الفتح 702

إنضم
30 أغسطس 2009
المشاركات
289
التفاعل
2 0 0


اول سفينة عراقية جديدة بعد 2003

 
رد: الفتح 702

مبروك الى سلاح البحريه العراقيه وبارك الله فيك اخي >>العراق روحي<<

وزير الدفاع العراقي أكد أن القوات البحرية العراقية سوف تكون بحلول عام 2011 قادرة بشكل كامل على حماية الموانئ والمياه الإقليمية العراقية. واضاف إلى أن الزورق "الفتح 702" يحتوي على منظومة متطورة للاستطلاع والمراقبة، فضلا عن حوض داخلي لرسو القوارب القتالية الصغيرة، لكن الزورق لا يحتوي على منصات لإطلاق الصواريخ، وإنما تقتصر قدرته التسليحية على مدفع رشاش واحد.
"قيمة هذه الصفقة 104 مليون دولار، ونحن حضرنا أنفسنا لنهاية عام 2011 حتى نستلم الحماية المحلية بالكامل لجميع الموانئ، فضلاً عن حماية المياه الإقليمية العراقية وفي عام 2016 سوف تكون هناك مرحلة ثانية علاوة على مرحلة ثالثة في عام 2020. وهذه المراحل مرسومة ومعدة بشكل دقيق من ناحية التدريب والخدمات البحرية على الأرض وأيضا العمل في البحر,تجدر الاشارة إلى أن الزورق الذي يبلغ طوله 50 متراً يأتي ضمن صفقة تقضي بتجهيز القوات البحرية العراقية بأربعة زوارق قتالية كبيرة الحجم وذات تقنيات متطورة، حيث أن الزورق وصل العراق برفقة سفينة حربية إيطالية،

وأشار السفير الإيطالي في بغداد ماوليتو ميلاني أن "الحكومة الإيطالية حريصة على مساعدة العراقيين، وأعتقد أن هذا الزورق سوف يعزز من قدرة القوات البحرية العراقية على حماية الموانئ والمياه الإقليمية العراقية". أستلمت القوة البحرية العراقية في قاعدة أم قصر سفينة الدورية (فتح) وهي الأولى من أصل أربع سفن صنعت في أيطاليا لسلاح البحرية العراقية لتدخل ضمن قوة السيطرة على المياه الأقليمية العراقية وتأتي هذه المناسبة تزامنا مع أقتراب موعد أنسحاب القوات المتعددة الجنسيات من العراق نهاية الشهر الحالي.
436_pic.jpg

 
رد: الفتح 702

ياريت يرجع عراق زمان .. اشتقنالة
ان شاء الله هذا حلم كل طيب
يارب يرجع العراق اقوى
و العراقيين تصافى قلوبهم تصير الحياة الها طعم بهذا البلد الجريح
اشكرك على الرد
 
عودة
أعلى