الزعيم الكوري الشمالي في زيارة للمصانع العسكرية

300ZX

Where There is No One
مراسلين المنتدى
إنضم
24 سبتمبر 2022
المشاركات
4,115
التفاعل
13,839 125 7
الدولة
Saudi Arabia

IMG_7129.png
كيم جونغ أون يدعو إلى أسلحة كورية شمالية أكثر قوة

IMG_7132.jpeg

كيم جونغ أون يحمل بندقية قنص خلال زيارة مصنع بين
11 و 12 مايو 2024


زار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون المصانع العسكرية الرئيسية التي تنتج بنادق قنص ونظام صاروخي جديد خلال عطلة نهاية الأسبوع،

وفقًا لوسائل الإعلام الرسمية، وهو تفتيش قد يستهدف خبراء الأسلحة في الوقت الذي تكثف فيه كوريا الديمقراطية تجارة الأسلحة مع روسيا.

وذكرت صحيفة رودونج سينمون اليومية التابعة للحزب يوم الاثنين أن كيم اختبر شخصيا إحدى البنادق المنتجة في أحد مصانع الأسلحة الصغيرة التي لم يذكر اسمها وأطلق بضع طلقات في ميدان الرماية.

IMG_7118.png
IMG_7135.jpeg
IMG_7120.png

IMG_7121.png


وقاد كيم أيضًا مركبة مصممة لنقل أحد أنظمة الصواريخ المتعددة الإطلاق الجديدة من عيار 240 ملم (MLRSs) في كوريا الديمقراطية، وأمر المصنع بتوسيع "القدرات العلمية والتكنولوجية لتعزيز القوة المدفعية" للجيش الشعبي الكوري (KPA).

جرت زيارات المصنع في الفترة من 11 إلى 12 مايو، مضيفا أن شقيقة زعيم جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية كيم يو جونغ، ومارشال الجيش الشعبي الكوري باك جونغ تشون، ومدير قسم صناعة الذخائر في الحزب جو تشون ريونغ، ووزير الدفاع كانغ سون نام وغيرهم من مسؤولي الحزب والعسكريين انضموا إلى الجولة.

IMG_7137.jpeg
IMG_7126.png

IMG_7123.png

IMG_7134.jpeg
IMG_7131.jpeg
IMG_7133.png


وقال يانغ أوك، المحلل العسكري في معهد أسان للدراسات السياسية، لـ NK News إن المظاهرة ربما استهدفت المشترين الأجانب من دول ذات تفكير مماثل مثل روسيا وإيران وسوريا، مضيفًا أن موسكو قد تكون مهتمة أيضًا بالحصول على صواريخ كورية شمالية عيار 240 ملم. الصواريخ بسبب توافقها مع العيارات التي تستخدمها في ساحة المعركة في أوكرانيا.

وأشار شين سيونغ كي، أحد كبار المحللين في المعهد الكوري للتحليلات الدفاعية، إلى أن الصواريخ عيار 240 ملم ستكون بمثابة نعمة لجهود روسيا الحربية ضد أوكرانيا، حيث تساعدها في تقديم الدعم المدفعي لوحدات الخطوط الأمامية.

وقال الخبير: "لقد قامت كوريا الشمالية بتحديث نظام MLRS عيار 240 ملم على مدى 20 إلى 30 عامًا الماضية، ومن المحتمل أن يكون لديها مخزونات كبيرة [من هذه الذخيرة]"، مشيرًا إلى أن الجيش الروسي يمكنه تشغيل النظام على مسافة 60-80. كم.

ولم تذكر صحيفة رودونج سينمون المصانع التي زارها كيم جونج أون، لكنها ذكرت أنها جزء من اللجنة الاقتصادية الثانية، التي تدير إنتاج الأسلحة والمبيعات الأجنبية من خلال الشركة الكورية لتطوير التعدين والتجارة الخاضعة للعقوبات الدولية.


وهذا يثير احتمال أن كوريا الشمالية لا تنوي فقط نشر الأسلحة المنتجة في هذا المصنع لجيشها، ولكن أيضًا تصديرها إلى دول أخر

وأرسلت كوريا الديمقراطية قذائف مدفعية وصواريخ باليستية وأسلحة أخرى إلى روسيا لدعم غزوها لأوكرانيا في السنوات الأخيرة، وفقا لتحليل الخبراء.

IMG_7140.jpeg

IMG_7141.jpeg


وجاءت زيارة المصنع بعد أن أشرف كيم جونغ أون على اختبار بالذخيرة الحية لنظام MLRS الحديث يوم الجمعة، حيث ادعت وسائل الإعلام الحكومية "التفوق والقوة التدميرية" ودقة النظام وقذائف المدفعية الموجهة.

وقال جوست أوليمانز، الخبير في الشؤون العسكرية لكوريا الديمقراطية ومؤلف كتاب "القوات المسلحة لكوريا الشمالية"، لـ NK News يوم السبت إن الصواريخ ربما كانت مجهزة بتوجيه فيديو أو ليزر لتحسين الدقة.

وقال أوليمانز: "في الواقع، قام الكوريون الشماليون منذ أكثر من عقد من الزمن بإنتاج مثل هذه الأقسام التوجيهية حتى لصواريخهم الأصغر حجماً من عيار 122 ملم".

وأضاف أن كوريا الديمقراطية تروج لصواريخها من عيار 122 ملم "على أنها أكثر كفاءة في استخدام الموارد من خلال أخذ جولات أقل لضرب الهدف"، في حين أن MLRS عيار 240 ملم "قادرة على ما يبدو على تحديد ضربات دقيقة على مدى يزيد عن 50 كيلومترًا".


كان أحدث اختبار لـ MLRS هو الثالث على الأقل هذا العام، وجاء بعد أن أمر كيم جونغ أون مصنع أسلحة "تم إنشاؤه حديثًا" بالوفاء بخطط الإنتاج العسكري في 25 أبريل.



 
هل هناك تقارير حول الاسلحة الكورية الشمالية و فاعليتها في الحرب الاوكرانية نمر @نمر
 

'
الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يتفقد عددا كبيرا من "نظام الأسلحة الصاروخية التكتيكية" الجديد.

صواريخ هواسونغ-11D الباليستية مرئية.

ويقدر مدى الصاروخ Hwasong-11D بحوالي 100-180 كيلومترًا، وكل قاذفة مصممة لإطلاق 4 صواريخ باليستية قصيرة المدى.


 
كوريا الشمالية عندها إغراق صاروخي ومدفعي الاقوى في عالم بشكل لا يصدق من 10 كيلومتر الى 3000 كيلومتر .
بعدها تاتي صواريخ البعيدة المدي بكمية متوسطة شي ليس بالغريب عن دولة كرست كل شي من اجل الجيش وتسليح .
 
كوريا الشمالية 🇰🇵 ستنفتح على العالم خلال العقد المقبل.


وهي ليست كما يروج لها الأعلام انها دوله متخلفه ولايملكون سيارات ولا هواتف 📞
وانه لا توجد فيها صناعه متطورة
بل ستكون الصين الجديده
لكن بنسخه مصغره
زد على ذالك
الشعب لديه ولاء مطلق بشكل لا يصدق
هذا سيجلها دوله قويه بكل تأكيد
 
الكورييون الشماليون قاموا بتطويرات كبيرة على مستوى التسليح، وحتى على مستوى تسليح وتجهيز الضباط والأفراد.
زي كبار قادة الجيش أصبح قريبا من الزي الروسي، كما تم تطوير الزي القتالي للجنود.
الكورييون يتطورون بسرعة.
 
كوريا الشمالية 🇰🇵 ستنفتح على العالم خلال العقد المقبل.


وهي ليست كما يروج لها الأعلام انها دوله متخلفه ولايملكون سيارات ولا هواتف 📞
وانه لا توجد فيها صناعه متطورة
بل ستكون الصين الجديده
لكن بنسخه مصغره
زد على ذالك
الشعب لديه ولاء مطلق بشكل لا يصدق
هذا سيجلها دوله قويه بكل تأكيد
الانفتاح على العالم يحتاح تغيير حقيقي في العقيدة السياسية لكوريا الشمالية، مثلما حصل مع الصين فور وفاة ماو تسي تونغ, وهو أمر يبدو صعبا جدا في الحالة الكورية، لأن كوريا الشمالية قامت على مبدأ مختلف تماما عن الصين، الشرعية في تمثيل شبه الجزيرة الكورية والسعي لتوحيدها بالقوة وهو ما احتاج غسيل أدمغة ملايين الكوريين طوال عقود.
الانفتاح الممكن بنظري هو الانفتاح على القطب الثاني الذي يتشكل الآن في مواجهة القطب الغربي.
 
لو قامت حرب هل سياحرب الجنود او يهربوا لكوريا الجنوبية!
 
لو قامت حرب هل سياحرب الجنود او يهربوا لكوريا الجنوبية!
للاجابة نقيس على الحرب العالمية الثانية وحكم ستالين للجيش الاحمر حيث قام الجنود السوفييت بالاستقتال الى اخر رمق لتحرير روسيا واوروبا الشرقية
في النظام الشيوعي يتم ترويض العسكر وجنرالات الجيش لضمان الولاء التام
 
للاجابة نقيس على الحرب العالمية الثانية وحكم ستالين للجيش الاحمر حيث قام الجنود السوفييت بالاستقتال الى اخر رمق لتحرير روسيا واوروبا الشرقية
في النظام الشيوعي يتم ترويض العسكر وجنرالات الجيش لضمان الولاء التام
لم يكون امام الجنود السوفييت الا القتال فالالمان امامهم و المخابرات السوفيتية خلفهم بندقية لكل عشرة جنود .جنود كيم مايردعهم عن الهروب هو ماسيقع لاسرهم من عقاب جماعي
 
لا اعلم صراحتاً

صب الميزانية على التسلّح لهذه الدرجة هل هو سيئ ام جيد

حد يعرف كم الناتج المحلي الدقيق لكوريا الشمالية واقتصادها على ماذا يعتمد
 
عودة
أعلى