محافظ GAMI في زيارة لعدد من المصانع العسكرية باليونان


محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية في اليونان



محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية أحمد بن عبدالعزيز العوهلي يزور عدد من المصانع العسكرية في اليونان منها مصانع شركة Hellenic Aerospace المتخصصة في مجال صيانة وعمرة الطائرات وتصنيع قطع الغيار، كما زار مصنع شركة Theon Sensors المتخصصة بتصميم وتصنيع وإسناد الأنظمة الكهروبصرية والضوئية.


الصورة
الصورة

الصورة
الصورة






شركة Theon Sensors

THEON INTERNATIONAL ، هي شركة رائدة في تطوير وتصنيع أنظمة الرؤية الليلية والتصوير الحراري القابلة للتخصيص للتطبيقات العسكرية والأمنية في أوروبا مع بصمة عالمية. تأسست مجموعة THEON في عام 1997 وأصبحت منذ ذلك الحين واحدة من أكثر اللاعبين أهمية في هذا القطاع ولها مكاتب في أثينا وقبرص وكمبين وأرلينغتون وأبو ظبي ودبي وزوغ وكوبنهاغن وسنغافورة ، إلى جانب مرافق التصنيع في أثينا وويتسلار وبليموث. يمتد الوجود التجاري ل THEON إلى 68 دولة ، منها 24 دولة تنتمي إلى الناتو ، مع ما يقرب من 150000 نظام تم تصنيعها وبيعها اعتبارا من عام 2023.
1716399144078.png
 
كيف مستوى اليونان في الصناعات العسكرية؟
 
كيف مستوى اليونان في الصناعات العسكرية؟

مستوى عادي .. ليست بالدولة الصناعية المتوسطة ولا الكبرى
لديها منتجات لا بأس بها ولديهم مشاريع متوقفة
مثل صاروخ الكروز HSC-1

bskm.jpg
 
قام وفد رسمي من السعودية، برفقة ممثلين عن السفارة في بلادنا، بزيارة أحواض بناء السفن ONEX في الفسينا .

بحضور الرئيس والمدير الإداري لشركة ONEX، بانوس زينوكوستاس، قدم مسؤولون تنفيذيون رفيعو المستوى في المجموعة عرضًا تقديميًا حول الآفاق في العصر الجديد لأحواض بناء السفن، حيث تم تشكيلها من خلال إضافة Panamax وAframax الجديدة في منشآت إلفسينا، بالإضافة إلى الاستثمارات القادمة التي ستؤدي إلى إنشاء أحد أكبر مراكز بناء السفن والطاقة والدفاع في منطقة البحر الأبيض المتوسط الحيوية.

1716550559566.png
 
عودة
أعلى