الإكوادور تصادر أزيد من نصف طن من الكوكايين متوجهة إلى تونس

fachfouch

Carthago servanda est
طاقم الإدارة
مدير الإشراف
إنضم
2 مايو 2018
المشاركات
6,185
التفاعل
12,855 594 0
الدولة
Tunisia
الإكوادور تصادر أزيد من نصف طن من الكوكايين متوجهة إلى تونس في حاوية موز
ضبطت شرطة مكافحة المخدرات في الإكوادور 656.7 كيلوغراما من الكوكايين مخبأة في حاوية شحن تحمل موزا متجهة إلى تونس.

وبحسب الشرطة، فقد تم توزيع المخدرات بين عشرة أكياس من الخيش على شكل 660 عبوة من الطوب، تقدر قيمتها بنحو 42 مليون دولار.

وقال رئيس شرطة الدولة الواقعة في أمريكا اللاتينية، فاوستو بوينانو كاستيلو، لوسائل الإعلام إن الاكتشاف كان جزءًا من عملية لمكافحة تهريب المخدرات أطلق عليها اسم "فيسبيرا".

في غضون ذلك، أعلنت الشرطة التونسية اليوم أن التحقيق جار في نقل واستيراد المخدرات.

وقال حسام الدين الجبالي، الناطق باسم المديرية العامة للحرس الوطني، لإذاعة شمس إف إم المحلية، إن فرع الشؤون الجنائية بالحرس الوطني بمدينة بن عروس سيرأس التحقيق. وأضاف الجبابلي أن الحرس الوطني سيعمل أيضا بالتعاون مع الشرطة الإكوادورية من خلال الإنتربول في التحقيق.

تتمتع تونس بواحد من أكثر قوانين مكافحة المخدرات صرامة في العالم. وفي نوفمبر من العام الماضي، حكمت المحكمة الابتدائية بتونس على أربعة شبان بالسجن 20 سنة بتهمة تشكيل شبكة لتهريب المخدرات في العاصمة، مع فرض غرامة قدرها 35 ألف دولار على كل منهم.

على الرغم من أنها ليست موطنًا لعصابات قوية كما هو الحال في المكسيك وكولومبيا، إلا أن الإكوادور تعد واحدة من طرق تجارة الكوكايين الرئيسية في العالم، حيث يتدفق أكثر من ثلث الكوكايين الكولومبي عبر البلاد إلى بقية العالم. في أكتوبر/تشرين الأول، أعلن الرئيس الإكوادوري غييرمو لاسو حالة الطوارئ لمكافحة الاتجار بالمخدرات والجرائم الأخرى في البلاد، وذكر في بث وطني في ذلك الوقت أنه "لا يوجد سوى عدو واحد: الاتجار بالمخدرات"، والذي قال إنه السبب الجذري. بسبب تزايد جرائم القتل والسطو والسرقة والسطو.

 
هذه الشحنة ليست موجهة للسوق التونسية بالاساس بل سيتم التوزيع الى اوروبا عبر ميناء رادس هذا ما يمكن استنتاجه من الخبر
 
عودة
أعلى