السعودية تنوي شراء زوارق حربية سريعة وسفن إنزال من روسيا

رد: السعودية تنوي شراء زوارق حربية سريعة وسفن إنزال من روسيا

اخي النسر العربي مروحيات البحريه تم الغى الصفقه انداك 2006 فلم نشتري ان اش-90 ولا الفنيك ولا زدنا طائرات السوبر بوما فما زال العدد قليل
الفرقاطات سنرى انشالله الفريم وال سي اس ونعرف اما مدمرات امريكيه فلا علم لي بها صراحة والمدمرات راح وقتها عدا مدمرات الدفاع الجوي وايضا مدمرات حماية حاملات الطائرات !
والتايب ان قلت راي فيها في موضوع مستقل ادا لم تطور بالصيغة التي حددها الخبراء فلا ارى نفع كبير منها

الغواصات تطرقنا قبلا انها مازلنا في حيره بصددها ولم ياتي خبر عنها من اي مصدر نعلم ان الصفقة القديمه الفرنسيه جمدت والدليل الهند التي معنا طلبت الصفة استلمت غواصاتها ونحن لم نستلم ولا واحده
الدفاع الجوي جيد مع الصفقات الجديده
القوات لجويه انا ارى ان ما زال لديك 200 طائره لكي تلبى الطلب ماهي هده الطائرات ربما جيل خامس يكون افضل وان كنت لا زلت ارى كما تناقشنا سابقا ممكن تعويض 200 طائره ب 48 طائرة ريبوتر اف-22 والتكلفه ارخص بمقدار الثلث للريبوتر
البريه محتاجين 100 مي 28 مع المروحيات التي لديهم وسيكون الوضع ممتاز وطيران الجيش كما دكرت انت سيكون بعد الصفقات الجديده ممتاز
السؤال دائما اساله لمادا لا نعوض النقص بسرعه وكفاءه
48 ريبوتر وانسى الباقي ! الفوائد 1- تسليم فوري لانه لا يوجد طلبات اخرى
تستخدم كسياده وكقادفه
ردع استراتيجي
ممكن ايضا استخدامها للقصف البحري

يا اخي انا لا تكلم عن الصفقه التي وقعدت ثم الغيت بعدد150 مروحيه بل هناك صفقه اخرى قرات عنها انلم تخني الذاكره في العام 2007
بالنسبه لموضوع الاف22 اخي فهناك تقارير على رادارات روسيه قادره على اكتشاف الطائره علاوتا على ذالك الطائره اذا وجهت امام اسرئيل ستكون مهدده بشكل فعلي وسعرها الغالي جدا والاميركان لن يسمحوا لنا بصيانتها او انتاج قطع غيارها كما هو الحال بالنسبه للاف15 لذالك ارى ان لاف 15 ستكون جيده بالاظافه الى التايفون
طائرات بالنسبه للكيف فهي متطوره جدا من الافضل عالميا وستكون فعاله بصورتها الحاليه حتى منتصف العشرينيات تقريبا بالاظافه تكون لديك خبره عن هذه الطائره ولديك القدره على توفير الذخائره وقطع الغيار والصيانه وايظا الطائرات بكميات كبير

انا شخصيا اوافق على الاف 22 ولكن ليس كطائره اساسيه بل بعدد 72 مثلا او 48 طائره حتى تكون للمهام الصعبه جدا خارج الوطن
مع اني افضل ان نشترك مع روسيا في برنامج الجيل الخامس الطائرات المعقده تكنلوجيا لن تكون مأمنيه بشكل كامل من هذه الناحيه في اي حرب مستقبليه مع اسرئيل

انا ارى ان يتم انشاء لكل جزء من قواتنا المسلحه طيران خاص به سواء القوات الجويه او البحريه الو البريه او الدفاع الجوي
السعوديه اشترت مروحيات للنقل مع القدره الهجوميه الثانويه مثل مي171 بعدد 30 و120 مي17والمروحيه الهجوميه مي35 بالاظافه الى 24 بلاك هوك و12 اباتشي بالاظافه الى ال10 القديمه
لذالك مروحيه هجوميه مثل المي28 هي الان تتفاوض عليها وهناك موضوع تكلم عنها في هذه المنتدى
وارى ان عدد 100 سكون كافي للجيش في الوقت الحالي

اما بالنسبه لموضوع الغواصات فالامر انتهي ب6 غواصات فرنسيه و2 غواصه اميركيه ووقعت العقود
بين الشركه والحكومه ربما في زياره ساركوزي يعلنون الامر

مايذكر من اخبار تتضمن ابداء اهتمام او نية وماشابه ذلك كلها تدخل ضمن مرحلة الدراسة فقبل اي صفقة عسكرية لسلاح ما بالطبع يكون هناك لجنة مخولة بدراسة كل المطروح في السوق وتكون كل الخيارات مطروحه للدراسة والتمحيص والتدقيق فقد تكون هناك نية لشراء سراح معين وفجأة تستجد امور معينة تلغي هذه النية وتتحول الى سلاح اخر من دولة اخرى فلا جزم ولا تأكيد في الصفقات العسكرية الا بعد مرحلة الاستلام ولكن لايمنع من طرح هذه الاخبار للاطلاع عليها والنقاش الموضوعي والمفيد حول نوعية السلاح وملائمته لقواتنا المسلحة ... الخ
انا اميل بالرأي لما ذكره احد الاخوان من ان الزوارق الحربية وسفن الانزال الروسية سعرها منخفض مقارنة بمثيلاتها من الصناعات الاوربية او الامريكية وهي سلاح عملي لايتطلب تعقيدات الكترونية ومواصفات خاصة ويخدم سلاح البحرية بشكل مناسب
تحياتي للجميع
بالاظافه اخي الى قدرتنا على الدخول في صناعات مشتركه مع الروس ونقل التكنلوجيا الخاصه بالقطع العسكريه المشتراه من الروس وايظا الروس يسمحون بالتعديل على القطع وتطويرها مستقبلا بالاظافه الى تركيب
قطع خاصه لك على اسلحتهم لا ادري لماذا لا يرضي الامريكان بهذا الامر
يعني هو يهدد الصناعه الامريكيه انها تنكشف وما يهدد الصناعه الروسيه
اتمنى التوفيق للجيمع

ارى الشباب مختلفين على الصفقات العسكريه لدلك ساوضح كيف تتم الصفقات العسكريه بين الدول بناء على برتكولات خاصه طبعا هناك بعض الحالات الخاصه والاستثناءات والشاد لا حكم له
تتم اي صفقه باربع مراحل
المرحله الاولى: بعد ان تبحث الدوله احتياجاتها يتم اختيار خيارين وترتب الخيارات اختيار اول واختيار ثاني
وهنا تبدا الخطوه الاولى وهي ابداء الاهتمام (showing interest)وهنا الدول لا تطلب بشكل مباشر الصفقه حتى لا تسبب احراج دبلوماسي لنفسها وللدوله الاخرى فلا يقال طلبت ثم رفضت ! بل يقال اظهرت اهتمام ولكن لم يبادل بنفس الاهتمام فيكون الوقع الدبلوماسي اخف وليس مثل السوق ان تجي وتقول عطني !! هده علاقة دول
المرحلة الثانيه : عند اظهار الدوله الاخرى اهتمام مقابل تبدا المفاوضات وهي لجنه عسكريه ماليه سياسيه ويتم الاخد والرد والمواصفات والشروط عادة او الاغلبيه العظمى من الصفقات يتفق الطرفان على اغلب الاشياء ولكن ابدا لا يمكنهم الاتفاق على كل شئ حتى لو كانوا متفقين يجب ان تترك نقطة خلاف عمدا في كل الصفقات وهدا عرف دبلوماسي حتى يتسنى للاداره الساسيه في كلا البلدين التدخل وانجاز الموضوع وتبادل المعروف والخدمات مثل ان يمشي الطرف الاول للطرف الثاني شرط معين والاخر يمشي شرط اخر فتكون مجامله سياسيه لاهداف سياسيه مع انه بالامكان حلها من الاول لكن هدا هو العرف
المرحلة الثالثه: التوقيع على العقود وكيفة الاستلام والتسليم
المرحلة الرابعة استلام السلاح والتاكد من المواصفات وخدمة الصيانه

ارجو انني وضحت خطوات الصفقات العسكريه المتداوله في العالم لاني تفاجات ببعض الاخوه بقول انه ليس توقيع او هدا اهتمام فقط !!!
يا شباب هده دول لا يصرحوا بشئ لمجرد التصريح لكل شئ برتكول وهدف !!!
ما تجي اليوم وتعجب بسلاح وتقول عاجبني كلمتة الدوله محسوبه !! حتى لو عجبك وما تبي تشريه ما تصرح بشئ!
لانك لو صرحت فان يعتبر بناء على العرف الدولي بربوزال(proposal) اي انه عرض يحتاج الرد من الدوله الاخرى !
وما تقددر تقول انا غلطان هده سياسه دوليه اسف انت تتكلم بصفة دول!
اعدروني بس الي تخصصه علوم سياسيه ومعاهدات يعرف هده الاشياء جيدا لانها تدرس

ارى الشباب مختلفين على الصفقات العسكريه لدلك ساوضح كيف تتم الصفقات العسكريه بين الدول بناء على برتكولات خاصه طبعا هناك بعض الحالات الخاصه والاستثناءات والشاد لا حكم له
تتم اي صفقه باربع مراحل
المرحله الاولى: بعد ان تبحث الدوله احتياجاتها يتم اختيار خيارين وترتب الخيارات اختيار اول واختيار ثاني
وهنا تبدا الخطوه الاولى وهي ابداء الاهتمام (showing interest)وهنا الدول لا تطلب بشكل مباشر الصفقه حتى لا تسبب احراج دبلوماسي لنفسها وللدوله الاخرى فلا يقال طلبت ثم رفضت ! بل يقال اظهرت اهتمام ولكن لم يبادل بنفس الاهتمام فيكون الوقع الدبلوماسي اخف وليس مثل السوق ان تجي وتقول عطني !! هده علاقة دول
المرحلة الثانيه : عند اظهار الدوله الاخرى اهتمام مقابل تبدا المفاوضات وهي لجنه عسكريه ماليه سياسيه ويتم الاخد والرد والمواصفات والشروط عادة او الاغلبيه العظمى من الصفقات يتفق الطرفان على اغلب الاشياء ولكن ابدا لا يمكنهم الاتفاق على كل شئ حتى لو كانوا متفقين يجب ان تترك نقطة خلاف عمدا في كل الصفقات وهدا عرف دبلوماسي حتى يتسنى للاداره الساسيه في كلا البلدين التدخل وانجاز الموضوع وتبادل المعروف والخدمات مثل ان يمشي الطرف الاول للطرف الثاني شرط معين والاخر يمشي شرط اخر فتكون مجامله سياسيه لاهداف سياسيه مع انه بالامكان حلها من الاول لكن هدا هو العرف
المرحلة الثالثه: التوقيع على العقود وكيفة الاستلام والتسليم
المرحلة الرابعة استلام السلاح والتاكد من المواصفات وخدمة الصيانه

ارجو انني وضحت خطوات الصفقات العسكريه المتداوله في العالم لاني تفاجات ببعض الاخوه بقول انه ليس توقيع او هدا اهتمام فقط !!!
يا شباب هده دول لا يصرحوا بشئ لمجرد التصريح لكل شئ برتكول وهدف !!!
ما تجي اليوم وتعجب بسلاح وتقول عاجبني كلمتة الدوله محسوبه !! حتى لو عجبك وما تبي تشريه ما تصرح بشئ!
لانك لو صرحت فان يعتبر بناء على العرف الدولي بربوزال(proposal) اي انه عرض يحتاج الرد من الدوله الاخرى !
وما تقددر تقول انا غلطان هده سياسه دوليه اسف انت تتكلم بصفة دول!
اعدروني بس الي تخصصه علوم سياسيه ومعاهدات يعرف هده الاشياء جيدا لانها تدرس

جميل اخي للاسف الكثيييييييييييييير من الاعضاء غير ملمين بهذا الامر

اشكرك جزيل الشكر اخي الكريم على المعلومه القيمه

وارى ان عدد 100 سكون كافي للجيش في الوقت الحالي

اما بالنسبه لموضوع الغواصات فالامر انتهي ب6 غواصات فرنسيه و2 غواصه اميركيه ووقعت العقود
بين الشركه والحكومه ربما في زياره ساركوزي يعلنون الامر

يا أخي ألم تلغا صفقة الغواصات الفرنسية لأن ما عاد نسمع عنها نسمع عن الفريم والرافال فقط

وهذه بعض الصور للميسترال اللتي سيتعاقد عليهال الروس من فرنسا

أما السفينة الروسية اللتي ستتعاقد عليها السعودية لم أجد عنها شئ ...

التعديل الأخير:

طيب يا اخواني الان انا تعاقدنا على شراء البوك ام

ونتفاوض على شراء البانتسير والاس400
هل المنظومات هذي بتحل محل المنظومات الغربيه القديمه من طراز الهوك السبعيني والكروتال والشاهين

الي عفا عليهم الزمان لاني اظن ان هذه المنظومات حان وقت تقاعدها

لان من الافظل ان يكون الدفاع الجوي شرقي بحت لان الدفاع الجوي الروسي اقوى دفاع جوي بالعالم

وبنسبه للمدمرات الي نتفاوض عليها مع امريكا مانوعها ؟؟

لاني كل يوم تفاجئ من صفقة 20 مليار مع امريكا !!
اولها الغواصات

وتاليها المدمرات ياليت احد يزودنا معلومات عن المدمرات الامريكيه الي تتفاوض عليها السعوديه

التعديل الأخير:

يا اخوان الان تضاربت الاقوال

هل الطائرات هي مي 28 ام مي 35 ام مي 17 ام مي 171

وهل الصواريخ هي بوك ام 2 ام تورم ام

ارجو الرد مع تحديد العدد

المنظومات بإذن الله ستحل بدالها لأنها أكل عليها الزمن وشرب قديمة جدا يمكن أستبدالها بالمنظومات الجديدة بإذن الله

........................................................................................................................................

أخوي المدمرات لم اعلم عنها شئ لكن الغواصات بعدد 2 وتسليمها في عام 2015

المنظومات بإذن الله ستحل بدالها لأنها أكل عليها الزمن وشرب قديمة جدا يمكن أستبدالها بالمنظومات الجديدة بإذن الله

........................................................................................................................................

أخوي المدمرات لم اعلم عنها شئ لكن الغواصات بعدد 2 وتسليمها في عام 2015

شكرا اخي ابن مسيلط

يا اخوان الان تضاربت الاقوال

هل الطائرات هي مي 28 ام مي 35 ام مي 17 ام مي 171

وهل الصواريخ هي بوك ام 2 ام تورم ام

ارجو الرد مع تحديد العدد
يا اخي بل اول ظننا انها التورم ولكن تفاجئنا انها البوك ام2
http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=215 اتمنا قراء الرابط بتمعن

وبنسبه للمي28 فهي في طور التفاوض

وبنسبه للمي35 والمي17 والمي171 تعاقدنا عليها وهي في الطريق بأذن الله

وبنسبه للعدد 30 مي35 120مي17 30 مي171

وشكرا

يا أخي ألم تلغا صفقة الغواصات الفرنسية لأن ما عاد نسمع عنها نسمع عن الفريم والرافال فقط

اخي ابن مسيلط السعوديه كانت تريد 8 غوصات سكوربيني وبعد ذالك عدلت الدفه الى الولايات المتحده بنفس العدد ولاكن اميركا لم توافق الا على اثنتين فقط
لذالك السعوديه لجأت الى فرنسا مره اخرى ولاكن بعدد 6 غواصات بدل ثمان لان هناك غواصتين اميركيه تم التعاقد عليها اذا ما تم التعاقد عليه حتى الان هو 8 غواصات

طيب ليش ماتعلن الصفقه رسميا من جانب السعوديه !

يالنسر ممكن تجاوب .

لاني ابيها رسميه عشان نفرح ونطمئن

طيب ليش ماتعلن الصفقه رسميا من جانب السعوديه !

يالنسر ممكن تجاوب .

لاني ابيها رسميه عشان نفرح ونطمئن

بالنسبه للغواصات الامريكيه فأنها ستعلن ان شاء الله في التوقيع النهائي للصفقه بين السعوديه واميركا فكما تعلم السعوديه من شروطها هذه المره كل شي او لا شي اما مع الشركات انتهي الموضوع

اما بالنسبه للغواصات الفرنسيه انتظر زياره ساركوزي فيها الكثير من المفاجأت

شكرا لك اخي

عودة
أعلى