الصفقه المصريه من موقع اف 16......

التفاعل
6,418 0 0
attachment.php

:sheikh[1]:تم بحمد الله بعد فترة طويلة من الهدوء الاعلان عن صفقة رسمية لل f-16 بلوك 52 بعدد 24 طائرة وبلوك 52 هو احدث مايوجد في الترسانة الاسرائيلية من طائرات طراز f-16 والجدير بالذكر ان مصر تقدمت بطلب في عهد ادارة بوش وتم رفضه .ويشمل العقد تطوير مروحيات الاباتشي الي اباتشي لونج بو وتحويل القنابل الي قنابل ذكيةJDAM
المصدر من الموقع الرسمي لـ أف 16
:sheikh[1]:

رد: الصفقه المصريه من موقع اف 16......

طيب اخي هناك 195 طائره اف 16 في الخدمه من اصل 220 مقاتله يعني تم تعويض العدد الذي خرج من الخدمه بسبب التحطم وخلافه
24 بلوك52 وماذا عن الباقي هل سيتم تحويلهم الى بلوك52 وماذا عن الامرام اخي الكريم
وممكن تفاصيل المقاتله يعني الرادار الذي سيركب عليها والاسلحه
وكم عدد الاف16 الذي سيخرج من الخدمه لاني سمعت ان عدد كبير منها اصبحت هياكلها تعبانه ولا تصلح للتحديث كثيرا
وما ذا عن مقاتلات الخط الاول في مصر هل سيستقر الامر على الرافال ام ان هناك مقاتلات اخرى في الافق
في الحقيقه تجدني قلق قليلا على حاله سلاح الجو المصري لذا تجدني كثير الاسئله ارجوا ان تعذرني
وشكرا لك اخي

التعديل الأخير:

هاذا هو الرد على جمييع من عارضني ولم يصدق هذه الصفقة ,,, :close_tema[1]:
أخي -- النسر العربي -- بالنسبة للرادار فهو :
AN/APG-68 V(5) radar
[FONT=&quot][/FONT]

مبارك يا مصر

التعديل الأخير:

طيب اخي هناك 195 طائره اف 16 في الخدمه من اصل 220 مقاتله يعني تم تعويض العدد الذي خرج من الخدمه بسبب التحطم وخلافه
24 بلوك52 وماذا عن الباقي هل سيتم تحويلهم الى بلوك52 وماذا عن الامرام اخي الكريم
وممكن تفاصيل المقاتله يعني الرادار الذي سيركب عليها والاسلحه
وكم عدد الاف16 الذي سيخرج من الخدمه لاني سمعت ان عدد كبير منها اصبحت هياكلها تعبانه ولا تصلح للتحديث كثيرا
وما ذا عن مقاتلات الخط الاول في مصر هل سيستقر الامر على الرافال ام ان هناك مقاتلات اخرى في الافق
في الحقيقه تجدني قلق قليلا على حاله سلاح الجو المصري لذا تجدني كثير الاسئله ارجوا ان تعذرني
وشكرا لك اخي

من قال لك بأن بعض من الاف 16 المصريه ستخرج من الخدمه؟
لا يا أخى
سيتم أخراج بعض الميج 21 بعد اكتمال تطوير القوات الجويه المصريه
ورفع كفائه باقى الطائرات الى نفس البلوك

الاف 16 يتم صيانتها فى مصر يا أخى كيف تقول بانها ستكهن؟؟؟

صفقه ال 24 مقاتله أف - 16 جاءت لتطوير سلاح الجو المصري واحلالها محل طائرات اف - 16 القديمه من طرازات بلوك 15 وكذلك لتعويض الخسائر في طائرات اف - 16 التي فقدتها مصر في الحوادث.

اما بالنسبه للأشاعات التي تتحدث عن رفع مصر لطرازات الأف - 16 الي البلوك 52 ، فلا يوجد شي رسمي بهذا الخصوص وهي مجرد اشاعات ، حيث لم تعلن الحكومه المصريه ولا الحكومه الأمريكيه عن اي صفقه لتطوير الأف - 16 المصريه الي البلوك - 52

مبروووووووووووووووووك لمصر لهذه الصفقة

بس ألا تروا أن العدد قليل 24 بس

شكراً لك أخ هادي على المعلومة وألف مبروك لمصر

من قال لك بأن بعض من الاف 16 المصريه ستخرج من الخدمه؟
لا يا أخى
سيتم أخراج بعض الميج 21 بعد اكتمال تطوير القوات الجويه المصريه
ورفع كفائه باقى الطائرات الى نفس البلوك

الاف 16 يتم صيانتها فى مصر يا أخى كيف تقول بانها ستكهن؟؟؟

يا اخي هناك طائرات عمر هيكلها الافتراضي انتهي واصبحت غير قادره على الدخول في الحروب الحديثه الا اذا اردت توابيت طائره
الميج اخي سيتم اخراجها تدريجيا بشكل كامل تقريبا من 2010 حتى 2015 بالافسي1 الصينيه بالاظافه الى الجي 10
والاف16 ستخرج بعضها من الخدمه والباقي سيقي اتمنى ان يتم تطوير كافه الطرازات الى البلوك 52
اما مقاتلات الصف الاول فلا علم لنا ما هي حتى الان هل ستكون الرافال السو35 مع اني اتمنى ان تكون السو35
فهي افضل بكثير لمصر وجدوي صناعتها ممتازه وايظا قابلتها الممتازه للتطوير وايظا تكلنوجيتها غير مكشوفه للعدو الاسرئيلي الغربي مهما كان فهوا معروف الامكانيات حتى لوكان المعروف عنه ضعيف ففهي الاول والاخير قطع الغيار من الغرب وبالتالي لا امل في دعمنا بقطع الغيار في اوقات الحروب
اما السو35 مع تصنعها محليا او الرافال حتى مع تصنعها محليا فهي بلا شك الخطوه العبقريه الي منتظرينها من سلاحنا الجوي المصري

الف مليون مبرررررررررررررررررررررررررررررك لمصرنا الحبيبه

مبروووووووووووووووووك لمصر لهذه الصفقة

بس ألا تروا أن العدد قليل 24 بس

فعلا اخي هذا العدد لا يغطي ما تمت خسارته وهو25 مقاتله
اتمنى ان ارى القوات المصريه تتجه الى جهه اخرى لشراء مقاتلات الصف الاول

an/apg-68 v(5) radar
[font=&quot][/font]

مبارك يا مصر

طي اخي لماذا لا تشتري مصر الاحدث من الرادارات التي تركب على الاف16 مثل الاماراتي او حتى المغربي في9 وليس في 5
والله يا اخوان انا في اعتقادي ان اخوانا في مصر لا ينظرون على الطائرات الامريكيه كطائرات عماد في الحروب القادمه مع اسرئيل ولاكن محيرني ما هي الطائرات التي يريدون اخوانا في مصر ان تكون عماد القوات الجويه
بعض الاوقات اقول ربما السو35 وهي الارجح كطائره صف اول
لا يمكن ان تستمر مصر على هذه المنول اذا استمر كما هي عليه 10-15 سنه قول السلام على القوات الجويه المصريه
والامر غريب ارجوا من الاخوه التعليق

وما الفائدة من امتلاح الاف 16 بلوك 52 مدام مصر عندها الاف 16 بلوك 42 وانا اعتقد ان المقاتلاتان متشابهتان الى حد ما

نكرر ونعيد مصر بحاجة الى طائرات سيادة جوية

على مصر التوجه لروسيا يا اخوان وبسرعة فالهوة تتسع بين سلاح الجو المصري والاسرائيلي

an/apg-68 v(5) radar
[font=&quot][/font]

مبارك يا مصر

استاذي ممكن معلومات عن هاذا الرادار لو تكرمت ؟

معلش
اخونا اللي بيقول الاف 16 قدمت

امال الميج 21 بتعمل ايه

بقولك خليها على الله

البلد دي ماشية بالستر وده اللي مخليني بحبها

فعلا اخي هذا العدد لا يغطي ما تمت خسارته وهو25 مقاتله
اتمنى ان ارى القوات المصريه تتجه الى جهه اخرى لشراء مقاتلات الصف الاول

مصر خسرت 19 طائرة وليس 25

Apg-68 v8 تعاقدت مصر عليه من سنة 2001 والان 2009 فمنطقيا يكون تقريبا اسطول الاف-16 كله مجهز بهذا الرادار وبالتالي فغالبا البلوك50 الجديد اللي هييجي هيكون مجهز بهذا الرادار.

تحياتي.

Apg-68 v8 تعاقدت مصر عليه من سنة 2001 والان 2009 فمنطقيا يكون تقريبا اسطول الاف-16 كله مجهز بهذا الرادار وبالتالي فغالبا البلوك50 الجديد اللي هييجي هيكون مجهز بهذا الرادار.

تحياتي.

هل من الممكن ان تكون الاف 16 بلوك 52 مزودة بهاذا الرادار ؟

وما الفرق بين الرادار apg-68 v5 و الرادار apg-68 v8 ؟؟

طبعا اخي من الممكن جدا ان تكون الاف-16 مزوده بهذا الرادار.بل هو الاحتمال الاكبر.
الفرق بين الفي-8 والفي5 من حيث مدى الكشف وسرعة معالجة البيانات.ومقاومة التشويش.بشكل الفي8 احدث واقوى من في 5 .

طبعا اخي من الممكن جدا ان تكون الاف-16 مزوده بهذا الرادار.بل هو الاحتمال الاكبر.
الفرق بين الفي-8 والفي5 من حيث مدى الكشف وسرعة معالجة البيانات.ومقاومة التشويش.بشكل الفي8 احدث واقوى من في 5 .

ممكن توضيح مدى الكشف لكل من الرادارين الله يكرمك

للاسف يا صاحبي.ليس هناك معلومات مؤكده عن مدى الكشف للرادارات.والحديث الحالي في جميع المواقع يدور حول النسخه الاحدث في 9.
ولكن هذا كل ما وجدته ويمكن يفيدك.
The Block 50/52 also carries the Westinghouse AN/APG-68 V(5) radar, which offers longer range detection against air targets and higher reliability

The latest batches of Block 50/52 carry the same radar, but versions V(7) and V(8), which offer even greater performance envelopes.

تحياتي.

عودة
أعلى