الجيش النرويجي يختار مركبات دينغو 2 لقواته في أفغانستان

Mr:sallamony

عضو
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
1,701
التفاعل
117 0 0
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1288865507-sdarabiaDingo2.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

اتخذ الجيش النروجي مبادرة جديدة لحماية تنقلات جنوده في أفغانستان، رداً على التهديدات المتزايدة بالتعرض لهجمات معادية، وذلك بتفويض شركة كروس - مافي فغمان (KMW) لتسليمه 20 مركبة دينغو DINGO 2 المدولبة.

وقد عبّر الجيش النروجي العامل في منطقة هيندو كوش في أفغانستان عن احتياجه الشديد لمثل هذا النوع من المركبات، أكثر من أي وقت مضى، إذ منذ بداية العام الحالي يتعرض الجنود لعدد متزايد من الهجمات الشرسة من قبل الثوار.

وسوف تقوم شركة KMW بتسليم ونقل المركبات العشر الأولى في نهاية شهر تشرين الثاني/ اكتوبر، ليتم نقلها إلى مناطق العمليات. أما المركبات المتبقية فسوف يتم تسليمها لاحقا في شباط/ فبراير من العام2011.

وستستعمل مركبات DINGO 2 كمركبات للدورية والحماية. وستتولى KMW دعم النروجيين بما لديها من فرق الخدمات في أفغانستان التي تغطي أعمال الصيانة والإصلاحات. ويتضمن العقد تسليم الأدوات الخاصة وتدريب أطقم المركبات مع الاحتفاظ بحق شراء مركبات جديدة أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن كل من بلجيكا، وألمانيا واللوكسمبورغ والنمسا والجمهورية التشيكية تستعمل هي الأخرى مركبات DINGO 2 التي تستخدم بشكل فعال في عملياتها العسكرية.
 
عودة
أعلى