دبي في صدارة الدول السياحية الاكثر شعبية من السياح طبقاً لبريمير إن

امن وأمان ايه يا عم
احنا السياحة واقعة ومعروف ليه
طيب واقفه ليه ..!!؟؟؟
يعني ال اعرفه انا موضوع كرونا. طبعا بعد قصه الطياره.
وبعد كده موضوع الحرب. ال موحوده في بلدين هم الاكبر في تصدير السياح لنا. وغير حاله عدم الاستقرار الغالمي والازمه الاقتصاديه الطاحنه للكل. ومتقوليش اصل سينا. طالما انت اتكلمت فاكيد فاهم ان الضرب في شمال سينا. والسياحه لي الحنوب. فا ملهاش دعوه

طيب واقفه ليه ..!!؟؟؟
وبعد كده موضوع الحرب. ال موحوده في بلدين هم الاكبر في تصدير السياح لنا. وغير حاله عدم الاستقرار الغالمي والازمه الاقتصاديه الطاحنه للكل. ومتقوليش اصل سينا. طالما انت اتكلمت فاكيد فاهم ان الضرب في شمال سينا. والسياحه لي الحنوب. فا ملهاش دعوه

اعتقد السبب بالفيديوهات الصادرة

لو تم الاهتمام بمدينة أبها و جعل لها رؤية خاصة و تطوير شامل كان اصبحت من مصاف المدن السياحية
ابها - الباحة - النماص - تنومة - خميس مشيط .. الخ ... خلها على ربك

الجو ماله دخل هذا الي عطاك الله على العموم الاجانب اذا بيجوك ماهو عشان الجو وترا حتى حنا يالسعوديين مالين وجهات اسيا السياحية الحارة ومالين اوربا في عز صيفها
كلامك صحيح لأن جو دبي مثل الرياض ... لكن عامل الجو يعتبر عامل مهم ورئيسي للجذب السياحي ... ودبي قدرت تجذب بعوامل اخرى كثيرة ، ولا ننسى ان اغلب الوجهات السياحية بدبي مكيفة
بالنسبة لي مشروع زي البحر الاحمر ممتاز وممكن اسافر له بشرط يكون اسعاره مناسبه ماهي ضرب من الخيال زي الي شفناه في العلا وغيرها كارفان ياجر با 3000 ريال !
شئ يقهر حقيقة ... لو سحبوا هذا الغلا على مشروع البحر الاحمر سيسقطوا مبكراً

اعتقد السبب بالفيديوهات الصادرة

ياعم. عادي. وبيحصل اكتر من كده كمان. وبكتير وساعات السياح بيطلع ميتين ابوهم كمان. كل ده بيخصل من سنين. بل الدنيا دالواتي اتحسنت عن زمان. وعادي السياح كانو بيجو مصر عادي حدا جدا. وخصوصا كمان بعد ازدهار شرم الشيخ والغردقه ومرسي علم وراس شيطان. و. و. و. الازدهار علي البحر الاحمر وجنوب سيناء. وهناك الموضوع تحت السيطره اكثر من القاهره بكثير جدا. والمعامله مختلفه تماما مع السياح. بيعيشو ملوك بمعني الكلمه.
مثل ايصا الاقصر واسوان. مصر مش القاهره فقط. ولو علي كده. انظر الي بلد مثل البرازيل. بيتم سرقه السياحه علناً في السارع وفي اي مكان وفي الفندق واي مكان حرفيا. وبلاد كثيره جدا يحدث. هذا. اما في مصر. فعلي الاقل في امان تام…. ليهم ومحدش بيتعرض ليهم باي اذي.

تستحق دبي و دولة الامارات عموما لديهم ثلثي اثار العالم من حضارات فرعونية و اغريقية و رومانية و اسلامية و غيره الي جانب بحر ابيض و بحر احمر و اطول انهار العالم الي جانب لديهم الطقس ربيع طول السنة اللهم زد و بارك .
طقس مصر ربيع طول السنة ؟ انا بموت ياعم الحج دلوقتي 🥵

شوفت مصريين بيقولك الابراج و العاصمة اللي عوزين يعملوها زي دبي ملهاش لزمة. المدن السياحية زي العالمين و الجلالة اهدار للمال العام. و تطوير منطقة الاهرامات غلط.

مشكلة مصر عميقة جدا في تطوير السياحة

اولاها المشاكل الحكومية من التنظيم الامني و التعامل مع السائحين و القضاء علي فكرة الاسعار السياحية و المتحرشين و النصابين و المتسوليين و....

و الأخطر هي فكرة اننا دولة فيها عمليات ارهابية غير امنة

تصنيف من وراء التريلات
مع احترامي لدبي ودولة الامارات .... لكن
وشفيها دبي مع هالحرارة غير الابراج والتسوق
خلنا في ابها والباحه والطائف واملج والله انها ابرك
بالعكس جميلة كتنظيم ترتيب كفنادق اسواق
نظافة ترصيف تشجير
نظام واضح فيها مقومات سياحية كثيره

ابها الباحه الطايف تفتقد الفنادق العالمية
تفتقد اهتمام بترصيف مرتب بتشجير يعني اشياء كثيره تفتقدها رغم الاجواء الاوروبية اللي فيها وكثرة الاماكن السياحية لكن مسمى سياحة واهتمام مافيه

ياعم. عادي. وبيحصل اكتر من كده كمان. وبكتير وساعات السياح بيطلع ميتين ابوهم كمان. كل ده بيخصل من سنين. بل الدنيا دالواتي اتحسنت عن زمان. وعادي السياح كانو بيجو مصر عادي حدا جدا. وخصوصا كمان بعد ازدهار شرم الشيخ والغردقه ومرسي علم وراس شيطان. و. و. و. الازدهار علي البحر الاحمر وجنوب سيناء. وهناك الموضوع تحت السيطره اكثر من القاهره بكثير جدا. والمعامله مختلفه تماما مع السياح. بيعيشو ملوك بمعني الكلمه.
مثل ايصا الاقصر واسوان. مصر مش القاهره فقط. ولو علي كده. انظر الي بلد مثل البرازيل. بيتم سرقه السياحه علناً في السارع وفي اي مكان وفي الفندق واي مكان حرفيا. وبلاد كثيره جدا يحدث. هذا. اما في مصر. فعلي الاقل في امان تام…. ليهم ومحدش بيتعرض ليهم باي اذي.

لا مش عادي كسائح يهمني ما اتعرض للمضايقات
ما اتعرض من وقت وصولي للمطار الى مغادرتي مضطر اعطي بخشيش كل ما تحركت
ومسألة البخشيش يعتبر مبلغ تافه لكن في كل حته وعلى مستوى موظفين وعسكر هنا كنسل سياحه في مصر

طقس مصر ربيع طول السنة ؟ انا بموت ياعم الحج دلوقتي 🥵

شوفت مصريين بيقولك الابراج و العاصمة اللي عوزين يعملوها زي دبي ملهاش لزمة. المدن السياحية زي العالمين و الجلالة اهدار للمال العام. و تطوير منطقة الاهرامات غلط.

مشكلة مصر عميقة جدا في تطوير السياحة

اولاها المشاكل الحكومية من التنظيم الامني و التعامل مع السائحين و القضاء علي فكرة الاسعار السياحية و المتحرشين و النصابين و المتسوليين و....

و الأخطر هي فكرة اننا دولة فيها عمليات ارهابية غير امنة

الله يصلح الحال ❤

بالعكس جميلة كتنظيم ترتيب كفنادق اسواق
نظافة ترصيف تشجير
نظام واضح فيها مقومات سياحية كثيره

ابها الباحه الطايف تفتقد الفنادق العالمية
تفتقد اهتمام بترصيف مرتب بتشجير يعني اشياء كثيره تفتقدها رغم الاجواء الاوروبية اللي فيها وكثرة الاماكن السياحية لكن مسمى سياحة واهتمام مافيه
نعم صحيح كتنظيم وفندقة
لكن تفتقد للآهم وهي الاجواء

السائح في هذا العصر يبحث عن جودة الخدمات والراحة النفسية والأمن . كل وجهة ولها سياحها ومميزاتها.
شخصيا رغم عشقي الكبير لبلدي وما يوجد به من مناطق متنوعة وجميلة أفضل أن اتركه للزيارات العائلية فقط لأن الاسعار مرتفعة مقارنة بجودة الخدمات لو تريد خدمات في المستوى تطلع اسبانيا والبرتغال ارخص بشكل ملحوظ في دول عربية غير مصر بها خدمات رديئة ومعاملة سيئة لمن لا يدفع المال او يترك البقشيش.
دبي سمعتها الجيدة بسبب جودة الخدمات وهناك نوع من السياح يفضل ان يدفع الكثير اذا كانت الخدمات جيدة ولينة وهذا ما توفره دبي للسائحين الميسورين ماديا .
لو جائت فقط على جودة الجو والبحر لكانت دول عديدة من إفريقيا جنوب الصحراء ودول امريكا الوسطى والجنوبية في صدارة الدول السياحية لكن سوء الخدمات وقلة الأمن تنفر السائح حتى لو كانت الاسعار زهيدة .

التعديل الأخير:
دبي الجميلة الساحرة .. السياحة فيها تكتسب جمالا بتكاملها مع الامارات الاخرى مثل الشارقة وراس الخيمة والفجيرة وكذلك يوجد برامج التأشيرة الموحدة مع سلطنة عمان ..
العاصمة أبوظبي عل الطريق لتشهد طفرة في السياحة قريبا.

لا مش عادي كسائح يهمني ما اتعرض للمضايقات
ما اتعرض من وقت وصولي للمطار الى مغادرتي مضطر اعطي بخشيش كل ما تحركت
ومسألة البخشيش يعتبر مبلغ تافه لكن في كل حته وعلى مستوى موظفين وعسكر هنا كنسل سياحه في مصر
اكيد فيه سلبيات. مقولناش حاحه. ومنها موضوع التسول في كل مكان. والمعامله السيئه مثلا. وهذا شيء مستفز. ولكن هذا غالبا في القاهره. لكن كما قولت لك غي الاماكن التي يكون كل رزقها من السياحه. بتكون المعانله احسن بكثير. مث شرم. الغردقه. الاقصر. اسوان وكا جنوب سيناء والبحر الاحمر. لان الناس اكثر احترافيه ونظام واحترام.
لكن في النهايه. السلوكيات السلبيه مرفوضه تمتما و الواحد بيتكسف والله من ال بيحصل. بس بنقول انه مفارنه ببلاد تانيه. نحن لسنا الاسواء. فممكن احتمال التسول وحتي النصب. ولكن الامان ده شيء صعب ويصعب تحمله. مثل قتل السياح مثلا زي ما حدث في تركيا للسايح الخليجي. او حتي السرقه بالاكراه في بلدان امريكا الجنوبيه.

اكيد فيه سلبيات. مقولناش حاحه. ومنها موضوع التسول في كل مكان. والمعامله السيئه مثلا. وهذا شيء مستفز. ولكن هذا غالبا في القاهره. لكن كما قولت لك غي الاماكن التي يكون كل رزقها من السياحه. بتكون المعانله احسن بكثير. مث شرم. الغردقه. الاقصر. اسوان وكا جنوب سيناء والبحر الاحمر. لان الناس اكثر احترافيه ونظام واحترام.
لكن في النهايه. السلوكيات السلبيه مرفوضه تمتما و الواحد بيتكسف والله من ال بيحصل. بس بنقول انه مفارنه ببلاد تانيه. نحن لسنا الاسواء. فممكن احتمال التسول وحتي النصب. ولكن الامان ده شيء صعب ويصعب تحمله. مثل قتل السياح مثلا زي ما حدث في تركيا للسايح الخليجي. او حتي السرقه بالاكراه في بلدان امريكا الجنوبيه.
السلبيات موجودة في كل مكان حتى في بعض مناطق أوروبا بسبب التصادف مع بعض الأشخاص الكريهين او المتسولين.
في أحد الأماكن بالجنوب الفرنسي وكنا مارين فقط دفعنا اكثر من السعر العادي ومللنا في فرنسا من متسولي السجائر ،في إيطاليا أيضا تم رفع السعر في San remo وفي جلسة قهوة في ميلان دفعنا أكثر من السعر المعتاد . في إسبانيا شاهدت بأم عيني كيف قام الباكستان برفع السعر ومضاعفته في إحدى الليالي عندما رأوا الطلب يتضاعف وفي إسبانيا كنت أتناول ساندويتش وطلب مني فرنسي اوروبي أن أعطيه منه وأعطيته له كله من القرف الذي أصابني من ذاك الشخص. في بلداننا موجود كل شيء بوفرة من الجيد إلى السيء.

السلبيات موجودة في كل مكان حتى في بعض مناطق أوروبا بسبب التصادف مع بعض الأشخاص الكريهين او المتسولين.
في أحد الأماكن بالجنوب الفرنسي وكنا مارين فقط دفعنا اكثر من السعر العادي ومللنا في فرنسا من متسولي السجائر ،في إيطاليا أيضا تم رفع السعر في San remo وفي جلسة قهوة في ميلان دفعنا أكثر من السعر المعتاد . في إسبانيا شاهدت بأم عيني كيف قام الباكستان برفع السعر ومضاعفته في إحدى الليالي عندما رأوا الطلب يتضاعف وفي إسبانيا كنت أتناول ساندويتش وطلب مني فرنسي اوروبي أن أعطيه منه وأعطيته له كله من القرف الذي أصابني من ذاك الشخص. في بلداننا موجود كل شيء بوفرة من الجيد إلى السيء.
بطبط. هذا ما اقوله. ان هناك سلبيات في كل مكان. ولمني استشهدت بجنوب امريكا وتركيا. وها انت تستشهد باوروبا نفسها. وليست اي بادان في اوروبا. لا. فرنسا وايطاليا. والتي بتعتبر من اغتي واعلي البلاد الاوروبيه.
لكن والله اهل مصر فقراء ولكن طيبين جدا وكرماء. ولولا الفقر والعوذه. كانت هتبقي المعانله غير كده خالص.يعني حتي ال بيتسول منك ده لو روحتله بيته. هيكرمك اخر كرم. وهيدفع ال في جيبه كله عشان يكرمك. وكمان بالنسبه للسياح العرب بيبقي فيه عشم شويه. عشان عرب زي بعض.

بطبط. هذا ما اقوله. ان هناك سلبيات في كل مكان. ولمني استشهدت بجنوب امريكا وتركيا. وها انت تستشهد باوروبا نفسها. وليست اي بادان في اوروبا. لا. فرنسا وايطاليا. والتي بتعتبر من اغتي واعلي البلاد الاوروبيه.
لكن والله اهل مصر فقراء ولكن طيبين جدا وكرماء. ولولا الفقر والعوذه. كانت هتبقي المعانله غير كده خالص. وكمان بالنسبه للسياح العرب بيبقي فيه عشم شويه. عشان عرب زي بعض.
لا عليك لا تبتأتس . هناك أشياء لا نستطيع تغييرها . اسباني وزوجته ارتاحوا في منزل أسرة مصرية في قرية على ضفاف النيل واعتقد ان ذلك في وسط او جنوب مصر اهلها بشرتهم تميل للسواد ويصطادون التماسيح ويربونها حكوا لي عن الطيبوبة التي عوملوا وكيف لم يطلبوا منهم لا مال ولا شيء .
الاوربيين لما يأتون إلينا يحذرونهم كثيرا من كل الاشياء وفي المغرب كم من مرة أصابني الضغط عندما كنت أشاهد بعض الاوروبيين يشتكون من الغلاء رغم أنهم كانوا يدفعون بالسعر المتداول بين أبناء البلد وكيف كانوا يشتكون حتى من غلاء تذاكر النقل وبسبب ذلك وجدت نفسي أتدخل في بعض الأحيان وقلت لأحدهم ان تصرفهم غير مقبول كأن كل الحاضرين يحتالون عليه و يسرقونه او ينحازون ضده .
في أوروبا البعض أحياناً يعتقدون أنك خليجي من نظرتهم الأولى إليك ولهذا يرفعون عنك السعر أو يطلبونك البقشيش.

التعديل الأخير:
طيب واقفه ليه ..!!؟؟؟

عودة
أعلى