الإمارات تدرس استثمار 50 مليار دولار في الهند

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
12,868
التفاعل
46,624 1,336 0
1698923385006.png




تدرس الإمارات استثمار ما يصل إلى 50 مليار دولار في الهند، ثاني أكبر شريك تجاري لها، كجزء من رهان أوسع على أسرع الاقتصادات الرئيسية نمواً في العالم.

وقال أشخاص مطلعون على الأمر طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات ليست علنية، إن من الممكن الإعلان عن تعهدات مؤقتة أوائل العام المقبل، وأي استثمارات جديدة ستتبع اجتماعات ناريندرا مودي مع رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في يوليو.

سعت الدولتان إلى تعزيز العلاقات الثنائية على مدى العقد الماضي، وتهدفان إلى زيادة التجارة الثنائية غير النفطية إلى 100 مليار دولار. وزار مودي أخيراً أبوظبي في خامس زيارة إلى الإمارات منذ توليه منصب رئيس الوزراء في عام 2014. وكانت أنديرا غاندي في عام 1981، آخر رئيسة وزراء هندية تزور الإمارات قبل مودي.

وقالت المصادر إن الصفقات التي يتم بحثها، تشمل حصصاً في مشاريع البنية التحتية الرئيسية والأصول المملوكة للدولة. ومن المرجح أن يتم الإعلان عنها قبل أن يسعى مودي لولاية ثالثة في الانتخابات المقررة العام المقبل. وأضافوا أن بعض الاستثمارات قد يتم ضخها عبر صناديق الثروة السيادية، مثل "جهاز أبوظبي للاستثمار" وشركة "مبادلة" للاستثمار و"أبوظبي القابضة".

جدول زمني غير محدد
تابعت المصادر أنه من غير المرجح أن تتضمن التعهدات جداول زمنية واضحة لجزء كبير من الاستثمارات. ولم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن حجم أو توقيت الإعلانات.

أحد الأشخاص أفاد بأن كيانات يشرف عليها الشيخ طحنون بن زايد أجرت محادثات في مرحلة مبكرة بشأن استثمار مليارات الدولارات في الهند، وذلك كجزء من هذه الجهود.



والشيخ طحنون هو شقيق رئيس الإمارات، ورئيس مجلس إدارة الشركة "العالمية القابضة"، والذي كشف عن حصة 5% في المجموعة الرائدة لشركة غوتام أداني الشهر الماضي، وذلك بعد أيام من قيام الشركة الإماراتية ببيع حصصها في شركتين من شركات أداني، على الرغم من أنها كررت التزامها تجاه الهند في ذلك الوقت.

ولم يستجب ممثلو وزارتي المالية والتجارة الهنديتين وحكومة الإمارات وشركة "رويال غروب" الاستثمارية الخاصة بالشيخ طحنون لطلبات التعليق. وامتنع "جهاز أبوظبي للاستثمار" و"القابضة" و"مبادلة" عن التعليق.

محرك نمو محتمل
تُقدر مجموعة "رويال غروب" الهند منذ فترة طويلة، ووصف المسؤولون التنفيذيون هناك الهند بأنها "محرك نمو محتمل" في العقد المقبل، وفق ما ذكرته بلومبرغ في وقت سابق. ويشغل الشيخ طحنون أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة "القابضة" (ADQ)، و"جهاز أبوظبي للاستثمار"، وهو أحد أكبر صناديق الثروة في العالم، وتقارب أصوله تريليون دولار.

ومع وجود إغراءات من صعود الطبقة المتوسطة في الهند، والسعي إلى التنويع بعيداً عن وجهات الاستثمار التقليدية مثل أوروبا، عزز المستثمرون الخليجيون علاقاتهم مع الهند بمن فيهم "هيئة الاستثمار القطرية" و"صندوق الاستثمارات العامة" السعودي.

تعد خطة الإمارات مؤشراً إلى سعي الحكومة لوضع نفسها كدولة تتجنب الانحياز لأي طرف، في عالم منقسم بشكل متزايد بين واشنطن وبكين.

باعتبارها واحدة من الدول القليلة التي تدير الثروات السيادية، تعد الإمارات حليفاً حيوياً لأكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، والتي تسعى إلى سد فجوات البنية التحتية. وبالنسبة للهند، فإن أي استثمارات أجنبية كبيرة من شأنها أن تساعد رئيس الوزراء مودي في تسليط الضوء على جهوده لتعزيز الاقتصاد قبل انتخابات عام 2024.

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت الإمارات عن خطط لدعم الاقتصاد التركي من خلال تعهد باستثمار 51 مليار دولار، بما في ذلك حوالي 30 مليار دولار في مجال الطاقة. أفادت "بلومبرغ نيوز" بأن المحادثات حول صفقة واحدة في هذا القطاع قد انهارت.
 
مبلغ ضخم !

الهند مدللة من الدول الغربية وفرصة الاستثمار في مجال الرقائق لنقل المصانع من تايوان
الى الهند مع توفر قدرات بشرية وسوق ضخم
 
مبلغ ضخم ولكن اكيد على مده طويله
والهند بلد ضخم وفيه فرص وايد

التجارة مع الهند مع اهل الخليج تاريخية و قديمة وطبيعي نشوف مثل هذا المبلغ

اتمنى الشق العسكري يكون له نصيب
 
التجارة مع الهند مع اهل الخليج تاريخية و قديمة وطبيعي نشوف مثل هذا المبلغ

اتمنى الشق العسكري يكون له نصيب


بإذن الله ..

هناك مذكرة تفاهم مهمة جدا تم توقيعها بين EDGE الاماراتية و HAL الهندية

وايضا لشركة تصنيع الاسلحة ICOMM و كراكال التابعة ل EDGE)

وركز جيدا في مجالات التعاون (وهذه فقط HAL و ICOMM)

Abu Dhabi defence firm signs MOU with India's HAL at UAE's defence expo
23 Feb 2023, 05:57 AM IST

EDGE, UAE's leading defence group signed a Memorandum of Understanding with India's aerospace firm Hindustan Aeronautics (HAL) on Wednesday at the International Defence Exhibition and Conference (IDEX).

The MOU is signed to explore the areas of cooperation that include joint design and development of missile systems and Unmanned aerial vehicles (drones).

Additionally, both companies will explore the utilisation of HAL's small gas turbine engines on EDGE's guided weapons, the utilisation of EDGE's GPS jamming and spoofing equipment on HAL's platforms, and opportunities for further knowledge sharing.

The two companies will also explore cooperation on mission computers, training programmes, and utilisation of additive manufacturing of metallic parts will also take place at EDGE's and HAL's world-class facilities in the UAE and India.

Dubai's EDGE and India's HAL signed the MOU at INDEX, touted to be one of the world's largest tri-service defence exhibitions.

IDEX-2023 exhibition will be held in Abu Dhabi, UAE from 20- 24 February.

Indian envoy to UAE Sunjay Sudhir visited IDEX-the the flagship defence expo of the UAE yesterday.

Other companies have also signed agreements in the ongoing defence exhibition. For instance, ICOMM, a group company of Megha Engineering and Infrastructures Ltd (MEIL) signed an agreement with UAE-based EDGE entity CARACAL for the first-ever Transfer of Technology (ToT) in defence articles.

 
التعاون المشترك في تصميم وتطوير انظمة الصواريخ والانظمة الجوية الغير مأهولة

(لك ان تتخيل ما يمكن ان ينتجه الطرفان المبدعان)
 
استفادة EDGE من محركات HAL التوربينية الصغيرة في اسلحتها الموجهة واستفادة HAL من معدات التشويش الخاصة بEDGE في المركبات التي تصنعها HAL .. اضافة لفرص تشارك المزيد من المعرفة.
 
ايضا سيتعاون الطرفان في كمبيوترات المهام ، برامج التدريب ، تصنيع الاجزاء المعدنية.
 
اقرأ بعض ما كتب حول معهد IIT

IIT-Delhi Abu Dhabi graduates will join an illustrious alumni network of graduates from 23 campuses across India. With outstanding credentials, IIT-Delhi recently ranked among the world’s top 50 institutions for engineering and technology. It also scored a top 30 rank for global employability in the 2022 QS World University Rankings. IIT-Delhi has been a frontline contributor to India's R&D ecosystem in sectors ranging from defense, healthcare, and rural development, to transportation, IT, and software.


هذا المعهد مصنف ضمن اقوى 50 معهد في مجال التكنولوجيا والهندسة وهو في مقدمة المساهمين في قطاع البحث والتطوير في الهند في مجالات مثل (الدفاع) ، العناية الصحية، تطوير المناطق القروية ، النقل ، تكنولوجيا المعلومات و البرمجيات.
 
أعتقد الهند فاشلة في جميع المؤشرات ضعيفة وفقيرة حتى الأسلحة ينقلون عن روسيا وإسرائيل أعتقد البرازيل أفضل.على كل حال كل يرى أين مصلحته.
 
استثمار ذكي

الهند هي الصين القادمة

الغرب بدأ بالفعل بتحويل شركاته و مصانعه في الصين إلى الهند

الامارات العربية المتحدة من أذكى الدول صراحة معجب كثيرا برؤيتها المستقبلية و سياساتها الداخلية و الخارجية

نموذج يُحتدى به!
 
استثمار ذكي

الهند هي الصين القادمة

الغرب بدأ بالفعل بتحويل شركاته و مصانعه في الصين إلى الهند

الامارات العربية المتحدة من أذكى الدول صراحة معجب كثيرا برؤيتها المستقبلية و سياساتها الداخلية و الخارجية

نموذج يُحتدى به!
لا مقانة أخي بين الصين والهند الصين تقترب أن تتجاوز أمريكا كأكبر اقتصاد عالمي الصين تطور رهيب في كل شيء وتكتسح العالم تقارنها بالتخلف الهندي.
 
اليد العاملة رخيصة بالهند مقارنة بباقي الدول الاسيوية اي استتمار سوف يكون مربح للامارات
 
عودة
أعلى