الصفقه المصريه من موقع اف 16......

رد: الصفقه المصريه من موقع اف 16......

امريكا بتحسسنا اننا بنشحت كل شوية بترمى لنا الفتات يعنى ايه الصفقة الغريبة ده ولا عدد محترم ولا امكانيات حلوة رادار اقل من الاسرائيلى ولا فى امرام ولا اى حاجة وارجع واقول العتاب على القيادة اللى بترضى بالذل ده طب ما احنا عندنا روسيا فتحه لنا يدها للمساعدة ولسه عاملين معها اتفاقية تعاون استراتيجى يبقى ياريت نسيب امريكا بقى شوية لحد ما تحترمنا وتدينا امكانيات على الاقل تقترب من الامكانيات الاسرائيلية مش الفرق بينا وبين اسرائيل زى السما والارض ولا رادار ولا صاروخ متوسط المدى حتى !!!!

امريكا بتحسسنا اننا بنشحت كل شوية بترمى لنا الفتات يعنى ايه الصفقة الغريبة ده ولا عدد محترم ولا امكانيات حلوة رادار اقل من الاسرائيلى ولا فى امرام ولا اى حاجة وارجع واقول العتاب على القيادة اللى بترضى بالذل ده طب ما احنا عندنا روسيا فتحه لنا يدها للمساعدة ولسه عاملين معها اتفاقية تعاون استراتيجى يبقى ياريت نسيب امريكا بقى شوية لحد ما تحترمنا وتدينا امكانيات على الاقل تقترب من الامكانيات الاسرائيلية مش الفرق بينا وبين اسرائيل زى السما والارض ولا رادار ولا صاروخ متوسط المدى حتى !!!!

الصفقة -وبحسب المصدر - هي لتعويض خسائر في التدريبات ............
الصفقة تدخل في اطار برنامج الusaid
زيارة الرئيس مبارك للولايات المتحدة ربما تكون من نتائجها عقد صفقات .......والله اعلم

الصفقة -وبحسب المصدر - هي لتعويض خسائر في التدريبات ............
الصفقة تدخل في اطار برنامج الusaid
زيارة الرئيس مبارك للولايات المتحدة ربما تكون من نتائجها عقد صفقات .......والله اعلم

يا اخى تصحيح معلومه الطائرات مثل ال اف16 لا تستخدم ف تدريبات الكليه الجويه وبالنسبه لخسائر ال اف 16 اقل من ال 19 طائره ومعلومه اخرى القوات المصريه وخاصه الجيش يعمل ف صمت ولا يعرف عن اداءه الا القواد والرئيس فلك الطائرات قد تحطم ف اغراض غير التدريبات والله اعلم
ومستحيل حد يسلم طلاب تدريبات طائره اف 16

على فكرة انت غريب اوى
24 طائرة يعنى سرب كامل
وتلك الصفقه لا تعتبر الغاء لصفقات اخرى او تعطيل لها
كما أن اتفاقيه التعاون الاستراتيجى مع روسيا ستفتح ابواب كثيرة
وهى بذاتها تحدى للامريكان

على فكرة انت غريب اوى
24 طائرة يعنى سرب كامل

يا اخي المسأله ليست شراء سرب درجه ثانيه مقابل اسرئيل ولا صواريخ جيده ولا تكنلوجيا عاليه
يعني الامر غير جيد
يعني الاف16 والميج21 هي عماد القوات الجويه المصريه اليوم
طائرات الصف الثاني والحمدلله لقينا حل
وهو الاف جي 17 الصينيه الباكستانيه والجي 10 الصينيه
وبعدد يقترب من 250 مقاتله سيتم انتاجها في مصر من الفتره 2010-2015
وخصوصا الجي 10 فهي اف 16 بس بتسليح حر هذه المره
والطائرتين تتميز بأنها قادره على دمج منظومات شرقيه وغربيه
وانظمه تسليح حديثه من القطبين
ولاكن اخي مقاتلات الصف الاول واين مقاتلات السياده الجويه
وبالتالي لاامل لاخوانا في مصر الا بمقا تله بحجم السو35 وبعدد لا يقل عن
120 مقاتله
ورفع عدد الميراج 2000 المصريه الى 80 مقاتله بما ان الامارات ستستبدل الميراج الاماراتيه
يعني 18+63=81 مقاتله تقريبا
واخراج الاف 16 القديمه من الخدمه وابقاء تقريبا 120 مقاتله مع 24 يعني 144 مقاتله اف16 هي الحديث ورفعها للطراز بلوك 52 بألكترونيات مصنعه محليا وتكنولجيا مجهوله وايظا يتم تجهيزها بصواريخ جوجو بعيده المدى
يعني على الاقل تتكون القوات الجويه المصريه
من 144 اف 16 بلوك 52 مطوره
120 سو 35 روسيه مصنعه محليا
150 اف جي 17 باكستانيه مصنعه محليا
100 جي10 صينيه مصنعه محليا
80 مقاتله ميراج فرنسيه
وعلى الاقل تطوير الاوكس ورفع عددها الى 6 طائره
وشراء على الاقل 2 طائره للتزود بالوقود بالجو وكلنا طبعا
شايفين مشاكل دول حوض النيل التي تحتاج الى نظره جاده
وقوات جويه بعيده المدى وقدره على التزود بالوقود جويا
مع العلم ان تكلفه بناء هذه القوات من 2010 الى 2015 لن يكلف اكثر من2 مليار دولار سنويا
وبذالك نكون واعدنا احياء القوات الجويه المصريه بقوه واعدناها للصراع العربي الاسرئيلي بشكل غير مجهد للاقتصاد المصري وخصوصا ان الاف16 سيتم تطويرها بالمعونه الامريكيه ولاكن هذه المره داخليا
والاف جي والجي 10 تم الاتفاق وانتهينا
يعني لم يتبقي الا السو35 والتزود بالوقود والاوكس
ولا تنسون ان هناك طائرات مصريه سيتم بيعها مثل الاف16 والميج21 وغيرها يعني ايظا هناك مصدر دخل
للقوات الجويه من خلال طائراته القديمه
يعني الامر ليس صعب وخصوصا ان مصر قد تجد دول داعمه سواء كانت عربيه او غيرها
واتمنى ان ارى قوات جويه مصريه فعلا تكون ند للقوات الاسرئيليه وتكون شرف لهذا الاسم مصر

التعديل الأخير:

يا اخى تصحيح معلومه الطائرات مثل ال اف16 لا تستخدم ف تدريبات الكليه الجويه وبالنسبه لخسائر ال اف 16 اقل من ال 19 طائره ومعلومه اخرى القوات المصريه وخاصه الجيش يعمل ف صمت ولا يعرف عن اداءه الا القواد والرئيس فلك الطائرات قد تحطم ف اغراض غير التدريبات والله اعلم
ومستحيل حد يسلم طلاب تدريبات طائره اف 16

اعذرني انا كنت اقصد مناورات ........ ...... ولم اقصد تدريبات الكلية الجوية ابدا .........
شكرا علي الايضاح للتصحيح

j10 طائره فاشله و لا تلبي إحتياجات القوات المصريه
FC-1 ممكنه كبديل للميج 21
su 35 جيده جدا و لكن سعرها = 60 مليون دولار
120 * 60 = 7.2 مليار دولار و هذا بلا حساب الصيانه
و هي ممكن لو في حدود سرب أو إثنان 40*60=2.4 مليار
F15 لو وافقت الولايات المتحده عليها فهذا أفضل لانها من المعونه
F16 جيده جدا لاحتياجاتنا للمستقبل
و لكن المشكله ليست في الطائره بل في مما تحمله من صواريخ
الطيار المصري لا غبار عليه في القتال التلاحمي و لكن BVR ؟؟؟

اخي النسر العربي
هل تعتقد ان ال su 35 هو الحل لينا دلوقتي
خصوصا مع ارتفاع سعرها

يا اخي المسأله ليست شراء سرب درجه ثانيه مقابل اسرئيل ولا صواريخ جيده ولا تكنلوجيا عاليه
يعني الامر غير جيد
يعني الاف16 والميج21 هي عماد القوات الجويه المصريه اليوم
طائرات الصف الثاني والحمدلله لقينا حل
وهو الاف جي 17 الصينيه الباكستانيه والجي 10 الصينيه
وبعدد يقترب من 250 مقاتله سيتم انتاجها في مصر من الفتره 2010-2015
وخصوصا الجي 10 فهي اف 16 بس بتسليح حر هذه المره
والطائرتين تتميز بأنها قادره على دمج منظومات شرقيه وغربيه
وانظمه تسليح حديثه من القطبين
ولاكن اخي مقاتلات الصف الاول واين مقاتلات السياده الجويه
وبالتالي لاامل لاخوانا في مصر الا بمقا تله بحجم السو35 وبعدد لا يقل عن
120 مقاتله
ورفع عدد الميراج 2000 المصريه الى 80 مقاتله بما ان الامارات ستستبدل الميراج الاماراتيه
يعني 18+63=81 مقاتله تقريبا
واخراج الاف 16 القديمه من الخدمه وابقاء تقريبا 120 مقاتله مع 24 يعني 144 مقاتله اف16 هي الحديث ورفعها للطراز بلوك 52 بألكترونيات مصنعه محليا وتكنولجيا مجهوله وايظا يتم تجهيزها بصواريخ جوجو بعيده المدى
يعني على الاقل تتكون القوات الجويه المصريه
من 144 اف 16 بلوك 52 مطوره
120 سو 35 روسيه مصنعه محليا
150 اف جي 17 باكستانيه مصنعه محليا
100 جي10 صينيه مصنعه محليا
80 مقاتله ميراج فرنسيه
وعلى الاقل تطوير الاوكس ورفع عددها الى 6 طائره
وشراء على الاقل 2 طائره للتزود بالوقود بالجو وكلنا طبعا
شايفين مشاكل دول حوض النيل التي تحتاج الى نظره جاده
وقوات جويه بعيده المدى وقدره على التزود بالوقود جويا
مع العلم ان تكلفه بناء هذه القوات من 2010 الى 2015 لن يكلف اكثر من2 مليار دولار سنويا
وبذالك نكون واعدنا احياء القوات الجويه المصريه بقوه واعدناها للصراع العربي الاسرئيلي بشكل غير مجهد للاقتصاد المصري وخصوصا ان الاف16 سيتم تطويرها بالمعونه الامريكيه ولاكن هذه المره داخليا
والاف جي والجي 10 تم الاتفاق وانتهينا
يعني لم يتبقي الا السو35 والتزود بالوقود والاوكس
ولا تنسون ان هناك طائرات مصريه سيتم بيعها مثل الاف16 والميج21 وغيرها يعني ايظا هناك مصدر دخل
للقوات الجويه من خلال طائراته القديمه
يعني الامر ليس صعب وخصوصا ان مصر قد تجد دول داعمه سواء كانت عربيه او غيرها
واتمنى ان ارى قوات جويه مصريه فعلا تكون ند للقوات الاسرئيليه وتكون شرف لهذا الاسم مصر

يا أخى أنا لا ابرر صفقه سرب الاف 16 بلوك 52
بأنها ستعيد الامجاد
لا
لكن هى صفقه جيده
فبحلول 2011 سنرى التحديث الكامل والاحلال فى القوات الجويه
والمشكله فى الصفقات المصريه
ان الحكومه المصريه تبحث عن توطين تكنولوجيا التصنيع وليست صفقات فحسب
وهذا ما يتحفظ عليه بعض الدول

عقبال الاف 15 اوالسوخوى 35 او الاف 35
خسارة ان احنا لازم نكون تحت بعد اسرائيل
بجالين من الطائرات المقاتلة ؟؟؟؟

اتمنى التطور للقوات الجويه المصريه وتكون شوكة بحلق الصهاينه

تحياتي

f-16 block 50 ذات مدى ابعد من الblock 42 وتكنولوجيا افضل وهى اعدادها تمثل سرب سيكون ربما متخصص فى المهمات الخاصة مثل ضرب هدف بعيد المدى فى افريقيا مثلا اما القتال الجوى المتوقع ل f-16 الاخرى سيكون مهام الدفاع الجوى او البحرىوهو يتطلب الصواريخ قصيرة المدى aim-9 اما الصواريخ متوسطة المدى فى لعمليات القتال الجوى مثل القتال بعيد عن قواعدنا الجوية للدفاع عن الاهداف الاستراتيجية ولكن لا تعتبر f-16 block 50فهى لاتعتبر طفرة فى القوات الجوية ولكن هى ربما تخصص فقط اما بخصوص الميز الجوى سيكون شىء مستقبلى فمصر تعتمد اساسا على الدفاع (هذه مجرد وجهة نظرى)

على فكرة انت غريب اوى
24 طائرة يعنى سرب كامل

اولا اشكرك على ذوقك :mad:
ثانيا انا بأتكلم على المبدأ عموما ليه نأخد مقاتلات مخفضة المعايير ونرضى بيها وكأننا بنطبق المثل اللى بيقول " شحات وبيتأمر " وطبعا احنا الشحاتين ليه ما نضغط على امريكا انها تدينا الامرام مثلا زى ما عملت السعودية واحنا عندنا اوراق ضغط كتيرة جدا يكفى اننا نقول الامرام امام الامتيازات للسفن الامريكية فى قناة السويس ؟
ولو رفضوا تماما خلاص مش لازم المعونة اللى هتذلنا ده وصدقنى هم عاوزنا اكتر بكتير ..

اصلا القرار ليس عسكريا بالمقام الاول، القرار سياسي بالذرجة الاولى. ومصر او اي ذولة عربية لن اكون قادرة على الهجوم الفعال على العدو الاسرائيلي لان الجميع يعلم ان الامريكيين يوجدون خلف الاسرائيليين مباشرة ولن يسمحوا لاي قوة بان تشكل خطرا على حليبفتهم, ان التسليح الموجود الان اقل بكثير من التسليح اللازم للهجوم على العدو بل هو في احسن الاحوال من اجل الدفاع المشرف او من اجل الاستعمال ضد الجيران من غير اسرائيل. فعدد الطائرات الدي قد نعتقد انه كبير ليس شيئا امام الاسطول الاسرائيلي والامريكي والقوات البرية والبحرية ليست دات شأن بدون غطاء جوي او صاروخي,

اخي النسر العربي
هل تعتقد ان ال su 35 هو الحل لينا دلوقتي
خصوصا مع ارتفاع سعرها

يا اخي انا اتكلم عن انتاج مصر لها برخصه نقل تكنولجيا صناعتها الى ارض الوطن
الطائره سعرها فعلا 60 مليون دولار ولاكن ما هي تكلفه تصنيعها لن تزيد عن 20 مليون دولار
وخصوصا ان ربح السلاح كبييييييييييييير بشكل مبالغ فيه
وايظا روسيا لن يكون لها مانع وخصوصا ان مصر مثلا لا تحتاج الى بينه اساسيه كبيره في نصاعه الطائره بما ان البينه موجود وخصوصا مصنع المحركات في برج العرب وايظا لدينا خبراء ومهندسين لديهم خبره في صناعه الطائره وعمرتها وصيانتها وخلافه وخوصا الروسيه يعني الامر ليس صعب على مصر
اما بالنسبه ل6 مليار دولار فلا اعتقد ان انتاج هذه الطائره وانتاجها في مصر بعدد120 مقاتله وشراء رخصتها من روسيا سيتكلف اكثر من 4 -5 مليار دولار وعلى مده وليس فورا مثلا 5 سنوات او تقترض مصر من السعوديه مثلا 5 مليارات دولار وتسددها بعدين والسعوديه لن ترفض لو نظرنا الى التعاون مع باكستان وتركيا ودول عربيه واسلاميه اخرى
بتمول شراء اسلحه وبرامج تسليح والامر لمصر سيكون مختلف نظرا للعلاقات الاخويه الكبيره جدا بين الحكومتين والشعبين
والمزيد من التقدم

يا أخى أنا لا ابرر صفقه سرب الاف 16 بلوك 52
بأنها ستعيد الامجاد
لا
لكن هى صفقه جيده
فبحلول 2011 سنرى التحديث الكامل والاحلال فى القوات الجويه
والمشكله فى الصفقات المصريه
ان الحكومه المصريه تبحث عن توطين تكنولوجيا التصنيع وليست صفقات فحسب
وهذا ما يتحفظ عليه بعض الدول

يا اخي الافجي17 والجي10 اصبحت طائرات الصف الثاني وستصنع في ارض الوطن
وستنظم الى الميراج والاف16
اذا باقي الصف الاول وتطوير المقاتلات الصالحه القديمه
يعني ما فيه افضل من وجهة نظري من السو35 وخصوصا ان روسيا لن يكون لديها مانع من نقل التكنلوجيا التصنيعيه
لمصر
اما بالنسبه للميج 21 فتخزن بعد تطويرها قد تستخدم في اوقات الحروب نظريه الذباب الطائره قد نحتاجها

التعديل الأخير:

يا اخي انا اتكلم عن انتاج مصر لها برخصه نقل تكنولجيا صناعتها الى ارض الوطن
الطائره سعرها فعلا 60 مليون دولار ولاكن ما هي تكلفه تصنيعها لن تزيد عن 20 مليون دولار
وخصوصا ان ربح السلاح كبييييييييييييير بشكل مبالغ فيه
وايظا روسيا لن يكون لها مانع وخصوصا ان مصر مثلا لا تحتاج الى بينه اساسيه كبيره في نصاعه الطائره بما ان البينه موجود وخصوصا مصنع المحركات في برج العرب وايظا لدينا خبراء ومهندسين لديهم خبره في صناعه الطائره وعمرتها وصيانتها وخلافه وخوصا الروسيه يعني الامر ليس صعب على مصر
اما بالنسبه ل6 مليار دولار فلا اعتقد ان انتاج هذه الطائره وانتاجها في مصر بعدد120 مقاتله وشراء رخصتها من روسيا سيتكلف اكثر من 4 -5 مليار دولار وعلى مده وليس فورا مثلا 5 سنوات او تقترض مصر من السعوديه مثلا 5 مليارات دولار وتسددها بعدين والسعوديه لن ترفض لو نظرنا الى التعاون مع باكستان وتركيا ودول عربيه واسلاميه اخرى
بتمول شراء اسلحه وبرامج تسليح والامر لمصر سيكون مختلف نظرا للعلاقات الاخويه الكبيره جدا بين الحكومتين والشعبين
والمزيد من التقدم

ربنا يبارك فيك اخي النسر العربي
وشكراً على ردك

ربنا يبارك فيك اخي النسر العربي
وشكراً على ردك

شكرا لك اخي
ويبارك فيك انت ايظا
حفظ الله مصر من كل شر ومكروه

السلام عليكم يا اخى
بارك الله فيك وكل عام وانت والمسلمين جميعا بخير
لكن ابدى اعتراضى على الصوره هذه ..مصر عندما ارادو ان يقطعوا منها شيئا قطّعت ايديهم

بغض النظر عن النظرة الكلية للسلاح الجوي..الصفقه مهمه جدا وخصوصا ان دي اول مره اعرف فيها باقتراب تصنيع جي 10 و الكلام دا..

عموما لو كانت طائرات الصف الاول مش امريكية ..هتبقى فيها دمج من القليل نلاقيه في اي دوله في العالم بين النظم الشرقيه والغربية تماما كما في الدفاع الجوي

عودة
أعلى