ارجوا دخول الاعضاء المغاربة

التفاعل
0 0 0
السلام عليكم و رحمة الله اخواني اعضاء المنتدى العزيز

اليوم اريد ان اسئلكم بعض الاسئلة

انا مغربي الجنسية و لكن اسكن في الامارات , انا في الصف العاشر و ادرس بالمنهج الامريكي الدراسي علمي و عمري تقربيا 15 و اريد ان التحق بالجيش المغربي او القوات الجوية و لكن اريد ان اعرف بعض الاشياء قبل هذا :
1) انا لا اعرف الفرنيسية و لكن اجيد الانجليرية و اذا يجب ان اعرف الفرنسية فكم سيأخذ من الوقت
2) انا طولي 166 cm فهل انا مقبول
3) الراتب اذا انضممت الى الجيش هل ساكون جندي او ساتخرج برتبة اعلى
4) ما هي الامتيازات التي يحصل عليها الناس الذين يخدمون في الجيش او الجوية
5) هل يمكنني الزواج بعد التخرج
6) العطلات
7) الاسكان
8) عندما يكون المنضم جيدا هل يرسلونهم في دورات خارج الدولة مثل ما تفل دولة السعودية الشقيقة
9) اللياقة البدنية

ارجوا الرد من الاعضاء المختصين
الله الوطن الملك
و شكرا

التعديل الأخير:
رد: ارجوا دخول الاعضاء المغاربة

انصحك يا عزيزي ان تتوجه الى القنصلية المغربية فهم سيرشدونك افضل من اي رد يا اخي

بالتوفيق

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الطول 166 غير مناسب للطائرة الحربية بشكل عام , لكن يمكن ان تدخل القوات الجوية ! (مروحيات ,فني ,جندي ....الخ )

البقية لا اعرف لست مغربي
تحياتي .

الله الوطن الملك
و شكرا

أنا ما رديت عليك الا أبي أصحح لك

الله ثم الوطن و المليك

أو

الله ثم المليك و الوطن

أتمنى تأخذها بصدرر رحب

سي يو​

شكرا على المرور اخواني

على الطول ما زال امامي 3 سنوات لاكون اطول

و الى الاخ العزيز stealth قصدي بالله الوطن الملك

هو الله ثم الوطن ثم الملك و اي حال شكرا على النصيحة

و شكرا على المرور اخواني الاعزاء

في انتظار الاعضاء المغاربة

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انا مغربي الجنسية و لكن اسكن في الامارات , انا في الصف العاشر و ادرس بالمنهج الامريكي الدراسي علمي و عمري تقربيا 15 و اريد ان التحق بالجيش المغربي او القوات الجوية و لكن اريد ان اعرف بعض الاشياء قبل هذا :
1) انا لا اعرف الفرنيسية و لكن اجيد الانجليرية و اذا يجب ان اعرف الفرنسية فكم سيأخذ من الوقت
2) انا طولي 166 cm فهل انا مقبول
3) الراتب اذا انضممت الى الجيش هل ساكون جندي او ساتخرج برتبة اعلى
4) ما هي الامتيازات التي يحصل عليها الناس الذين يخدمون في الجيش او الجوية
5) هل يمكنني الزواج بعد التخرج
6) العطلات
7) الاسكان
8) عندما يكون المنضم جيدا هل يرسلونهم في دورات خارج الدولة مثل ما تفل دولة السعودية الشقيقة
9) اللياقة البدنية

الله الوطن الملك
و شكرا

1/ لو كنت تتقن الفرنسية و تحاول اتقان الإنجليزية سيكون الأمر سهل أما أنك تتقن الإنجليزية و تسعى إلى الفرنسية فالأمر صعب....لا في النطق ولا في القواعد فاللغة الفرنسية قواعدها معقدة عكس الإنجليزية جوابي كان من تجربتي....

2/قبل الكلام على الطول.... أنا عندي صديق في مدرسة القوات الجوية بمراكش ؤاخبرني بأن الطيارين لهم مدة محددة مثلا أربع سنوات يكون المجال مفتوح و أربع سنوات يقفل ..... وقال لي بأن هذه السنة قفل .... أنا أتكلم عن طياري المقاتلات أما باقي المجالات فهي مفتوحة...

3/الراتب يختلف.... هناك مدرسة في القنيطرة يتخرج منها ضباط الصف الراتب حوالي 4000 درهم مغربي أما لو درست بالمدرسة العسكرية بمكناس فستتخرج برتبة ضابط = ملازم أول = ليوتنان الراتب هو 5000 درهم و بعد الترقية إلى كابتان 7000 درهم و بعد الترقية إلى كوموندار 9500 درهم وهكذا.....
أما المدرسة الجوية فنفس الراتب بالنسبة للرتب ...

4/ امتيازات ... هناك السكن .... الصحة بحيث يسمح العلاج في المستشفيات العسكرية و كذلك بالنسبة للأقارب....

5/ على ما أضن يمنع الزواج بالنسبة لل 5 سنوات الأولى

6/العطلات لا أعلم أخي...

9/ اللياقة البدنية يجب أن تكون عالية بطبيعة الحال....

1/ لو كنت تتقن الفرنسية و تحاول اتقان الإنجليزية سيكون الأمر سهل أما أنك تتقن الإنجليزية و تسعى إلى الفرنسية فالأمر صعب....لا في النطق ولا في القواعد فاللغة الفرنسية قواعدها معقدة عكس الإنجليزية جوابي كان من تجربتي....

2/قبل الكلام على الطول.... أنا عندي صديق في مدرسة القوات الجوية بمراكش ؤاخبرني بأن الطيارين لهم مدة محددة مثلا أربع سنوات يكون المجال مفتوح و أربع سنوات يقفل ..... وقال لي بأن هذه السنة قفل .... أنا أتكلم عن طياري المقاتلات أما باقي المجالات فهي مفتوحة...

3/الراتب يختلف.... هناك مدرسة في القنيطرة يتخرج منها ضباط الصف الراتب حوالي 4000 درهم مغربي أما لو درست بالمدرسة العسكرية بمكناس فستتخرج برتبة ضابط = ملازم أول = ليوتنان الراتب هو 5000 درهم و بعد الترقية إلى كابتان 7000 درهم و بعد الترقية إلى كوموندار 9500 درهم وهكذا.....
أما المدرسة الجوية فنفس الراتب بالنسبة للرتب ...

4/ امتيازات ... هناك السكن .... الصحة بحيث يسمح العلاج في المستشفيات العسكرية و كذلك بالنسبة للأقارب....

5/ على ما أضن يمنع الزواج بالنسبة لل 5 سنوات الأولى

6/العطلات لا أعلم أخي...

9/ اللياقة البدنية يجب أن تكون عالية بطبيعة الحال....

شكرا على الرد اخي العزيز

بخصوص اللغة انا درست لاربع سنوات الفرنسية في المدرسة لكن فقط الاسس و ليس الاشياء الصعبة
و على الطول فانى 169 سم و انا على فكرة اسكن في مراكش قرب المدرسة الجوية و لكن هل هم يطلبون
الفرنسية في القوات البرية و اذا كان بالاماكان ان تريني فديو للتدريب

وشكرا على الرد المميز

شكرا على الرد اخي العزيز

بخصوص اللغة انا درست لاربع سنوات الفرنسية في المدرسة لكن فقط الاسس و ليس الاشياء الصعبة
و على الطول فانى 169 سم و انا على فكرة اسكن في مراكش قرب المدرسة الجوية و لكن هل هم يطلبون
الفرنسية في القوات البرية و اذا كان بالاماكان ان تريني فديو للتدريب

وشكرا على الرد المميز

لا شكر على واجب أخي هذا واجبنا....
يجب أن تعلم أن بعد الباكالوريا في المغرب كل شيئ يدرس بالفرنسية في الجامعات في المدارس الخاصة في كل شيئ باستثناء بعض الشعب الأدبية....
نعم الفرنسية مطلوبة بشكل ملح و حتى الإنجليزية....
القوات البرية أحسن شيئ موجود في المغرب وهو المدرسة العسكرية بمكناس وللعلم يخرج منها ضباط من مختلف الدول الإفريقية كذلك كمورتانيا و السنيغال....
يجب أن تكون نقطك في جميع المواد ممتازة خصوصا العلمية + الفرنسية و الإنجليزية
ترسل الطلب قبل إمتحان الباكالوريا و بعد النجاح يرسلون لك دعوة لإمتحان القبول بمكناس يدوم لأيام حوالي يومين أو تلاتة جميع الإمتحانات بدنية و طبية امتحانات قاصية.....من أجل الإختبار....
بعد القبول الدراسة تدوم ل 5 سنوات كل يوم الإستيقاض مع ال 5 صباحا من أجل التمارين الرياضية التي تدوم ساعتين !!
بعد التخرج تتخرج برتبة ملازم و بعد مدة قصيرة تترقى لملازم أول و كل لم أعد أذكر 3 أو 5 سنوات هناك امتحان من أجل الترقية
لا أملك فيديو للتدريبات

مشكور اخي على هذه الشروحات

بس اخي ممكن اكون عسكري بالرغم من ان نظري ناقص بعض الشيء

الله يكون في عونك،اظن ان مشكل اللغة ليس بالصعب،وتستطيع اتقان الفرنسية بالتعلم في المدارس الخاصة

هل اللغه الفرنسيه شرط اساسي في الجيش المغربي ؟

هل اللغه الفرنسيه شرط اساسي في الجيش المغربي ؟

ليس فقط في الجيش بل في جميع مناصب الشغل وان لم تكن تتقن اللغة الفرنسية سعتبرونك جاهلا لأن في جميع الأعمال تقريبا تسنعمل اللغة الفرنسية
لكن بالنسبة لجنود الاحتياط ليس هناك ضرورة لاتقان اللغة الفرنسية

التعليم الجامعي يتم تقريباً كاملاً باللغة الفرنسية بما في ذلك العلوم العسكرية. لذا فاللغة الفرنسية من الضروريات في المجتمع المغربي.

للعودة إلى إستفسار المحارب الرجاوي:

الولوج إلى الأكاديمية الملكية العسكرية يتطلب لياقة بدنية عالية ومستوى دراسي عالي أيضاً. الطول الأدنى هو ١٧٠ سم. أما اللغة فالفرنسية أعتقد من الضروريات.

التكوين يتم في 4 سنوات وليس 5 يتلقى فيها التلميد الضابط تكوين عسكري عام وتكوين أكاديمي (القانون ، رياضيات فيزياء، لغة انجليزية) يعني أن الضابط يكون حاصل على إجازة أو بكلوريوس في نهاية التكوين. يتخرج منها جميع ضباط الجيش المغربي البري.

بعد الأربع سنوات يتم توزيع المتخرجين على التخصصات, المتفوقون يختارون الدرك أو الحرس الملكي, المتوسطون في القوات البرية (مشاة، مظليين، مدفعية...) أما موتديلو الترتيب فيلحقون للقوات المساعدة.

الكلية الجوية يجب الإلتحاق بها قبل الثانوية العامة لأنها تستوجب الحصول على تخصص علوم رياضية b.

1) انا لا اعرف الفرنيسية و لكن اجيد الانجليرية و اذا يجب ان اعرف الفرنسية فكم سيأخذ من الوقت // الفرنسية ضرورية أخي
2) انا طولي 166 cm فهل انا مقبول // الطول الأدنى أخي في القوات المسلحة الملكية 1.703) الراتب اذا انضممت الى الجيش هل ساكون جندي او ساتخرج برتبة اعلى // إذا كنت متفوقا في الدراسة سلك علوم رياضية أو تجريبية و تلقيت تكوين الضباط ستتخرج ضابطا
4) ما هي الامتيازات التي يحصل عليها الناس الذين يخدمون في الجيش او الجوية // كثيرة
5) هل يمكنني الزواج بعد التخرج // نعم
6) العطلات // إذا كنت مدرسا أو مكونا في إحدى المدارس أو الأكاديميات ستكون لك عطل مثل التعليم العادي + شهرين في الصيف
أما إذا كنت في الصحراء أو مركز حساس ف شهرين أو أقل في السنة .. أما إذا كنت في تجريدة لحفظ السلام فلن تحصل على عطلة حتى ترجع للوطن
7) الاسكان // يوجد سكن
8) عندما يكون المنضم جيدا هل يرسلونهم في دورات خارج الدولة مثل ما تفل دولة السعودية الشقيقة // نعم هناك عدة دول أوروبية و الولايات المتحدة الأمريكية
9) اللياقة البدنية // يجب أن تكون مرتفعة + تداريب قاسية جدا

الله الوطن الملك
و شكرا

وفقك الله أخي

كل ما ذكرته يهم الجيش بصفة عامة

أما القوات الجوية

فلها امتيازات أكثر من البرية

و يجب أن تكون حاصل على نتائج ممتازة في الباكالوريا سلك علوم رياضية

و عند التخرج تحصل على شهادة مهندس دولة ضابط طيار

عودة
أعلى