سعر الدولار يصل إلى مستوى قياسي في السوق السوداء في مصر

إنضم
16 يوليو 2018
المشاركات
12,190
التفاعل
60,206 638 6
الدولة
Saudi Arabia
1700017864021.png

سعر دولار السوق الموازية في مصر يسجل مستوى قياسي بفعل طلبات متزايدة
تسبب تزايد ضغوط الطلب على الدولار في السوق الموازية منذ أمس الاثنين في تجاوز سعره الـ 50 جنيها، حيث يتداوله بعض المتعاملون عند سعر يتراوح بين 50 جنيه و52 جنيها للبيع - وهو مستوى قياسي جديد - ويحدد السعر وفقا للكمية المطلوبة من العملة الأميركية.


وأكد بعض المتعاملين على أن هناك حالة من الارتباك شهدتها التعاملات منذ أمس ومستمرة حتى صباح اليوم، نتيجة لطلبات متوالية على شراء العملة وبكميات كبيرة نسبيا عن الأيام السابقة، في حين أن التنازلات تتم بشكل محدود، خاصة بعد انتهاء فترة الإجازات للمصريين في الخارج والتي شهدت زيادة نسبية في المعروض من العملة.

وانعكس صعود الدولار في السوق الموازية أمس بوتيره أسرع في ارتفاع أسعار الذهب لتتجاوز 3000 جنيه للغرام عيار 24، وهو ما خالف التوقعات بهدوء في أسعار الذهب يتبعه ارتفاعات كبيره مطلع العام المقبل.
وقال أحد المتعاملين في السوق الموازية إن هناك حالة من الطلب المتزايد على الدولار، وبكميات كبيره تسببت في ارتفاع السعر ليكسر الـ 50 جنيها، مشيرا إلى أن الطلبات التي تقل عن 1000 دولار يتم بيعها بين 49 إلى 51 جنيها وما يتجاوز الـ 1000 دولار يتداول بين 51 جنيها و52 جنيها.

ومن جانبه أشار متعامل آخر إلى أن طلبات المؤسسات من العملة وراء الزيادة في السعر، مشيرا إلى أن التنازلات ضعيفة أملا في مزيد من ارتفاعات الأسعار.

وتوقع هدوءا في سعر تداول الدولار في نهاية تعاملات اليوم، واصفا ارتفاع السعر حاليا ليتجاوز 50 جنيها بـ"ضغط طلب"، في بداية تعاملات ووسط الأسبوع.

وتحتاج مصر إلى سيولة أجنبية بنحو 8 إلى 10 مليارات دولار لمواجهة أزمة نقص العملة الأجنبية، والمضي قدما في التخفيض المتوقع لقيمة الجنيه المصري خلال الأشهر المقبلة، وفقا لتقرير بحثي حديث صادر عن مجموعة "إي إف جي هيرميس".

وأشار التقرير إلى أن تخفيض الجنيه المصري مقابل الدول سيؤدي إلى تدفق ما بين 12 إلى 14 مليار دولار إلى السوق الرسمية مع إقبال الأفراد حائزي الدولار بالسوق الموازية إلى الطرق الآمنة.

وذكر أنه مع إضافة تحويلات المصريين في الخارج، قد يرتفع هذا الرقم إلى 20 مليار دولار إذا أقنعهم تخفيف شروط السيولة بالعملة الأجنبية بإرسال المزيد من الأموال بالعملة الأجنبية إلى البلاد.

وتابع: "نرى أن مستوى الـ 40 جنيها للدولار، يمثل منطقة استقرار نهائية للعملة المصرية مع استقرار سوق الصرف".

 
ربنا يستر إن شاء الله
طبيعى الضغوط هتزيد من الداخل و الخارج
لمحاولة فرض واقع أو استغلال حالة الغضب من رفع الأسعار و بالتأكيد اتت الأزمات من الداخل قبل الخارج بسبب سياسة الاقتصاد الفاشلة و الديون و الفساد فرض علي الناس واقع اقتصادى و من الممكن يفرض واقع سياسي لا يقبلوه
 
ربنا يستر إن شاء الله
طبيعى الضغوط هتزيد من الداخل و الخارج
لمحاولة فرض واقع أو استغلال حالة الغضب من رفع الأسعار و بالتأكيد اتت الأزمات من الداخل قبل الخارج بسبب سياسة الاقتصاد الفاشلة و الديون و الفساد فرض علي الناس واقع اقتصادى و من الممكن يفرض واقع سياسي لا يقبلوه
فترة وتعدي إن شاء الله
 
عودة
أعلى