تفوق القوات البرية المصرية على مثيلتها الاسرائيلية

رد: تفوق القوات البرية المصرية على مثيلتها الاسرائيلية

انا معك يا اخي ، ولكن لعمل مقارنه صحيحه سليمه لإثبات التفوق من عدمه ، يجب مقارنه المعده بالمعده والجندي بالجندي والطائره بالطائره والقطعه البحريه بالقطعه البحريه مع احترامي الشديد لك ولإراءك.

وليس التحدث يمين ويسار والكلام عن الدبابات ثم قطع المناقشه والحديث عن شي اخر قبل ان تكتمل الصوره ومعرفه نقاط التفوق من نقاط الضعف.

يا اخي كلنا عرب ونتمني الخير لبعضنا وانتصار دوله عربيه في حرب او معركه هو انتصار لنا جميعا ، ولكن يجب ان نكون عقلانيين ونتقبل عيوبنا حتي نتلافاها وتقدير تفوق اعداءنا علينا حتي نستعد لهم الأستعداد الجيد وليس بغض النظر الي ان تقع الطوبه في المعطوبه كما يقال في مصر.

اخى انا لم اقطع النقاش اقرأ ردى الاول انا قلت بما اننا نتكلم عن القوات البرية فيجب علينا المقارنة بشكل متكامل اى لا يجوز مقارنة الميركافا 4 بالابرامز ونقول مثلا الميركافا 4 افضل من الابرامز اذن اسرائيل افضل فى القوات البرية هذا خطأ كبير وقلت لك امثلة كحزب الله وحماس الذين لم يمتلكوا دبابة واحدة ومع ذلك استطاعوا صد هجوم عشرات الدبابات سواء بالعبوات الناسفة او بالصواريخ المضادة للدبابات التى هى معظمها الاربى جى 7 ياسين ومع ذلك لم يستطيع الاسرائيلين احتلال شبر واحد من غزة لان الاسرائيلين لم يتغافلوا العنصر الاهم فى القوات البرية وهو العنصر البشرى لنفترض ان الدبابات الاسرائيلية دخلت سيناء ودمرت كل الابرامز ولم يستطع اى مضاد سواء كان ساجر المعدل او الميلان 2 او التاو 2 اعطاب الميركافا هل سيكتفى الاسرائيلين بذلك ويختبأون داخل ووراء الدبابات والمدرعات ؟ بالتأكيد حتى يبدأ الاحتلال عليهم الخروج من هذه المدرعات وعاجلا ام اجلا سيشتبكون مع الجنود المصريين والمقاومة الشعبية وانا أكد لك ان من تبقى منهم لن يبقى دقيقة واحدة على اراضينا اخى العبرة بالجنود والشراسة فى القتال اما الدبابات والمدرعات كلها وسائل ولا تنهى القتال ولا تنشأ احتلال ابدا ..

رد: تفوق القوات البرية المصرية على مثيلتها الاسرائيلية

اخى انا لم اقطع النقاش اقرأ ردى الاول انا قلت بما اننا نتكلم عن القوات البرية فيجب علينا المقارنة بشكل متكامل اى لا يجوز مقارنة الميركافا 4 بالابرامز ونقول مثلا الميركافا 4 افضل من الابرامز اذن اسرائيل افضل فى القوات البرية هذا خطأ كبير وقلت لك امثلة كحزب الله وحماس الذين لم يمتلكوا دبابة واحدة ومع ذلك استطاعوا صد هجوم عشرات الدبابات سواء بالعبوات الناسفة او بالصواريخ المضادة للدبابات التى هى معظمها الاربى جى 7 ياسين ومع ذلك لم يستطيع الاسرائيلين احتلال شبر واحد من غزة لان الاسرائيلين لم يتغافلوا العنصر الاهم فى القوات البرية وهو العنصر البشرى لنفترض ان الدبابات الاسرائيلية دخلت سيناء ودمرت كل الابرامز ولم يستطع اى مضاد سواء كان ساجر المعدل او الميلان 2 او التاو 2 اعطاب الميركافا هل سيكتفى الاسرائيلين بذلك ويختبأون داخل ووراء الدبابات والمدرعات ؟ بالتأكيد حتى يبدأ الاحتلال عليهم الخروج من هذه المدرعات وعاجلا ام اجلا سيشتبكون مع الجنود المصريين والمقاومة الشعبية وانا أكد لك ان من تبقى منهم لن يبقى دقيقة واحدة على اراضينا اخى العبرة بالجنود والشراسة فى القتال اما الدبابات والمدرعات كلها وسائل ولا تنهى القتال ولا تنشأ احتلال ابدا ..

يا اخي العزيز ، بارك الله فيك ، نحن نقارن المعده بالمعده والجندي بالجندي وغيره وغيره وغيره وليس السيناريوهات العسكريه التي قد تحدث او لا تحدث ، ولكن نأخذ الأمور بعد أستعجال ، عندما نفرق من مقارنه واحده سنتطرق الي مقارنات اخري ، مااقصد قوله هو عندما نفرق من مقارنه دبابه بدبابه ، سنبدا بمقارنه الجندي بالجندي والصاروخ بالصاروخ وهكذا ، وفي النهايه سيبني الأستناج علي التفوق اعتمادا علي النتائج المستخلصه من المقارنات السابقه. لذلك يجب عدم الأستعجال والصبر ، نحن هنا جميعا نتعلم من بعض والجميع يخطي ولا يوجد احد لا يمتلك معلومات خاطئه لا يرغب في تركها والحصول علي المعلومات الصحيحه. ومره اخري اقول لك اخي العزيز وسع صدرك وتحلي بالصبر ، هنالك الكثير من المقارنات الأتيه بالطريق والتي ستشمل جميع مجالات القوات البريه المصريه والصهيونيه.

عودة
أعلى