اسرائيل تقصف القنصلية الايرانية في سوريا و ايران ترد

ترفيه و فسحة لنخفض الضغط
سلام عليكم معكم الأخ شهبندار من ايران , الوصف صاروخ باليستي المهنة : حفار قبور
:ROFLMAO: :ROFLMAO: :ROFLMAO: :ROFLMAO:
IMG_20240414_210251_362.jpg

ركن هل تعلم ؟ هل تعلم أنه قد قرر خبراء التحقيقات اضافة مصطلح "الهاغارية" و هو مصطلح خاص لوصف حالة متقدمة من الهذيان البروباجندي والاسهاب الاعلامي :unsure:
عودة الى الوقائع بجدية , هذه صورة التقطت في وقت سابق لاستهداف أحد الفصائل العراقية لمحيط قاعدة عين الأسد الأمريكية و شاهد حجم الضرر , قد استخدم صاروخ آراش المصنع ايرانيا و هو صاروخ بسيط مطور عن منظومة غراد (قذائف صاروخية)

IMG_20240414_210300_032.jpg

صورة تذكارية لصاروخ قسام 1 المصنع محليا في قطاع غزة
GettyImages-1252353488.jpg

الحفرة التي يخلفها وقود الاقلاع هي ربما أكبر من الحفرة التي يريدنا الهاغاريون أتباع الطائفة الهاغارية::Lamo:: أن نؤمن بأنها أضرار الذخائر المتجولة الايرانية التي شاهدنا بوضوح فيديوهات توثق عن كثب سقوطها وارتطامها بمناطق مختلفة في أرضية مطار رامون.
والله لم أضحك منذ وقت طويل بهذه العفوية..
عذرا على الحياد على الموضوعية , المسألة أخذت منعطفا خطيرا , تذكير علميا أول من وظف تكتيكات الدعاية الموجهة والاعلام العسكري الموجه دون الأخذ بأخلاقيات ضابطة هو النازي جوزيف غوبلز (قائد الآلة الاعلامية في الرايخ الثالث) غوبلز دكتور الفلسفة العاطل عن العمل والمرفوض من الجيش سطع نجمه كأحد أهم وأبرز منظري نظريات الدعاية و التأطير في تاريخنا المعاصر,ويعكف الكثير من خبراء التسويق و السياسيين الى تطبيق تلك النظريات , وتقوم الدعاية الموجهة بالأساس على تعميم وتكرير المعلومة المقولبة و ان كانت خاطئة المهم أنها تتوافق مع أراء جزء من الشريحة المتلقية فهي سوف تصبح مع الوقت واقعا يسير خلفة ملايين المؤمنين دون شك أو سؤال أو انتقاد.
 
من صفحة الموسوعة العسكرية

لا ينبغي تحميل الرد الإيراني أكثر مما يحتمل .. هو رد استعراضي اكثر مما هو رد عسكري .. و لكن حتى بالرد الاستعراضي كان رداً غير مسبوق .. بمعنى أن يستهدف المؤقتين طرفاً خارجياً و يكون الرد في عمق المؤقتين .. و رغم التهديد و التحالف الذي أيدها ..

و رغم كون الرد استعراضي .. الا انه يحمل صفة الرد التحذيري ..

أما لماذا هو رد استعراضي اكثر من انه عسكري :

- لانه تم من ايران مباشرة و هو ما اعطى زمن انذار طويل ..

- اهم سلاح بالرد كان صواريخ كروز و لم تستخدم بكميات كبيرة .. حسب التصريحات اطلق فقط 36 صاروخ .. و هذا مؤشر الى نية عدم التصعيد .. لان هذا العدد يمكن التعامل معه من قبل الطيران و الدفاع الجوي المضادة خاصة مع تواجد الطيران الامريكي و طيرانهم في أجواء شرق سورية و فوق الاردن و العراق ..

- ما تم استخدامه صواريخ بالستية هو "نخب ثاني" ان صح التعبير .. فإيران تملك صواريخ أكثر قدرة .. و لكن استخدمت الصواريخ التقليدية القديمة و هذه سهلة التعامل من قبل المضادات الصاروخية ..

- أما رشقة الدرونات فرغم انها كانت كثيفة .. الا انها كانت من الدرونات ذات المحركات المكبسية البطيئة و التي يمكن التعامل من قبل الطيران الامريكي و طيرانهم .. و طول المسافة المقطوعة يتيح التحضر و معرفة مسار طيرانهم و اسقاطهم و هم لا يزالون بعيدين عن اهدافهم ..

و لكن كيف سيكون الرد لو كان جدياً :

سيطلق من الحدود القريبة بالتزامن مع الاطلاق من ايران ..

سيشمل الراجمات الصاروخية الثقيلة التي يمكنها ان تغطي كل عمق المؤقتين

سيشمل الاطلاق الصواريخ البالستية من نوع فاتح التي ستسهدف منظومات الصواريخ المضادة للصواريخ .. قبل وصول الصواريخ الاثقل .. و بعض هذه الصواريخ هو مضاد للرادار و بعضها بتوجيه كهروبصري ..

سيشمل درونات انتحارية بمحركات نفاثة أيضاً مع كثافة اعلى و توجيه كهروبصري أدق .. و مسافة انذار اقصر بكثير ..

و الاهم سيشمل اطلاق صواريخ جوالة بكمية اكبر و تستهدف منظومات الدفاع الجوي لتمهد للضربات الصاروخية ..

رغم انه رد استعراضي .. لكنه حتى بهذا الشكل كان نصراً .. خاصة مشاهد استهداف قاعدة نيفاتيم .. التي اصيبت بـ 7 صواريخ بالستية بشكل مباشر ..

و لا عزاء للنظام السوري الذي أرسل للمؤقتين من خلال استعراض رئيسه الاهبل ان لا ناقة له و لا جمل من خلال تعييده مع عيلته .. فبينما كل الأطراف شاركت و لو رمزياً .. اثبت هو أكثر فاكثر مهانته .. فكل الدرونات و الصواريخ الجوالة أسقطت في سمائه .. من قبل طيران المؤقتين و الأمريكيين .. و من خلال قواعد الامريكيين ..
 
اتحدث عن جانب العسكري طبعا
وحسب علمي لايوجد سلاح طيران عربي يستخدم لغة عربية للتواصل مع طائراته وهذا امر جدا محزن
لا اعتقد ذلك و اعتقد احد الاعضاء وضع فيديو يدحض ادعاءك
 
لا وجود لاي خبر موثوق عن الهجوم الصهيوني الليلة هناك خبر واحد عن رد خلال 24-48 ساعة اما الباقي فهو الحديث عن وجود رد لكن الله اعلم كيف و متى
 
عودة
أعلى