صواريخ استراتيجيه هنديه للسعوديه

رد: صواريخ استراتيجيه هنديه للسعوديه

على العموم إذا ما أرادت السعودية صواريخ مماثلة بدون ان تشتري هذا الصاروخ من الهند (مراعاة لباكستان مثلاً) فإنه يمكنها التوجه لبدائل روسية خالصة تعتبر الافضل في العالم وأهمها الصاروخ الجبار Yakhont
 
رد: صواريخ استراتيجيه هنديه للسعوديه

على العموم إذا ما أرادت السعودية صواريخ مماثلة بدون ان تشتري هذا الصاروخ من الهند (مراعاة لباكستان مثلاً) فإنه يمكنها التوجه لبدائل روسية خالصة تعتبر الافضل في العالم وأهمها الصاروخ الجبار yakhont

لكن يا اخي هل من الممكن ان تعطينا روسيا هذا الصاروخ بسهوله

وما هي مواصفات هذا الصاروخ

شكرا لك ...
 
رد: صواريخ استراتيجيه هنديه للسعوديه

:ANSmile04[1]:لا تشترى يا حبايب ولو شراء ارسلنا بس 3 عدد لتفكيك و جاهزلنا لرد.
 
رد: صواريخ استراتيجيه هنديه للسعوديه

بس انا مستغرب اموال سعودي لسلاح هنود؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليش يا اخوان ولماذه . صاروخ بابور ذي توما هوك سب سونك و نفس مدى نفس نظام و صناعته بلد مسسلم اخوكم.






 
رد: صواريخ استراتيجيه هنديه للسعوديه

babur_missile_system_ideas_2008_international_defence_exhibition_karachi_pakistan_pakistani_army_001+(2).jpg



610x.jpg


Babur+LACM%27s+TEL.jpg





Babur_aa.jpg


275px-BaburCruise.jpg



Babur_cruise_missile_3.jpg
 
التعديل الأخير:
رد: صواريخ استراتيجيه هنديه للسعوديه

لكن يا اخي هل من الممكن ان تعطينا روسيا هذا الصاروخ بسهوله

وما هي مواصفات هذا الصاروخ

شكرا لك ...



الصاروخ Yakhont (بدون مبالغة) كااااااااااااارثة للأعداء !!!

الصاروخ الجوال المضاد للسفن SSN-X-26 أو Yakhont .... تمتلكه 3 دول في العالم فقط !! روسيا- اندونيسيا-فيتنام - ويقال بأنه وصل إلى ايران بأعداد قليلة.
دخل هذا الصاروخ إلى الخدمة عام 1999م وهو صاروخ كرروز مضاد للسفن يبلغ مداه 300كم وهو قادر على التحليق على ارتفاع 5متر من سطح البحر وتقارير أخرى تقول (1.5متر) !! مما يجعل من المستحيل إيقافه خصوصاً أن سرعته تبلغ 2.5 ماخ (وقد تكون زادت بالتطويرات التي أدخلت على الصاروخ) وعند اصطدامه بهدفه بهذه السرعة فإن سرعة الصاروخ ورأسه الحربي البالغ 250كغ يشطر السفينة المستهدفة إلى نصفين !(لا اقصد السفن الضخمة)
وهذا الصاروخ قابل للانطلاق من السفن البحرية والطائرات والمنصات البرية والغواصات.. وتم صنع هذا الصاروخ لاستبدال الصاروخ الروسي P-270 Moskit بالاضافة إلى انه يعتبر الاساس الذي صمم عليه صاروخ براموس الروسي-الهندي.


وبالنسبة لموافقة روسيا فلا اظن أبداً بأنها ستعترض على شيء.
 
رد: صواريخ استراتيجيه هنديه للسعوديه

الاخ الكريم باكستان ايقل
ماقامت به المملكة العربية السعودية تاكدت انه في صالح المسلمين ان شاء الله
هناك نوع من التقارب بين الهند واسرائيل
واذا انحازت دولة بحجم الهند الى جانب اسرائيل ففي ذلك مشكلة على العرب
فالعرب يحاولون كسب اكبر قدر ممكن من الدول خصوصا الكبرى مثل الهند افضل من ان تكسبهم اسرائيل
مهمة تقوية العلاقات مع الهند ان لم تبدا بها السعودية فلا اعتقد ان هناك دولة سوف تبدا بها
وان بدات فلن يكون هناك مغريات للهند ، لكن السعودية لديها قوة الاقتصاد خاصة النفط وهذا ماتحتاج اليه الهند حاليا .
رئيس الوزراء الهندي قابل اعضاء مجلس الشورى السعودي والقى كلمة واكد فيها على ان قضيتا افغانستان وفلسطين من اهم القضايا بالنسبة للهند وقال بان الهند مع دولة فلسطينية عاصمتها القدس.
هذا من اهم الاهداف التي سعت الحكومة السعودية من اجلها في علاقتها مع الهند.

كما اعتقد بان تقوية العلاقة مع الهند سوف تصب في صالح باكستان ، فالمملكة منذو فترة تحاول تقريب وجهات النظر بين باكستان والهند ، واعتقد ان المملكة الان لديها الورقة التي ممكن ان تضغط بها على الهند اذا مالزم الامر واقصد النفط، ففي الماضي كان النفط السعودي يغطي 25% من احتياجات الهند ، اما الان 40% ، فهذا ليس فقط في صالح السعودية وانما في صالح باكستان ايضا.


تاكد اخي العزيز بان المملكة لن تقوم باي عمل يؤثر على باكستان مهما كلف الامر.. السعودية تعتبر باكستان من اقوى او اقوى حليف لها في المنطقة.. كن مطمئن البال من هذه الناحية.


وفقك الله
 
رد: صواريخ استراتيجيه هنديه للسعوديه

تعليقا علي مداخلة باكستان ايغل
لقد رئيتهم في باكستان يحتفظون بنوي التمر (العبس) هدية خادم الحرمين للشعب الباكستاني في رمضان في كل سنة بل ويتفاخرون بذلك ويضعونة بصدارة منازلهم حبا بارض والحرمين ولاننستغرب ذلك من شعب عظيم قامت علي اساسة علاقات اخوية نادرة في علم سياسة المصالح وذلك من ايام الجنرال ضياء الحق والملك فيصل رحمهما اللة واستمرت مع تعاقب الحكومات وسوف تستمر مع كل محاولات التاثير علي مثل هذة العلاقات الاستراتيجة ومحاولة خطف التايد العارم في الشارع الباكستاني للسعودية ودخول ايران علي الخط حتي ان الملحق الثقافي الايراني يعطي اي باكستاني 3000 روبية يسمونها هدية خامنئي بمجر قدومة للسفارة وصدور تقرير امريكي يقول بان السعودية تتمتع باقوي تايد في باكستان ليست بسبب مليون ونصف باكستاني يعمل بالسعودية بل بسبب تدين هاذا الشعب الذي نراهم اول من يذهب للمسجد حين سماع الان ويترك مافي يدة
هاذا الشعب الذي تكالبت علية الامم والخونة من حكومات وهو عبارة عن 160 مليون لن يتخلا عن مهبط الو حي السعودية وسيدخل قم اذا لزم الامر كما ان السعودية لن تتخلا عنة في المقابل وثق بان التقارب السعودي الهندي سواء بالنفط او السلاح في صالح باكستان لتامين ضهر باكستان لاغلاق جبهة الهند الخلفية التي انهكت وكلفت باكستان الكثير لتتفرغ باكستان لمشاكلها الداخلية والخارجية وتكون عنصر فاعل في السياسة الاقلمية والعالمية وحجر عثرة امام التمدد الصهويني والايراني بما انها قوة جبارة لايستهان بها .
وشكرا
 
عودة
أعلى