- تقادم الطائره وخروجها من خط انتاجها ووجود بدائل افضل منها من الجيل الرابع.

رأي شخصي ، اري ان لو مصر باعت الميراج 2000 وسعت للحصول علي الجريبين بدلا منها سوف تكون اضافه مهمه لسلاح الجو المصري للأسباب التاليه:

1- الجريبين تعتبر طائره متطوره اكثر من الميراج 2000

2- تنوع ذخائرها وقدرتها علي اطلاق صواريخ مضاده للسفن وصواريخ كروز.

3- حل مشكله سلاح الجو المصري المتعلقه بصواريخ جو - جو للقتال الجوي بعيد المدي حيث ان الجريبين قادره علي حمل صواريخ ميتيور واطلاقها.

4- تخلص مصر من الجشع الفرنسي واسعارهم المبالغ بها والمتمثله بمقاتلاتهم والذخائره التي يبيعونها.

5- الجريبين تمتلك مستقبل واعد من خلال عمليات تطويرها لرفعها الي مستويات افضل في المستقبل.

6- شركه ساب السويديه كما رأينا من عروضها للبرازيل والهند لديها الأستعداد لتكييف الجريبين حسب احتياجات ومواصفات العميل.

تطوير الميراج مش بطال برضك

تطوير الميراج مش بطال برضك

مش بطال

بس انت حتاخد طيارة على الزيرو + تقدر تضيف لها كل التسليح اللي انت عايزة قبل ما تستلم

والسويديين بيقولوا انت تامر يا ريس

مش بطال

بس انت حتاخد طيارة على الزيرو + تقدر تضيف لها كل التسليح اللي انت عايزة قبل ما تستلم

والسويديين بيقولوا انت تامر يا ريس

المحرك امريكي وقائمة التسليح أمريكية

مافرقتش كتير الجريبين من اف 16

المحرك امريكي وقائمة التسليح أمريكية

مافرقتش كتير الجريبين من اف 16

المحرك بس اما التسليح انت تختار اللي عايزة فرنسي بريطاني روسي

طبعا زي ما انت عارف ان التسليح مرتبط بالكترونيات الطائرة ورادارها

المحرك بس اما التسليح انت تختار اللي عايزة فرنسي بريطاني روسي

طبعا زي ما انت عارف ان التسليح مرتبط بالكترونيات الطائرة ورادارها

ودي مشكلة

لأني مش هجيب الميتيور

ولو امرام امريكا هتتعنت

ولو ميكا مانا معايا الميراج ادور بعيد ليه

ولو r-77 اشتري سوخوي 35 اللي ارخص واقوى

ودي مشكلة

لأني مش هجيب الميتيور

ولو امرام امريكا هتتعنت

ولو ميكا مانا معايا الميراج ادور بعيد ليه

ولو r-77 اشتري سوخوي 35 اللي ارخص واقوى

ودا يوصلنه لنهاية الحلقة وهى :-
- تطوير ما لدينا من الميراج الى ميراج 9-2000
- دخول الـ 20 طائرة f-16 بلوك 52 ليصل العدد إلى أكثر من 220 طائرة وتطوير أكبر عدد من الطائرات الموجودة فى مصر الى البلوك 52
- البدأ بإحلال الميج 21 وإدخال الـ jf-17
- وبدأ توقيع ثفقة الـ su-35 مع روسيا لتكون مقاتلة الصف الاول فى العام 2015 فى سلاح الجو المصرى ( مع بدأ دخول الـ f-35 إلى إسرائيل )

مقارنه سريعه بين قدرات سلاح الجو الصهيوني وسلاح الجو المصري بالنسبه لصواريخ ال bvr

سلاح الجو الصهيوني يمتلك صواريخ :

1- سبارو aim-7 الأمريكي. بمدي 50 كيلومتر.

2- الأمرام aim-120c7 الأمريكي. بمدي 50-80 كيلومتر اعتمادا علي ارتفاع المقاتله.

3- ديربي الأسرائيلي. بمدي 50 كيلومتر.

سلاح الجو المصري يمتلك صواريخ:

1- سبارو aim-7 الأمريكي. بمدي 50 كيلومتر.

2- الأمرام aim-120a/b الأمريكي بمدي 48 كيلومتر ( النسخ غير معروفه لذلك تم افتراض امتلاكه للنسخ القديمه ). ممنوع من استعمالها علي مقاتلات اف-16 حسب شروط البيع.

3- ال matra super 530d بمدي 40 كيلومتر.

من هذه المقارنه وبأعتبار ان الأمرام المصري خارج المعادله نظرا لمنع مصر من استعماله علي مقاتلاتها.

يتضح تفوق سلاح الجو الصهيوني علي سلاح الجو المصري في مايتعلق صواريخ ال bvr وذلك لإمتلاكه صواريخ الأمرام وصواريخ الديربي الأسرائيليه الأحدث والمتفوقين تكنولوجيا . بينما سلاح الجو المصري يمتلك صواريخ السبارو والسوبر 530 الفرنسي القديمه.

اذن ماهي الخيارات المتاحه لمصر لمعالجه هذه الثغره في قدرات سلاح الجو المصري.

حسب وجه نظري

1- الخيار الذي افضله لمصر : الأتجاه نحو جنوب افريقيا ومشاركتها في تطوير صاروخ ال r-darter الجنوب افريقي بعيد المدي والذي استندت عليه اسرائيل لصنع صاروخها الديربي. وكذلك استندت الصين علي تكنولوجيا هذا الصاروخ لتطوير صواريخها بعيده المدي. هذا الخيار سيسمح لمصر بأنتاجه وتسليح مقاتلات الأف-16 به بدلا من السبارو تماما كما فعلت اسرائيل عندما زودت مقاتلات الأف-16 والأف-15 به. صاروخ ال r-darter يمكن استعماله في القتال الجوي المتلاحم والبعيد المدي ويمكن اطلاقه بأستعمال خوذه الطيار.

2- وهذا الخيار افضله ايضا لمصر : الدخول في مشروع تطوير صاروخ a-darter الجنوب افريقي وهو صاروخ من الجيل الخامس للقتال الجوي المتلاحم ، دخلت باكستان في مشروع تطويره مع جنوب افريقيا لتستعمله علي مقاتله الجي اف - 17 الباكستانيه. والصاروخ يعتبر من فئه السايدوايندر aim9x وال iris-t و ال asraam وال r-73
attachment.php

3- الحصول علي صاروخ ال sd-10 الصيني وتسليح الجي اف - 17 به.
بارك الله فيك أخى الكريم لقد أتيت بالخلاصه وهذا ما كنت أطرحه فى مواضيع قديمه
وانا افضل التصنيع مع جنوب أفريقيا
لكى نستطيع ملائمة الصاروخ على الأف16
ذات العدد الكبير

عودة
أعلى