ضابط هندي يصاب بالصدمة لدى مشاهدته الطائرة الشبح الروسية

رد: ضابط هندي يصاب بالصدمة لدى مشاهدته الطائرة الشبح الروسية

مشكور اخي على الموضوع اللافت استخدام كلمة almost بمعنى تقريبا و ذلك عند التطرق لموضوع التخفي عن الرادار وان مساحة المقطع الراداري 0.5 متر مربع !!!! هل هذا يعني ان الطائرة تستخدم الكترونيات متقدمة للتخفي على غرار ال سنيكما-الذي يسهم في تقليل البصمة الرادارية- الفرنسي اي بما معناه تخفي الكتروني و ليس تصميمي 100%(اعتذر على المصطلحات المستخدمة)
وزن الطائروة 30-35 طن هل تعتقد اخي ان هذا وزنها بدون تسليح?

التعديل الأخير:

zil اخي الوزن هو الوزن الاقصى للاقلاع(اي مع الحموله ) حسب توقعي وليس الوزن الفارغ ...اما بالنسبه للتوقعات حول البصمه الراداريه فهناك احتمالات كبيره

مثلا الروس ليسوا اغبياء ليعطوا للهنود نسخه مماثله للروسيه مهما بلغ التعاون من مستوى عالي خصوصا ما يخص البصمه الراداريه فهذه البصمه ربما خاصه للهنود ...

الاحتمال الثاني ان الرقم اعلاه هو مجرد تخمينات ايضا

الاحتمال الثالث هو استخدام تكنولوجيا فرنسيه كما اشرت انت ايضا حيث يلاحظ تعاون فرنسي روسي ممميز في مجالات الطيران وغيرها ولا يستبعد هذا ايضا .......

لكن في النهايه انا متاكد من هذه الامور
ان الباك فا ستكون ذات قدرة مناوره عاليه جدا

ذات بصمه راداريه مخفضه لدرجة لا تسمح للطائرات الامريكيه بالتميز خلف مدى الرؤيا (لا اقول هنا انها الافضل او الاسوا)

ذات حموله ومدى وسوبر كروز افضل من نظيراتها الغربيه

اخي محمد الهنود مميزون جدا في الصناعات العسكريه واندهاش الظابط يعني ان الباك فا طائره مدهشه فعلا ومن خلال اطلاعي على الصناعات الغربيه ستجد ان مدراء المشاريع العسكريه هم هنود .....ز

لا بل انا من كاد قبلي يتوقف عندما قرات الخبر ........

نعم اخي اشرف اغلب الظن ان البصمة الردارية 0.5 هي الخاصة بنموذج الهندي وليس الروسي حتى ان الخبر عندما يتحدث عن هذه النقطة الخاصة بالبصمة الردارية هو يعلق على FGFA ويقارن بصمتها ببصمة السوخوي MKI الهندية .......اغلب الظن ان النموذج الذي اطلع عليه الوفد الهندي هو النموذج الهندي الثنائي المقعد

Sukhoi's FGFA prototype, which is expected to make its first flight within weeks, is a true stealth aircraft, almost invisible to enemy radar. According to a defence ministry official, "It is an amazing looking aircraft. It has a Radar Cross Section (RCS) of just 0.5 square metre as compared to the Su-30MKI's RCS of about 20 square metres."

[That means that while a Su-30MKI would be as visible to enemy radar as a metal object 5 metres X 4 metres in dimension, the FGFA's radar signature would be just 1/40th of that.]

بينما كنت اتجول في النات وجدت هذه الصورة التي تقول انها لمحاكي الباك فا : اعتقد ان حضور وفد روسي رفيع مثل هذا لتجربة محاكي مقاتلة لا ياتي من فراغ .............

يبدوووووووووو ان الروس وصلوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

انا هموت من الفرحة لأنة اخير خرجت الباك فا الى النور
على عكس تقديرات الخبراء الذين يرجحونعام 2012 الى2014

وطبعا نسخة الهنود ذو المحرك الواحد حسب قرات فى احد المواقع

بينما كنت اتجول في النات وجدت هذه الصورة التي تقول انها لمحاكي الباك فا : اعتقد ان حضور وفد روسي رفيع مثل هذا لتجربة محاكي مقاتلة لا ياتي من فراغ .............

صوره جميله اخي شكيب يبدو انها ستكون مشابهه لهذه

انا هموت من الفرحة لأنة اخير خرجت الباك فا الى النور
على عكس تقديرات الخبراء الذين يرجحونعام 2012 الى2014

المقاتلة حقاً قد لا تدخل الخدمة حتى عام 2014م لان هذا مجرد ظهور لها وهي بحاجة لتجارب وساعات طيران كثيرة والمزيد من التعديلات حتى تصبح جاهزة وهذا سيستغرق بضع سنوات.

وبالنسبة للنسخة الهندية أخي berkut_su فهل هي حقاً بمحرك واحد؟؟

وبالنسبة للنسخة الهندية أخي berkut_su فهل هي حقاً بمحرك واحد؟؟

حسب المعطيات النسخه الهنديه والروسيه ستكون ثنائية المحرك وبمقعد واحد لروسيا ومقعدين للهند

لا بل انا من كاد قبلي يتوقف عندما قرات الخبر ........

هندي محظوظ

متي نصعق نحن ايضا ؟!:a020[2]:

صوره جميله اخي شكيب يبدو انها ستكون مشابهه لهذه

نعم اخي اشرف خصوصا وان النموذج الذي عرضته ساتورن ربما هو الاقرب الى الواقع خاصة وان من سربه هو احد المهندسين العاملين في تصميم محرك الباك فا .......

الصراحة اكثر نموذج صعقني هو هذا اتمنى فقط ان لايصعق محمد ونفقده

نعم اخي اشرف خصوصا وان النموذج الذي عرضته ساتورن ربما هو الاقرب الى الواقع خاصة وان من سربه هو احد المهندسين العاملين في تصميم محرك الباك فا .......

الصراحة اكثر نموذج صعقني هو هذا اتمنى فقط ان لايصعق محمد ونفقده

عزيزي شكيب

هل النموذج الذي تتحدث عنه خفي لدرجه ان حتي صورته لا تظهر ؟!!:dunno[1]::walw[1]:

عزيزي شكيب

هههههه........ممكن من يدري الروس .....اسياد الفيزياء

لماذا اخي كدت تتسبب في قتلي كان عيك وضع عنوان مغاير وتمهيد لاني لما رايت الخبر احسست ان قلب توقف وقضي الامر.
بالاضافة ستكون داخل القوات الجوية الروسية قريبا وهذا من عادت الروس فمقاتلات السو-35 كانت تعمل لدى القوات الجوية الروسية بينما هم يصرحون بانها قيد التجريب.

عزيزي شكيب

اعتقد ان قصد الاخ شكيب هو هذه الصوره

هل انا محق اخي شكيب ام انك تمتلك صوره جديده ........سياتي دوري لتلقي الصعقه

اعتقد ان قصد الاخ شكيب هو هذه الصوره

هل انا محق اخي شكيب ام انك تمتلك صوره جديده ........سياتي دوري لتلقي الصعقه

هههههههههه.....هل حقا اخواني الصورة لم تظهر للجميع .....والله جعلتموني بهذا احس اني شاركت في برنامج الباك فا وساهمت في اخفائها على اي حال هاهي الصورة من جديد :

اليكم هذه الصفحات التي تخص المجلة الروسية {{ نسيت اسمها }} التي نشرت مؤخرا دراسة حول الباك فا اتمنى ان يوجد من يتكلم الروسية هنا :

كل ما ساتطاعت فهمه ان ردار الباك فا ايسا سيكون ب 1526 module /tr اي مماثل لردار الرابتور وبمدى اكثر من 400 كلم .....وهي قادرة على حمل مختلف الصواريخ جو-جو الروسية الحالية والمستقبلية اضافة الى كلام عن طلبيات الجيش الروسي .......اتمنى فعلا ان يقوم احد بترجمة ونقل اهم النقاط الموجود في المجلة

الا توجد صور حقيقية مسربة للمقاتلة و موثوقة لكن لا اعتقد ذلك.

عودة
أعلى