افضل مقاتلة لمصر ؟

ما هى افضل مقاتلة لمصر؟

• Mig 29 SMT2

الأصوات: 17 11.3%
  • F-16 Block 52

الأصوات: 23 15.2%
  • Rafale

الأصوات: 41 27.2%
  • Upgraded Jf-17

الأصوات: 5 3.3%
  • Sukhoi 30

الأصوات: 57 37.7%
  • J-10

الأصوات: 8 5.3%

• مجموع المصوتين
    151
رد: افضل مقاتلة لمصر ؟

أنا لا أعرف شىء عن مخصصات الرئاسة ..
لكن أعتقد أن الانفاق العسكرى لا يخضع حتى لرقابة مجلس الشعب ! .. أم أنا مخطىء ؟!

بالفعل موجود مخصصات رئاسية فى كل الدول العربية الان على ما اعتقد,لكن من اين ياتى ابحث انت اخى عن ذلك.:icon_farao[1]::icon_farao[1]:

اما بخصوص مراقبة الانفاق العسكرى, بالفعل هناك لجنة الدفاع والامن القومى فى مجلس الشعب من ضمن مهامها الدستورية هو صياغة ميزانية الدفاع المصرية..وهى تلك التى يتم الاعلان عنها فى اطار موازنة الدولة, فيطلع عليها الغرب ومراكز الدراسات لتقيم حجم جيش كل دولة ونفقاتها العسكرية بعد ذلك بناء على حجم موازنتها التى تنشر فى صحف الدولة القومية او مراكز بحوثها الاستراتيجية, لكن ما عدا ذلك لا يظهر للعيان ولا للمراقبة المحاسبية حتى.

انا في نظري انا مصر تحتاج الى طائرة متعددة المهام قادرة على خلق سيادة جوية كالاف-16 بلوك 52
كما ان امكانيات الرافال غير معروفة الى جانب انني لا اتق بالسلاح الروسي او الصيني بخصوص المقاتلات

انا في نظري انا مصر تحتاج الى طائرة متعددة المهام قادرة على خلق سيادة جوية كالاف-16 بلوك 52
كما ان امكانيات الرافال غير معروفة الى جانب انني لا اتق بالسلاح الروسي او الصيني بخصوص المقاتلات

الاف 16 بلوك 52 ممتازة ولكن للاسف مصر هتأخدها بدون الامرام وبدون احدث رادار لضمان التفوق الاسرائيلى وعلشان كده المقاتلة ده ما تنفع خالص لمصر من وجهة نظرى ...

التعديل الأخير:

:daz[1]:
وهل الاف 16 تستطيع تحقيق اي تقارب ؟؟؟
حتى بلوك 52 نسخة امريكية هل يمكنها منافسة الصهيونية ؟؟
طبعا بدون ان نتطرق للاف 15 الاف 35 .......

:56_khlodi-com[1]:

يا اخي اشرف انا اتكلم بمنطقية .
عن نفسي ارشح الباك فا .... لكن لست مسالة ترشيح .

لكنك ذكرتني بشيئ مهم جدا هي ميزانية وزارة الداخلية فحسب معلومتي انها اكثر من ميزانية الجيش لذلك يمكن اقتطاع جزء منها لصالح وزارة الدفاع .

كم ميزانية وزارة الدفاع الروسية ؟؟؟؟ وكم نسبتها بالنسبة لامريكا ؟؟؟؟
اعتقد انه لا تذكر ......

:ura1[1]: يا ريت السيد حسني مبارك يأسس "الرايخ الخامس " .
طيب انت تقول الامن القومي على حساب الاقتصاد والتنيمة لكن بهذا الشكل بعد سنوات لن تجد مصر بما تمول به جيشها لان اموال الاستثمار التي كانت ستجلب فوائد قد صرفت على شيئ غير منتج .

رغم هذا فمصر غير قادرة على الدخول في هذه اللعبة ليس لانها دولة مفلسة فهي ليست مفلسة لكن المشروع مكلف جدا على اي دولة عربية " بإستثناء دولة او دولتين بالخليج " .

ثم ان سياسية الإبتسامة لا تنفع وكما ترى الكيان يستعرض عضلاته دوما و الله اعلم بحالة الجيش المصري النفسية .
وهم لا يخافون الى من السلاح .... والصهاينة لا يؤتمنون .

أعطيك مثال بسيط اخي على خطورة الامر : كل ما يقوم الكيان الصهيوني بمنورات يتم إستنفار كل القوات الجوية الجزائرية و الدفاعات .
بالرغم اننا بعيدين جدا عنها ........ ولا اعتقد ان القيادة المصرية تنظر لهم بأمان اكبر .

لذلك القول ان مصر تخاف من الكمرات و الصحافة امر غير مقبول ..... فالدعاية أهم شيئ لاي حرب وللاسف العرب اكثر من يتأثرون بالدعاية .

لكن مصر يمكنها ان تأخد خطوات جيدة بتطوير جيشها بطريقة استراتيجية على المدى البعيد بحيث تقدر تحقق تكافؤ بعد 7-8 سنوات من الان وهذا باعادة ترتيب أوراقها و اعادة هيكلة جيشها لتخفيض امتصاص الميزانية في التسير .
فكما تعلم ان الميزانية مقسمة لقسمين التسير والتجهيز و لكني ارى ان كبر الجيش المصري هو التي يستنزف مزانية التسير مما يؤثر على مزانية التجهيز
وأيضا إتخاد خطوات جدية في سبيل التخلص من كل العتاد القيدم الذي لا يفيد و الذي يتسهلك كثيرا من مزانية التشغيل .

وأيضا وهذا مهم القيادة المصرية لتزال تعمد على استرايجية قديمة من أيام حرب الإستنزاف وهي جعل الدفاع الجوي هو الخط الدفاعي الاول قبل سلاح الجو لذلك اغلب المزانية تذهب للقوات البرية و الدفاع الجوي على حساب سلاح الجو .
لكني ارى انها لا تفعل !!!!

:daz[1]:

وهل الاف 16 تستطيع تحقيق اي تقارب ؟؟؟
حتى بلوك 52 نسخة امريكية هل يمكنها منافسة الصهيونية ؟؟
طبعا بدون ان نتطرق للاف 15 الاف 35 .......

:56_khlodi-com[1]:​

يا اخي اشرف انا اتكلم بمنطقية .
عن نفسي ارشح الباك فا .... لكن لست مسالة ترشيح .
لكنك ذكرتني بشيئ مهم جدا هي ميزانية وزارة الداخلية فحسب معلومتي انها اكثر من ميزانية الجيش لذلك يمكن اقتطاع جزء منها لصالح وزارة الدفاع .

كم ميزانية وزارة الدفاع الروسية ؟؟؟؟ وكم نسبتها بالنسبة لامريكا ؟؟؟؟
اعتقد انه لا تذكر ......

:ura1[1]: يا ريت السيد حسني مبارك يأسس "الرايخ الخامس " .
طيب انت تقول الامن القومي على حساب الاقتصاد والتنيمة لكن بهذا الشكل بعد سنوات لن تجد مصر بما تمول به جيشها لان اموال الاستثمار التي كانت ستجلب فوائد قد صرفت على شيئ غير منتج .

رغم هذا فمصر غير قادرة على الدخول في هذه اللعبة ليس لانها دولة مفلسة فهي ليست مفلسة لكن المشروع مكلف جدا على اي دولة عربية " بإستثناء دولة او دولتين بالخليج " .

ثم ان سياسية الإبتسامة لا تنفع وكما ترى الكيان يستعرض عضلاته دوما و الله اعلم بحالة الجيش المصري النفسية .
وهم لا يخافون الى من السلاح .... والصهاينة لا يؤتمنون .

أعطيك مثال بسيط اخي على خطورة الامر : كل ما يقوم الكيان الصهيوني بمنورات يتم إستنفار كل القوات الجوية الجزائرية و الدفاعات .
بالرغم اننا بعيدين جدا عنها ........ ولا اعتقد ان القيادة المصرية تنظر لهم بأمان اكبر .

لذلك القول ان مصر تخاف من الكمرات و الصحافة امر غير مقبول ..... فالدعاية أهم شيئ لاي حرب وللاسف العرب اكثر من يتأثرون بالدعاية .

لكن مصر يمكنها ان تأخد خطوات جيدة بتطوير جيشها بطريقة استراتيجية على المدى البعيد بحيث تقدر تحقق تكافؤ بعد 7-8 سنوات من الان وهذا باعادة ترتيب أوراقها و اعادة هيكلة جيشها لتخفيض امتصاص الميزانية في التسير .
فكما تعلم ان الميزانية مقسمة لقسمين التسير والتجهيز و لكني ارى ان كبر الجيش المصري هو التي يستنزف مزانية التسير مما يؤثر على مزانية التجهيز
وأيضا إتخاد خطوات جدية في سبيل التخلص من كل العتاد القيدم الذي لا يفيد و الذي يتسهلك كثيرا من مزانية التشغيل .

وأيضا وهذا مهم القيادة المصرية لتزال تعمد على استرايجية قديمة من أيام حرب الإستنزاف وهي جعل الدفاع الجوي هو الخط الدفاعي الاول قبل سلاح الجو لذلك اغلب المزانية تذهب للقوات البرية و الدفاع الجوي على حساب سلاح الجو .
لكني ارى انها لا تفعل !!!!

:4[1]: :4[1]: :4[1]: :4[1]: :4[1]: :4[1]: :4[1]: :4[1]: :4[1]:

اعتقد البديل الصينى افضل لانه ليس مقرونا بشروط سياسيه كانت او اقتصاديه كما يتضمن تصنيع مشترك ونقل تكنولوجيا

اعتقد البديل الصينى افضل لانه ليس مقرونا بشروط سياسيه كانت او اقتصاديه كما يتضمن تصنيع مشترك ونقل تكنولوجيا

كلامك صحيح 100 %

في ظل الوضع الراهن من حالة اللاسلم واللاحرب, ممكن مصر تنقل تكنولوجيا الطائرات الصينية لمصر وتصنعها وبكده تاخد الخبرة التصنيعية وبعد كده نحاول تعمل طائرة تكون خاصة بنا ونحقق بها السياده ضد الكيان الصهيوني.
ولكن حتى يتم المشروع اقترح ان تحصل مصر على السو 30 حيث انها طائرة متعددة المهام وطويلة المدى ومن الممكن ان تحقق بعض التوازن.
وشكراً.

عودة
أعلى