العاصفة المتوسطية ‘دانيال’ تضرب ليبيا بقوة وخسائر مادية وبشرية فادحة

ممكن اعرف كيف يتم تنقل إخوتنا الفلسطينيين إلى ليبيا؟؟؟
هل هناك طائرة فلسطينية تنطلق من الأراضي المحتلة ام عبر دول الجوار؟
اكيد من الاردن
 
وصل صباح اليوم الأربعاء إلى العاصمة طرابلس، فريق إسباني مختص في عمليات البحث والإنقاذ وانتشال الجثث.

ويرافق الفريق الإسباني 8 كلاب الأثر المدربة، وعدد 2 طائرات درون متطورة و2 جهاز استشعار.

وتوجه الفريق بالتنسيق مع مركز طب الطوارئ والدعم وسفارتي البلدين ليبيا و إسبانيا، إلى مدينة بنغازي، ومنها إلى درنة لبدء العمل الميداني.

وأكد مدير مركز طب الطوارئ والدعم فرع طرابلس محمد كبلان لحكومتنا، أن الفريق الإسباني سيعمل إلى جانب مهامه في المنطقة الشرقية، على تدريب فرق المركز على الاستجابة السريعة وعمليات الإنقاذ والانتشال والتعامل مع معدات البحث المتطورة، كما سيزوّد المركز بمعدات الاستشعار والتصوير لمساعدته في التعامل مع ما تشهده المناطق المنكوبة من صعوبات في البحث عن المفقودين وإنقاذهم.

حكومتنا
حكومة_الوحدة_الوطنية
 
 

المرفقات

  • Screenshot_2023-09-13-16-17-59-093_com.facebook.katana.jpg
    Screenshot_2023-09-13-16-17-59-093_com.facebook.katana.jpg
    393.8 KB · المشاهدات: 22
قالت وسائل إعلام عبرية، إن العاصفة "دانيال" المدمرة تتجه لإسرائيل، بعد اجتياحها ليبيا، وسط تحذيرات من الآثار المدمرة للعاصفة الشديدة.


وقالت القناة الـ12 العبرية، إن عاصفة دانيال سوف تصل إلى إسرائيل الأربعاء، وسط توقعات بهطول كميات كبيرة من الأمطار، مشيرة إلى أن هناك تخوفات من حدوث فيضانات في المناطق الجنوبية والشرقية لإسرائيل.

وتعيش إسرائيل الجزء الحار من النظام المناخي الذي يتجلى في ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير والرياح القوية وخاصة الضباب، وقالت القناة إنه خلال المساء، ستنخفض الحرارة، مما سيجلب رياحا قوية وانخفاضا في درجات الحرارة خلال الليل، وفقًا للقناة العبرية.
 
غريبة رادارات الطقس ما فيها شيء عن الاعصار مثل الحالة الليبية
 
ذكر مسؤولون في غرفة الطوارئ في الهلال الأحمر , من توقعات انهيار سد جازا الذي يقع شمال شرقي ليبيا , بعد وصول أعداد ضحايا السيول إلى أكثر من 5200 من بينهم 145 مصريا وصلت جثامينهم إلى مشرحة طبرق , حسب بيان نشرته الإدارة في صفحتها على الفيسبوك الثلاثاء.

وقال المصدر إنه " إذا انهار سد جازا ستحدث كارثة في مدينة برسس "

يبلغ ارتفاع سد جازا أكثر من 200 قدم , ويقول السكان إنه عندما اشتدت الأمطار فاضت مياه السد باتجاه المناطق السكنية ما ساعد في جرف المياه للمباني .
 
التعديل الأخير:
إعصار ‘دانيال’ يصل فلسطين..

1694611837_media-850x491.jpg


غرقت عشرات المنازل وعدد من الطرق في قطاع غزة، عقب هطول كميات كبيرة من الأمطار منذ فجر اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2023 تزامنا مع وصول العاصفة المتوسطية “دانيال” الأراضي الفلسطينية بعد أن ضربت مناطق بالشرق الليبي وتسببت بآلاف الضحايا والمفقودين.

وشهدت مناطق متفرقة من قطاع غزة لساعات متواصلة هطول أمطار غزيرة ورياح متوسطة السرعة ألحقت أضرارا مادية في عدد من المنازل والممتلكات في مخيم جباليا للاجئين شمالي القطاع إلى جانب إغلاق عدد من الطرق. وتتوقع الأرصاد الجوية الفلسطينية أن تنتهي حالة عدم الاستقرار الجوي خلال الساعات القادمة.

والأحد، اجتاح الإعصار دانيال الذي تحول إلى عاصفة متوسطية، عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج بالإضافة إلى سوسة ودرنة، حيث تسبب بمقتل 5300 شخص في درنة إضافة إلى آلاف المفقودين والمشردين.

*الجزيرة نت
 
 
عودة
أعلى