دبي في صدارة الدول السياحية الاكثر شعبية من السياح طبقاً لبريمير إن

ابها ابرد من موسكو العليا 28
ابها 22 😁

قارن العاصمة بالعاصمة لان هناك في روسيا مدن كثيرة درجات الحرارة بالسالب

لا عليك لا تبتأتس . هناك أشياء لا نستطيع تغييرها . اسباني وزوجته ارتاحوا في منزل أسرة مصرية في قرية على ضفاف النيل واعتقد ان ذلك في وسط او جنوب مصر اهلها بشرتهم تميل للسواد ويصطادون التماسيح ويربونها حكوا لي عن الطيبوبة التي عوملوا وكيف لم يطلبوا منهم لا مال ولا شيء .
الاوربيين لما يأتون إلينا يحذرونهم كثيرا من كل الاشياء وفي المغرب كم من مرة أصابني الضغط عندما كنت أشاهد بعض الاوروبيين يشتكون من الغلاء رغم أنهم كانوا يدفعون بالسعر المتداول بين أبناء البلد وكيف كانوا يشتكون حتى من غلاء تذاكر النقل وبسبب ذلك وجدت نفسي أتدخل في بعض الأحيان وقلت لأحدهم ان تصرفهم غير مقبول كأن كل الحاضرين يحتالون عليه و يسرقونه او ينحازون ضده .
في أوروبا البعض أحياناً يعتقدون أنك خليجي من نظرتهم الأولى إليك ولهذا يرفعون عنك السعر أو يطلبونك البقشيش.
هههههه. يعني نفس الاسلوب من الاوروبيين. وانا لا ابتأس كثيرا. فهذه هي حركه التاريخ الطبيعيه. حضارات وبادان تصعد وغيرها يسقط. ونحن في فتره هبوط. ولكن الصعود قادم باذن الله وما يبقي في النهايه هي الطيبه والجدعنه زي ما بتقول قي مصر.

لا عليك لا تبتأتس . هناك أشياء لا نستطيع تغييرها . اسباني وزوجته ارتاحوا في منزل أسرة مصرية في قرية على ضفاف النيل واعتقد ان ذلك في وسط او جنوب مصر اهلها بشرتهم تميل للسواد ويصطادون التماسيح ويربونها حكوا لي عن الطيبوبة التي عوملوا وكيف لم يطلبوا منهم لا مال ولا شيء .
الاوربيين لما يأتون إلينا يحذرونهم كثيرا من كل الاشياء وفي المغرب كم من مرة أصابني الضغط عندما كنت أشاهد بعض الاوروبيين يشتكون من الغلاء رغم أنهم كانوا يدفعون بالسعر المتداول بين أبناء البلد وكيف كانوا يشتكون حتى من غلاء تذاكر النقل وبسبب ذلك وجدت نفسي أتدخل في بعض الأحيان وقلت لأحدهم ان تصرفهم غير مقبول كأن كل الحاضرين يحتالون عليه و يسرقونه او ينحازون ضده .
في أوروبا البعض أحياناً يعتقدون أنك خليجي من نظرتهم الأولى إليك ولهذا يرفعون عنك السعر أو يطلبونك البقشيش.
لماذا يرفعون السعر على الخليجي؟
حتى في الدول العربيه لماذا يرفعون الاسعار على الخليجي؟

تصنيف من وراء التريلات
مع احترامي لدبي ودولة الامارات .... لكن
وشفيها دبي مع هالحرارة غير الابراج والتسوق
خلنا في ابها والباحه والطائف واملج والله انها ابرك

يازين حر دبي عند اللي ذكرتهم

شي مقرف
انا سمعت انهم يعتقدون ان الخليجي مغفل ويسهل التحايل عليه
في إسبانيا لا يرونه مغفلا لكن يرونه غني جدا وجد سخي والاموال عنده غير معدودة ولا محدودة . في إسبانيا عندهم الخليجي هو العربي الوحيد أما باقي العرب مشارقة ومغاربة وحتى الايرانيين والباكستانيين هم مسلمين او موروس لكن مالك السيتي ومالك باري سان جرمان عندما ينافسهم يصبح مسلم ومورو .

ياعزيزي ماله دخل مايروح للشرقية لانها ماتعجبه وغالية

طبيعي فيه ناس رايح يغير جو ويشوف خضار كانه عنز :ROFLMAO:

لاكن برضو اكثر الناس يسافرون في عز الحر لدول حارة انت شفت درجات الحرارة في بريطانيا واوربا وشرق اسيا
طيب شرق اسيا صح انها حاره لكن يسافرون لها علشان الخضره لانها غابات وطبيعة افضل من الجنوب بواجد بعد غابات استوائية السعوديين اصلا جوهم المناظر الخلابة والخضره وما الومهم لان البلد صحراوي يبغون طبيعة

في إسبانيا لا يرونه مغفلا لكن يرونه غني جدا وجد سخي والاموال عنده غير معدودة ولا محدودة . في إسبانيا عندهم الخليجي هو العربي الوحيد أما باقي العرب مشارقة ومغاربة وحتى الايرانيين والباكستانيين هم مسلمين او موروس لكن مالك السيتي ومالك باري سان جرمان عندما ينافسهم يصبح مسلم ومورو .
منهم الموروس؟

انا اتابع الافلام كثير العربي والاجنبي ودائما مايصورون الخليجي على انه مغفل ومعه فلوس

منهم الموروس؟

انا اتابع الافلام كثير العربي والاجنبي ودائما مايصورون الخليجي على انه مغفل ومعه فلوس
الأفلام الأمريكية هي من صورت في الأول تلك الصورة النمطية عن الخليجيين ومن بعد تبعهم الآخرين .
الموروس اصلها كلمة يونانية واستعملها الرومان لوصف سكان منطقة موريطانيا Mori ومن بعد استعملها الاسبان لوصف سكان شمال إفريقيا موروس هي موري نفسها باللاتينية لأن في اللغة الإسبانية الجمع يكون ب os للمذكر في أخر الكلمة بينما في الايطالية واللاتينية يكون ب i. لكن في العصر الحديث الاسبان عمموا الكلمة واصبحوا ينعتون كل عربي وكل مسلم بالمورو وهي نفس كلمة morish او moorish بالانجليزية ولهذا يسمون المغرب بmorocco ومور ربما لديها اصل او جذرها من اللغة الأمازيغية.

بالعكس جميلة كتنظيم ترتيب كفنادق اسواق
نظافة ترصيف تشجير
نظام واضح فيها مقومات سياحية كثيره

ابها الباحه الطايف تفتقد الفنادق العالمية
تفتقد اهتمام بترصيف مرتب بتشجير يعني اشياء كثيره تفتقدها رغم الاجواء الاوروبية اللي فيها وكثرة الاماكن السياحية لكن مسمى سياحة واهتمام مافيه
ابها البنيه التحتيه
والتخطيط لها غير جيد ابداً
حتى تكون بنيه تحتيه من شوارع وميادين
ومنتزهات وفنادق فخمه
تحتاج مشاريع جباره حتى اهلها مايطيقونها
لتخرج بمدينه سياحيه عالميه

هناك مجمع اسمه المدينه العاليه
فيه فندق هناك سعره يبدا من ٣٠٠٠ ريال لليله الواحده
سلامات لو اني جالس بقصر بكنجهام

تصنيف من وراء التريلات
مع احترامي لدبي ودولة الامارات .... لكن
وشفيها دبي مع هالحرارة غير الابراج والتسوق
خلنا في ابها والباحه والطائف واملج والله انها ابرك
دبي جميلة في الشتاء.. الصيف هج لا تجيها

اكيد فيه سلبيات. مقولناش حاحه. ومنها موضوع التسول في كل مكان. والمعامله السيئه مثلا. وهذا شيء مستفز. ولكن هذا غالبا في القاهره. لكن كما قولت لك غي الاماكن التي يكون كل رزقها من السياحه. بتكون المعانله احسن بكثير. مث شرم. الغردقه. الاقصر. اسوان وكا جنوب سيناء والبحر الاحمر. لان الناس اكثر احترافيه ونظام واحترام.
لكن في النهايه. السلوكيات السلبيه مرفوضه تمتما و الواحد بيتكسف والله من ال بيحصل. بس بنقول انه مفارنه ببلاد تانيه. نحن لسنا الاسواء. فممكن احتمال التسول وحتي النصب. ولكن الامان ده شيء صعب ويصعب تحمله. مثل قتل السياح مثلا زي ما حدث في تركيا للسايح الخليجي. او حتي السرقه بالاكراه في بلدان امريكا الجنوبيه.

اكيد السلبيات في كل مكان
لكن المشكلة فينا اننا نقارن انفسنا بالاسوء
تركيا على ما اشوف فيها من مناظر وطبيعة
ما فكرت اروح لها لأن هناك انطباع اهلها همج
عنصريين تعامل سيء
صراحة الدولة التي ترغب في تطوير السياحة ومفهوم السياحة يقارن نفسه بدبي لانها نجحت في كل المجالات
حتى لو تم الاسأه لك في دبي بسبب تصرف واحد اهبل الدولة موجوده تعرفين وين توصل تعرف وين تشتكي ومعالجة المشكله وحقك يجيك في ثواني
يعني صارت معي مشكله في فندق بسبب حجز وحجزت عن طريق البوكنج ١٠ ايام
ما أعجبني الوضع فالفندق والفندق رفض انه يتعامل باحترافيه وياخذ حقه اللي قضيته فيه ويرد الباقي اتصال واحد وغصب عنه جاب الفلوس ورسالة اعتذار فخمه مع باقة ورد لان فيه دولة في حكومه فيه جهه مسؤوله واتصالي ماكان على الجهه المسؤوله لهذا الغرض لكن ما تركوني على عماها حولوني مباشره على الجهه المسؤوله
مشكلة ثانيه بخصوص استأجار سياره تلاعب من قِبل
وافد استاجرت سياره ومعي مجموعة وقررنا نرجع السياره لانه ما استفدنا منها شي المؤجر الا غصب نخليها معنا وياخذ الفلوس
اطرف عسكري قابلته وشرحت له للمشكلة والله باتصال واحد حطه قدام الامر الواقع ان المكتب راح يتوقف وصاحب المكتب في اي جهه بلاغ عليه قبض لحل المشكله اتصل صاحب المكتب وقال خلاص احول الفلوس رجعت السعودية وانا فاقد الامل اني ارجعها وانا فالسعودية جاتني حاوله بالمبلغ
السايح ما يبي يضيع وقته في مشاكل وما يدري وين يروح يبي شي واضح وتعامل واضح ونظام واضح
دبي بقعة متفرده فالتعامل والسياحة

ابها البنيه التحتيه
والتخطيط لها غير جيد ابداً
حتى تكون بنيه تحتيه من شوارع وميادين
ومنتزهات وفنادق فخمه
تحتاج مشاريع جباره حتى اهلها مايطيقونها
لتخرج بمدينه سياحيه عالميه

هناك مجمع اسمه المدينه العاليه
فيه فندق هناك سعره يبدا من ٣٠٠٠ ريال لليله الواحده
سلامات لو اني جالس بقصر بكنجهام
تقصد فندق السروات.. تراه 4 نجوم ولاقد وصل السعر اللي ذكرت.. بالنسبة لابها فانت تحتاج تهكر اهلها وتحطهم في القرن ال21 عشان تقدر تكمل التطوير

تقصد فندق السروات.. تراه 4 نجوم ولاقد وصل السعر اللي ذكرت.. بالنسبة لابها فانت تحتاج تهكر اهلها وتحطهم في القرن ال21 عشان تقدر تكمل التطوير

اكثر شي محيرني انها قديما كانت اجمل من وضعها الحالي

الفندق هذي الايام (موسم الصيف)
واصل ذا المبلغ ومعديه بعد
مع العلم اني حاط ليله واحده لشخص واحد فقط
وفيه واحد حول اسعاره
على طريق خميس مشيط

التطوير مالك الا تاخذ منطقه خارج المدينه
وتبنيها من الصفر
وهذا مكلف على الدوله وياخذ فتره طويله على مايجهز

الفندق هذي الايام (موسم الصيف)
واصل ذا المبلغ ومعديه بعد
مع العلم اني حاط ليله واحده لشخص واحد فقط
وفيه واحد حول اسعاره
على طريق خميس مشيط

التطوير مالك الا تاخذ منطقه خارج المدينه
وتبنيها من الصفر
وهذا مكلف على الدوله وياخذ فتره طويله على مايجهز
وش الله حادك.. ارض الله واسعة

دبي والامارات عامة الشخص في الواجهة او التعامل مع السائح أجنبي غير مواطن
قادم للعمل بالراتب ماله مصلحة يسرق السائح عكس تركيا و مصر كلامي على بعض المدن فيها
شرطة المطار التاكسي المطعم الفندق الشحاتين السرقات كلهم مواطنين مو خايف لانه يعرف ضعف النظام

ماهو عنصرية ولا مثال. الكويتي مستهدف كل شي مستمر من عقود سابقة نفس الطباع او النهج لن يتغير
عقليات أهل البلد

عودة
أعلى