4 ملايين مسافر في شهر واحد لأول مرة في تاريخ مطار دبى

UAE-hero

عضو
إنضم
29 أغسطس 2009
المشاركات
70
التفاعل
0 0 0
سجل مطار دبي الدولي معدلات نمو قياسية بحركة المسافرين والشحن في شهر مارس الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضى .

وأظهرت احصاءات مؤسسة مطارات دبي ارتفاع أعداد المسافرين الذين استخدموا المطار في الشهر نفسه بواقع 8 ر21 في المائة إلى 3 ملايين و 968 ألفا و 672 مسافرا وهو أعلى رقم يسجله المطار في تاريخه خلال شهر واحد مقارنة ب3 ملايين و 259 ألفا و72 مسافرا في الشهر نفسه من العام الماضى .

وأدى هذا النمو القياسي إلى ارتفع إجمالي عدد مستخدمي المطار في الربع الأول من العام الجاري إلى 11 مليونا و 470 ألفا و 520 مسافرا بزيادة قدرها 4 ر20 في المائة مقارنة مع الربع الأول من العام الماضي .

ويبشر هذا النمو بتحقيق توقعات مؤسسة مطارات دبي بأن يتعامل مطار دبي الدولي مع 46 مليون مسافر بنهاية العام 2010 / .

وأرجعت مطارات دبي أسباب النمو الى عدة عوامل أبرزها مواصلة طيران الامارات وتوسعها وافتتاح خطوط اضافية واستقطاب شركة طيران جديدة بداية من يناير 2010 والموقع الاستراتيجي للمطار والخدمات المميزة التي يقدمها لعملائه والعودة التدريجية للانتعاش الاقتصادي الدولي وغيرها من العوامل الاخرى .

وارتفع عدد رحلات الطائرات عبر المطار في مارس الفائت بواقع 6 ر9 في المائة بالإضافة إلى نمو معدلات الإشغال على الرحلات وجاءت أميركا الشمالية على رأس قائمة الوجهات الأكثر نموا تليها روسيا ورابطة دول الكومنولث الروسي وآسيا مدفوعة بالاحتفال بحلول السنة الصينية الجديدة في مارس من كل عام في حين تم تسجيل أعلى معدل بإعداد الركاب باتجاه محطات رئيسية يخدمها المطار وهي حسب الأهمية الهند وبريطانيا وإيران وألمانيا وباكستان .

أما على صعيد الشحن فقد أظهرت الإحصاءات ارتفاع حجم الشحن عبر مطار دبي في مارس الماضي بواقع 90 ر21 في المائة إلى 194 ألف طن و100 كلج مقارنة ب 159 ألف طن و301 كلج في مارس 2009 وأدى هذا النمو إلى ارتفاع حجم الشحن عبر المطار في الربع الأول من العام الجاري إلى 537 ألف طن و 260 كلج بزيادة قدرها 4 ر26 في المائة مقارنة مع الربع الأول من 2009 .

وتعليقا على هذه الأرقام قال بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي" نتائجنا ايجابية ويعود الفضل في ذلك إلى نمو الطاقة الاستيعابية وعودة التعافي التدريجي للاقتصاد العالمي وارتفاع ثقة المستهلك " .

وأضاف " أما بالنسبة لشهر ابريل فسيترك الإغلاق القسري للأجواء فوق معظم القارة الأوروبية بسبب بركان ايسلندا طوال أسبوع كامل تأثيرات سلبية متفاوتة على حركة المطارات واعتقد أن شركات الطيران ستكافح لتعويض التراجع بإعداد المسافرين خلال الأزمة".
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى